فايسبوك

أفضل 16 صفحات على فيسبوك يجب عليك متابعتها

[ad_1]

يقوم الأشخاص في العادة يتصفح الفيسبوك دون الاستفادة منه بحيث يقوم الكثير من المستخدمين بضياع وقت كثير فيه دون تحقيق أي استفادة، فإن كنت من هؤلاء الأشخاص فأنصحة بمتابعة هذا الموضوع الذي خصصناه اليوم تحت إسم “أفضل 16 صفحات على فيسبوك يجب عليك متابعتها”.

هناك وسيلتان للاستفادة من الفيس بوك الأولى هي الاعتماد على صفحات فيس بوك والثانية هي الاعتماد على مجموعات على فيسبوك التي تمتاز بميزة إمكانية النشر وطرق التساؤلات و الاستفسارات ومناقشتها مع الأعضاء، واليوم سيكون موضوعنا إن شاء الله حول أفضل صفحات الفيس بوك يمكنك متابعتها.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع أفضل قنوات تيليغرام مفيدة يجب عليك متابعتها وكذا موضوع كيفية مراسلة الفيسبوك؟ الاتصال بإدارة الفيس بوك.

1- أشهر صفحات الفيس بوك صفحة ويكيبيديا العربية

تعتبر صفحة ويكيبيديا العربية أشهر صفحات الفيس بوك بحيث استطاعت موسوعة ويكيبيديا الحرة الوصول الى نطاق واسع حول العالم، واستطاعت السيطرة على المراتب الأولى لوقت طويل وحتى الآن، وتقوم بتوفير صفعة فيس بوك رائعة ومميزة يمكنك متابعتها والاستفادة منها.

بعد ان استطاعت ويكيبيديا الحرة الى امتلاك ملايين ملايين المقالات على جوجل بمختلف اللغات وفرت لك أيضا صفحة فيسبوك رائعة، بحيث يقوم القائمون على الصفحة بالنشر بشكل يومي في مختلف المجالات مثل:

  • التاريخ
  • العلوم
  • الرياضيات
  • الجغرافيا
  • اللغات
    وغيرها.

يمكنك الاستفادة من هذه الصفحة بشكل كبير في زيادة معلوماتك الثقافية وإرثاء الحصيلة المعرفية بكل مجانية، فويكيبيديا تقدم لك مختلف المواضيع التي يمكنك البحث عنها وإرادة معرفتها في شتى المواضيع التي يمكنها أن تزيد من مهاراتك المعرفية.

2- صفحة نحو وصرف صفحات فيس بوك مميزة

تعتبر صفحة صرف ونحو من صفحات فيس بوك مميزة بحيث تتميز هذه الصفحة بالأسلحة للتصدي الأثر اللغوي الذي فقده معظم الأشخاص العرب، فالكثير من الأشخاص في مختلف البلدان يكادون لا يعرفون معظم اللغة الفصحى لهذا تمكنك هاته الصفحة من إصلاح المستوى اللغوي الخاص بك.

يبذل القائمون على هاته الصفحة بالجهذ الكافي في النشر عن القواعد اللغوية للعربية قواعدها النحوية، كما يقومون أيضا بإضافة عرض صور لمنشوراتك على الإنترنت، كما توضح لك الأخطاء اللغوية اللغوية الموجودة بها لكي يتجنبها كل مستفيدو الصفحة.

تعتبر هذه الصفحة من الصفحات المميزة على فيسبوك في هذا المجال حيث تقوم بتخصيص معظم المنشورات على اللغة والنحو الخاص بها، وتقدم لك طرق رائعة وسهلة لتحسين المستوى اللغوى في العربية فيمكنك أنت أيضا متابعة هذه الصفحة الرائعة والإستفادة منها.

3- أفضل صفحات تسويقية صفحة التسويق اليوم Marketing Today

تعتبر صفحة التسويق اليوم Marketing Today من أفضل الصفحات التسويقية كما يعتبر هذا المجال من المجالات الهامة التي يتعامل معها الأشخاص بشكل يومي، فلابد أن العديد منا يستخدمون التسويق سواء بشكل مباشر أو غير مباشر في بعض الأحيان.

يقوم البائع بالتسويق لبضائعه كما تقوم الشركات أيضا بالتسويق لمنتجاتها أما العامل فيقوم بالتسويق لخدماته ولا ننسى الموظف أيضا الذي يقوم بالتسويق المؤهلات الخاص به، بهذا فامتلاك خلفية في هذا المجال هو أمر جيد وجب على كل واحد منا معرفته.

تقوم هذه الصفحة الرائعة على فيسبوك بالتحديث عن مجال الماركتينج وعرض أهم الاستراتيجيات التي يمكن اتباعهاكما تعرض أيضا أحدث الوسائل ونماذج الأعمال المتاحة في الوقت الحالي، فيمكنك أن تتابع أنت أيضا هذه الصفحة وتستفيدو منها أكبر استفادة ممكنة.

4- أفضل صفحات الفيس بوك الإسلامية صفحة الباحثون المسلمون

تعتبر صفحة الباحثون المسلمون أفضل صفحات الفيس بوك الإسلامية وكذا من أفضل الصفحات العلمية التي يمكن متابعتها، ولا تقتصر هذه الصفحة على الدين فقط وإنما مختلف المجالات العلمية بحيث تجمع مجموعة متطوعة من الباحثين واختصاصيين في العديد من المجالات لتكوين بؤرة من بؤر العلم العربي.

يقوم الباحثين في هه الصفحة بالعمل على تقديم مادة علمية دقيقة تمتاز بالأسلحة بسهولة فهم القارئ العربي لها، كما تقوم هذه الصفحة أيضا بعرض الجديد في الاكتشافات العلمية الحديثة والأبحاث الجارية القيام في الوقت الحالي ونتائجها وتقديم آراء وفتح نقاشات حولها.

الأمر الجميل الذي أعجبني في هذه الصفحة هي تصديها لبعض المغالطات أو كذا لبعض الأبحاث التي تكون غير دقيقة وبالتالي اكتشاف ثغراتها وربما ضحدها، والكثير من المزايا التي يمكنك اكتشافها عند زيارة هذه الصفحة الرائعة التي تقوم بالتعريف أيضا بالعلماء المسلمين العرب.

5- صفحات فيسبوك رائعة صفحة قطوف من الAsk

تعتبر صفحة قطوف من الAsk من أفضل الصفحات على فيسبوك، وهي صفحة رائعة تقوم على تقديم محتوى رائع وهادف وتقوم على تقديم إجابات أبرز الحسابات التدنشطة على موقع الآسك Ask والشهير، وتجيب عن الكثير من التساؤلات مثل:

  • الأسئلة الدينية
  • الأسئلة العلمية
  • الأسئلة الطبية
  • الأسئلة الثقافية
    وغيرها.

بالطبع الإجابات تقدم من طرف متخصصين وأصحاب الفتاوي والقدرات العلمية، ويغلب عليها نوعا ما الطابع الديني وهو الشيء الذي يمكنك لا سيما من زيادة الوعي الديني لديك، ومن الخصائص الرائعة أيضا في هذه الصفحة والتي لا يجب نسيانها هي القيام بالرد على الشبهات والانحرافات التي يقوم بها الآخرين.

6- أفضل صفحات العلوم على فيسبوك صفحة السماء الليلة

صفحة السماء الليلة هي من أفضل صفحات العلوم على الفيس بوكبحيث تمدك بالمحتوى العلمي المتميز ومدك بأحدث الأحداث العلمية سواء في:

  • علم الفلك
  • علم الفضاء
  • الرياضيات
  • الفيزياء
  • رصد السماء وأفلاكها
  • رصد حركة الكواكب
  • رصد حركة الأجرام
  • رصد حركة الأفلام السماوية

والكثير من العلوم المتاحة في الوقت الحالي فإن كنت من عشاق العلوم فأنصحك عزيزي بهذه الصفحة المميزة التي يمكنك من خلالها الاستفادة من مختلف المعلومات العلمية واكتشاف الكثير من الحقائق المثيرة للجدل وبالتالي التمكن من زيادة وعيك العلمي وقيادته نحو الأفضل.

7- أروع صفحات فيس بوك صفحة مهذبون

صفحة مهذبون هي من الصفحات الرائعة التي يمكنك متابعتها والاستفادة منها بشكل كبير في المحتوى المميز الي تقوم بتقديمه، فهي من الصفحات الهادفة التي تقدم محتوى هادف وممتاز، بحيث تعمل بالخصوص على إلقاء مبادئ وقيم لتعزيزها في المجتمع العربي.

تتميز صفحة معذبون يبث الكثير من المنشورات تقوم بالأسلحة على تشجيع وإعلاء القيم والفضيلة كما تقوم أيضا بمشاركة القصص بشكل دوري لبعض الأشخاص وقعت معهم حقيقة، وتتضمن أحداث ومواقف حدثت بالفعل يمكن الاستفادة من غيرتها وتشجع المتابعين على كل ما هو خير.

8- أفضل صفحات الفيس بوك اللغوية صفحة التدقيق اللغوي

تعتبر صفحة التدقيق اللغوي من أفضل الصفحات التي تعطي اهتماما كبيرا للغة العربية فهي شابهة نوعا ما لصفحة النحو الحاضرة معنا في هاته القائمة، بحيث يهتم القائمون على هذه الصفحة بتقديم محتوى نحوي للغة العربية ويمكنك الاستفادة منها في هذا المجال الكثير وزيادة علمك في اللغة من عدة جوانب مثل:

  • الأدب
  • الشعر
  • النثر
  • النحو
  • المعجم
  • طرائف اللغة

وغيرها الكثير حول ما يخص اللغة العربية ولا ننسى الميزة الرائعة أيضا والتي هي كشف الأخطاء اللغوية التي يقوم بها معظم الأشخاص والمنتشرة في العالم العربي، والكثير من الفوائد التي يمكن استغناءها من هذا الصفحة الرائعة التي يمكنك متابعتها.

9- أفضل صفحات تقنية على الفيس بوك صفحة تكنولوجيا Technolobia

صفحة تكنولوجيا Technolobia هي من أفضل الصفحات التقنية على الفيسبوك، بحيث تقدم لك هاته الصفحة أهم الأخبار التقنية في المجال التقني، وهي من الصفحات المميزة التي تتميز بالمصداقية وتقديم أخبار تقنية تكنولوجية ممتازة.

تعد هذه الصفحة من المنافسين للصفحات الكبرى في هذا المجال فهي من الصفحات القائمة على المحتوى التقني بامتياز، وأنصح بتتبع هذه الصفحة لمن يهتم بالمحتوى التقني والتكنولوجي فيمكنك تتبع هذه الصفحة والاستفادة من المزايا التي تقدمها لك هذه الصفحة المميزة.

10- صفحة أفكار ضد الرصاص صفحة تحفيزية على الفيسبوك

صفحة أفكار ضد الرصاص هي صفحة مميزة يمكنك أن تستلخص من الإسم أنها تقوم على وضع أفكار قوية وعائلة تستطيع الوقوف ضد أي مواجهات، فهي صفحة تحفيزية بالدرجة الأولى تعمل على زيادة الوعي لدى الأشخاص وتحفيزهم.

يمكنك من خلال تتبع هذه الصفحة التمكن من النهوض والعمل على تحقيق الطموحات والقضاء على جو اليأس، وبالتالي يمكنك زيادة وتنهيض قدراتك العقلية لتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية الخاصة بك.

11- أكبر صفحات الفيس بوك عربية وأفضلها صفحة ثقف نفسك

استطاعت صفحة ثقف نفسك أن تصل الى شتى البلدان العربية وهي صفحة رائعة ومفيدة بامتياز، فهي من القنوات التي تمدك بمعلومات مذهلة في مختلف المجالات، وبسلاسة لغوية رائعة يمكنك فهمها مهما كان مستواك وهي صراحة من الصفحات التي أفضلها شخصيا وفي قائمة الصفحات التي أتابعها، يمكنك أنت أيضا متابعة هاته الصفحة المميزة والاستفادة من مختلف المعلومات التي تقدمها.

اضغط هنا للدخول الى صفحة ثقف نفسك

12- أفضل صفحات الفيس بوك العربية صفحة عربي +AJ

تعتبر هذه الصفحة من الصفحات الرائعة التي يمكنك متابعتها والاستفادة منها وهي صفحة تهتم بعرض آنية مواضيع من وحي الواقع العربي المعاصر بطريقة مختلفة، وهي من الصفحات المميزة حقيقة والتي يمكنك الدخول اليها واكتشافها والاستفادة من المواضيع التي تقوم بطرحها بشكل دوري عل موقع الفيسبوك.

اضغط هنا للدخول الى صفحة عربي +AJ

13- أحسن صفحات الفيس بوك صفحة مرصد المستقبل

هذه الصفحة عبارة عن صفحة علمية لاستشراف المستقبل تعمل على تغطية آخر ما توصل اليه العلم في قطاع التكنولوجيا باللغه العربيه، وتقوم بنشر أحدث المعلومات في هذا المجال بشكل يومي وتعد هذه الصفحة من أفضل صفحات الفيس بوك كذلك والتي يمكنك متابعتها والاستفادة منها بشكل كبير حول ما يخص هذا المجال.

اضغط هنا للدخول الى صفحة مرصد المستقبل

14- أفضل صفحات الفيس بوك المصرية صفحة ده بجد

صفحة ده بجد هي أفضل صفحات الفيسبوك المصرية التي يمكنك متابعتها والاستفادة منها، وتلعب هذه الصفحة دورا كبيرا في تسليط الأضواء على الإشاعات والأكاذيب التي يتم نشرها في وسائل التواصل الاجتماعي، وهي من الصفحات التي يمكنك وضعها في قائمة صفحاتك على فيسبوك.

اضغط هنا للدخول الى صفحة صفحة ده بجد

15- أفضل صفحات الفيديو في فايسبوك صفحة Niffty

صفحة Niffty تعد من أفضل الصفحات المميزة التي يمكن متابعتها على الفيس بوك، وهي من الصفحات التي تقوم بنشر العديد من الفيديوهات التي تحتوي على أفكار إبداعية مثل صنع بعض الأدوات والأطعمة من المواد المتوفرة في المنزل بكل سهولة.

اضغط هنا للدخول الى صفحة صفحة Niffty

16- أجود صفحات الفيس بوك صفحة الباحثون السوريون

ونختم معكم بهذه الصفحة الممتازة التي تعتبر من أفضل المبادرات العلمية والتي تقوم بنشر المعلومة مع المصدر المأخوذة منه، وهو ما يجعل المعلومة واضحة وموثوقة يمكنك معرفة مصدرها الأصلي، يمكنك متابعة هذه الصفحة على فيسبوك والارتقاء بمعلوماتك.

اضغط هنا للدخول الى صفحة الباحثون السوريون

كيف استفيد من الفيس بوك

يمكنك الاستفادة من الفيسبوك عن طريق وسيلتان قمنا بشرح كل منهما بشكل جيد، والأول هو متابعة أفضل صفحات الفيسبوك التي تناسبك وترتقي بك، ويمكنك الاختيار من الصفحات أعلاه ما يناسبك، فقد استطعنا ولله الحمد جلب كافة الصفحات مثل أفضل صفحات الفيس بوك المغربية والمصرية وكذا أفضل صفحات الفيس بوك الجزائرية والسعوديه وغيرها.

النوع الذي لم ملجأ إليه من الصفحات في هذه القائمة بعد ذكر أسماء صفحات مشهورة على الفيس بوك هو أشهر صفحات الفيس بوك الكوميدية، فهناك الكثير من الصفحات بهذا الشأن ولكنها ليست مفيدة صراحة، فإن أفضل صفحات الفيس بوك المضحكة لا تقدم لك إلا محتوى فاضي فيديوهات وغيرها وتضيع الكثير من الوقت.

الوسيلة الثانية التي يمكنها أن تفيدك في فيسبوك هي جروبات فيسبوك فهي وسيلة رائعة أيضا وتحتوي على مزايا كثيرة، والأفضل أنه يمكنك طرح الاستفسارات والتساؤلات ومناقشتها من طرف الأعضاء، يمكنك الاطلاع الموضوع أعلاه لمعرفة أفضل مجموعات على فيسبوك.

✓✓✓ إلى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تختارو أفضل صفحات الفيس بوك التي تودون متابعتها والاستفادة منها بشكل كبير، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك!!

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى