نصائح لتحسين مقالات مدونتك لمحركات البحث

نصائح لتحسين مقالات مدونتك لمحركات البحث

نصائح لتحسين مقالات مدونتك لمحركات البحث – تحسين صفحات المدونة لمحركات البحث لا يعطي قيمة للمشتركين والوسائط التجارية الخاصة بك فحسب ، ولكنها طريقة لإنشاء المحتوى.

تحسين منشورات مدونتك لمحركات البحث لا يعطي تحسين منشورات مدونتك لمحركات البحث قيمة للمشتركين والوسائط التجارية الخاصة بك فحسب ، بل وسيلة لإنشاء محتوى يساعد كل من الأشخاص ومحركات البحث على العثور على مدونتك وعناصرك بين كمية ضخمة من المحتوى متاح على الإنترنت.

وبالتالي ، عندما تتحسن مدونتك لمحركات البحث بشكل صحيح ، فإن محتوى مدونتك لديه فرصة أفضل للظهور في نتائج البحث وحتى تصديرها. لذلك ، لتحسين مقالات المدونة الخاصة بك وصفحاتك لمحركات البحث ، سأخبركم نصيحة أنه يجب عليك احترامها بانتظام لتحقيقها.

10 نصائح لتحسين مقالات المدونة الخاصة بك لمحركات البحث

سهولة القراءة – Readability

سواء كانت منشورات ومقالات مدونتك سهلة القراءة أم لا ، فقد يؤثر ذلك بالفعل على ترتيبها في نتائج محركات البحث. فيما يلي بعض النصائح التي يمكنك متابعتها لجعل رسائلك ومقالاتك سهلة القراءة:

  • استخدم التنسيق “بناءً على” معلومات بدلاً من “غير معروف”.
  • قسّم محتوى المقال ضمن عناوين فرعية.
  • اكتب فقرات قصيرة.
  • قصّر من طول الجُمل في مقالاتك.

العبارة الرئيسية أو المفتاحية – Keyphrase

من الضروري تحديد الجملة الرئيسية لتحسين مقالات المدونة الخاصة بك لمحركات البحث. بالإضافة إلى تحديد هويته ، يجب عليك أيضًا الانتباه إلى موقفها وتكرار استخدامه (الكثافة أو معدل التكرار) ومدة الجملة الرئيسية نفسها. يجب عليك دائمًا تضمين الجملة الرئيسية في عنوان المقالة أو المقالة وكذلك في الفقرة الأولى ووصف إدخال المنشور ، ويمكنك تحسين مقالاتك بشكل أفضل من خلال تضمين الجملة الرئيسية أيضًا في ترجمات المستوى الأعلى أيضًا . معدل التكرار المثالي للجملة الرئيسية في الموقف أو المقالة ، نتبع توصية Yost الموصى بها بمعدل تكرار الجملة الرئيسية التي تتراوح بين 0.5 إلى 3 ٪ من حجم المنشور أو المقالة.

مدة الجملة الرئيسية نفسها هي عامل مهم. على الرغم من أن الجملة العليا يمكن أن تساعدك في التميز بين المنافسين ، إلا أنه من الصعب أيضًا استخدامها بما يكفي في المقالة أو نشر نفسها. لذا اختر جملة رئيسية تتضمن حوالي أربع كلمات إن أمكن.

العلامات الوصفية لوصف المقال – Meta description

غالبًا ما يكون وصف المقدمة أو الملخص هو نص التفتيش الذي يظهر تحت عنوان رابط صفحة المقالة في نتائج البحث (والذي يسمى أيضًا الاستخراج). وبالتالي فإن إضافة وصف تمهيدي ضروري لتحسين محركات البحث الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، يجب الانتباه إلى مدة وصف المقدمة لكل مقال أو رسالة. توصي Google بمستخلص أو وصف تمهيدي لصفحة الويب بين 120 و 156 حرفًا.

طول النص – Text length

ترتبط مدة المقالة أو صفحة الويب بإمكانية القراءة بالإضافة إلى كونها عاملاً لتحسين محركات البحث. عندما يكون عدد الكلمات ، وهذا يعني أن حجم محتوى النص على أي صفحة من موقعك أو مقالات مدونتك ، يؤثر على ترتيبها في نتائج محركات البحث. تسهل صفحات المنشورات أو المقالات التي تحتوي على نص أوسع أن محركات البحث هي عملية تحديد مشكلة الصفحة وإبرام أهميتها.

ومع ذلك ، من المحتمل أن يحدد نوع الصفحة مقدار النص في هذا الموضوع ، ولكن بشكل عام ، يجب أن يكون منشورات أو مقالات من مدونتك على الأقل 300 كلمة.

ضع في اعتبارك أنه إذا كان لديك نص طويل ، فمن الأفضل تقسيمه إلى غير محدد بالإضافة إلى روابط التنقل المدرجة لتسهيل قراءتها.

تحسين منشورات مدونتك لمحركات البحث
نصائح لتحسين منشورات مدونتك لمحركات البحث

الصورة المميزة – Featured image

المنشورات والمقالات لا ترتبط فقط بمحتوى النص. عندما تتضمن منشورات ومقالات مدونتك الصور ، صورة واحدة على الأقل كصورة رئيسية ومميزة للكتيب أو المقالة. الصور ليست محفزة بصريًا فحسب ، بل يمكنها أيضًا المساعدة في تحسين مقالات المدونة الخاصة بك لمحركات البحث. تجعل الصور ببساطة المحتوى الخاص بك أكثر جاذبية مع توفير طريقة أخرى لمحركات البحث لاكتشاف محتوى ومحتوى مقالات المدونات ومنشوراتك.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الصور وأنواع الوسائط الأخرى تحفز القارئ على البقاء لفترة أطولفي صفحة مدونتك أي أنها ستخفض معدل الارتداد. وهذا مهم للغاية للزائر أو مدونة موقعك وتقييم صفحات المدونة لمحركات البحث.

النص البديل للصور _ Alt Attributes of Images

إحدى الطرق التي يمكن بها لمحركات البحث تحديد محتوى المحتوى المرئي لمدونتك هو النص البديل للصور. يتم استخدام النص البديل لوصف مظهر الصورة أو محتواه على صفحة الويب ووظائفه. باستخدام نصوص بديلة للصور في المقالات والمنشورات الخاصة بمدونتك ، ستحصل على المزيد من القوى في محركات البحث ، خاصةً إذا كان النص البديل يتضمن نفس الجملة الرئيسية لمقال أو مقال مدونتك.


الروابط الخارجية والداخلية _ External and Internal Links

هناك عامل مهم آخر في مقالاتك وهو قائمة بتحسين محركات البحث للمدون وصفحات مدونتك. يتضمن ذلك كل من الروابط الداخلية (روابط إلى صفحات أخرى من المنشورات على موقعك أو مدونتك) والروابط الخارجية (التي هي روابط إلى الصفحات في المواقع الخارجية الأخرى). يمكن أن تساعدك الروابط الداخلية على توجيه الزوار إلى موقعك ومحركات البحث إلى المحتوى الهام الآخر لمدونتك. بينما توفر الروابط الخارجية أيضًا قيمة من خلال إعطاء إشارة أساسية لمصادر خارجية تدعم محتوى المقالة ومحتوى المقالة. تدور الفكرة حول تبادل الأفكار على الويب – إذا قمت بذلك للآخرين ، فستكون مرتبطة بصفحتك في المقابل.

عنوان محركات البحث

عنوان تحسين محرك البحث أو عنوان محركات البحث المخطط هو عنوان المقالة أو صفحة الويب التي تظهر في نتائج محركات البحث ، والتي تظهر في المتصفح في نتائج البحث قبل أن تكون على صفحة المقالة أو نشرت في المدونة. قد يكون مختلفًا عن العنوان الكامل أو الأصلي الذي يظهر في صفحة مقالة المدونة أو المنشور على موقعك. يجب ألا تكون محركات البحث (SEO) قصيرة جدًا أو طويلة جدًا. في ملخص موجز للغاية ، هذا يعني أنه يتراوح بين 55 و 60 حرفًا بحيث لا يتم قطعها في نتائج البحث.

التصنيفات و العلامات – Categories and tags

فئات وعلامات فرز للمنشورات والمقالات الخاصة بمدونتك في الأقسام والتصنيفات ، مما يساعد على توضيح الأسئلة لمحركات البحث والأفراد. تعرف على المزيد حول تصنيف مقالات المدونة الخاصة بك.

المكونات الإضافية – Plugin

هناك مكونات إضافية يمكنك استخدامها إذا كانت مدونتك على بعض أنظمة إدارة المحتوى ، بما في ذلك WordPress ، والتي تعد الأكثر شهرة ، مثل العديد من الإضافات الأقوى والمشهورة مثل All-in-One أو Yoast SEO وغيرها ، والتي ستساعدك وإرشادك بشكل رائع لتحسين مقالات وصفحات موقع الويب الخاص بك أو مدونتك لمحركات البحث تمامًا مع توجيهات ممتازة لمعايير محركات البحث التي يجب عليك تنفيذها وتوجيهك لتلبية أعلى معايير محركات البحث والسهولة قراءة المحتوى الخاص بك بسهولة ودون الحاجة إلى الإضافات أو رموز البرامج.

إقرأ أيضا:

إزالة ?m=1 من روابط مدونات بلوجر لتحسين محركات البحث

اضافة أزرار التحميل و المعاينة الى مدونة بلوجر بشكل احترافي

اضافه قفل روابط التحميل بكلمه سر

dhtproo