فايبرمواقع التواصل

كيفية تثبيت فايبر على أندرويد – ma3laumat

إذا كنت تقرأ هذا ، فهذا يعني أن لديك جهاز Android وتريد إجراء مكالمات مجانية أو المشاركة في رسائل جماعية. على الرغم من أن لديك العديد من تطبيقات VoIP لإجراء مكالمات مجانية على Android ، فإن Viber هو أحد تلك التطبيقات المتخصصة: فهو لا يتطلب اسم مستخدم وكلمة مرور لأنه يستخدم رقم هاتفك المحمول ويتناسب مع قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. قاعدة مستخدمين ضخمة.

فيما يلي شرح تفصيلي حول كيفية جعل Viber يعمل على جهازك وتحقيق أقصى استفادة منه.

ما تطلبه

أول شيء في قائمة التحقق الخاصة بك لـ Viber هو هاتف ذكي متوافق ومدعوم. إذا كان لديك جهاز Android ، فسيتم تغطية الفرص ، حيث تهيمن أجهزة Android على قائمة الطرز المدعومة. هذا لأن Android هو نظام تشغيل أكثر انفتاحًا عندما يتعلق الأمر بتكامل الأجهزة وتطوير البرامج. تحقق مما إذا كان جهازك مدعومًا هنا.

يمكنك استخدام نفس الإرشادات لتثبيت Viber وإعداده على جهاز iPhone و iPad ، لأن الإجراءات متشابهة إلى حد ما. تحقق من متطلبات نظام iPhone هناك. لاحظ أن iPad مدعوم جزئيًا فقط.

الشيء الثاني الذي تحتاجه هو اتصال بالإنترنت. يعمل Viber فقط مع Wi-Fi و 3G. بينما يمكنك الحصول على نقاط اتصال Wi-Fi في العديد من الأماكن مجانًا ، بما في ذلك منزلك ومكتبك ، ستحتاج إلى خطة بيانات 3G للمكالمات أثناء التنقل.

غالبًا ما يكلفك هذا مالًا لأنك ستدفع مقابل كل ميغابايت من البيانات التي تستخدمها في مكالماتك ورسائلك. يقول دعم Viber أن التطبيق يستخدم 240 كيلوبايت من البيانات في الدقيقة من الاستخدام ، من أعلى إلى أسفل. هذا 14 ميغا بايت في الساعة من الاتصال. لذا ، وببساطة ، فإن استخدام Viber ليس مجانيًا تمامًا إذا كنت تنوي الحصول عليه معك دائمًا أينما كنت ، ولكن يمكن أن يكون مجانيًا تمامًا إذا كنت تستخدمه فقط في النقاط الفعالة.

الشيء الثالث الذي تحتاجه هو قائمة الأصدقاء للتحدث معهم. لا يمكنك إجراء مكالمات Viber أو إرسال رسائل Viber إلى الأشخاص الذين لا يستخدمون Viber. بالتأكيد ، هناك ما يقرب من مائة مليون شخص يستخدمون فايبر ، لكنك لست بحاجة للتحدث معهم ، أليس كذلك؟ لذلك إذا انتقلت إلى Viber ، فيجب على الآخرين أيضًا.

تنزيل وتثبيت

على جهاز Android الخاص بك ، افتح Google Play وانتقل إلى هذه الصفحة.

فقط اضغط على الرابط إذا كنت تقرأ هذه الصفحة على جهاز Android الخاص بك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيكون من الأسهل عليك البحث عن “Viber” في تطبيق Google Play. ثم انقر فوق تثبيت واترك آلية التنزيل والتثبيت تعمل تمامًا مثل أي تطبيق.

بعد التثبيت ، تظهر لك شاشة ترحيب مع ميزات التطبيق ، انقر فوق متابعة. ثم يطلب منك إدخال رقم هاتفك المحمول. يكتشف تلقائيًا موقعك ورمز المنطقة. إذا رأيت أنه غير صحيح ، يمكنك تحديد الخيار الصحيح باستخدام القائمة المنسدلة.

تطلب نافذة منبثقة الإذن للسماح لـ Viber بالوصول إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. يمكنك اختيار عدم منحه ، ولكن بعد ذلك تتخلى عن ميزة لطيفة في التطبيق. سمحت بذلك ولم أجد أي خطأ حتى الآن.

تطلب منك الخطوة التالية رمز التفعيل ، والذي يجب أن يكون قد وصل إليك في هذا الوقت بالفعل عبر رسالة نصية من Viber.

أدخل الرمز المكون من أربعة أرقام ، وقد انتهيت. يُستخدم رمز الوصول هذا للتحقق من أنك المالك الحقيقي لرقم الهاتف الذي أدخلته.

تحقيق أقصى استفادة من Viber

ستوفر الكثير من المال إذا كنت تستخدم فايبر في السيناريو التالي: لديك عدد من جهات الاتصال التي يمكنك كثيرًا (العائلة والأصدقاء والزملاء) الذين يستخدمون الهواتف الذكية. اطلب منهم تثبيت Viber ، وستكون المكالمات معهم مجانية ، خاصة إذا قمت بإجراءها باستخدام نقاط اتصال Wi-Fi. يمكن للخدمة تخفيف العبء على خدمة الهاتف المنزلي. يمكنك أيضًا تنظيم الرسائل الجماعية بينكما ، وتحويل التطبيق إلى أداة تعاون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى