الغاز

من مشاهير الرياضة من 6 حروف لعبة رشفة كلمات متقاطعة

[ad_1]

من مشاهير الرياضة من 6 حروف لعبة رشفة كلمات متقاطعة

جواب لغز لعبة فطحل من مشاهير الرياضة من 6 حروف لعبة رشفة كلمات متقاطعة هو: بيكهام

من هو ديفيد بيكهام؟

ازداد ديفيد بيكهام في 2 من ماي سنة 1975 وهو لاعب كرة قدم سابق كان لاعب وسط وكجناح في نفس الوقت وقد كان لاعبا في فريق ريال مدريد الاسباني بعد ان كان يلعب فيما قبل في منشستر يونايتد الانجليزي وقد لعب ايضا في نادي لوس انجلوس الاسباني وخلال دالك قام النادي باعارته الى نادي اي سي ميلان  خلال سنة 2009 و2010.

مسيرة اللاعب ديفيد بيكهام

خلال سنة 2013 قام بيكهام بالانتقال الى فريق باريس سان جيرمان لمدة 6 اشهر وقام بعدها باعلان اعتزاله لعب كرة القدم في نهاية الموسم.

تزوج ديفيد بيكهام من المغنية فكتوريا بيكهام التي كانت مغنية في فرقة سبايس غورلز، لعب بيكهام مع مونشتر محترفا  في سنة 1993وقد بقي معهم لمدة 10 سنوات حقق خلالها الكثير من البطولات المحلية والقارية سواءا.

خلال سنة 2003 قام ديفيد بيكهام بالانتقال الى نادي الاسباني ريال مدريد وقد قام بتحقيق مع الفريق بطولة الدوري الاسباني خلال موسم 2007-2006 ، تم اختيار ديفيد بيكهام من قبل بيليه ضمن قائمة افضل 125 لاعب حي خلال مارس 2004، وصف ديفيد بيكهام خلال سنة 2002  من طرف الرجل الدي اخترع مصطلح ميتروسكشوال على انه اكثر رجل ميتروسكشوال خلال السنة قد تم اطلاق هدا المصطاح على ديفيد في العديد من المقبالات.

اول ظهور لديفيد بيكهام خلال سنة 1992

لقد كان  اول ظهور لديفيد في البطولة الودية خلال سنة 1992 في كاس كوبا وقد شارك فيه هو وفريقه وقد ربحو فيه كاس اف اي الخاص بفئة الشباب وقد كان معه حينها رايان جيجير وبول سكولو وغاري نيفيل وقدساهم ديفيد في فوز فريقح حينما قام بتسجيل هدف  خلال الشوط الثاني في مرمى كريستال بالاس ليثبت بداله ان النجم القادم والمستقبلي لكرة القدم لقد كان اول ظهور لديفيد مع فريقه سببا في ان يصبح بعد دالك باربعة اشهر لاعبا محترفا.

مشوار ديفيد بيكهام الاحترافي

ابتدا ديفيد بيكهتام مشواره الرياضي الاحترافي في كرة القدم مع فريق المان يونايتد خلال سنة 1994 وقد ظهر بيكهام اول مرة في الدوري الانجليزي ضد فريق يونايتد الدي قام باستضافته على ارضه و قد  شارك بيكهام خلال دالك الموسم في 4 لقاءات حتى تم اعارته لانادي الانجليزي الدي شارك في تلك الفترة معه في العديد من المباريات وقامبتسجيل هدفين خلالهما .

خلال عامه الثاني قام بيكهام بالعودة الى مانشستر بعدما قام بتقديم مستويات جيدة خلال انضمامه لفريق بيرستون وقد ضمن له دالك كرسيا في التشكيلة الرئيسية للفريق كلاعب خط وسط ، خلال انضمامه لمانشستر شارك بيكهام في 33 مباراة وقد قام بتسجيل 7 اهداف خلالها بدا ديفيد بيكهام مشواره في طريق النجومية اد انه لعب 36 مبارة قام خلالها بتسجيل 7 اهداف خلال موسم 69/97 ونتيجة لدالك تم استدعء بيكهام لينضم الى المنتخب الانجليزي الدي قام بالمشاركة معه في التصفيات التي تؤهل لكاس العالم.

أهمية ديفيد بيكهام

  • لقد كان بيكهام مساهما في وصول منتخب بلاده الى نهائيات كاس العالم
  • حصل بيكهام على جائزة افضل لاعب في انجلترا
  • حاز بيكهام على المركز الثاني لافضل لاعب خلال التصويت السنوي
  • ساهم ديفيد بيكهام في في حصول فريقه على بطولة الدوري

اصبح ديفيد بيكهام النجم الاول في المان يونايتد وقد قام بالمشاركة مع فريق منتخبه في نهائيات كاس العالم خلال سنة 1998 في فرنسا وقد كان الفريد بقيادة المدرب جيرين هودل الدي قتم بحصر ديفيد في لدكةة الاحتياط خلال اللقائين الاولين للمنتخب الانجليزي في البطولة.

عند مشاركة ديفيد بيكهام في اللقاء الثالث في مواجهة كولومبيا قام بتسجيل هدف خلال ضربة حرة قامت بتاهيل منتخب وطنه للدور الثاني وقامت الصحافة دالك الوقت باعتبار ديفيد بيكهام بطلا وطنيا.

بعد مشاركة ديفيد بيكهام في المباراة امام المنتخب الارجنتيني لكنه طرد من المباراة بسبب خدعة قام بها دييقو سيموني مما جعل ديفيد ياخد اللوم على خسارة انجلترا في كاس العالم بعد ان خسرو امام الارجنتين بسبب ركلات الترجيح.

قام خبراء كرة القدم بتوقع مغادرة ديفيد بيكهام الملاعب الانجليزية  نظرا ليما وقع له وما تعرض له من انتقادات لكن اللاعب اتبث العكس عندما قام باللعب في المباريات الاولى للدوري الانجليزي وقام الجمهور باستقبال النجم بصفارات الاستهجان وقام ديفيد بالرد عليهم بهدف خيالي لا يمكن ان يسجله الى نجم من فئة ديفيد بيكهام .

تألق ديفيد بيكهام

واصل ديفيد بيكهام تالقه على الساحة المحلية والدولية وقد كان سبب انتقال انجلترا لنهائيات كاس  العالم سنة 2002 في كوريا وكدالك اليابان  بقيادتو وباهدافه الساروخية، خلال سنتي 2001 و2002 لعب ديفيد 28 مباراة وقام بتسجيل 11 هدفا خلالها وقد قام ايضا بالمشاركة في كاس العالم .

قام ديفيد بصفع فيرون وديسلييه والعديد غيرهم من قادة المنتخبات صفعة مؤلمة حين تاهل الى دور الثمانية فيحين انهم لم يقوموا حتى بتجاوز الدور الاول الا ان احلامه لم يتسسم بالتحقق  ودالك عندما اقصي منتخب انجلترا امام المنتخب البرازيلي ودالك بسبب هدف بصدفة للاعب المخضرم رونالدينه.

قام ديفيد بيكهام بمواصلة تالقه وابداعه المعروف الا ان النجم قد تعرض لكسر في الضلع مما ادى الى ابعاده عن الملاعب لاسابيع وقد ترك اثرا واضحا في وسط ميدان الشياطين الحمر .

ديفيد بيكهام مع ريال مدريد

خلال الموسم التالي قام ديفيد بتقديم عروض هائلة ومغرية لكن اتت فاجعة انتقاله انتقاله الى ريال مدريد مما اثار غضب جماهير مانشستر وقد قام بالحصول على الرقم 23 وقد حقق قميصه حين طرحته الريال مبيعات تجاوزت نصف مليون يورو في اول ثمان ساعات من توقيع العقد معه.

لقد استطاع ديفيد بيكهام ان يحصل خلال رحلته مع ريال مدريد على كاس الانتركونتينانتال وكدالك كاس السوبر الاسباني خلال سنة 2003 والدوري الاسباني خلال سنة 2007.

ديفيد بيكهام كاغنى لاعب في العالم

لقد كان ديفيد بيكهام لاعبا متواضعا في بداياته وقد تعب من اجل الوصول الى القمة ودالك  عند ظهوره مع مونشستر يونايتد ومنتخب انجلترا ليصبح بعد دالك اغنى لاعب في العالم واكثر اللاعبين دخلا.

ان اكبر قفزة في حياة ديفيد هو زواجه بمغنية فرقة فتيات التوابل فيكتوريا ادمز اي فيكتوريا بيكهام حاليا اد توجهت انظار الصحافة والاعلام يتهاتفون على اخبار النجم وزوجته خاصة خلال مارس سنة 1999 حين انجبت طفلهما الاول بروكلين وبعدها بسنتين انجبا طفلهما الثاني الدي اطلقا عليه اسم روميو.

أسباب اختيار بيكهام لأرقامه 7 و 23

حين احترف ديفيد بيكهام مع فريق مانشستر يونايتد قام باختيار رقم 10 بدلا من رقم 7 الدي كان يحمله قائد الفريق في دالك الحين لريك كونتونا، عندما اعتزل ديفيد بيكهام اللعب ارتدى القميص رقم 7 لانه يساوي عدد حروف اسمه وقد كان قميصه المفضل.

عندا انتقل ديفيد بيكهام لفريق ريال مدريد الاسباني كان رقم 7 في دالك الحين من نصيب راؤول وكان بيكهام قريب من اختيار رقم 77 كرقمه الخاص لكنه غير رايه واختار رقم 23 ودالك اعجابا وتقديرا منه لاسطورة كرة لسلة مايكل جوردان الامريكي.

لكن هناك اراء مختلفة حول الامر فهناك من قال

•عندما دخل بيكهام عامه 23 رزق بابنه  الاكبر بروكلين

•ظهر ديفيد بيهام اول مرة في 23 سبتمبر 1992

•الهدف الدي قام ديفيد بتسجيله ضد اليونان كان على بعد 23 ياردة وكان سبب تاهل منتخبه الى كاس العالم

•اعجاب ديفيد بيكهام الكبير وشغفه بلاعب كرة السلة الاسطورة مايكل جوردان الدي كان يحمل رقم 23

الانجازات التي حققها ديفيد بيكهام

مع فريق  مانشستر يونايتد

بطولة الدوري مواسم(9596، 9697، 9899، 992000 ,20002001، 20022003

•الفوز بكاس الاتحاد الانجليزي خلال سنة 99 و 96

•الفوز بدوري اوروبا خلال سنتي 99/98

•الفوز بكاس الانتركونتيننتال خلال سنة 1999

•الحصول على الدرع خلال السنوات 1993/1994/1996/1997

•الحصول على كاس الاتحاد الانجليزي الخاص بفئة الشباب  خلال سنة 1992

مع  فريق ريال مدريد

•الحصول على السوبر الاسباني خلال سنة 2003

•الفوز بالدوري الاسباني خلال موسم 2006/2007

لإنجازات الشخصية لديفيد بيكهام

• حصل على لقب لاعب السنة الشاب خلال موسم 1997/1996
• حصل على جائزة السير مات بوسبي للاعب السنة خلال موسم 1996/1997
• حصل على لقب لاعب اوروبا لسنة 1999
• حصل على لقب لاعب السنة خلال عام 2001 من ببس
• صنف ضمن قائمة افضل لاعب من الفيفا وحصل عاى الكرة الدهبية
• حصل على وسام الامبراطورية البريطانية برتبة ضابط خلال سنة 2003

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى