الغاز

لعبة كلمات مشهورة من 7 حروف

[ad_1]

لعبة كلمات مشهورة من 7 حروف

جواب لغز لعبة فطحل العرب لعبة كلمات مشهورة من 7 حروف هو: المشنوق

للمزيد للمعلومات عن لعبة الكلمات المتقاطعة المشنوق ندعوك لقرائة المقال من باب التعرف أكثر على اللعبة مميزاتها خصائصها وغيرها من الأمر فتابع.

لعبة المشنوق

لعبة انقاد الرجل المشنوق هي لعبة سهلة وسريعة اللعب يمكن ان يلعبها شخصان على الاقل، ولا تحتاج اللعبة الا الى ورقة وقلم رصاص وان يكون اللاعب متمكنا من تهجئة الكلمات.

يقوم اللاعب المضيف باختيار كلمة سرية ويكون على الشخص الاخر الدي يلعب معه ان يخمن الكلمة من خلال السؤال عن احرف التي تحتويها الكلمة،لكن الاجوبة الخاطئة تجعله قريبا للخسارة بخطوة.

هناك امكانية من اجل تغير تفاصيل اللعبة لتصير اسهل او اصعب او لها غرض تعليمي.

لعب النسخة الأبسط من إنقاذ الرجل المشنوق

1-اختر شخصا ليكون مضيفا: المضيف هو الشخص الدي يتحكم ويخترع الالغاز ويقوم بطلب الشخص الاخر ليقوم بحلها وتكمن مهمته في اختيار الكلمة التي يجب على الطرف الاخر حلها.

-لازم على الشخص المضيف ان يكون متمكن من التهجئة والا كان الفوز في اللعبة من المستحيلات.

2- ادا كنت انت الشخص المضيف: قم باختيار كلمة سرية وعلى اللاعبين الاخرين تخمينها حرفا بحرف لدالك قم باختيار كلمات صعبة التخمين لتكن تتضمن احرف مثل ظ او غ او تتضمن حروف المد، ادا اردت تصعيب اللعبة اكثر واطالتها اختر عبارة بدل كلمة.

3- قم برسم شرط لكل حرف في الكلمة: مثلا ادا اخترت كلمة صابرين قوم حينها برسم فراغات بنفس عدد احرف الكلمة (——).

4- ابدا تخمين الحروف ادا  كنت من اللاعبين: بعد قيام المضيف باختيار كلمة سرية ويعرض عدد حروفها على اللاعبين يبداون بتخمينن اسم الكلمة عن طريق  سؤال المظيف  مثلا هن هناك حرف ف في الكلمتك او قم بتخمين الحروف بطريقة عشوائية مثل ل-م-ن.

5-املا الفراغ بالاحرف ادا خمن احد اللاعبين تخمينا صحيحا: عند قيام احد اللاعبين بتخمين حرف صحيح قم بوضعه في مكانه كي يساعدهم على تخمين الكلمة.

6-قم برسم جزء من الرجل المشنوق :  عندما يقوم اللاعبين بتقديم تخمين خاطىء تقوم بوضع علامة على الرجل المشنوق كلم كترث الاجوبة الخاطئة كلما اقترب الرجل من الشنق.

7- يفوز اللاعبون عندما يقومون بتقديم اجابات صحيحة قبل ان يكما المضيف وضع العلامات في الرجل المشنوق يفوزون.

8–العب في الانترنيت او على التطبيق لتتدرب وحدك على اللعبة: توجد لعبة الرجل المشنوق على الانترنيت ويسهل الوصول اليها عن طريق البحث السريع ( الرجل المشنوق اونلاين )

تنويعات على الرجل المشنوق

ادا كنت قلقا من ان تعرض اطفالك لصور العنف قم بتغيير الرجل المشنوق الى رجل تلج فبامكانك رسم رجل ثلج عبر البدا بثلاث دوائر وقم باضافة عيون انف وازرار لكل اجابة خاطئة.

ان لعبة الرجل المشنوق متناسبة اكثر مع الكلمات والعبارات الاطول اد تضل القواعد نفسها لكن عوض وضع كلمة سر نظع عبارة مثلا ويحاول اللاعبين تخمين حروفها واحدا تلو الاخر حين يكون الحرف غير موجود في العبارة السرية يكون الجواب خاطئا والعكس صحيح وكل حرف صحيح يوضع في مكانه من اجل تيسير اللعب وتنتهي اللعبة اما بفوز اللاعب او خسارته ويخسر عندما يمتلا الرجل المشنوق بالعلامات.

استخدم مفردات لتحويل الرجل المشنوقإلى لعبة تعليمية. 

بامكان استعمال لعبة الرجل المشنوق اداة تعليمية رائعة بالنسبة للمعلمين وطلابهم اد انها قد تساهم في تطور المهارات  التعليمية لديهم وتساهم في اكتشافهم لكلمات جديدة وقد يقوم المعلم بتحفيز تلاميده عن طريق اعطاء هدية لكل طالب يكتشف الكلمة السرية مثلا قطعة حلوى.

أفكار مفيدة

  • على المضيف ان يقوم بتقديم تلميح او تصنيف يخص كلمة السر مثلا اهي اسم حيوان او نبات او ممثل سنمائي او كتاب ودالك من اجل ان تكون اللعبة اسهل على اللاعبين
  • دائا ابا بتخمين حروف المد اولا في الكلمة لكي يتضح لك اكثر شكل الكلمة.
  • عندما تكون اللعبة عبارة عن عبارة وليس كلمة ابدا بتخمين حرف الالف واللام لان احتمال صحتها كبير جدا وهكدا ادا اصبت فيهم سيكون تخمين الكلمة اسهل.
  • حاول معرفة الاحروف الاكثر شيوعا في الكلمات لكي يسهل عليه الفوز في مثل هده الالعاب.

تحذير هام: نحدر كافة الاعبين خصوصا الاطفال عند لعب اللعبة لا يجب النطق بأي من الالفاظ العنيفة في اللعبة، بالنيبة للآباء والأولياء عليهم تأطبر سلوك الأطفال أثناء اللعب، وبالتالي تجنب أي انحرافات أو ماشابه”.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى