فايسبوك

أفضل توقيت للنشر على فيسبوك

أفضل توقيت للنشر على فيسبوك–ليس فقط جودة محتواك الخاص بفيسبوك هو العامل الحاسم في الوصول إلى أكبر عدد من المشاهدات، ولكن التوقيت الصحيح أيضاً يمكن أن يساهم في تحقيق هذا الهدف.

في هذا المقال من مدونة “معلومات” ma3laumat.com، سوف نتعرف على أفضل وقت للنشر على فيسبوك، حيث يتمتع هذا الوقت بأقصى فاعلية في توسيع نطاق تأثير منشورك. إذ يساعد النشر في التوقيت المناسب في جذب اهتمام الجمهور والحصول على تفاعل معه، وهذا يساعد بدوره في جمع آراء وتعليقات إيجابية تساهم في نشر المنشور بشكل أكبر.

أفضل وقت للنشر على فيسبوك
أفضل توقيت للنشر على فيسبوك

وفقًا للدراسات والأبحاث المختلفة، يوجد وقت مثالي لنشر المحتوى على فيسبوك حيث يمكن للمنشور الحصول على أقصى قدر من التأثير والانتشار. يمكن للنشر في هذا الوقت المناسب أن يساعدك في جذب اهتمام الجمهور والحصول على تفاعل إيجابي منه، مما يؤدي في النهاية إلى جمع آراء وتعليقات إيجابية تزيد من شعبية المنشور.

معرفة أفضل وقت للنشر على الفيس بوك

هناك العديد من الأبحاث المتاحة على الإنترنت التي تساعد الأشخاص على جمع جمهورهم في فترة زمنية قصيرة، وسنشارك بعضًا منها في النقاط التالية. باختيار الوقت المثالي للنشر على Facebook، يمكن أن تتحول أعمالك إلى موضوع شائع بين الجمهور المحلي.

يقضي مستخدمو Facebook على الأقل 33 دقيقة يوميًا على المنصة،

ويزور 49٪ منهم المنصة عدة مرات يوميًا.

إذا كان جمهورك متعدد الجنسيات، فعليك تجربة النشر في أوقات مختلفة لجذب جمهور متنوع.

ورغم أننا عرفنا العديد من الأوقات المناسبة من خلال الأبحاث، إلا أن السؤال الذي يطرح نفسه هو: “هل يوم الأحد هو يوم مناسب لنشر المحتوى؟” فلنبحث عن الإجابة.

ربما كنت تعتقد أن يوم الأحد هو الوقت المثالي للنشر على Facebook، ولكن الحقيقة هي أن الأبحاث تشير إلى أنه يعتبر من الأيام الأقل فعالية في جذب الجمهور. وبعد تقييم العديد من المنشورات، تبين أن الفترة من الساعة 8 مساءً حتى منتصف الليل ليست مناسبة لمشاركة منشوراتك مع الجمهور.

إذا كان لديك مؤشرات تشير إلى وجود جمهورك في هذا الوقت الذي هو أقل جذبًا ، فينبغي عليك بذل مزيد من الجهد لجعل محتواك ممتعًا وجذابًا للقراء.

أفضل توقيت للنشر على فيسبوك في أيام الأسبوع

بعد البحث والاستقصاء ، تم تحديد أفضل توقيتات النشر على Facebook خلال أيام الأسبوع.

إليك أفضل وقت للنشر على في فايسبوك

يوم الإثنين: من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً، ولاسيما الساعات 9 صباحًا و 11 صباحًا و 3 مساءً. يجب تجنب نشر أي محتوى في الفترة الزمنية من الساعة 9 مساءً حتى منتصف الليل.

يوم الثلاثاء: يبدأ أفضل وقت للنشر على Facebook من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً. يجب تجنب النشر في الوقت بين الساعة 9 مساءً حتى منتصف الليل. يعتبر النشر في الساعات 9:00 صباحًا و 11:00 صباحًا و 3:00 مساءً هي أفضل الأوقات لنشر محتوى على Facebook.

يوم الأربعاء:يُنصَح بالنشر في أوقات محددة لزيادة عدد الإعجابات على Facebook، حيث إن 9:00 ص و 10:00 ص و 1:00 م و 4:00 م هي الأوقات الأفضل. وبشكل عام، يعد الفترة من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً مناسبًا لنشر المحتوى والحصول على أكبر عدد من الإعجابات.

مع ذلك، يجب تفادي نشر محتوى الأعمال في الساعة 8 مساءً والساعة 1 مساءً من هذا اليوم حيث يعد هذا الوقت غير مناسب لزيادة عدد الإعجابات.

يوم الخميس:يُفضَّل نشر المحتوى على Facebook في هذا اليوم خلال الفترة من الساعة 6 صباحًا حتى 4 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وتحديدًا في الأوقات التالية: 9:00 صباحًا و 11:00 صباحًا و 4:00 مساءً.

يوم الجمعة: يمكن نشر المحتوى في الساعات المحددة الأفضل وهي الواحدة ظهرًا والرابعة عصرًا والسادسة مساءً، ويفضل النشر من الساعة السابعة صباحًا حتى الرابعة مساءً، ويجب تجنب النشر بين الساعة التاسعة مساءً والواحدة صباحًا.

بالنسبة للدول الإسلامية التي تعتبر يوم الجمعة عطلة رسمية، فمن الأفضل نشر المحتوى بعد صلاة الجمعة وحتى المغرب.

يوم السبت: يمكن نشر المحتوى في الساعات الأفضل وهي الثامنة صباحًا ومن العاشرة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، ويجب تجنب النشر بين الساعة التاسعة مساءً والواحدة صباحًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى