الحماية

ما هو vpn و كيف يعمل ؟

[ad_1]

الشبكة الخاصة الظاهرية (VPN) تمنحك الخصوصية على شبكة الإنترنت وعدم الكشف عن هويته عن طريق إنشاء شبكة خاصة من اتصال الإنترنت العام. تخفي شبكات VPN عنوان بروتوكول الإنترنت او معرف الاستخدام الذي يطلق عليه اسم معرف الاستخدام «IP»  الخاص بك بحيث لا يمكن تعقب تصفحك  عبر الإنترنت تقريبًا. الأهم من ذلك ، تقوم خدمات VPN بإنشاء اتصالات آمنة ومشفرة لتوفير خصوصية أكبر حتى من نقطة اتصال Wi-Fi آمنة.

تنويه : هذا المقال هو عبارة عن دليل شامل حول كل ما يجب معرفته عن ال VPN

لماذا تحتاج إلى خدمة VPN؟

إن تصفح الويب أو التعامل على شبكة Wi-Fi غير آمنة يعني أنك قد تكشف عن معلوماتك الخاصة ارشف التصفح الخاص بجهازك حيث انه يجب تكون الشبكة الخاصة الافتراضية ، المعروفة باسم VPN ، أمرًا ضروريًا لأي شخص مهتم بأمانه وخصوصيته على الإنترنت.

فكر في جميع الأوقات التي قضيتها في التنقل ، أو قراءة رسائل البريد الالكتروني خاصة اثناء وقوفك  في طابور في المقهى ، أو التحقق من حسابك المصرفي أثناء الانتظار في مكتب الطبيب. ما لم تكن قد قمت بتسجيل الدخول إلى شبكة Wi-Fi خاصة تتطلب كلمة مرور ، فإن أي بيانات يتم إرسالها خلال جلسة الانترنت الخاص بك ربما تكون عرضة للتنصت من قبل الغرباء الذين يستخدمون نفس الشبكة.

يساعد التشفير التام او اخفاء المعلومات الخاصة بك من هوية الخ…. VPN على حماية أنشطتك عبر الإنترنت: إرسال رسائل البريد الإلكتروني او خلال التسوق من الانترنت او دفع الحسسابات الخاص بك من خلالها  تساعد شبكات VPN أيضًا في الحفاظ على سرية تصفح الويب الخاص بك.

كيف تحمي VPN عنوان معرف الاستخدام «IP» الخاص بك والخصوصية الخاصة بك

تقوم الشبكات  الخاصة بك الافتراضية بشكل أساسي بإنشاء نفق بيانات بين شبكتك المحلية وعقدة خروج في موقع آخر الذي قد يكون على بعد الالاف الكليومترات منك  ، مما يجعل الأمر يبدو كما لو كنت في مكان آخر. تتيح هذه الميزة الحرية على الإنترنت ، أو القدرة على الوصول الى التطبيقات او المواقع الالكترونية  المحببة لديك أثناء التنقل.

فيما يلي سوف نلقي نظرة على طريقة عمل شبكة  افتراضية خاصة. تستخدم الشبكات الظاهرية الخاصة التشفير لخلط البيانات عند إرسالها عبر شبكة Wi-Fi. التشفير يجعل البيانات غير قابلة للقراءة. يعد أمان البيانات مهمًا بشكل خاص عند استخدام شبكة Wi-Fi عامة ، لأنه يمنع أي شخص آخر على الشبكة من التنصت على نشاطك على الإنترنت.

هناك جانب آخر للخصوصية. بدون VPN ، يمكن لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك معرفة سجل التصفح بالكامل. باستخدام VPN ، يتم إخفاء سجل البحث الخاص بك. ذلك لأن نشاط الويب الخاص بك سيكون مرتبطًا بعنوان معرف الاستخدام «IP» الخاص بخادم VPN ، وليس عنوان معرف الاستخدام «IP» الخاص بك. قد يكون لدى مزود خدمة VPN خوادم في جميع أنحاء العالم. هذا يعني أن نشاط البحث الخاص بك قد يبدو وكأنه نشأ في أي واحد منهم. ضع في اعتبارك أن محركات البحث تتعقب أيضًا سجل البحث الخاص بك ، لكنها ستربط هذه المعلومات بعنوان معرف الاستخدام «IP» ليس ملكك. مرة أخرى ، ستحافظ شبكة VPN الخاصة بك على خصوصية نشاطك عبر الإنترنت.

خصوصية VPN: ما الذي تخفيه VPN؟

يمكن لشبكة VPN إخفاء الكثير من المعلومات التي يمكن أن تعرض الخصوصية الخاصة بك  للخطر. هنا خمسة منهم.

1. سجل التصفح الخاص بك

ليس سرا أين تذهب على الإنترنت. يمكن لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك ومتصفح الويب الخاص بك تتبع كل ما تفعله على الإنترنت. يمكن أيضًا للكثير من مواقع الويب التي تزورها الاحتفاظ بسجل. حيث انه يمكن للمتصفحات الويب تتبع ارشيف البحث الخاص بك و سجل البحث وربط هذه المعلومات بعنوان معرف الاستخدام «IP» الخاص بك.

فيما يلي مثالان لماذا قد ترغب في الحفاظ على خصوصية سجل التصفح الخاص بك. ربما تكون لديك حالة طبية وتبحث في الويب للحصول على معلومات حول خيارات العلاج. خمين ما؟ بدون VPN ، قمت بمشاركة هذه المعلومات تلقائيًا وقد تبدأ في تلقي إعلانات مستهدفة قد تجذب المزيد من الانتباه إلى حالتك.

أو ربما تريد فقط تسعير تذاكر الطيران لرحلة الشهر المقبل. تعرف مواقع السفر التي تزورها أنك تبحث عن تذاكر وقد تعرض أسعارًا ليست الأرخص المتاحة.

هذه مجرد أمثلة قليلة معزولة. ضع في اعتبارك أن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك قد يكون قادرًا على بيع سجل التصفح الخاص بك. حتى ما يسمى بالمتصفحات الخاصة قد لا تكون بهذه الخصوصية.

2. عنوان معرف الاستخدام «IP» الخاص بك والموقع

يمكن لأي شخص يلتقط عنوان معرف الاستخدام «IP» الخاص بك الوصول إلى ما كنت تبحث عنه على الإنترنت والمكان الذي كنت فيه عند البحث. فكر في عنوان معرف الاستخدام «IP» الخاص بك على أنه عنوان المرسل الذي كتبته على حرف. إنه يقودك إلى جهازك.

نظرًا لأن VPN تستخدم عنوان معرف الاستخدام «IP» غير خاص بك ، فإنه يسمح لك بالحفاظ على الخصوصية الخاصة بك  عبر الإنترنت والبحث في الويب بشكل مجهول. أنت أيضًا محمي من جمع سجل البحث الخاص بك أو عرضه أو بيعه. ضع في اعتبارك أنه لا يزال من الممكن عرض سجل البحث الخاص بك إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر عام أو جهازًا يوفره صاحب العمل أو المدرسة أو أي مؤسسة أخرى.

3. موقعك للبث

ربما قد تدفع مقابل خدمات البث التي تمكنك من مشاهدة الكثير من الاشياء مثل الرياضات الاحترافية الخ ……… عندما تسافر خارج الدولة ، قد لا تكون خدمة البث متاحة. هناك أسباب وجيهة لذلك ، بما في ذلك الشروط واللوائح التعاقدية في البلدان الأخرى. ومع ذلك ، فإن VPN تسمح لك بتحديد عنوان معرف الاستخدام «IP» في بلدك. من المحتمل أن يمنحك ذلك الوصول إلى أي حدث معروض على خدمة البث الخاصة بك. قد تتمكن أيضًا من تجنب البيانات أو اختناق السرعة.

4. أجهزتك

يمكن أن تساعد شبكة VPN في حماية أجهزتك ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية والكمبيوتر المحمول والكمبيوتر اللوحي والهاتف الذكي من أعين المتطفلين. يمكن أن تكون أجهزتك أهدافًا رئيسية لمجرمي الإنترنت عند الوصول إلى الإنترنت ، خاصةً إذا كنت تستخدم شبكة Wi-Fi عامة. باختصار ، تساعد VPN في حماية البيانات التي ترسلها وتستقبلها على أجهزتك حتى لا يتمكن المتسللون من مشاهدة كل تحركاتك.

5. نشاط الويب الخاص بك – للحفاظ على حرية الإنترنت

آمل أنك لست مرشحًا للمراقبة الحكومية ، لكن من يدري. تذكر أن VPN تحمي من رؤية مزود خدمة الإنترنت لسجل التصفح الخاص بك. لذا فأنت محمي إذا طلبت وكالة حكومية من مزود خدمة الإنترنت توفير سجلات لنشاطك على الإنترنت. بافتراض أن مزود VPN الخاص بك لا يسجل محفوظات الاستعراض (بعض مزودي VPN يفعلون ذلك) ، يمكن أن تساعد VPN الخاصة بك في حماية حرية الإنترنت لديك.

كيف يمكن أن تساعد VPN في الحماية من سرقة الهوية؟

تحدث سرقة الهوية عندما يسرق اللصوص معلوماتك الشخصية ويستخدمونها لارتكاب جرائم باسمك – مثل الاستيلاء على حسابات جديدة أو فتحها ، أو تقديم الإقرارات الضريبية باسمك ، أو استئجار العقارات أو شرائها. يمكن أن تساعد VPN في الحماية من سرقة الهوية من خلال المساعدة في حماية بياناتك. يقوم بإنشاء نفق مشفر للبيانات التي ترسلها وتتلقاها بعيدًا عن متناول متسللي الإنترنت.

إذا تم تمكين Wi-Fi الخاص بهاتفك الذكي في جميع الأوقات ، فقد يكون جهازك عرضة للخطر دون أن تعرف ذلك. يمكن للأنشطة اليومية مثل التسوق عبر الإنترنت والخدمات المصرفية والتصفح أن تعرض معلوماتك ، مما يجعلك عرضة للجرائم الإلكترونية.

يمكن لشبكة VPN حماية المعلومات التي تشاركها أو تصل إليها باستخدام أجهزتك. هذا مهم بشكل خاص عند استخدام شبكة Wi-Fi عامة ، حيث يمكن لسارق إلكتروني على نفس الشبكة التقاط بيانات اعتماد تسجيل الدخول ورقم بطاقة الائتمان التي تكتبها عند التسوق عبر الإنترنت.

لا يمكنك منع سرقة الهوية. لا احد يستطيع. بعض جوانب الأمان – مثل خرق البيانات في مؤسسة تمتلك فيها حسابًا – خارجة عن سيطرتك. ولكن يمكن أن تساعد VPN في حماية المعلومات التي ترسلها وتستقبلها على أجهزتك.

ما الذي يجب أن تبحث عنه في خدمات VPN ؟

سوق VPN مزدحم بالخيارات ، لذلك من المهم مراعاة احتياجاتك عند التسوق لشراء VPN.

فكر فيما هو مهم بالنسبة لك. هل تريد أن تكون قادرًا على تصفح الويب بشكل مجهول عن طريق إخفاء عنوان معرف الاستخدام «IP» الخاص بك؟ هل تخشى أن تتم سرقة معلوماتك على شبكة Wi-Fi العامة؟ هل أنت مسافر دائم وتريد أن تكون قادرًا على مشاهدة برامجك المفضلة أثناء التنقل.

يمكن أن تساعدك شبكة VPN الجيدة في تحديد جميع المربعات الثلاثة ، ولكن إليك بعض النقاط الأخرى التي يجب مراعاتها.

كيفية اختيار VPN ؟

تتمثل الطريقة الذكية للبقاء آمنًا عند استخدام شبكة Wi-Fi العامة في استخدام حل VPN. ولكن ما هي أفضل طريقة لاختيار شبكة افتراضية خاصة؟ فيما يلي بعض الأسئلة التي يجب طرحها عند اختيار مزود VPN.

هل يحترمون الخصوصية الخاصة بك ؟ الهدف من استخدام VPN هو حماية الخصوصية الخاصة بك  ، لذلك من الضروري أن يحترم مزود VPN الخصوصية الخاصة بك  أيضًا. يجب أن يكون لديهم سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات ، مما يعني أنهم لا يتتبعون أو يسجلون أنشطتك عبر الإنترنت أبدًا.

هل يقومون بتشغيل أحدث بروتوكول؟ يوفر OpenVPN أمانًا أقوى من البروتوكولات الأخرى ، مثل PPTP. OpenVPN هو برنامج مفتوح المصدر يدعم جميع أنظمة التشغيل الرئيسية.

هل انهم يضعون حدودا للبينات او اعتمادا على الاستخدامك للانترنت فقط قد يكون النطاق الترددي عاملا حاسما ربما في الكصير من الاحيان لكنه ليس هو كل شئ بالنسبة لكلك. تأكد من أن خدماتهم تتوافق مع احتياجاتك عن طريق التحقق لمعرفة ما إذا كنت ستحصل على نطاق ترددي كامل وغير محسوب بدون حدود للبيانات.

اين توجد أماكن السرفرات؟ ي؟ حدد مواقع الخادم المهمة بالنسبة لك. إذا كنت تريد أن تظهر كما لو كنت تقوم بالوصول إلى الويب من موقع معين ، فتأكد من وجود خادم في هذا البلد.

هل ستتمكن من إعداد وصول VPN على أجهزة متعددة؟ إذا كنت مثل المستهلك العادي ، فعادة ما تستخدم ما بين ثلاثة وخمسة أجهزة. من الناحية المثالية ، ستكون قادرًا على استخدام VPN على كل منهم في نفس الوقت.

كم ستكون التكلفة؟ إذا كان السعر مهمًا بالنسبة لك ، فقد تعتقد أن VPN المجاني هو الخيار الأفضل. تذكر ، مع ذلك ، أن بعض خدمات VPN قد لا تكلفك أموالًا ، ولكن يمكنك “الدفع” بطرق أخرى ، مثل تقديم إعلانات متكررة أو جمع معلوماتك الشخصية وبيعها لأطراف ثالثة. إذا قارنت الخيارات المدفوعة مقابل المجانية ، فقد تجد أن الشبكات الافتراضية الخاصة المجانية:

لا تقدم أحدث البروتوكولات وأكثرها أمانًا

لا تقدم أعلى عرض النطاق الترددي وسرعات الاتصال للمستخدمين المجانيين

لا يكون معدل انقطاع العالي

ليس لديك العديد من الخوادم في العديد من البلدان على مستوى العالم

لا تقدم الدعم

هناك العديد من النقاط التي يجب مراعاتها عند اختيار VPN ، لذا قم بواجبك للتأكد من أنك تحصل على الملاءمة المناسبة لاحتياجاتك. بغض النظر عن المزود الذي تختاره ، كن مطمئنًا أن شبكة VPN الجيدة ستوفر المزيد من الأمان والخصوصية وإخفاء الهوية عبر الإنترنت أكثر مما توفره نقطة اتصال Wi-Fi العامة.

مقارنة منتجات VPN

لا يعني تضمين مواقع الويب أو الروابط أو الموفرين تأييدًا أو دعمًا لأي شركة أو منتج أو مزود مدرج هنا. تم تحديث البيانات المنشورة هنا في أكتوبر 2020 كأداة لمساعدة المستهلكين عند التفكير في عروض VPN. لا يُقصد من هذه المقالة أن تكون قائمة شاملة بالميزات و / أو الخدمات و / أو الأسعار التي قد تنطبق أو لا تنطبق على كل مورد مدرج ، كما أن الميزات والخدمات والأسعار المدرجة أدناه عرضة للتغيير.

ما هو مزود VPN المناسب لك؟ لا يمكننا إخبارك بذلك. ولكن يمكننا مساعدتك في مقارنة التسوق. فيما يلي نظرة على بعض العوامل ذات صلة والتي يجب مراعاتها عموما عند البحث عن مزود الخدمة VPN  الخاص بك وكيف تصنف بعض افضل تطبيقات التي تزود هذه الخدمة خاصة عندما يتعلق الامر بههذه المميزات الرئيسية

أسعار VPN

من المغري اختيار مزود VPN الخاص بك بناءً على السعر. بعد كل شيء ، كلنا نريد أن ننفق أقل ما نستطيع كل شهر ، أليس كذلك؟

لكن التركيز فقط على السعر قد يكون خطأ. تريد أن يقوم مزود VPN الخاص بك بحماية الخصوصية الخاصة بك  عبر الإنترنت وتشفير البيانات التي ترسلها وتستقبلها. تريد أن تكون موثوقة. وتريد اتصالات سريعة. كل هذه العوامل لا تقل أهمية – إن لم تكن أكثر – عن السعر.

ومع ذلك ، فإن معظم مزودي خدمات VPN يتقاضون أسعارًا مماثلة ، تتراوح عادةً بين 9.99 دولارًا و 12.99 دولارًا شهريًا ، مع بعض الاستثناءات. عند النظر إلى الأسعار ، تأكد من فهم ما تحصل عليه.

على سبيل المثال ، قد يتقاضى مقدم الخدمة رسومًا منخفضة تصل إلى 4.99 دولارًا شهريًا لتوفير حماية VPN على جهاز واحد. قد يتقاضى 9.99 دولارًا شهريًا لتقديم نفس الخدمة لـ 10 أجهزة. قد تتمكن أيضًا من تقليل السعر الشهري عن طريق التسجيل لفترة أطول. ستنفق عادةً أقل على أساس شهري إذا قمت بالتسجيل في خطة VPN لمدة عام مما إذا اخترت الدفع على أساس شهري.

أسعار VPN (مقارنة خطط الشهر الواحد):

Norton Secure VPN – 4.99 دولارًا شهريًا ، 7.99 دولارًا شهريًا ، 9.99 دولارًا شهريًا

تختلف الأسعار بناءً على عدد الاتصالات المتزامنة المدعومة

PureVPN – $ 10.95 / شهر

PVanish – 11.99 دولارًا شهريًا

CyberGhost – 12.99 دولارًا شهريًا

Hotspot Shield – 12.99 دولارًا شهريًا

VyprVPN – 12.95 دولارًا شهريًا

الوصول إلى الإنترنت الخاص – 9.95 دولارًا أمريكيًا في الشهر

StrongVPN – 10 دولارات شهريًا

Surfshark – $ 12.95 / شهر

NordVPN – 11.95 دولارًا شهريًا

ExpressVPN – 12.95 دولارًا شهريًا

TorGuard – 9.99 دولارًا شهريًا

Encrypt.me – 12.99 دولارًا شهريًا

Safer VPN – 12.95 دولارًا شهريًا

HMA – 59.88 دولارًا في السنة (تتوفر فقط الخطط السنوية)

نفق بير – 9.99 دولار / شهر

هل هناك إصدارات مجانية ، وهل هذا مهم؟

يقدم العديد من كبار المزودين إصدارات مجانية من شبكات VPN الخاصة بهم. لكن الإصدارات المجانية قد تكون محدودة – على سبيل المثال ، على مقدار البيانات التي يمكنك استخدامها.

يقدم بعض موفري VPN تجارب مجانية لإصداراتهم المدفوعة. تستمر التجارب عادة لمدة شهر تقريبًا. يسمح البعض بالوصول إلى معظم ميزات VPN للخدمة المدفوعة ، على الرغم من احتمال وجود قيود على البيانات.

إذا قمت بالتسجيل للحصول على نسخة تجريبية مجانية ، فإنك تقدم نفس المعلومات الشخصية ومعلومات الدفع التي تستخدمها إذا كنت تقوم بالتسجيل في الخدمة المدفوعة. يمكنك إلغاء حسابك قبل انتهاء الفترة التجريبية. إذا لم تقم بالإلغاء ، سيبدأ مزود الخدمة في فاتورتك مقابل استمرار الخدمة.

ضع في اعتبارك أن بعض شبكات VPN المجانية قد تجمع بياناتك وتشاركها أو تبيعها لأطراف ثالثة لأغراض تسويقية ، بينما قد لا يحظر البعض الآخر الإعلانات.

هل الإصدارات المجانية متوفرة؟

Norton Secure VPN – إصدار تجريبي مجاني لمدة 7 أيام للأجهزة المحمولة فقط وضمان 60 يومًا لاسترداد الأموال

PureVPN – لا يتوفر إصدار مجاني ولكن يتوفر إصدار تجريبي لمدة 7 أيام مقابل 0.99 دولار

معرف الاستخدام «IP»Vanish – لا يتوفر إصدار تجريبي أو مجاني ولكن يتم تقديم ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا

CyberGhost – نسخة تجريبية مجانية ليوم واحد وضمان استرداد الأموال لمدة 14 يومًا

Hotspot Shield – يتوفر إصدار مجاني بسعة 500 ميجابايت / يوم من البيانات

VyprVPN – لا يتوفر إصدار تجريبي أو مجاني ولكن يتم تقديم ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا

الوصول الخاص إلى الإنترنت – لا يتوفر إصدار تجريبي أو مجاني ولكن يتم تقديم ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا

StrongVPN – لا يتوفر إصدار تجريبي أو مجاني ولكن يتم تقديم ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا

Surfshark – لا يتوفر إصدار تجريبي أو مجاني ولكن يتم تقديم ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا

NordVPN – لا يتوفر إصدار تجريبي أو مجاني ولكن يتم تقديم ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا

ExpressVPN – لا يتوفر إصدار تجريبي أو مجاني ولكن يتم تقديم ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا

TorGuard – يعطي نسخة تجربية مجانية قد تصل لسبعة ايام

Encrypt.me – نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا

أكثر أمانًا VPN – لا يتوفر إصدار تجريبي أو مجاني ولكن يتم تقديم ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا

HMA – نسخة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام

Tunnel Bear – نسخة مجانية تصل إلى 500 ميجابايت من التصفح الآمن

عدد الخوادم

الاهم انه من السعر هو عدد الخوادم التي يوفرها مزود خدمة VPN الخاص بك. بشكل عام ، كلما زاد عدد الخوادم ، كان ذلك أفضل.

لماذا ا؟ غالبًا ما تعاني الشبكات الافتراضية الخاصة التي لا تقدم عددًا كبيرًا من الخوادم من سرعات الإنترنت البطيئة. قد تكون هذه مشكلة إذا كنت تتصل أولاً بشبكة VPN ثم تقوم بتنزيل الملفات أو بث مقاطع الفيديو.

إذا كان هناك عدد كبير جدًا من المستخدمين على نفس الخادم ، فيمكن أن يتم تحميل هذا الخادم بشكل زائد. بمجرد حدوث ذلك ، ستلاحظ تباطؤًا في سرعة التصفح لديك.

عند البحث عن مزود VPN ، تأكد من التسجيل مع مزود يقدم عددًا كبيرًا من الخوادم. كم عدد الخوادم كافية؟ لا توجد إجابة واحدة لذلك. لكن خدمات VPN التي تضم 1000 خادم أو أكثر قد تقل احتمالية تحميلها بشكل زائد.

عدد خوادم VPN التي تمت مقارنتها:

Norton Secure VPN – أكثر من 2000 خادم

PureVPN – أكثر من 2000 خادم

معرف الاستخدام «IP»Vanish – أكثر من 1500 خادم

CyberGhost – أكثر من 6600 خادم

Hotspot Shield – أكثر من 3200 خادم

VyprVPN – أكثر من 700 خادم

الوصول إلى الإنترنت الخاص – أكثر من 12011 خادمًا

StrongVPN – أكثر من 950 خادمًا

Surfshark – أكثر من 1700 خادم

NordVPN – 5465 خادمًا

ExpressVPN – أكثر من 3000 خادم

TorGuard – أكثر من 3000 خادم

Encrypt.me – أكثر من 100 خادم

VPN أكثر أمانًا – أكثر من 1300 خادم

HMA – أكثر من 1100 خادم

Tunnel Bear – ~ 1800 خادم

عدد المواقع والبلدان للخوادم

سيقدم موفرو VPN المدفوعون خوادم في عدة بلدان مختلفة. على سبيل المثال ، لدى Norton Secure VPN خوادم في 31 دولة مختلفة.

لماذا هذا مهم؟ يوفر لك امتلاك خوادم في بلدان مختلفة مزيدًا من المرونة ويمكن أن يعزز سرعة الاتصال لديك. عادة ، ستكون سرعة الإنترنت لديك أكبر إذا كنت تتصل بخادم أقرب إليك. عندما تختار مزود VPN ، فمن المنطقي أن تختار مزودًا به خوادم في بلدك.

قد تتحدث فترة ما تريد ان تقوم فيها الاتصال بخادم خارج بلدك . ربما تعيش في جزء من العالم حيث تفرض الحكومة رقابة على الإنترنت. من خلال الاتصال بشبكة VPN مقرها في بلد بدون هذه الرقابة ، يمكنك تصفح الويب بحرية أكبر. ومع ذلك ، قد يكون من الذكاء الالتزام بلوائح وقوانين حكومة معينة.

أو ربما ترغب في الوصول إلى محتوى عبر الإنترنت متاح فقط في بلد آخر غير بلدك. إذا قمت بالاتصال عبر خادم خارج بلدك ، فلن يرى موفرو هذا المحتوى أن عنوان معرف الاستخدام «IP» الفعلي الخاص بك قادم من بلدك. ضع في اعتبارك ، رغم ذلك ، أنك قد تنتهك اتفاقية المستخدم الخاصة بك لخدمة المحتوى الخاصة بك.

ربما مرة اخرى قد لا يوجد هناك العديد الصحيح من البلدان او المواقع التي تزودك بخدمة ال VPN . بدلاً من ذلك ، ابحث عن الخدمات التي تقدم عددًا كبيرًا من المواقع في مجموعة متنوعة من البلدان. سيعطيك هذا أكبر قدر من المرونة.

عدد بلدان / مواقع الخادم التي تمت مقارنتها:

Norton Secure VPN – 31 دولة

PureVPN – أكثر من 140 دولة ، وأكثر من 180 موقعًا حول العالم

معرف الاستخدام «IP»Vanish – 75+ موقعًا حول العالم

CyberGhost – 90 دولة ، 111 موقعًا حول العالم

Hotspot Shield – أكثر من 80 دولة

VyprVPN – أكثر من 70 دولة

الوصول إلى الإنترنت الخاص – 74 دولة

StrongVPN – 35 دولة

Surfshark – 63 دولة

NordVPN – 59 دولة

ExpressVPN – 94 دولة ، 160 موقعًا

TorGuard – 50 دولة

Encrypt.me – 60 موقعًا حول العالم

Safer VPN – 50 دولة

HMA – أكثر من 290 موقعًا حول العالم

Tunnel Bear – أكثر من 23 دولة

دعم نظام التشغيل

هذا واضح إلى حد ما: أنت تريد خدمة VPN تعمل مع أنظمة التشغيل على الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الذكي أو الكمبيوتر المكتبي أو الجهاز اللوحي. لحسن الحظ ، تميل الخدمات المدفوعة إلى العمل على جميع أنظمة التشغيل الرئيسية. لا ينبغي أن يكون العثور على مزود VPN يعمل مع أنظمة تشغيل أجهزتك أمرًا صعبًا.

مقارنة أنظمة التشغيل المدعومة:

Norton Secure VPN – Windows و MacOS و Android و iOS

PureVPN – Windows و MacOS و Android و iOS و Linux

معرف الاستخدام «IP»Vanish – Windows ، MacOS ، Android ، iOS ، Linux

CyberGhost – Windows و MacOS و Android و iOS و Linux

هوت سبوت شيلد – ويندوز ، ماك ، أندرويد ، iOS ، لينوكس

VyprVPN – Windows ، MacOS ، Android ، iOS

الوصول إلى الإنترنت الخاص – Windows و MacOS و Android و iOS و Linux

StrongVPN – Windows ، MacOS ، Android ، iOS ، Linux

Surfshark – Windows و MacOS و Android و iOS و Linux

NordVPN – Windows و MacOS و Android و iOS و Linux

ExpressVPN – Windows و MacOS و Android و iOS و Linux

TorGuard – Windows و MacOS و Android و iOS و Linux

Encrypt.me – Windows و MacOS و Android و iOS

شبكة VPN أكثر أمانًا – Windows و MacOS و Android و iOS

HMA – Windows و MacOS و Android و iOS و Linux

Tunnel Bear – Windows و MacOS و Android و iOS و Linux (دعم محدود)

هل يقدم المزود VPN للجوال؟

قد تدرك أنك بحاجة إلى حماية الخصوصية لشبكة VPN عند الوصول إلى الويب من خلال الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب. لكن الكثير منا يقضي الكثير من الوقت في زيارة مواقع الويب ومشاهدة مقاطع الفيديو ولعب الألعاب عبر الإنترنت من خلال أجهزتنا المحمولة. لهذا السبب ، من المهم الاعتماد على خدمات VPN عند استخدام أجهزتك المحمولة أيضًا.

لحسن الحظ ، فإن معظم مزودي VPN الرئيسيين – خاصة أولئك الذين يتقاضون رسومًا – يقدمون خدمات الهاتف المحمول أيضًا. كل الشركات في قائمتنا ، على سبيل المثال ، تفعل ذلك. إذن ، لا ينبغي أن يكون العثور على خدمة VPN يمكنها حماية هاتفك وجهازك اللوحي تحديًا.

هل VPN للجوال خيار؟

Norton Secure VPN – نعم

PureVPN – نعم

معرف الاستخدام «IP»Vanish – نعم

CyberGhost – نعم

هوت سبوت شيلد – نعم

VyprVPN – نعم

الوصول الخاص للإنترنت – نعم

StrongVPN – نعم

Surfshark – نعم

NordVPN – نعم

ExpressVPN – نعم

TorGuard – نعم

Encrypt.me – نعم

VPN أكثر أمانًا – نعم

HMA – نعم

نفق بير – نعم

وحتى كم من عدد الاجهزة التي يمكنها الاتصال من خلال الشبكة  VPN في وقت واحد؟

فكر في عدد الأجهزة الموجودة في منزلك التي تتصل بالإنترنت. لديك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية والمساعدات الصوتية. قد يكون لديك حتى أجهزة ذكية تصل إلى الويب.

وبالتي فان هذا السبب الذي يدفع للنصح ببناء على الاقل 2 VPN في الجهاز الواحد بهذه الطريقة ، يمكنك توجيه كل من الكمبيوتر المحمول الخاص بك والأجهزة اللوحية الخاصة بأطفالك عبر VPN في نفس الوقت.

قد يقدم بعض موفري VPN خططًا مختلفة التي تسمح بعدد اكبر او اقل من الاتصالات المسموح بها. بشكل عام ، يمكنك توقع دفع المزيد مقابل عدد أكبر من الاتصالات. يسمح لك كبار المزودين بتوصيل 10 أجهزة أو أكثر في وقت واحد.

عدد اتصالات VPN المتزامنة:

Norton Secure VPN – 1 أو 5 أو 10 بناءً على مستوى الخطة

PureVPN – 5

معرف الاستخدام «IP»Vanish – غير محدود

CyberGhost – 7

هوت سبوت شيلد – 5

VyprVPN – 5

الوصول إلى الإنترنت الخاص – 10

StrongVPN – 12

Surfshark – غير محدود

NordVPN – 6

ExpressVPN – 5

TorGuard – 8

Encrypt.me – غير محدود

شبكة VPN أكثر أمانًا – 5

HMA – 5

نفق بير – 5

هل تمنع VPN الإعلانات؟

يمكن أن تكون الإعلانات المنبثقة مزعجة وخطيرة. يمكن أن تبطئ سرعات التصفح لديك وتشوش شاشتك عندما تحاول مشاهدة مقاطع الفيديو أو قراءة منشور مدونة. والأسوأ من ذلك ، غالبًا ما يستخدم مجرمو الإنترنت الإعلانات المنبثقة – إذا نقرت عليها – لإصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ببرامج ضارة.

لهذا السبب تعتبر أدوات منع الإعلانات مهمة جدًا: فهي تساعد في منع ظهور هذه الإعلانات على شاشتك أثناء تصفح الويب. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين السرعة – يتم تحميل صفحات الويب بشكل أسرع عندما لا تتورط في الإعلانات – ويساعد في الحفاظ على أجهزتك في مأمن من الإعلانات المليئة بالبرامج الضارة.

تريد خدمة VPN تحظر الإعلانات، إذن. مرة أخرى، ستقوم معظم الخدمات المدفوعة بذلك. ويمكنك أن ترى أن كل مزود VPN في قائمتنا يحظر الإعلانات.

هل تمنع VPN الإعلانات؟

Norton Secure VPN – لا

PureVPN – نعم

معرف الاستخدام «IP»Vanish – لا

CyberGhost – نعم

هوت سبوت شيلد – لا

VyprVPN – هذه المعلومات غير متوفرة

الوصول الخاص للإنترنت – نعم

StrongVPN – هذه المعلومات غير متوفرة

Surfshark – نعم

NordVPN – نعم

ExpressVPN –لا

TorGuard – نعم

Encrypt.me – نعم

VPN أكثر أمانًا – هذه المعلومات غير متوفرة

HMA – نعم

نفق بير – نعم

هل يوجد في VPN مفتاح القفل؟

ماذا لو انقطع اتصالك بمزود VPN الخاص بك؟ عادة ، سيعود الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الذكي أو أي جهاز آخر إلى عنوان بروتوكول الإنترنت العام الذي قدمه موفر خدمة الإنترنت في منزلك. هذا يعني أن المتلصصين يمكنهم بعد ذلك تتبع نشاطك عبر الإنترنت ورؤية عنوان معرف الاستخدام «IP» الخاص بك حتى تتصل مرة أخرى بمزود VPN الخاص بك.

يقدم بعض موفري VPN ميزة Kill Switch للتعامل مع هذا الأمر. إذا انقطع اتصال VPN ، فإن مفتاح القفل مصمم لقطع اتصالك بالإنترنت على الفور. بهذه الطريقة ، لن يكون عنوان معرف الاستخدام «IP» والنشاط عبر الإنترنت مرئيين لأي شخص آخر.

هل يوجد في VPN مفتاح القفل؟

Norton Secure VPN – لا

PureVPN – نعم

معرف الاستخدام «IP»Vanish – نعم – يدعم عملاء macOS و Android و Windows حاليًا هذه الميزة

CyberGhost – نعم

هوت سبوت شيلد – نعم

VyprVPN – نعم

الوصول الخاص للإنترنت – نعم

StrongVPN – نعم

Surfshark – نعم

NordVPN – نعم

ExpressVPN – نعم

TorGuard – نعم

Encrypt.me – لا

VPN أكثر أمانًا – نعم

HMA – نعم

نفق بير – نعم

هل تقوم VPN بتسجيل بيانات المستخدم؟

عادةً ما تتعهد خدمات VPN المدفوعة بأنها لن تسجل بياناتك. هذا أمر جيد: إذا كان مزود VPN الخاص بك يسجل – أو يتتبع – نشاطك عبر الإنترنت ، فما الذي يمنعه من مشاركة أو بيع سجل التصفح الخاص بك مع الشركات أو الوكالات الحكومية؟

إن تسجيل البيانات هو السبب في أن العديد من خبراء التكنولوجيا يوصون المستهلكين بتجنب خدمات VPN المجانية. قد تسجل هذه الخدمات بياناتك ثم تبيعها للآخرين كوسيلة لكسب المال لأنهم لا يجمعون اشتراكات شهرية.

تذكر أن الغرض من VPN هو حماية الخصوصية الخاصة بك  على الإنترنت. لذلك من الحكمة التفكير في مزود VPN لا يسجل بياناتك.

هل تقوم VPN بتسجيل بيانات المستخدم؟

Norton Secure VPN – لا

PureVPN – لا

معرف الاستخدام «IP»Vanish – لا

CyberGhost – لا

هوت سبوت شيلد – لا

VyprVPN – لا

الوصول إلى الإنترنت الخاص – لا

StrongVPN – لا

Surfshark – لا

NordVPN – لا

ExpressVPN – لا

TorGuard – لا

Encrypt.me – نعم

VPN أكثر أمانًا – لا

HMA – لا

نفق بير – لا

مسرد VPN

قد يبدو التعرف على شبكات VPN وكأنه يتطلب مفردات متخصصة. فيما يلي مسرد مع تعريفات لبعض المصطلحات الأكثر شيوعًا التي ستراها.

تشفير AES

التشفير ضروري للمساعدة في إبقاء بياناتك غير قابلة للقراءة من قبل المتسللين والشركات الخاصة وربما الوكالات الحكومية. يعمل التشفير على خلط بياناتك حتى لا يتمكن الآخرون من فهمها بدون مفتاح فك التشفير المحدد. AES ، التي تعني Advanced Encryption Standard ، كانت طريقة تشفير تم تطويرها بواسطة مصممي التشفير البلجيكيين Joan Daemen و Vincent Rijmen. في عام 2002 ، أصبحت AES هي المعيار الفيدرالي الأمريكي للتشفير. ومنذ ذلك الحين أصبح الشكل القياسي للتشفير بالنسبة لبقية العالم أيضًا.

متصفح التاريخ

سجل لجميع أنشطتك على الإنترنت باستخدام مستعرض ويب معين ، بما في ذلك الكلمات الرئيسية التي بحثت عنها ومواقع الويب التي دخلت إليها.

القيود الجغرافية

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل المستخدمين يعتمدون على شبكات VPN؟ يريدون الالتفاف حول القيود الجغرافية. غالبًا ما يتم وضع هذه القيود من قبل شركات الترفيه التي ترغب فقط في توزيع المحتوى على مناطق معينة. على سبيل المثال ، قد تقدم Netflix محتوى في الولايات المتحدة لا يتم عرضه في المملكة المتحدة. قد تقدم برمجة في المملكة المتحدة لا يمكن لمستخدمي Netflix في الولايات المتحدة الوصول إليها. باستخدام VPN بعنوان معرف الاستخدام «IP» مقره في المملكة المتحدة ، يمكن للمشاهدين الأمريكيين محاولة الوصول إلى برمجة Netflix غير المتوفرة في وطنهم. تخفي خدمة VPN – واتصال VPN – الموقع الذي يتم فيه اتصال الإنترنت الفعلي. تحقق من اتفاقية خدمة البث لمعرفة شروط الخدمة الخاصة بها ، وتذكر أيضًا أن بعض البلدان قد تفرض عقوبات على استخدام VPN للتحايل على قواعدها.

سجل بحث Google

سجل لجميع عمليات البحث الخاصة بك على الإنترنت باستخدام محرك بحث Google.

عنوان معرف الاستخدام «IP»

يرمز معرف الاستخدام «IP» إلى بروتوكول الإنترنت ، وعنوان معرف الاستخدام «IP» عبارة عن سلسلة من الأرقام والفترات التي تحدد جهاز كمبيوتر يستخدم بروتوكول الإنترنت لإرسال البيانات واستلامها عبر الشبكة.

معرف الاستخدام «IP»sec

معرف الاستخدام «IP»sec عبارة عن سلسلة من البروتوكولات أو القواعد التي تستخدمها الشبكات الخاصة الافتراضية لتأمين اتصال خاص بين نقطتين ، عادةً جهاز مثل الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الذكي والإنترنت. بدون هذه البروتوكولات ، لن تتمكن شبكات VPN من تشفير البيانات وضمان خصوصية بيانات المستخدمين. يرمز اسم معرف الاستخدام «IP»sec إلى أمان بروتوكول الإنترنت.

مزود خدمة الإنترنت

اختصار لمزود خدمة الإنترنت ، هذه خدمة تدفع مقابلها للاتصال بالإنترنت. يمكن لمزودي خدمة الإنترنت تسجيل محفوظات الاستعراض الخاصة بك وقد يكونون قادرين على بيعها لأطراف ثالثة ، لأغراض التسويق أو لأغراض أخرى.

قتل التبديل

يقوم المستخدمون بالتسجيل مع مزود VPN للخصوصية عبر الإنترنت وأمن البيانات. ولكن ماذا يحدث إذا فشل اتصال شبكة مزود VPN؟ سيعود جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول الخاص بك افتراضيًا إلى عنوان معرف الاستخدام «IP» العام الذي قدمه موفر خدمة الإنترنت. هذا يعني أنه يمكن الآن تتبع نشاطك عبر الإنترنت. ومع ذلك ، فإن مفتاح القفل يمنع حدوث ذلك. إذا فشل اتصال مزود VPN الخاص بك ، فإن ميزة Kill-Switch تقطع اتصالك بالإنترنت تمامًا. بهذه الطريقة ، لن يتم مراقبة نشاطك عبر الإنترنت من قبل الآخرين. لا يقدم جميع موفري VPN هذه الميزة ، لذا ابحث عنها عند التسوق.

L2TP

يشير الاختصار L2TP إلى بروتوكول Layer 2 Tunneling Protocol ، وهو عبارة عن سلسلة من القواعد التي تسمح لموفري خدمات الإنترنت بالسماح لشبكات VPN. ومع ذلك ، لا يقوم L2TP من تلقاء نفسه بتشفير البيانات ، لذلك لا يوفر خصوصية كاملة للمستخدمين. لهذا السبب يتم استخدام L2TP عادةً مع معرف الاستخدام «IP»sec للمساعدة في حماية خصوصية المستخدمين عبر الإنترنت.

شبكة Wi-Fi عامة

شبكة لاسلكية في مكان عام تتيح لك توصيل جهاز كمبيوتر أو أي جهاز آخر بالإنترنت. غالبًا ما تكون شبكة Wi-Fi العامة غير محمية ويمكن الوصول إليها من قبل المتسللين.

محركات البحث

خدمة تتيح لك البحث عن المعلومات باستخدام الكلمات الأساسية على الإنترنت. تسجل العديد من محركات البحث الشهيرة تاريخ البحث الخاص بك ويمكنها جني الأموال من تلك المعلومات.

مقدم الخدمة

شركة توفر شبكة خاصة افتراضية – تقوم بشكل أساسي بتوجيه اتصالك عبر خادم بعيد وتشفير البيانات.

اتصالات متزامنة

من المحتمل أن يكون لديك الكثير من الأجهزة المتصلة بالإنترنت في أي وقت ، كل شيء من هاتفك الذكي إلى الكمبيوتر المحمول إلى كمبيوتر سطح المكتب في مكتبك بالمنزل. يوفر العديد من موفري VPN الآن الحماية لجميع اتصالات الإنترنت المتزامنة الخاصة بك بحساب واحد. هذا مهم: قد تفكر في تسجيل الدخول إلى VPN قبل البحث في الإنترنت على الكمبيوتر المحمول. ولكن إذا لم يكن هاتفك الذكي محميًا بشبكة VPN آمنة ، فلن يتمتع نشاط التصفح الخاص بك على هذا الجهاز بالحماية.

شبكة خاصة افتراضية

يمنحك VPN الخصوصية وإخفاء الهوية عبر الإنترنت من خلال إنشاء شبكة خاصة من اتصال إنترنت عام. يخفي عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك للحفاظ على خصوصية إجراءاتك عبر الإنترنت. يوفر اتصالات آمنة ومشفرة لتوفير قدر أكبر من الخصوصية والأمان للبيانات التي ترسلها وتتلقاها.

اتصال VPN

يتيح لك اتصال الشبكة الافتراضية الخاصة الوصول إلى الإنترنت من خلال خادم بعيد ، وإخفاء موقعك الفعلي وسجل المتصفح ، وتشفير بياناتك.

خصوصية VPN

يشير هذا إلى الخصوصية التي يوفرها استخدام VPN. على سبيل المثال ، تقوم VPN بتشفير بياناتك وإخفاء موقعك وإخفاء سجل التصفح والبيانات التي تنقلها عبر الإنترنت.

عملاء VPN

يسهل عميل VPN على المستخدمين الاتصال بشبكة افتراضية خاصة. هذا لأنه البرنامج الفعلي المثبت على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف أو الجهاز اللوحي. أنظمة التشغيل الأكثر شيوعًا ، مثل Android و Windows و iOS ، تأتي بالفعل مع برنامج عميل VPN مثبت مسبقًا. ومع ذلك ، يختار العديد من المستخدمين العمل مع عملاء VPN من جهات خارجية يقدمون ميزات وواجهات مستخدم مختلفة.

بروتوكولات VPN

تشبه بروتوكولات VPN مجموعة من التعليمات. يستخدم موفرو VPN هذه البروتوكولات للتأكد من أن المستخدمين قادرون على الاتصال بشكل آمن بشبكة افتراضية خاصة. هناك العديد من بروتوكولات VPN المتاحة ، ولكل منها نقاط قوتها وضعفها. يعد OpenVPN أحد البروتوكولات الأكثر شيوعًا. يحب المستخدمون OpenVPN لأنه آمن ويعمل مع معظم أنظمة التشغيل. أكبر جانب سلبي لـ OpenVPN؟ يمكن أن تقدم سرعات اتصال أبطأ من البروتوكولات الأخرى.

مزود VPN

مرادف لخدمة VPN ، هذه خدمة تقوم بالتسجيل فيها وتسمح لك بالاتصال بشبكة افتراضية خاصة من خلال توفير عنوان معرف الاستخدام «IP» مؤقت يخفي عنوانك الفعلي.

خادم VPN

تتيح لك خدمات VPN الاتصال بالإنترنت من خلال الخوادم البعيدة التي يمتلكونها أو يمكنهم الوصول إليها. هذا يخفي موقعك.

خدمة VPN

خدمة تقوم بالتسجيل فيها تتيح لك الاتصال بشبكة افتراضية خاصة من خلال توفير عنوان معرف الاستخدام «IP» مؤقت يخفي عنوانك الفعلي.

نفق VPN

قد تسمع أحيانًا أن شبكتك الافتراضية الخاصة يشار إليها باسم نفق VPN. هذا مجرد اسم آخر للاتصال المشفر بين جهازك – كمبيوتر محمول أو هاتف أو جهاز لوحي أو كمبيوتر مكتبي – والإنترنت. يمكنك إنشاء نفق VPN في المنزل أو على شبكة Wi-Fi عامة. بمجرد استخدام نفق VPN للاتصال بالإنترنت ، لم يعد بإمكان مزود خدمة الإنترنت أو الشركات الخاصة أو الحكومة رؤية المواقع التي تتصفحها أو الروابط التي تنقر عليها. يخفي نفق VPN أيضًا عنوان معرف الاستخدام «IP» الخاص بك. بدلاً من إظهار موقعك الحقيقي ، فإن المواقع التي تتصفحها ستسجل فقط موقع مزود VPN الذي تعمل معه.

متصفح الويب VPN

متصفح ويب يتضمن خدمة VPN مضمنة ، مما يسمح لك بإخفاء نشاط التصفح الخاص بك على الإنترنت.

سجل بحث الويب

سجل لما بحثت عنه على الإنترنت. من المحتمل أن يكون لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك ومتصفح الويب لديك سجل كامل لنشاط البحث على الإنترنت.

واي فاي

شبكة لاسلكية تستخدم ترددًا لاسلكيًا لتوصيل الكمبيوتر والأجهزة الأخرى بالإنترنت وبعضها البعض.

الأسئلة المتداولة حول VPN

ما هو VPN بعبارات بسيطة؟

تحمي الشبكة الافتراضية الخاصة ، المعروفة باسم VPN ، هويتك ونشاط التصفح من المتسللين والشركات والوكالات الحكومية وغيرها من عمليات التطفل. عند الاتصال بالإنترنت ، يتم إخفاء بياناتك وعنوان معرف الاستخدام «IP» الخاص بك بواسطة نوع من النفق الافتراضي. هذا يمنع الآخرين من التجسس على نشاطك على الإنترنت.

كيف يعمل VPN؟

عندما تقوم بالتسجيل مع مزود VPN ، عليك أولاً تسجيل الدخول إلى هذه الخدمة قبل الاتصال بالإنترنت. بمجرد الاتصال ، لا يمكن للآخرين رؤية نشاطك. سيقوم مزود VPN الخاص بك بتشفير بياناتك ، وتخليطها حتى لا يتمكن المتسللون والوكالات الحكومية والشركات من رؤية مواقع الويب التي تزورها أو الرسائل التي ترسلها أو مواقع التواصل الاجتماعي التي تستخدمها أو الملفات التي تقوم بتنزيلها.

هل استخدام VPN آمن؟

تعد شبكة VPN عالية الجودة طريقة أكثر أمانًا للبحث في الإنترنت. بدون VPN ، يمكن أن يكون نشاط التصفح والتنزيل مرئيًا للقراصنة والمتطفلين ومجرمي الإنترنت. يمكن للمتسلل اعتراض رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، أو التنقيب عن البيانات الشخصية مثل رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك ، أو الكشف عن كلمة المرور لبوابة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو بطاقة الائتمان الخاصة بك. أي من هذا قد يعرضك لسرقة الهوية أو الاحتيال. لهذا السبب يعد تسجيل الدخول إلى VPN ، الذي يحمي الخصوصية الخاصة بك  ، أحد أكثر الطرق أمانًا لتصفح الويب.

هل VPN قانوني؟

الشبكات الافتراضية الخاصة ليست غير قانونية في الولايات المتحدة. ومع ذلك ، ليست كل البلدان لديها نفس القوانين فيما يتعلق بهذه الخدمات. على سبيل المثال ، تقوم الصين وروسيا وكوريا الشمالية إما بتنظيم أو حظر الشبكات الافتراضية الخاصة. يجب أن تعلم أيضًا أنه إذا ارتكبت فعلًا غير قانوني عبر الإنترنت باستخدام VPN ، فلا يزال هذا الفعل غير قانوني. غالبًا ما يستخدم العملاء شبكات VPN حتى يتمكنوا من بث الأحداث الرياضية والبرامج التلفزيونية التي قد يتم حظرهم من الوصول إليها في منطقتهم. قد يؤدي استخدام VPN للتظاهر بأنك تقوم بتسجيل الدخول إلى الإنترنت من موقع مختلف إلى انتهاك اتفاقيات خدمات خدمات البث.

هل شبكات VPN المجانية آمنة؟

يمكنك الاختيار من بين العديد من شبكات VPN المجانية. قد يكون هذا مفيدًا إذا كانت ميزانيتك محدودة. كن على علم ، مع ذلك ، أن خدمات VPN المجانية قد لا توفر نفس نوع خصوصية التصفح التي تقدمها خدمات الدفع. يجب على الشبكات الافتراضية الخاصة المجانية كسب المال بطريقة ما. قد يقومون بذلك عن طريق تتبع بيانات التصفح الخاصة بك وجمعها وبيعها لأطراف ثالثة ، مثل المعلنين. قد يصيبك الآخرون بتدفق مستمر من الإعلانات عبر الإنترنت. قد تكون شبكات VPN المجانية أسهل على محفظتك ، ولكن استخدام أحدها قد يعرض بعضًا من الخصوصية الخاصة بك  للخطر.

ما هي عيوب VPN؟

لا يوجد الكثير من السلبيات لاستخدام VPN. ممكن واحد؟ قد ينتج عن VPN اتصال إنترنت أبطأ قليلاً. ذلك لأن VPN تقوم بتشفير البيانات التي ترسلها وتتلقاها ، مما قد يؤدي إلى تأخر أثناء تصفح الإنترنت أو تنزيل الملفات.

هل يجب علي استخدام VPN في المنزل؟

تعد شبكات VPN مفيدة بشكل خاص عند تصفح الويب من خلال شبكة Wi-Fi عامة ، سواء كنت في مقهى أو ردهة فندق أو مكتبة عامة. ولكن يمكن لشبكة VPN أيضًا حماية الخصوصية الخاصة بك  عندما تكون في المنزل ، مما يحمي تصفحك من أعين المتطفلين. يمكنك أيضًا استخدام VPN للوصول إلى المحتوى المتدفق من منزلك والذي قد يكون مقفلاً في منطقتك.

هل تخفي VPN عنوان معرف الاستخدام «IP» الخاص بك؟

باستخدام VPN ، يمكنك تسجيل الدخول إلى الإنترنت من خلال مزود آخر. هذا يخفي عنوان معرف الاستخدام «IP» الفعلي الخاص بك. إذا كان شخص ما يحاول التجسس على نشاط التصفح الخاص بك ، فلن يرى هذا الشخص سوى عنوان معرف الاستخدام «IP» لأحد خوادم مزودك ، وليس خوادمك.

هل يمكن تعقبك إذا كنت تستخدم VPN؟

يجب أن يقوم مزود VPN الخاص بك بتشفير البيانات التي ترسلها وتتلقاها ، وإخفاء عنوان معرف الاستخدام «IP» الخاص بك. هذا يعني أن المجرمين والمتسللين وغيرهم لن يتمكنوا من تتبع أنشطتك على الإنترنت. ومع ذلك ، يمكن لمزود خدمة الإنترنت – المعروف أيضًا باسم ISP – تحديد ما إذا كنت تستخدم VPN من خلال النظر إلى عنوان معرف الاستخدام «IP» الخاص بك. إذا لم يكن متطابقًا ، فسيعرف مزود الخدمة أنك تستخدم VPN عند الاتصال بالإنترنت. لحسن الحظ ، لا يزال مزود خدمة الإنترنت الخاص بك غير قادر على تتبع نشاط التصفح الخاص بك إذا كنت تستخدم VPN.

هل يجب أن أترك VPN الخاص بي طوال الوقت؟

إذا كنت تريد أكبر قدر من الحماية ، فيجب أن تترك VPN الخاص بك قيد التشغيل في جميع الأوقات. يجب عليك بشكل خاص ترك VPN الخاص بك قيد التشغيل عند تسجيل الدخول إلى الإنترنت باستخدام شبكة Wi-Fi العامة. هذه الاتصالات معروفة بأنها غير آمنة ، مما يوفر أهدافًا مغرية للمتسللين ومجرمي الإنترنت. يجب عليك أيضًا استخدام VPN كلما قمت بتسجيل الدخول إلى بطاقتك الائتمانية أو حساباتك المصرفية عبر الإنترنت. أنت لا تريد كشف هذه المعلومات المالية الحساسة للصوص على الإنترنت.

هل يمكن لمزود الإنترنت الخاص بك رؤية سجلك باستخدام VPN؟

إذا قمت بالاتصال بالإنترنت من خلال VPN ، فلن يتمكن مزود خدمة الإنترنت من رؤية محفوظات الاستعراض والتنزيلات. هذه إحدى الفوائد الرئيسية لشبكة VPN: الحفاظ على خصوصية سجل التصفح الخاص بك من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك.

هل تستنزف شبكة VPN الخاصة بك البطارية؟

ستستهلك الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN) المزيد من طاقة بطاريتك عندما تكون قيد التشغيل. قد تكون هذه مشكلة عند استخدام VPN مع هاتفك الذكي. تأتي العديد من شبكات VPN مع ميزة “توفير الطاقة” ، على الرغم من ذلك. يؤدي هذا إلى إيقاف تشغيل VPN تلقائيًا عند إيقاف تشغيل شاشة جهازك. بعد ذلك ، عند إعادة تشغيل جهازك ، تقوم الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) بإعادة تشغيل نفسها تلقائيًا أيضًا.

هل استخدام VPN آمن للخدمات المصرفية؟ نظرًا لأن VPN تقوم بتشفير البيانات التي ترسلها ، على سبيل المثال عند إدخال بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك ، فيمكنها حمايتك أثناء زيارة البوابة الإلكترونية للبنك الذي تتعامل معه. لن يتمكن Snoops من رؤية معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك إذا اتصلت أولاً بشبكة VPN. هذا مفيد بشكل خاص إذا كان يجب عليك الوصول إلى البنك الخاص بك عبر الإنترنت من خلال اتصال Wi-Fi عام. يجب عليك القيام بذلك فقط في حالات الطوارئ لأن مثل هذه الاتصالات عبر الإنترنت معرضة بشكل كبير للقراصنة. ولكن من خلال تسجيل الدخول إلى شبكة Wi-Fi العامة من خلال VPN ، يمكنك منع نشاط التصفح الخاص بك من مجرمي الإنترنت والمتسللين والجواسيس الآخرين .

و بهذا نصل لختام هذا المقال الطويل الشامل الذي تناولنا فيه كل تفاصيل و حيثيات ال VPN اختصار الشبكة الافتراضية الخاصة ، و نحن على يقين أن المتابع الكريم لو اطلع على المقال إلى غاية نهايته سيتعرف على كل التفاصيل و المعلومات الدقيقة حول ال VPN و كيف يعمل ، لا تنسوا مشاركة هذا المجهود المتواضع مع أصدقائكم و معارفكم لكي تعم الفائدة لدى الكل خاصة و أن موضوع ال VPN اصبح موضوع مهم . إذا لديكم أية استفسارات أو ملاحظات أو أسئلة بخصوص الموضوع اتركوها في قسم التعليقات . أطيب التحيات .

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى