قائمة بأكثر من 30 موقعًا مجانيًا لتقديم المقالات

قائمة بأكثر من 30 موقعًا مجانيًا لتقديم المقالات

قائمة بأكثر من 30 موقعًا مجانيًا لتقديم المقالات:مقال له دور حيوي في تحسين محرك البحث. تعد مواقع تقديم المقالات  واحدة من أكثر تقنيات تحسين محركات البحث شيوعًا لأنها تساعد في إنشاء روابط خلفية عالية الجودة بشكل فعال.

إنهم يدعمون الأعمال في نشر المحتوى الخاص بهم والإعلان عنه على مواقع عرض المقالات.

تساعد هذه المواقع في زيادة تصنيفات محرك البحث ، وزيادة حركة المرور على الموقع ، وتحسين تصنيف الكلمات الرئيسية ، وزيادة شعبية الارتباط وظهور العلامة التجارية.

ما هي مواقع تقديم المقالات؟

إنها تقنية تحسين محركات البحث خارج الصفحة حيث تكتب المقالة وتنشرها على موقع ويب تابع لجهة خارجية. إنها واحدة من أكثر النماذج المحمية لإنشاء روابط خلفية DoFollow عالية الجودة توجه موقعك على الويب أو مدونتك. كما أنه يساعد في تحسين حركة المرور ويزيد من قيمة سلطة المجال.

يُقال أيضًا إنه يقدم محتوى فريدًا وعالي الجودة إلى المدونات أو أدلة المقالات لاكتساب سلطة عالية وروابط خلفية لنظام ترتيب الصفحات. من خلال نشر المقالات في الدلائل أو مواقع المقالات ، ستحصل بسرعة على روابط خلفية لمدونتك.

يمكن القول أيضًا أن تقديم المقالة هو جزء من تسويق المحتوى ومنهجية تكتب بها مقالات متعلقة بعملك ومن ثم يمكنك إضافتها إلى مواقع تقديم المقالات الشهيرة. عادةً ، عند إرسال مقالات ، يكتب الأشخاص مقالات ذات صلة بالمنتج عبر الإنترنت.

فوائد مواقع تقديم المقالات

هناك العديد من التقنيات التي تستخدمها الشركات هذه الأيام لزيادة شعبية موقع الويب وزيادة حركة المرور العضوية. بعض التقنيات الرئيسية التي يستخدمونها هي رسائل البريد الإلكتروني ، وتحسين محركات البحث ، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وما إلى ذلك. تعتمد الأساليب المستخدمة على نوع الجمهور الذي ترغب الشركة في اجتذابه.

في أي طريقة تستخدمها ، يعد المحتوى أهم جزء في التسويق لمواقع المقالات. لأنه بدون محتوى قوي ، من المستحيل جذب انتباه الناس. لذلك ، يعد تحسين جودة المدونة أمرًا ضروريًا ،  وتساعد مواقع إرسال المقالات في القيام بذلك.

1. تسويق مجاني عبر الإنترنت:  تسمح لك معظم مواقع تقديم المقالات بإضافة روابط يتم توجيهها إلى المدونة في محتوى المقالة. بهذه الطريقة ، ستتمكن من الترويج لمنتجاتك بمواد تسويقية مجانية. علاوة على ذلك ، سيساعدك أيضًا في الحصول على روابط موثوقة وعالية الجودة إلى مدوناتك.

2. زيادة حركة المرور:  تساعد الروابط التي تضيفها في مربع السيرة الذاتية للمؤلف على زيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك. عندما تتم الموافقة على المقالة من قبل مالك موقع الويب ، يمكنك الحصول على حركة تحويل عالية الجودة إلى مدونتك. لجذب المزيد من العملاء والمشاهدين ، يمكنك مشاركة المحتوى أو إعادة نشره على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

3. زيادة مصداقية عملك:  تمنحك مواقع تقديم المقالات أيضًا الفرصة لوصف نفسك وعملك عبر مربع السيرة الذاتية للمؤلف في الجزء السفلي من نص المقالة. يمكنك وضع وصف مفصل للكلمات الرئيسية للإعلان عن منتجاتك. في هذا المربع ، يمكنك أيضًا إضافة ارتباط إلى مدونتك.

لذلك ، إذا قمت بإرسال مقالتك أو مدونتك على موقع ويب تابع لجهة خارجية وأضفت السيرة الذاتية للمؤلف مع رابط خارجي إلى موقع الويب الخاص بك ، فهذا يساعد على زيادة سلطة المجال. سيفيدك هذا لأنه يتيح للناس معرفة عملك.

4. إنشاء عملاء متوقعين ومبيعات:  بمساعدة  مواقع تقديم المقالات  ، ستنشئ مبيعات وتوليد عملاء متوقعين بسرعة على مدونتك.

أفضل موقع من أجل الربح من كتابة المقالات
قائمة بأكثر من 30 موقعًا مجانيًا لتقديم المقالات

النقاط التي تجعل مواقع إرسال المقالات تستحق الاستخدام

هناك بعض الأشياء التي تجعل مواقع إرسال المقالات استثنائية ، مثل:

1. الكلمات الرئيسية:  هي قلب المحتوى لأنه إذا استخدمت الكلمات الرئيسية بشكل صحيح ، يمكن أن تزيد من وصول موقعك على الويب. إذا كنت تستخدم كلمات رئيسية جيدة ، فيمكن أن تساعد في توسيع مدى وصول صفحتك.

2. الموضوع:  عندما تكتب ، تأكد من أن المحتوى فريد ومبتكر. إذا كان المحتوى الخاص بك مبدعًا وجذابًا ، فسيتوقعه الناس وستزداد حركة المرور على موقعك بالتأكيد.

3. وسيط النشر:  إذا وضعت كلمات رئيسية لطيفة وكان المحتوى رائعًا أيضًا ، لكن وسيط المشاركة خاطئ ، فسيذهب كل هذا عبثًا. اختر صفحة نشر رائعة لأن هذا سيضمن حصول مدونتك على الجمهور المناسب وزيادة شعبية مدونتك أيضًا.

كيف يعمل تقديم المقالات؟

عندما تنشر مقالات عالية الجودة في مدونات أو مواقع أو أدلة مقالات ، تذكر أنه يجب عليك اتباع جميع الشروط والأحكام الخاصة بالموقع. هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند إرسال المحتوى الخاص بك إليها ، مثل:

  • استخدم رسومات عالية الدقة أو صورًا في المنشور.
  • اتبع سياسات الموقع.
  • ضع بعض الروابط الخلفية في المنشور.
  • نشر محتوى فريد وجديد.
  • حدد الفئة والعلامات المناسبة.
  • اكتب عنوانًا ووصفًا للصفحة مناسبين لكبار المسئولين الاقتصاديين.


يعد إرسال مقال إلى مواقع تقديم المقالات عملية بسيطة ومباشرة إلى حد ما. ما عليك سوى الانتقال إلى موقع الويب والعثور على صفحة تسجيل الدخول والاشتراك. يمكنك أيضًا تسجيل الدخول من خلال جهة خارجية ، حيث إن بعض مواقع إرسال المقالات تقدم ميزات تسجيل الدخول من خلال Gmail و Twitter و Facebook وما إلى ذلك.

بمجرد التسجيل ، يمكنك بعد ذلك إرسال مقالتك في الفئة المناسبة لها.

ماذا تفعل بعد تقديم المادة والموافقة عليها

كما ذكرنا أعلاه ، فإن عملية التسجيل لإرسال مقال بسيطة للغاية ولكن تذكر اتباع جميع الإرشادات. بمجرد حصولك على إذن من  موقع تقديم مقال معين ،  يمكنك زيادة ظهور مدونتك عن طريق اتخاذ بعض الخطوات الإضافية:

1. يمكن استخدام الروابط الخلفية التي تم إنشاؤها حديثًا والتي تحصل عليها من مواقع تقديم المقالات للبحث في مواقع إرسال المقالات.

2. يمكنك إرسال رسالة أو الاتصال ، قم باختبار اتصال الروابط الخلفية التي تم إنشاؤها حديثًا لفهرستها بسرعة بواسطة العديد من محركات البحث.

3. ضع إشارة مرجعية على الروابط الخلفية الخاصة بك باستخدام مختلف المواقع المرجعية الموجودة وملفات تعريف الوسائط الاجتماعية لأن هذا يبسط عملية تحسين رؤية المدونة.

4. لقد لوحظ أن الناس يفضلون المحتوى المرئي على المحتوى المكتوب. تم مؤخرًا إطلاق العديد من مواقع تقديم الفيديوهات لمساعدتك في تحويل المحتوى إلى مقاطع فيديو ومن ثم يمكنك إرسالها على موقع الويب.

هذه بعض المزايا المهمة لهذه المواقع ؛ لذلك يوصى باتباع هذه الخطوات حيث يمكن أن يكون لها تأثير كبير على ظهور موقع الويب الخاص بك.

ما هي مواقع تقديم المقالات DoFollow؟

تسمح مواقع الويب هذه لمحركات البحث باتباع رابط موقع ويب خارجي للزحف مثل محرك البحث والانتقال ببطء إلى نفس موقع الويب حيث تحصل على الروابط الخلفية. تساعد مواقع تقديم المقالات أيضًا في زيادة ظهور موقع الويب / المدونة الخاصة بك في محركات البحث المختلفة مثل Google و Bing و Yahoo وما إلى ذلك. هناك العديد من  مواقع تقديم المقالات المجانية High DA DoFollow  التي يمكنك استخدامها والاستمتاع بالمزايا.

ما هي مواقع تقديم المقالات العالية DA؟

تتمتع مواقع الويب هذه بقيمة عالية لسلطة المجال التي تقدمها  خوارزمية Moz  استنادًا إلى الأمان وحركة المرور والروابط الخلفية والثقة والعمر والمجال. لديهم تأثير كبير على ترتيب البحث إذا كان بإمكانك الحصول على بعض الروابط الخلفية منهم.

تعد مواقع الويب DA عالية القيمة لتحسين رؤية صفحات الويب الخاصة بك على صفحات نتائج محرك البحث. إذا حصلت على رابط خلفي من مقالة DA عالية ، فسيساعدك ذلك على زيادة قيمة سلطة المجال الخاص بك وترتيبه في صفحات نتائج محرك البحث.

قائمة أفضل مواقع تقديم المقالات المجانية (2022)

هناك العديد من  مواقع تقديم المقالات المجانية  ، بينما يتم الدفع لبعضها. فيما يلي بعض من أفضل المواقع التي تم إنشاؤها بعد الكثير من البحث:

1. Sites.google.com:  كما يوحي الاسم ، تأتي من Google. إنه موقع معروف ولديه الكثير من المستخدمين بسبب عمله الرائع. يمكنك إنشاء روابط وإضافة محتوى ومضمون إلى المدونات باستخدام موقع إرسال المقالات هذا ، وذلك مجانًا أيضًا.

2. Github.com:  هذا واحد من  أفضل مواقع إرسال المقالات ،  والجزء الجيد هو أنه يتمتع بتقييم ممتاز. يسعد المستخدمون تمامًا بهذا الموقع لأنه يقدم ميزات رائعة. عادة ما تجذب المقالات المنشورة هنا جماهير كبيرة ، وهذا هو سبب اختيار الناس لهذا الموقع على الآخرين.

3. موقع Ezinearticles.com:  يُعرف موقع الويب هذا أساسًا بترويج المحتوى. على هذا الموقع ، يمكن للقراء الحصول على مجموعة متنوعة من المحتويات لقراءتها. لذلك ، يعد هذا الموقع مناسبًا لكل من الأنشطة التسويقية والترويج للمحتوى. قاعدة جمهورهم جيدة أيضًا ، وأفضل جزء هو أنها مجانية.

4. iSnare.com:  هذه منصة بيانات صحفية تسمح أيضًا بالمقالات المجانية. هذا ليس موقع مجاني. يتقاضون رسومًا رمزية قدرها 2 دولار لنشر المحتوى. كما أنها تساعد المستخدم على نشر المحتوى على أكثر من 2000 صفحة. الشيء الجيد هو أنه مع استمرار المستخدم في شراء المزيد من الائتمانات ، تتاح له الفرصة للحصول على مقالات مقدمة بأسعار أرخص.

5. Myarticle.com:  باستخدام مقالتي ، يمكنك أيضًا نشر المحتوى عبر الإنترنت. لديها العديد من الفئات. لذلك ، فإنه يوفر مساحة كاملة للتعرف على عناصر المستخدم.

6. Articlebiz.com:  يستخدم هذا الموقع كثيرًا من قبل القراء والمؤلفين. الموقع المذكور أعلاه و articlebiz متشابهان تمامًا. يوفر قاعدة بيانات حصرية للمقالات ولديه أيضًا قاعدة عملاء كبيرة.

7. Goarticles.info:  الميزة المهمة لهذا الموقع هي أنك ستنشر المحتوى الخاص بك على العديد من المواقع. لديهم قاعدة بيانات لقائمة المقالات مع عدة فئات.

8. Storify.com:  هذا  موقع آخر مجاني لتقديم المقالات  لإنشاء المدونات والقصص ومشاركتها. يوفر لمستخدميه ميزة رائعة حيث يمكنهم الجمع بين العديد من المقالات أو التركيز على موضوع واحد.

9. Tumblr.com:  بمساعدة موقع إرسال المقالات هذا ، يمكنك إنشاء مدونات صغيرة ومساعدة المستخدمين على مشاركة المحتوى مع شبكة من الناشرين. الميزة الرئيسية لهذا الموقع هي أنه يمكن إنشاء المدونات بسرعة كبيرة.

10. Quora.com:  تتضمن هذه المنصة محتوى في شكل أسئلة وأجوبة. شعارهم الرئيسي هو المساعدة في تطوير وتبادل المعرفة في جميع أنحاء العالم. إذا اخترت هذا الموقع ، فقد يكون مفيدًا جدًا لك لأنه أحد أفضل المواقع لاستهداف النوع المناسب من الجمهور. علاوة على ذلك ، فإنها توفر أيضًا العديد من فرص الربط الخلفي.

قائمة مواقع تقديم المقالات المجانية الأخرى يتم تحديثها بانتظام

يمكن أن تساعدك هذه المواقع أيضًا في إنشاء فرص عمل وبناء علاقات مع عملائك ؛ تريد أن تعرف كيف ذلك؟ كانت هذه بعضًا من أفضل مواقع إرسال المقالات ، ولكن مجرد إرسال مشاركات المدونة لن يساعد في تكوين العلاقات أو بناء المتابعين. يستغرق بناء علاقة مع العملاء وقتًا ، ويكون ذلك ممكنًا فقط إذا كنت تساهم بانتظام في موقع وتشارك معرفتك.

الفرص التجارية لمواقع تقديم المقالات المجانية

إذا كانت لديك خطة عمل طويلة الأجل ، فيجب أن تكون متسقًا مع نشر الضيف. إذا كان المحتوى الخاص بك مدروسًا جيدًا ويمكنه بناء علاقات قوية مع مواقع إرسال المقالات ، فيمكنه حث الأشخاص على الاتصال بك والبحث عن موقع الويب الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك ، كلما زادت جودة المدونات التي تنشرها ، زاد عدد المواقع الأخرى التي تتعرف عليك كخبير في هذا المجال وتبدأ في مشاركة معلوماتك على نطاق واسع. سيساعد هذا في زيادة مصداقيتك ، وسيراكم المزيد من القراء. لذلك ، إذا احتاج الناس في المستقبل إلى أي من هذه المنتجات أو الخدمات ، فإن الاسم الأول الذي قد يتبادر إلى الذهن هو اسمك.

أصبح تحسين وضع موقع الويب ونموه أمرًا صعبًا للغاية ، ولكن مع التحسينات المستمرة في خوارزميات جودة محرك البحث ، أصبح الأمر سهلاً نسبيًا. مع الشركات الكبيرة ، يحتاج المدونون والأفراد إلى تنفيذ استراتيجيات التسويق الصحيحة.

تعد مواقع تقديم المقالات المجانية  والروابط الخلفية عالية الجودة من أكثر التقنيات خارج الصفحة فاعلية وفعالية والتي تم دمجها في مُحسّنات محرّكات البحث. سيساعد استخدام هذه المواقع في تحسين شعبية مدونتك وظهورها. أفضل جزء هو أنه مجاني مما يعني أنه يمكنك تحسين ترتيب محرك البحث دون دفع أي شيء.

admin