برامج

برنامج ترجمة الفيديو الى العربية تلقائيا

[ad_1]

دائما حينما نريد مشاهدة فيديو معين باللغة الإنجليزية أو أي لغة أجنبية، نصطدم بصعوبة فهم الفيديو، لذا نضطر إلى البحث عن برنامج ترجمة الفيديو الى العربية تلقائيا.

1
برنامج ترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيا للاندرويد

1.1
مميزات تطبيق MX Player

1.2
طريقة تشغيل MX Player للاندرويد

2
تطبيق GMT Subtitles

2.1
مميزات GMT Subtitles

2.2
طريقة تشغيل برنامج GMT Subtitles

3
برنامج ترجمة الفيديو الى العربية تلقائيا للكمبيوتر ويندوز

3.1
مميزات برنامج Subtitle Workshop

3.2
طريقة تشغيل برنامج Subtitle Workshop

4
خلاصة:

بعد أن تحدثنا في مقال سابق عن افضل موقع لتحميل ترجمة الأفلام الاجنبية مجانا وصلتنا بعض الأسئلة من المتابعين حول برنامج ترجمة الفيديو الى العربية تلقائيا، لذا قررنا أن نخصص هذا المقال للإجابة عن هذا السؤال وشرحه بالتفصيل.

في هذا المقال سأعرض لك أفضل برنامج ترجمة الفيديو الى العربية تلقائيا حتى تتمكن من فهم أي فيديو أجنبي بالعربية بسهولة بأي لغة كان، تابع معي حتى الأخير لتتعرف على طريقة استخدام البرنامج.

العديد من الاشخاص يضنون أن ترجمة الفيديوهات غير ممكن أو أنه لا توجد برامج ترجمة فيديو إلى العربية أو أي لغة أخرى، لكن على العكس، مع بعض البحث في المواقع الموثوقة سوف تجد بعض البرامج التي يمكنك استخدامها في تحميل ترجمة الفيديوهات.

نعم قد أتفق معك في أن برامج ترجمة الفيديو إلى العربية غير موجودة بكثرة، بل هناك عدد محدود من البرامج الجيدة التي يمكننها القيام بترجمة الفيديو إل العربية بجودة عالية.

تنبيه مهم:
أي برنامج ترجمة الفيديو إلى العربية يمكن أن تجده غير هذه البرامج التي سأعرض لك هنا من الأفضل أن تتجنبها، قم بالاقتصار فقط على البرامج التي سأعرض لك هنا لأنها اللأفضل بدون منازع.

برنامج ترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيا للاندرويد

بالنسبة لهواتف الاندرويد التي تنتشر بكثرة، توجد بعض برانج ترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيا للاندرويد التي يمكنك استخدامها في هذا الصدد، أفضل برنامج يمكنك استخدامه لهذا الغرض هو برنامج MX Player.

يعد برنامج ترجمة الفيديو إلى العربية للاندرويد MX Player أفضل خيار يمكنك استخدامه لترجمة أي فيديو من جميع اللغات، لا يقتصر هذا البرنامج على ترجمة الفيديو من لغة واحد أو إلى لغة واحدة فقط. بل تستطيع استخدامه من أجل الترجمة من أي لغة أجنبية إلى العربية.

مميزات تطبيق MX Player

يتوفر برنامج MX Player لترجمة الفيديو إلى العربية على العديد من المميزات الرائعة التي يمكنك الاستفادة منها، من أهم مميزاته نذكر.

  • يستطيع التطبيق ترجمة الفيديوهات وحتى الأفلام إلى العربية
  • يمكنك أيضا استخدامه في القيام بفتح الفيديو في خلفية الشاشة
  • يمكنك التحكم في حجم الخط وكذا المكان الذي تريد أن تظهر فيه الترجمة.
  • واجهة التطبيق سهلة وبسيطة في الاستخدام

طريقة تشغيل MX Player للاندرويد

طريقة استخدام تطبيق MX Player في القيام بترجمة الفيديو والأفلام إلى العربية، سهلة، سوف تحتاج فقط إلى القيام باتباع بعض الخطوات البسيطة بالترتيب حتى تتمكن من القيام بذلك بالشكل الصحيح، تابع معي هذه الخطوات:

  • الخطوة الأولى:
    أول شيء تقوم به هو الدخول على الموقع الرسمي من أجل تحميل التطبيق، يمكنك تحميل البرنامج من جوجل بلاي او من رابط خارجي على شكل برنامج apk. سوف أترك لك رابط التحميل في أسفل هذه الفقرة.
  • الخطوة الثانية:
    بعد تحميل البرنامج قم بتثبيته ثم الدخول عليه من أجل البدء في استخدامه من أجل ترجمة الفيديو الذي تريد إلى العربية.
  • الخطوة الثالثة:
    قم بالدخول على التطبيق، قم بالتوجه إلى الفيديو أو الفلم الذي تريد تحميل الترجمة له، ثم قم بالنقر على الفيديو نقرة طويلة، سيظهر لك خيار القلم في الاسفل، قم بالنقر عليه
  • الخطوة الرابعة:
    الآن قم بنسخ اسم الفلم أو الفيديو الذي تريد الحصول على ترجمته، ضروري أن يكون الاسم صحيح دون أي خطأ. بعد ذلك قم بالضغط مرة أخرى على الفيديو ضغطة طويلة، ثم قم باختيار “احصل على ترجمات اون لاين”.
  • الخطوة الخامسة:
    قم بالضغط بعد ذللك على كلمة “بحث” سوف تظهر لك قائمة صغيرة، قم بوضع علامة صح ثم قم بكتابة اسم الفيديو او الفلم الذي قمت بنسخه في الأول، أو يمكنك إعادة كتابة الأسم قم بالنقر على خيار “موافق”، كما يظهر لك في الشاشة.
  • الخطوة السادسة:
    بعد ذلك سيقوم البرنامج بالبحث عن الترجمات المتاحة للفلم أو للفيديو الذي تريد ترجمته. ستظهر لك مجموعة من الترجمات المتاحة للتحميل، قم باختيار الترجمة التي تناسبك.

في الأخير قم بالرجوع إلى الفيديو ثم الضغط عليه من أجل تشغيله، سوف تجد بأن الترجمة التي قمت بتحميلها تظهر لك على الفيديو، يمكنك الآن الاستمتاع بمشاهدة الفيديو مترجم.

(تحميل البرنامج من جوجل بلاي من هنا)

(تحميل البرنامج من رابط خارجي)

تطبيق  GMT Subtitles

التطبيق أو البرنامج الآخر الذي يمكنك الاعتماد عليه أيضا في مجال ترجمة الفيديو إلى العربي هو برنامج GMT Subtitles، هذا البرنامج هو الآخر يقدم خدمات رائعة في مجال ترجمة الأفلام والفيديوهات إلى العربية.

إذا قمت بتحميل أفلام أو فيديوهات بدون ترجمة، وتبحث عن طريقة من أجل ترجمتها برنامج  GMT Subtitles سيكون خيار جيد بالنسبة لك.

مميزات  GMT Subtitles

يقدم هذا البرنامج مجموع من الخدمات يمكن أن نذكر أهمها على الشكل التالي

  • ترجمة جميع الألعاب بأكثر من لغة، سواء كانت العربية او أي لغة أخرى
  • يتوفر على واجهة استخدام سهلة وبسيطة.
  • يمكنك تحميله بشكل مجاني دون الحاجة للدفع
  • متوفر على متجر جوجل بلاي الخاص بالاندرويد

طريقة تشغيل برنامج  GMT Subtitles

للقيام بترجمة الفيديو للعربية أو أي أفلام أخرى، كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات:

  • الخطوة الأولى:
    تحميل البرنامج من الرابط الذي سأضعه لك في الاسفل. بعد تحميل البرنامج قم بالدخول عليه ثم تثبيته على هاتفك، واستمر في تطبيق الخطوات الآتية.
  • الخطوة الثانية:
    قم بالدخول على الواجهة الريسية للبرنامج، بعد ذلك توجه إلى خيار الغعدادات الذي يظهر لك في الاسفل على اليمين.
  • الخطوة الثالثة:
    سوف تظهر لك مجموعة من الاختيارات، قم بالدخول على خيار “video folders”.
  • الخطوة الرابعة:
    سوف تظهر لك مجموعة من خيارات folders الخاصة بالأفلام. قم بحذف جميع folders التي تظهر لك، ما عدا الخاصة بالأفلام.
  • الخطوة الخامسة:
    الآن قم بالرجوع ثم قم بالدخول على خيار لغة الترجمة “subtitles languages” قم باختيار اللغة العربية إذا كنت تريد ترجمة الفيديو غلى العربية، إذا كنت تريد ترجمة الفيديو إلى لغة أخرى قم بتحديدها، هنا سوف نقوم باختيار لغة الترجمة “العربية.
  • الخطوة السادسة:
    الآن قم بالرجوع إلى folders الرئيسي الخاص بالبرنامج، ثم قم باختيار الفيديو أو الفلم الذي تريد ترجمته إلى العربية، سوف يتم البحث عن الترجمة الملائمة للفيديو الذي تريد.
    ستظهر لك مجموعة من الترجمات المتاحة للتحميل، قم باختيار الترجمة التي تريد ومن ثم تحميلها.

في الآخير قم بالرجوع والدخول على الفيديو الذي قمت بترجمته، وستجد بأن الترجمة قد تم تحميلها وتشتغل على الفيديو بشكل جيد دون أي مشاكل.

(تحميل التطبيق من جوجل بلاي من هنا)

(تحميل البرنامج من رابط خارجي)

برنامج ترجمة الفيديو الى العربية تلقائيا للكمبيوتر ويندوز

إذا كنت تعمل على جهاز كمبيوتر وتبحث عن برنامج تحميل ترجمة عربية للويندوز، هذا البرنامج الذي سأقدم لك هنا هو أفضل برنامج ترجمة الفيديو الى العربية للويندوز.

برنامج Subtitle Workshop هو أحسن برنامج ترجمة الفيديو الى العربية للكمبيوتر الذي يمكنك اختياره، هذا البرنامج يمكنك من استخدام ترجمة الأفلام والمسلسلات وحتى ترجمة الفيديو إلى العربية بطريقة سهلة.

مميزات برنامج Subtitle Workshop

يتوفر هذا البرنامج على العديد من المميزات التي يمكنك الاستفادة منها في مجال ترجمة الفيديو الى العربية، أهم هذه المميزات نذكرها في النقاط التالية:

  • يستطيع هذا البرنامج ترجمة الفيديو والافلام إلى العديد من اللغات
  • يمكنك تحلرير ترجمة للأفلام بنفسك
  • يمكنك تحميله بشكل مجاني
  • طريقة استخدام البرنامج بسيطة
  • إضافة العديد من التعديلات على الترجمة مثل التحكم في حجم ولون الترجمة، إلخ

طريقة تشغيل برنامج Subtitle Workshop

يمكنك استخدام برنامج Subtitle Workshop في ترجمة الفيديوهات إلى العربية من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • الخطوة الأولى:
    أولا قم بتحميل البرنامج من خلال الدخول على الرابط في الأسفل.
    عند اكتمال تحميل البرنامج، قم بالدخول علي من خلال نقرتين متتاليتين،ه ثم قم بتثبيته على الكمبيوتر بشكل عادي
  • الخطوة الثانية:
    بعد تثبيت البرنامج، قم بالدخول عليه، ثم قم بالتوجه إلى خيار الإعدادات أو ضوابط ، ثم الدخول بعد ذلك على الضوابط مجددا.
  • الخطوة الثالثة:
    الآن قم بالدخول على خيار “ضوابط الحروف” ثم توجه إلى “طاقم حروف الأصل”، قم بوضع الخيار الأول على العربية، والخيار الثاني ثم “طاقم حروف الترجمة” على العربية.
  • الخطوة الرابعة:
    الآن قم بالرجوع على الواجهة ارئيسية للبرنامج، قم م بالدخول على خيار “فلم”، ثم اختر الفلم أو الفيديو الذي تريد ترجمته، ورفعه على البرنامج.
  • الخطوة الخامسة:
    سوف يظهر لك الفيديو الذي تريد ترجمته على الواجهة الرئيسية للبرنامج، قم بالتوجه إلى خيار “ملف”، ثم الدخول على خيار “ملف ترجمة جديد”
  • الخطوة السابعة:
    الآن قم بالدخول على خيار “ملف” مرة أخرى، ثم قم بالدخول على خيار “تحميل” بعد ذلك من الضروري أن تكون الترجمة الخاصة بالفلم أو الفيديو قد قمت بتحميله على جهازك من قبل، قم بالضغط عليه ثم رفعه على البرنامج.
  • الخطوة الثامنة:
    الآن كل ما عليك القيام به هو حفظ الترجمة على الفلم من خلال الدخول على خيار “ملف” أيضا، ثم قم باختيار “حفظ” ثم بعد ذلك اختيار “الأصل”، وقم بحفظ الفلم مع ترجمته في المكان الذي تريد داخل الكمبيوتر.

ملاحظة مهمة:
يمكنك أيضا عن طريق هذا البرنامح القيام بإنشاء ترجمة للأفلام والفيديوهات بنفسك، كما يمكن القيام أيضا بالتعديل على الترجمة وإصلاحها.

(تحميل برنامج Subtitle Workshop من هنا)

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن برنامج ترجمة الفيديو الى العربية تلقائيا ضروري من التعرف عليهوتحميله على جهازك، وذلك حتى تتمكن من ترجمة أي فيديو أو فلم وتشغيله على جهازك.

وضعت لك في هذا المقال أفضل برامج ترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيا، سواء برنامج ترجمة الفيديو الى العربية تلقائيا للكمبيوتر، أو حتى برنامج ترجمة الفيديو الى العربية تلقائيا للاندرويد.

أرجو أن تكون هذه المعلومات والخطوات التي شرحت لك قد نالت إعجابك واستفدت منها، كالعادة، إذا كانت لديك اسئلة أخرى أو استفسارات كل ما عليك هو وضعها في التعليقات.

إذا أعجبك المقال، قم بمشاركته من أصدقائك.

السلام عليكم.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى