تقنية

أفضل بدائل Alexa لترتيب مواقع الويب

أفضل بدائل Alexa:بعد أكثر من 25 عامًا من الخدمات الممتازة التي قدمتها Alexa ، أعلنت أمازون قرارها بإغلاق موقع مراجعة أليكسا وخدماته ، حيث سيتم إغلاق Alexa نهائيًا في 1 مايو 2022 م. لن يتم الخلط بين أليكسا ومساعد صوت أليسكا من أمازون. لذا ، إذا كنت تبحث عن موقع ويب مثل Alexa يقدم نفس الخدمات مثل تصنيفات المواقع ، ومصادر المرور ، والكلمات الرئيسية ، وما إلى ذلك ، في هذه المقالة ، قمت بتجميع قائمة بأفضل البدائل لـ أليكسا التي يمكنك استخدام والاستفادة من خدماتها.

ما هو Alexa.com؟

Alexa.com هو موقع ويب يقدم خدمات تحليل المواقع وإحصائيات الويب وتصنيف المواقع على شبكة الإنترنت . تم إطلاق Alexa.com في عام 1996 واشترته شركة أمازون في عام 1999. يتيح Alexa.com للمستخدمين تحليل مواقعهم والحصول على بيانات حول مواقع الويب الأخرى، مثل تصنيف الموقع، والزوار، والروابط الخلفية، ومعلومات الأداء العام .

يعد Alexa.com أداة مفيدة لأصحاب المواقع والمسوقين الرقميين لتحسين تجربة المستخدم وجذب المزيد من الزوار. ومن خلال استخدام Alexa.com، يمكن للمستخدمين الوصول إلى بيانات مفصلة ومفيدة عن موقعهم على الإنترنت وتحسين أدائه على مستوى الويب.

أفضل بدائل Alexa.com لترتيب المواقع الإلكترونية وحركة المرور

توفر الكثير من المواقع والأدوات على الإنترنت معلومات حول ترتيب المواقع والصفحات على محركات البحث، ولكنها قد تكون معقدة وصعبة الاستخدام للبعض. ومع ذلك، يمكن أن يكون هناك بدائل مفيدة لأدوات الترتيب القياسية التي يعرفها الجميع، مثل Alexa.

SEMrush الأداة الشاملة لتحليل البحث وتحسين ترتيب موقعك

بدائل Alexa.com
أفضل بدائل Alexa.com لترتيب مواقع الويب (2022)

تم إطلاق Semrush في عام 2008 ، وهو عبارة عن منصة تسويق محتوى شهيرة مع تحليلات قوية لمواقع الويب وأدوات تحسين محركات البحث. تقدم Semrush مجموعة واسعة من الميزات لمساعدتك في تحسين محركات البحث وأبحاث السوق وحتى حملات البحث المدفوعة. معترف بها من قبل المسوقين الرقميين في جميع أنحاء العالم ، Semrush هو بديل قابل للتطبيق من Alexa.com للبحث عن الكلمات الرئيسية وتحليل حركة المرور.

تبدأ رسوم Semrush من 119.95 دولارًا للأفراد و 449.95 دولارًا للشركات.

الإيجابيات:

  • أدوات بحث الكلمات الرئيسية ممتازة .
  • تتبع ترتيب الموقع.
  • تتبع الروابط الخلفية.
  • تحليل السيو المنافس.
  • يمكنك إنشاء حساب مجاني للوصول إلى أهم الأدوات.


السلبيات:

  • منحنى التعلم حاد.
  • مستخدم واحد لكل حساب ◄ 45 دولارًا للمستخدمين الإضافيين.
  • يمكن أن تصبح الميزات الإضافية باهظة الثمن.
  • مطلوب اشتراك للوصول إلى الخدمات.
  • كل حساب مجاني لديه القدرة على إضافة موقع واحد فقط.

Ahrefs لتتبع تطورات تصنيف موقعك

بدائل Alexa.com لترتيب مواقع الويب (2022)
أفضل بدائل Alexa.com لترتيب مواقع الويب (2022)

Ahrefs هو موقع تسويق رقمي آخر رائع وبديل رائع لـ Alexa.com ويفضل من قبل العديد من خبراء تحسين محركات البحث. يمكنك استخدام هذا النظام الأساسي لتحسين موقع الويب الخاص بك ، ومعرفة أداء موقع الويب الخاص بك مع المنافسين ، واستكشاف الكلمات الرئيسية ، وتتبع تصنيف موقعك ، والمزيد.

مع أكثر من 11.8 مليار كلمة رئيسية من 10 محركات بحث ، تشتهر Ahrefs بمقاييس البيانات عالية الجودة لتمنحك رؤى قابلة للتنفيذ. إذا كنت تريد حقًا استكشاف المجموعة الكاملة من الميزات ، فإن سعر الاشتراك في الموقع يبدأ من 99 دولارًا شهريًا ويصل إلى 999 دولارًا شهريًا للأعمال.

الإيجابيات:

  • ابحث عن الكلمات الرئيسية في 10 محركات بحث.
  • مجموعة بيانات غنية.
  • التحقق الزمني للموقع.
  • تنبيهات ترتيب الكلمات الرئيسية.
  • باستخدام حساب مجاني ، يمكنك الوصول إلى الأدوات المطلوبة والمواقع المتعددة.

السلبيات

  • غير مخصص للمبتدئين


من وجهة نظري : Ahrefs هو أفضل موقع على الإطلاق لتحسين محركات البحث والتسويق الإلكتروني ، لخدماته الفريدة والمميزة للغاية التي لا يمكنك استخدامها إلا من خلال حساب مجاني.

SimilarWeb أداة التحليل الشاملة لتحسين ترتيب موقعك

بدائل Alexa لترتيب مواقع الويب (2022)
أفضل بدائل Alexa.com لترتيب مواقع الويب (2022)

إذا كنت تبحث عن موقع لمقارنة حركة المرور وحركة المرور على موقع الويب ، فإن موقع Similaireweb هو ما يجب أن تجربه وسيعمل من أجلك دون عناء. باستخدام موقع Similaireweb ، يمكنك عرض تصنيفات مواقع الويب العالمية وتصنيف مواقع الويب التي تختارها حسب البلد والفئة أثناء عرض بيانات التفاعل وحركة المرور على مستوى المنطقة.

يمكنك أيضًا التحقق من المنافسين المباشرين ومقارنة معدلاتهم في الترتيب والمشاركة. إذا كنت تستخدم Alexa.com بشكل أساسي لمقارنة حركة المرور وحركة مرور الموقع ، فيجب أن تفكر في Similaireweb كبديل مثالي. تستطيع أيضًا اختيار خطة المؤسسة للحصول على نتائج غير محدودة لكل مقياس وما يصل إلى 3 سنوات من بيانات حركة مرور الويب.

بدائل أليكسا الأخرى للترتيب والتحليلات


هناك عدد من المواقع المشابهة الأخرى التي تقدم خدمات تحليلية لترتيب المواقع وحركة المرور وزيارات الموقع ، لكن للأسف بعضها لا يدعم المنطقة العربية أو المواقع العربية. تشمل هذه المواقع ما يلي:

MozPro أداة قوية لمراقبة ترتيب موقعك ومنافسيك

 بدائل Alexa.com لترتيب مواقع الويب (2022)
أفضل بدائل Alexa.com لترتيب مواقع الويب (2022)

Moz Pro عبارة عن مجموعة SEO شاملة مع أدوات متعددة بما في ذلك Link Explorer و Keyword Explorer و Rank Tracker. أضافت الشركة أيضًا ميزة التنقل لإبراز مشكلات المحتوى التي قد تحتاج إلى تحسين على موقع الويب الخاص بك. على الرغم من أن Moz Pro ليس هو نفسه تمامًا (أو بديلًا) لـ Alexa.com ، إلا أنه يحتوي على أدوات قوية لتحسين موقع الويب الخاص بك وتتبع تصنيفات موقعك. يبدأ Moz Pro من 99 دولارًا أمريكيًا شهريًا ويصل إلى 599 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

SpyFu أداة تحليل شاملة لتحسين ترتيب موقعك وزيادة الحركة المرورية

 بدائل Alexa.com لترتيب مواقع الويب (2022)
أفضل بدائل Alexa.com لترتيب مواقع الويب (2022)

بديل Alexa.com آخر يستحق المحاولة هو Spyfu . باستخدام Spyfu ، يمكنك تتبع تصنيفات الكلمات الرئيسية الخاصة بك ، والتحقق من المنافسين العضويين ، وعرض الكلمات الرئيسية للمنافسين PPC ، والتحقق من الروابط الخلفية للمنافسين عن طريق الكلمات الرئيسية ، وغير ذلك الكثير.

للأسف الموقع لا يدعم اللغة العربية أو المنطقة العربية.

الخلاصة


لطالما كان موقع Alexa.com أحد أكثر المواقع مدهشة وملاءمة لتحليل ترتيب مواقع الويب وحركة مرور موقع الويب والزيارات دون الحاجة إلى التسجيل أو دفع فلس واحد. نظرًا لأن إغلاق الموقع سيؤثر على العديد من مالكي المواقع ، فقد حاولت في هذه المقالة توفير بدائل وحلول مليئة بالميزات للمساعدة في سد الفجوة.

لذا ، إذا كنت تبحث عن موقع ويب مشابه لموقع Alexa.com ، آمل أن يساعدك هذا الدليل. إذا كنت تعتقد أن خدمة مماثلة يجب أن تكون في هذه القائمة ، فأخبرني في قسم التعليقات أدناه ، وسأختبرها من حيث الجودة والأداء لتضمينها في هذه المقالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى