برامج

شرح otranscribe عربي (استخراج كلام على شكل نصوص)

[ad_1]

يحتاج العديد من المستخدمين في الكثير من المرات إلى طريقة استخراج كلام على شكل نصوص أو تحويل المقاطع الصوتية والمرئية إلى نصوص الأمر الذي من خلاله سوف نعمل على شرح otranscribe عربي (استخراج كلام على شكل نصوص) بشكل مفصل خطوة بخطوة.

كما سوف نعمل على تقديم العديد من المواقع المميزة التي تعد أفضل مواقع استخراج كلام على شكل نصوص مع شرح مفصل حول كل موقع على حدة، وكذا شرح موقع oTranscribe عربي دون الحاجة إلى تحميل برنامج oTranscribe، لذا لكي لا أطيل عليكم دعونا ننتقل إلى الشرح!!.

تحدثنا سابقا حول موقع تحويل الصوت إلى نص مكتوب للكمبيوتر والهاتف أون لاين الذي يعد من بين المقالات المميزة في تحويل الصوت إلى نصوص والذي أنصحك بمراجعته، وكذا مقال برنامج تحويل الصور إلى PDF للأندرويد مجانا الذيسوف يساعدك على تحويل الصور إلى صيغة PDF الأمر الذي يعد من الأمور المميزة

موقع رهيب لاستخراج الكلام على شكل نصوص من أي مقطع صوتي أو فيديو 

في العديد من الأحيان قد نكون بحاجة إلى طريقة تساعدنا على تحويل الصوت إلى نصوص وربما تمتلك تسجيلات صوتية أو تشاهد فيديوهات على اليوتيوب وتحس في الرغبة باستخراج الصوت الموجود عليه وتحويله إلى نص.

سوف نتعرف في هذه المقال على موقع رهيب لاستخراج الكلام على شكل نصوص من أي مقطع صوتي أو فيديو والذي يعد أفضل موقع استخراج كلام على شكل نصوص، فما هو هذا الموقع؟.

موقع oTranscribe لتحويل مقطع صوتي معين إلى نصوص 

موقع oTranscribe هو أفضل موقع لتحويل مقطع صوتي معين إلى نصوص والذي سوف يغنيك عن استخدام أي تطبيق أو برنامج تحويل الصوت إلى نص وهذا راجع لتوفير أفضل خدمة استخراج الصوت وتحويله إلى نص.

موقع oTranscribe هو موقع مجاني تماما والجميل في الأمر أنه يوفر هذه الخدمة بشكل سريع للغاية لهذا سوف نقدم لكم في الفقرة القادمة شرح كيفية استخدام موقع oTranscribe خطوة بخطوة لتتمكن من تحويل الصوت إلى نص.

شرح otranscribe عربي

سوف نتعرف في هذه الفقرة على كيفية استخدام oTranscribe عربي عبر خطوات سهلة للغاية، لذا لكي لا أطيل عليكم دعونا ننتقل إلى الشرح.

1- قم بالدخول إلى موقع otranscribe من هنا.

2- بعد الدخول إلى الموقع قم بالضغط على خيار Start transcribing وسوف يتم نقلك لصفحة أخرى.

3- بعد ذلك قم بالضغط على خيار Choose audio (or video) file وذلك لأجل اختيار مقطع صوتي أو مقطع فيديو من جهازك، أو قم بالضغط على خيار or Youtube Video لأجل وضع رابط فيديو موحود على اليوتيوب.

4- بعد اختيار المقطع الصوتي أو الفيديو الذي تريد استخراج النص منه يمكنك من خلال بعض الإعدادات على الموقع من تسريع الفيديو أو جعله بطيئا، كما يمكنك الضغط على CTRL+J لأجل تحديد وقت لعبارة معينة على الفيديو.

5- بعد ذلك سوف يتم تحويل المقطع الصوتي أو الفيديو إلى نص، وبالتالي يمكنك تصدير النص المستخرج من المقطع من خلال الضغط على أيقونة import أو قم بنسخ بشكل عادي.

وبهذا نكون عملنا شرح otranscribe عربي مفصل، حيث يجدر بالذكر على أنه بإمكانك تصفح الموقع بالعربية لأنه يدعم ذلك.

إضغط هنا للدخول إلى موقع oTranscribe.

أداة لتحويل الصوت إلى نص مكتوب باللغة العربية – TalkTyper 

حديثنا في هذه الفقرة غير مختلف عن ما عملنا عليه في هذا المقال لأنههنا سوف أقدم لكم أداة مميزة لتحويل الصوت إلى نص مكتوب باللغة العربية وهي موقع  تالك تيبر TalkTyper الرائعة.

يمكنك من خلال أداة TalkTyper تحويل الصوت إلى نص مكتوب بشكل مميز للغاية  وهذا بتميزه عن باقي المواقع بدقته العالية في تحويل الصوت مع القدرة على تصفحه باللغة العربية وغيرها من اللغات.

يمتلك موقع TalkTyper واجهة سهلة وأنيقة يمكن لأي شخص الإعتماد عليها من أجل تحويل المقاطع الصوتية والفيديو إلى نصوص بشكل سريع للغاية وهذا هو ما سوف نتعرف عليه في الفقرة القادمة.

طريقة استخدام موقع TalkTyper

سوف نتعرف في هذه الفقرة على كيفية استخدام موقع TalkTyper خطوة بخطوة.

1- قم بالدخول إلى موقع TalkTyper من هنا.

2- بعد الدخول إلى الموقع سوف يظهر كما موضح على الصورة.

3- يمكنك اختيار اللغة العربية من خلال الخيارات الظاهرة على الأعلى باليمين.

4- كل ما عليك القيام به هو الضغط على أيقونة المايكروفون 🎙 التي تظهر باللون الأخظر من أجل تسجيل الصوت الذي تريد تحويله إلى نص، حيث سوف يعمل على تحويل النص بشكل سريع ومباشر.

5- قم بالضغط على أيقونة التحميل وذلك لأجل إضافته إلى أسفل النص إما لنسخ النص أو لمشاركته وغير ذلك.

أفضل مواقع استخراج كلام على شكل نصوص

سوف نتعرف في هذه الفقرة على افضل مواقع تحويل الصوت الى نص مكتوب وكل ما عليك هو اتباع سطور هذه المقالة وقم باختيار الموقع الذي يناسبك تماما.

1- موقع Web Speech API Demontrastion لتحويل المقاطع الصوتيك إلى نصوص

يعد موقع Web Speech API Demontrastion أفضل موقع تحويل الصوت إلى نص مكتوب والذي يوفر العديد من الخصائص والمميزات التي لا تمتلكها عدد كبير من المواقع في هذا المجال.

سوف تتمكن من سرد الكلام على هذا الموقع من خلال تسجيله وتحويله إلى نص بشكل مباشر وهذا ميزة رائعة جدا لا تتوفر في العديد من المواقع.

إضغط هنا للدخول إلى موقع Web Speech API Demontrastion.

2- موقغ Dictation لتحويل صوت الكلام الى نص مكتوب

موقغ Dictationهو موقع مميز للغاية يعمل على تحويل الكلام إلى نص مكتوب بشكل مميز وبجودة عالية للغاية.

الجميل في الأمر أن هذا الموقع يمتلك إضافة رائعة يمكنك استخدامها على متصفح جوجل كروم من أجل تحويل الصوت إلى نص بشكل مدهل.

إضغط هنا للدخول إلى موقغ Dictation.

3- موقع DIYCaption لتحويل صوت والفاظ كلامك الى نص مكتوب

واحد من ضمن أفضل مواقع تحويل الصوت إلى نص هو موقع DIYCaptionالذي يمتلك شعبية كبيرة عند عدد كبير من المستخدمين على شبكة الإنترنت.

كل ما عليك القيام به هو الدخول إلى الموقع ثم نسخ رابط الفيديو على الموقع أو رفع المقاطع عليه وسوف يعمل على تحويلها بشكل سهل وسريع للغاية.

إضغط هنا للدخول إلى  موقع DIYCaption.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى