8 طرق لزيادة إشارة Wi-Fi وتوسيع نطاق Wi-Fi

8 طرق لزيادة إشارة Wi-Fi وتوسيع نطاق Wi-Fi

طرق لزيادة إشارة Wi-Fi:هل تنخفض إشارة Wi-Fi وأنت تبتعد عن جهاز التوجيه الخاص بك؟ جرب حيل تعزيز إشارة Wi-Fi للحصول على اتصال أفضل!

إشارة Wi-Fi ثمينة. يعني الابتعاد عن جهاز التوجيه دائمًا أن إشارة Wi-Fi تبدأ في الانخفاض. اذهب بعيدًا بما يكفي ، وستدخل المنطقة المظلمة: المكان الذي لا يمكن لـ Wi-Fi الوصول إليه. في هذه الحالة ، قد تتساءل كيف يمكنك تعزيز إشارة Wi-Fi الخاصة بك. هل يمكنك تعزيزها في جميع أنحاء المنزل؟ في الفناء؟ لجيرانك؟

الجواب هو نعم يمكنك. إليك كيفية زيادة إشارة Wi-Fi لديك وتوسيع نطاق Wi-Fi ، حتى لا تفقد الإشارة مرة أخرى.

كيفية زيادة إشارة Wi-Fi

يعد زيادة إشارة Wi-Fi أسلوبًا متعدد الجوانب. فيما يلي 6 طرق يمكنك من خلالها تعزيز إشارة Wi-Fi لتلقي سرعات Wi-Fi أفضل:

  1. قم بترقية جهاز التوجيه الخاص بك إلى 802.11ac أو 802.11ax
  2. قم بتحريك جهاز التوجيه الخاص بك لتعزيز إشارة Wi-Fi
  3. قم بالتبديل إلى شبكة لاسلكية للحصول على تغطية إشارة Wi-Fi أكبر
  4. قم بترقية أجهزة استقبال Wi-Fi والهوائيات
  5. استخدم موسع Wi-Fi (مكرر AKA)
  6. اصنع معزز هوائي واي فاي DIY
  7. قم بتحديث البرامج الثابتة لجهاز التوجيه الخاص بك
  8. قم بتغيير قناة Wi-Fi الخاصة بك

دعنا نلقي نظرة على كل خيار بالتفصيل.

1. قم بترقية جهاز التوجيه الخاص بك إلى 802.11ac أو 802.11ax

تعد ترقية جهاز التوجيه من أسهل معززات إشارة Wi-Fi. إذا كنت لا تزال تستخدم جهاز توجيه 802.11g أو 802.11n أقدم ، فإن أداء شبكة Wi-Fi لديك مفقود. لا تتمتع معايير Wi-Fi القديمة ، التي تعمل على أجهزة توجيه قديمة ، بنفس الطاقة أو سرعة نقل الإشارة مثل جهاز التوجيه الحديث الذي يستخدم أحدث معيار Wi-Fi 802.11ac.

ربما يكون الاختلاف الأكثر أهمية بين المعايير القديمة ومعيار 802.11ac الأحدث هو معدل نقل البيانات عبر مسافات نقل مماثلة. على سبيل المثال:

  • يمكن لـ 802.11n ، الذي تم إصداره في عام 2009 ، بث حوالي 600 ميجابت في الثانية (حوالي 75 ميجابايت / ثانية) على مدى أقصى يصل إلى 300 قدم في الهواء الطلق وحوالي 150 قدمًا في الداخل. بينما،
  • يمكن لـ 802.11ac ، الذي تم إصداره في عام 2014 ، البث بسرعة 1.13 جيجابت في الثانية (حوالي 166.25 ميجابايت / ثانية) على نطاق مشابه.

والفرق هو ليلا ونهارا.

ما هو 802.11ax؟

يقوم IEEE بترقية معايير 802.11 اللاسلكية كل بضع سنوات. وصلت أجهزة التوجيه القياسية 802.11ac في عام 2014 وما زالت أكثر معايير Wi-Fi استخدامًا في العالم.

في عام 2019 ، كان IEEE يعمل مع مصنعي أجهزة التوجيه ومطوري الأجهزة الآخرين لدمج أحدث معيار Wi-Fi 802.11ax . مثل جميع ترقيات Wi-Fi القياسية ، يزيد 802.11ax من الإنتاجية ، بالإضافة إلى النطاق وعدد الأجهزة التي يمكن لجهاز التوجيه الواحد الاتصال بها في نفس الوقت. ترقية 802.11ax مهمة أخرى هي عدد قنوات Wi-Fi المتاحة لشبكتك ، والتي تقدم 256 قناة فرعية لتخفيف ازدحام الشبكة. ومع ذلك ، على الرغم من أن الترقية من ac Wi-Fi إلى ax Wi-Fi تجلب مزايا كبيرة ، فإن ترقية جهاز توجيه Wi-Fi لا يكون عادةً في مقدمة القائمة لمعظم المستخدمين.

الحل : إذا كنت تستطيع تحمل النفقات ، فقم بالترقية إلى جهاز توجيه 802.11ax. أنت تعمل على حماية شبكتك المنزلية في المستقبل من أجل الجيل التالي من الأجهزة اللاسلكية التي ستدخل منزلك حتمًا – حتى مع وجود خليفة Axe ، 802.11be ، في الأفق .

ومع ذلك ، فإن جهاز التوجيه 802.11ac سيبقي شبكتك المنزلية متصلة بالإنترنت لعقد آخر على الأقل ، لذلك لا تقلق كثيرًا. ( بعض أسعار أجهزة التوجيه 802.11ax مذهلة !)

2. انقل جهاز التوجيه الخاص بك لتعزيز إشارة Wi-Fi

تتأثر إشارة Wi-Fi عندما تضعها تحت الدرج. أو في خزانة أو خلف قطعة من الصلب ملفوفة بورق الألمنيوم. على محمل الجد ، يعد وضع جهاز التوجيه أمرًا مهمًا عند التفكير في كيفية توسيع نطاق Wi-Fi الخاص بك. يعد وضع جهاز التوجيه الخاص بك خلف جسم صلب كبير طريقة مؤكدة لخفض نطاق Wi-Fi لديك.

يميل المكان الأفضل إلى أن يكون رواقًا ، مركزيًا في منزلك ، بحيث يتم بث إشارة Wi-Fi بشكل متساوٍ. بالطبع ، هذا ليس ممكنًا دائمًا.

الحل : انقل جهاز التوجيه الخاص بك إلى موقع خالٍ من الفوضى والأشياء الكبيرة والعناصر الأخرى التي يمكن أن تحجب إشارة Wi-Fi. ضع في اعتبارك استخدام كبلات أطول لتحريك جهاز التوجيه الخاص بك من موقعه الحالي ، إن أمكن.

3. قم بالتبديل إلى شبكة لاسلكية لتغطية أكبر لشبكة Wi-Fi

تعد الشبكة المعشقة اللاسلكية طريقة ممتازة لضمان إشارة Wi-Fi متسقة في جميع أنحاء منزلك. عادةً ما تستخدم شبكة Wi-Fi أكثر من جهاز شبكة واحد لتغطية منزلك بالكامل (أو مكتبك ، وما إلى ذلك) بإشارة Wi-Fi متسقة. ينتج عن هذا نفس الإشارة في ردهة الطابق السفلي مثل حمام الطابق العلوي ، وما إلى ذلك.

على عكس موسع نطاق إشارة Wi-Fi الذي ينشئ شبكة ممتدة أخرى ، تستخدم الشبكة المعشقة شبكة لاسلكية واحدة موحدة. لطالما استخدمت الشبكات الشبكية في مراكز التسوق والأحداث الرياضية والمهرجانات وما إلى ذلك. ولكن في السنوات القليلة الماضية ، دخلت تقنية شبكة Wi-Fi إلى المنزل.

تسهل الشبكات المعشقة اللاسلكية التمديد أيضًا. بدلاً من الاضطرار إلى قضاء بعض الوقت في تكوين موسع أو تقوية Wi-Fi ، تتصل معظم أجهزة الشبكة المعشقة اللاسلكية على الفور تقريبًا بالشبكة الحالية. في ذلك ، تعد الشبكات المعشقة اللاسلكية خيارًا ممتازًا لمجموعة متنوعة من مواقف تمديد نطاق Wi-Fi.

تأتي مجموعات شبكة Wi-Fi في مجموعة من الأسعار ، وعادة ما تختلف حسب التغطية والإنتاجية وعدد القواعد المطلوبة للاستحمام في منزلك بشبكة Wi-Fi رائعة.

الحل: ضع في اعتبارك الترقية إلى شبكة متداخلة لاسلكية لزيادة تناسق الشبكة المنزلية بشكل كبير.

4. قم بترقية هوائيات Wi-Fi وأجهزة الاستقبال

يحتوي جهاز التوجيه الخاص بك على هوائي لبث شبكة Wi-Fi في جميع أنحاء منزلك. بالربط في القسم أعلاه حول الترقية إلى جهاز توجيه باستخدام 802.11ac ، يجب أن تفكر في ترقية الهوائيات أيضًا. هناك العديد من الإيجابيات الواضحة لتركيب هوائيات أفضل:

  • نطاق بث متزايد: يعد احتمال زيادة نطاق بث Wi-Fi أحد أكثر الفوائد جاذبية لجهاز التوجيه عالي الكسب. يبدو أن الوصول إلى كل غرفة في منزلك بشبكة Wi-Fi من جهاز توجيه واحد فكرة رائعة.
  • التحكم في البث: هوائي متعدد الاتجاهات عالي الكسب تم استبداله بهوائي اتجاهي يمنح تحكمًا دقيقًا في اتجاه بث Wi-Fi.
  • سرعة Wi-Fi أسرع: علاوة على زيادة نطاق البث ، يمكنك الحصول على تعزيز محتمل للإنتاجية الإجمالية لتحسين الكفاءة.

تعد ترقية الهوائي على جهاز التوجيه طريقة سهلة وسريعة لتعزيز إشارة Wi-Fi .

الحل: تحقق من توافق جهاز التوجيه الخاص بك وحدد الهوائيات المناسبة لجهاز الشبكة الخاص بك.

قم بترقية أجهزة استقبال Wi-Fi

إذا كان لديك جهاز يستخدم جهاز استقبال مكون من مكونات إضافية ، فيمكنك ترقية هذا. على سبيل المثال ، إذا كان لديك سطح مكتب يستخدم دونجل Wi-Fi للاتصال بالإنترنت ، فتأكد من أنه يستخدم 802.11ac على الأقل. إذا كان جهاز الاستقبال الموجود على جهازك قديمًا ، فستلاحظ سرعة اتصال Wi-Fi أبطأ.

الحل: تحقق مرة أخرى من أي جهاز استقبال Wi-Fi لمعرفة معياره اللاسلكي. إذا لم تكن مطابقة للمعايير — 802.11ac على الأقل — فقد حان الوقت للترقية.

5. استخدم موسع Wi-Fi (مكررات AKA)

إذا كان لديك جهاز توجيه 802.11ac حديث ، ولكن إشارة Wi-Fi لا تزال تمثل مشكلة ، فيمكنك استخدام موسع لاسلكي. تتيح لك الموسعات اللاسلكية توسيع نطاق Wi-Fi الخاص بك في جميع أنحاء منزلك دون القلق بشأن الكابلات الإضافية أو الشبكات المعقدة. بالنسبة للجزء الأكبر ، فإن موسعات Wi-Fi عبارة عن توصيل وتشغيل ، على الرغم من أن هذا يختلف وفقًا للطراز.

ربما يكون الخيار الأكثر وضوحًا هو موسع شبكة Wi-Fi. يتم توصيل محولات Powerline مباشرة بمأخذ الطاقة الموجود لديك. تقوم بتوصيل قابس منفصل بالقرب من جهاز التوجيه الخاص بك وتوصيل الاثنين باستخدام كابل Ethernet. يمكنك بعد ذلك وضع محول آخر حيث تحتاج إلى زيادة إشارة Wi-Fi الخاصة بك ، وفويلا ، لديك شبكة Wi-Fi في كل غرفة وفي كل طابق.

ومع ذلك ، فإن محولات Powerline جيدة مثل الأسلاك الكهربائية في منزلك. إذا كان لديك منزل قديم بشكل خاص ، فقد لا يوفر موسع Wi-Fi powerline دفعة الإشارة التي تريدها. فيما يلي بعض الاختلافات بين موسع Wi-Fi ومحول powerline .

الحل: ضع في اعتبارك عمر الأسلاك في منزلك. إذا كان قديمًا جدًا ، فإن موسع Wi-Fi مزدوج النطاق يعد خيارًا رائعًا لتعزيز إشارة Wi-Fi. خلاف ذلك ، تحقق من محولات powerline التي تتميز أيضًا بشبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق . (على سبيل المكافأة ، تحتوي محولات powerline على منافذ جيجابت إيثرنت أيضًا!)

6. اصنع DIY Wi-Fi Antenna Booster

حل آخر بسيط ولكنه فعال هو معزز هوائي Wi-Fi DIY. يمكنك إنشاء معزز إشارة Wi-Fi بسرعة وسهولة باستخدام الأجهزة الموجودة في منزلك. لا تصدقني؟

تحقق من برينجلز كانتينا إيان باكلي.

اتبع البرنامج التعليمي الخاص به واكتشف كيفية صنع كانتينا لتعزيز إشارة Wi-Fi !

يعتمد نوع هوائي DIY الذي تحتاجه على المسافة التي تحتاجها للإشارة للسفر. تشرح العديد من البرامج التعليمية عبر الإنترنت كيفية عمل أنواع معينة من معززات إشارة Wi-Fi DIY ، وكيفية إنشاء واحدة ، وكيفية تعديلها من أجل الأداء.

الحل: اتبع البرنامج التعليمي لـ Ian وقم بتحسين إشارة Wi-Fi الخاصة بك.

7. قم بترقية البرنامج الثابت لجهاز التوجيه الخاص بك

أحد الأشياء التي يمكن أن تلحق الضرر بإشارة Wi-Fi هو وجود خلل في البرامج الثابتة لجهاز التوجيه. على الرغم من أن هذا غير مرجح إلى حد ما ، نظرًا لأن ترقيات البرامج الثابتة لجهاز التوجيه تأتي بشكل غير متكرر ، فمن الأفضل دائمًا التحديث إلى أحدث إصدار من البرامج الثابتة لجهاز التوجيه الخاص بك حيثما أمكن ذلك. قد تتضمن ترقية البرنامج الثابت إصلاحات للأمان والأخطاء ، والتي ، إذا كنت تعاني من إشارة Wi-Fi أو الاتصال ، يمكن أن تكون بمثابة دفعة قوية.

تعد ترقية البرنامج الثابت لجهاز التوجيه عملية بسيطة نسبيًا ، وهناك أيضًا العديد من خيارات البرامج الثابتة المخصصة لجهاز التوجيه للاختيار من بينها .

الحل: ابحث عن طراز جهاز التوجيه الخاص بك ، واكتشف ما إذا كانت هناك ترقية متوفرة للبرنامج الثابت. إذا كان هناك ، قم بتثبيته.

8. قم بتغيير قناة Wi-Fi الخاصة بك

تتأثر إشارة Wi-Fi أيضًا بقناة Wi-Fi التي يستخدمها جهاز التوجيه الخاص بك. كما ترى ، من المحتمل أن يبث جهاز التوجيه الخاص بك على نطاقين: 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز. ضمن هذين النطاقين توجد قنوات متعددة ، يتداخل بعضها ، مما يتسبب في حدوث تداخل. من المحتمل أن يؤدي تغيير قناة Wi-Fi لجهاز التوجيه الخاص بك إلى تعزيز إشارة Wi-Fi عن طريق تقليل التداخل.

علاوة على ذلك ، فإن أحدث جيل من Wi-Fi ، 802.11ax ، المعروف أكثر باسم Wi-Fi 6 و Wi-Fi 6E ، يأتي الآن مع نطاق Wi-Fi إضافي بسرعة 6 جيجاهرتز. إذا كان بإمكانك التقاط جهاز توجيه باستخدام شبكة Wi-Fi بسرعة 6 جيجاهرتز ، فمن المحتمل جدًا أن تكون الشخص الوحيد في حظرك الذي يستخدم التقنية الجديدة ، مما يعني إشارة Wi-Fi أفضل من أي وقت مضى.

الحل: قم بتغيير قناة Wi-Fi لجهاز التوجيه الخاص بك في إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك ، وقم بتعيينها على قناة ذات تداخل أقل.

عزز إشارة Wi-Fi الخاصة بك

يجب أن يزيد أحد الحلول المذكورة أعلاه إشارة Wi-Fi في جميع أنحاء منزلك. سيسمح لك البعض بتوسيع إشارة Wi-Fi الخاصة بك إلى المرآب الخاص بك ، وصولاً إلى حديقتك ، وما إلى ذلك. تعد مشكلات إشارة Wi-Fi لعنة من الحياة العصرية ، لذلك لا تجلس حول المعاناة.

admin