الهاتفتقنية

كيفية تسجيل شاشتك على أي جهاز

كيفية تسجيل شاشتك على أي جهاز

يعد تسجيل الشاشة ميزة مفيدة للغاية يمكنك استخدامها لأغراض عديدة مثل تسجيل البرامج التعليمية ، وشرح مشكلات الميزات ، وما إلى ذلك. وهي متوفرة أيضًا على معظم الأجهزة الحديثة ، وسنعرض لك كيف يمكنك استخدامها. في هذا الدليل ، ستتعلم كيفية تسجيل شاشتك على أي جهاز بما في ذلك Android و iPhone و Windows و Mac.

كيفية تسجيل شاشة هاتفك الذكي على نظام Android

كيفية تسجيل شاشة هاتفك الذكي على نظام Android

تأتي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android بالعديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لتسجيل الشاشات ، وسنشاركها جميعًا معك.

كيفية تسجيل شاشتك على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android باستخدام الأداة الأصلية

يمكن القول إن نظام التشغيل Android هو أحد أكثر أنظمة التشغيل شيوعًا مع ملايين المستخدمين حول العالم. لسوء الحظ ، لم تكن ميزة تسجيل الشاشة متاحة أصلاً في إصدارات Android السابقة ، ولكنها متوفرة الآن على Android 10 والإصدارات الأحدث. وبالمثل ، قدم العديد من مصنعي الهواتف الذكية مثل Huawei و Xiaomi ميزات تسجيل الشاشة على جلودهم المخصصة ، ولا يزال هذا متاحًا على الهواتف الذكية الحديثة. لذلك ، إذا كان لديك هاتف ذكي حديث ، فمن المحتمل أن يكون تسجيل الشاشة متاحًا أصلاً على هاتفك الذكي. إليك كيف يمكنك استخدامه.

  • افتح هاتفك الذكي.
  • الآن اسحب لأسفل من أعلى الشاشة وابحث عن رمز التسجيل في القائمة. إذا لم تتمكن من العثور عليه ، فانقر فوق رمز التحرير في الجزء العلوي وستجد جميع الرموز المخفية ، بما في ذلك الرمز الخاص بشاشة التسجيل.
  • بمجرد العثور على الرمز ، انقر فوقه وسيبدأ النظام في التسجيل.
  • في بعض الهواتف الذكية ، لديك أيضًا خيار لمس الشاشات والصوت.
  • بمجرد الانتهاء من التسجيل ، اضغط على زر الإيقاف وسيتم حفظ التسجيل في معرض الصور الخاص بك.
  • هذا كل شيء.

كيفية تسجيل شاشتك على Android باستخدام ألعاب Google Play

Google Play Games هو التطبيق الافتراضي الذي يأتي مع معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ، ويمكنك استخدامه لتسجيل الألعاب. إليك كيفية تسجيل شاشتك على Android باستخدام ألعاب Google Play.

  • افتح Google Play Games على هاتفك الذكي.
  • الآن ابحث عن اللعبة واضغط عليها.
  • بمجرد فتح اللعبة ، ستجد أيقونة كاميرا الفيديو في الأعلى.
  • اضغط على أيقونة كاميرا الفيديو وسيكون لديك خيار التسجيل. حدد دقة التسجيل واضغط على ابدأ. الآن اضغط ابدأ الآن لبدء التسجيل.
  • بمجرد الانتهاء من التسجيل ، انقر فوق الرمز العائم لإيقاف التسجيل.

كيفية تسجيل شاشتك على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android باستخدام تطبيقات الطرف الثالث

أفضل تطبيقات تسجيل الشاشة

إذا كنت تريد الحصول على ميزات إضافية أثناء تسجيل الشاشة ، فيمكنك استخدام تطبيقات الطرف الثالث. سوف تجد الكثير منتطبيقات تسجيل الشاشة الممتازة على متجر google playويمكنك العثور على أفضلها في دليلك.

كيفية تسجيل شاشتك على iPhone

مثل Android ، يشتمل iPhone أيضًا على أداة مدمجة يمكنك استخدامها لتسجيل الشاشة. إليك كيفية تسجيل الشاشات على جهاز iPhone الخاص بك.

  • افتح جهاز iPhone الخاص بك.
  • الآن ابحث عن تطبيق الإعدادات واضغط عليه.
  • بمجرد الدخول إلى الإعدادات ، انتقل إلى مركز التحكم.
  • في مركز التحكم ، ابحث عن زر التسجيل واضغط عليه.
  • بمجرد الضغط عليه ، يبدأ النظام في التسجيل بعد تأخير لمدة 3 ثوانٍ.
  • عند الانتهاء من التسجيل ، أوقف التسجيل من شريط الحالة أو مركز التحكم.

أفضل تطبيقات تسجيل الشاشة لـ iPhone

إذا كنت تريد ميزات إضافية لتسجيل الشاشة على جهاز iPhone الخاص بك ، فيمكنك استخدام تطبيقات تسجيل الشاشة التابعة لجهات خارجية. في App Store ، ستجد الكثير من تطبيقات تسجيل الشاشة ، ولكن الحقيقة هي أن العديد منها ليس جيدًا جدًا. هذا هو السبب في أننا اخترنا ملف أفضل تطبيقات تسجيل الشاشة لمستخدمي iphoneويمكنك العثور عليها في دليلنا.

كيفية تسجيل شاشتك على Windows 10

يعد Windows 10 نظامًا أساسيًا غنيًا بالميزات ويوفر أيضًا طرقًا مختلفة لتسجيل الشاشات.

كيفية تسجيل شاشتك على Windows 10 باستخدام Xbox Game Bar

Xbox Game Bar

Xbox Game Bar هي الأداة المضمنة في Windows 10 والتي يمكنك استخدامها لتسجيل شاشتك. تأتي الأداة مع مجموعة متنوعة من الميزات التي يمكن أن تساعدك في تسجيل الصوت وفقًا لاحتياجاتك. اذا أنت تريد استخدام Xbox Game Bar لتسجيل الشاشة في نظام التشغيل Windows 10يمكنك مراجعة هذا الدليل حيث شرحنا العملية الكاملة بالتفصيل.

كيفية تسجيل شاشتك على Windows 10 باستخدام برامج الطرف الثالث

أفضل برنامج لتسجيل الشاشة لنظام التشغيل windows 10

مثل الأنظمة الأساسية الأخرى ، يقدم Windows 10 أيضًا مجموعة متنوعة من برامج تسجيل الجهات الخارجية الممتازة التي يمكنك استخدامها لتسجيل الشاشة. أيضًا ، يأتي برنامج التسجيل هذا مع المزيد من الخيارات ويدعم المزيد من الدقة ، مما يجعله خيارًا مثاليًا لمشغلي البث. إذا كنت ترغب في الحصول على برنامج تابع لجهة خارجية ، فراجع هذا الدليل حيث قمنا بمشاركة ملف أفضل برنامج لتسجيل الشاشة لنظام التشغيل windows 10.

كيفية تسجيل شاشتك على macOS

يعد macOS نظامًا أساسيًا شائعًا آخر يعمل على أجهزة Apple Mac. مثل الأنظمة الأساسية الأخرى ، يشتمل macOS أيضًا على أداة مضمنة لتسجيل الشاشات ، وسنعرض لك كيف يمكنك القيام بذلك.

  • انتقل إلى جهاز Mac الخاص بك.
  • الآن اضغط على Shift + Command + 5.
  • بمجرد تنفيذ الأمر ، سيتم فتح شريط أدوات لقطة شاشة Apple. يمكنك استخدامه لتسجيل الشاشة بأكملها أو جزء منها. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا الحصول على بعض الإعدادات الإضافية للعب بها.
  • الآن اضغط على تسجيل لبدء التسجيل.
  • بمجرد الانتهاء من التسجيل ، اضغط على Command + Control + Esc لإيقاف التسجيل.

يمكنك أيضًا استخدام برنامج تسجيل الشاشة التابع لجهة خارجية لتسجيل الشاشات على جهاز Mac. إذا كنت مهتمًا ، فراجع هذا الدليل حيث شاركنا فيه أفضل مسجلات الشاشة لنظام التشغيل mac.

خاتمة

هذا كل شئ. في هذا الدليل ، تعلمت كيفية تسجيل شاشتك على أي جهاز بما في ذلك Android و iPhone و Windows و macOS. إذا كان لديك أي أسئلة ، فيرجى إخبارنا بذلك في التعليقات. راجع أيضًا هذا الدليل لـ كيفية التقاط لقطة شاشة أو تسجيل مقطع فيديو على Apple TV.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى