تقنية

جوجل بارد Google Bard أصبح يدعم اللغة العربية بتحديثات جديدة

قامت جوجل أيضًا بتحديث Bard لدعم أكثر من 40 لغة ، وإضافة العربية والصينية والألمانية والهندية والإسبانية والمزيد

تحديث رائع! الآن، يدعم جوجل بارد Google Bard اللغة العربية في أحدث تحديث قد وصلنا به في 13 يوليو 2023، وجاء هذا التحديث بميزات خرافية. والأكثر إثارة للإعجاب هو أنه الآن متوفر بأكثر من 40 لغة جديدة، بعد أن كان محدودًا سابقًا لثلاث لغات فقط (الإنجليزية واليابانية والكورية).

ولكن هذا ليس كل شيء، فقد تم تحسين واجهة المستخدم (UI) بحيث تتناسب بشكل خاص مع المتحدثين باللغة العربية (بالكتابة من اليمين إلى اليسار). كما أصبح Bard قادرًا على فهم اللهجات العربية المتنوعة مثل اللهجة المصرية واللهجة السعودية، بالإضافة إلى فهم الأسئلة التي يتم كتابتها جزئيًا باللغة العربية وجزءًا بلغات أخرى، وهذا يوفر تجربة أفضل للمستخدمين.

جوجل بارد Google Bard أصبح يدعم اللغة العربية بتحديثات جديدة
جوجل بارد Google Bard أصبح يدعم اللغة العربية بتحديثات جديدة

وكما لو لم يكن هذا كافيًا، فقد تم توسيع نطاق استخدام Bard ليشمل المزيد من الأماكن في العالم، لتصبح تجربة استخدامه أكثر شمولًا وتوفيرًا.

إن هذا التحديث الجديد يجعل من Bard أداة لغوية لا تُضاهى، وتحقق بذلك جوجل رؤيتها في توفير تجارب مذهلة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

نبذة عن جوجل بارد Google Bard

Bard هو نموذج لغة مذهل تم تطويره بواسطة فريق Google AI، وقد تم تدريبه على مجموعة هائلة من النصوص والتعليمات البرمجية. يتمتع Bard بقدرات رائعة لإنشاء النصوص وترجمة اللغات وإبداع محتوى متنوع لا مثيل له، بما في ذلك القصائد والأكواد والنصوص والقطع الموسيقية والبريد الإلكتروني والرسائل والمزيد. ولا يتوقف إبداع Bard عند حدود محددة، حيث يستطيع الإجابة بشكل شامل ومتعمق على الأسئلة بغض النظر عن صعوبتها أو غرابتها.

ومع تنافس الروبوتات المحادثة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل ChatGPT وBing Chat وغيرها من برامج الذكاء الاصطناعي الابتكارية، انتبهت Google إلى أهمية تطوير Bard وتحسينه ليكون الأفضل. وقد تم تحديث Bard على الفور، وأضيفت إليه اللغة العربية وعدة لغات أخرى، لتحقيق تجربة مميزة للمستخدمين. ولتلبية احتياجات الجميع، تم تضمين مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة والمتطورة في Bard.

من خلال هذا التطور المذهل، يمكن القول إن Bard قد أصبح الشريك المثالي لأولئك الذين يبحثون عن المساعدة في إنشاء محتوى إبداعي مدهش أو البحث عن إجابات شاملة وغنية بالمعلومات. فلا تتردد في الاستفادة من قوة Bard واستكشاف قدراته المدهشة في عالم اللغة والترجمة والإبداع. ستكون تجربتك مع Bard مذهلة وملهمة للغاية، فهو يجسد التقدم الذي تحقق في مجال الذكاء الاصطناعي ويقدم لك آفاقًا جديدة من التعبير والتفاعل.

أحدث ميزات جوجل بارد Google Bard الجديدة التي أضيفت للخدمة بمختلف اللغات

تم توسيع توفر برنامج “بارد” ليشمل مواقع جديدة ولغات إضافية.

التحديث: أصبح برنامج “بارد” متاحًا الآن بأكثر من 40 لغة جديدة، بما في ذلك العربية والصينية (المبسطة/التقليدية) والألمانية والهندية والإسبانية وغيرها. وقد قمنا أيضًا بتوسيع نطاق استخدام بارد ليشمل مزيدًا من المواقع، بما في ذلك جميع بلدان الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 بلدًا والبرازيل.

السبب وراء ذلك هو أن بارد يعتبر أداة عالمية تهدف إلى مساعدتك في استكشاف إمكاناتك الإبداعية. وقد ساعدتنا توفر الأداة باللغات الإنجليزية واليابانية والكورية على اكتساب المعرفة حول كيفية إدراج اللغات بشكل مسؤول في الأداة، مما مكّننا من توفير معظم لغات الإنترنت المستخدمة حاليًا.

“عدسة Google” في Bard

التحديث: يمكنك الآن تحميل الصور في محادثاتك مع برنامج “بارد”، مما يتيح لك توسيع آفاق خيالك وتعزيز قدراتك الإبداعية بطرق جديدة تمامًا. لتحقيق ذلك، قمنا بإدخال ميزات “عدسة Google” إلى برنامج بارد، وحتى الآن تتوفر هذه الميزة باللغة الإنجليزية فقط.

السبب وراء ذلك هو أن الصور تشكل جزءًا أساسيًا من عملية تخيلنا، ولذا قمنا بإضافة “عدسة Google” إلى برنامج بارد. سواء كنت ترغب في معرفة المزيد عن صورة معينة أو الحصول على أفكار لكتابة وصف مضحك حول الصورة، فأصبح بإمكانك الآن استكشاف المحتوى وابتكاره بطرق متعددة باستخدام برنامج بارد.

بإمكان جوجل بارد Google Bard قراءة الردود بصوت مرتفع

التحديث: يمكن لبرنامج “بارد” الآن تحويل النص إلى كلام بأكثر من 40 لغة، بما في ذلك الهندية والإسبانية والإنجليزية الأمريكية.

السبب وراء ذلك هو أن سماع المحتوى بصوت مرتفع في بعض الأحيان يساعدك على فهمه بطريقة مختلفة وتحقيق مدى أوسع للتدقيق. بالاستماع إلى النص بصوت ملفت، يمكنك تنشيط خيالك وزيادة قدرتك على الابتكار.

سلاسل المحادثات المثبَّتة والأخيرة


التحديث: يمكنك الآن استئناف المحادثات السابقة مع برنامج “بارد” من حيث توقفت وتنظيمها حسب احتياجاتك. ولقد أضفنا إمكانية تثبيت المحادثات وإعادة تسميتها وإجراء محادثات متعددة في نفس الوقت.

السبب وراء ذلك هو أن الابتكار يتطلب وقتًا، وقد يستغرق عدة ساعات أو أيام في بعض الأحيان. يمكنك الآن الاحتفاظ بسلاسل المحادثات وتثبيت السلاسل المهمة لك، مما يتيح لك مواصلة عملية الإبداع بدون انقطاع.

مشاركة محادثات برنامج “جوجل بارد Google Bard” مع الآخرين

التحديث: قدّمنا عملية مشاركة مبسّطة تتيح لك مشاركة جزء أو كامل محادثتك مع برنامج “بارد” مع شبكة المعارف الخاصة بك. عبر الروابط القابلة للمشاركة، يمكنك الآن أن تتيح للآخرين الوصول بنقرة واحدة إلى محادثتك وأي مصادر مرتبطة بها، مما يسمح لهم بسهولة استكشاف ما تم ابتكاره بمساعدة برنامج “بارد”.

السبب وراء ذلك هو أنه في بعض الأحيان يكون من الصعب الاحتفاظ بفكرة جديدة دون مشاركتها. لذلك، أردنا تسهيل مشاركة الابتكارات مع الآخرين لإلهامهم وتعريفهم بقدراتك الإبداعية والسماح لهم بمشاهدة تفاعلاتك مع برنامج “بارد”.

تعديل ردود برنامج “جوجل بارد Google Bard”

التحديث: سنوفر خمسة خيارات جديدة لمساعدتك في تعديل ردود برنامج “بارد”. ببساطة، يمكنك النقر على الخيار المناسب لجعل الإجابة أكثر بساطة أو أقصر أو أطول أو أكثر احترافية أو أقل رسمية.

السبب وراء ذلك هو أنه عندما يكون الرد مناسبًا إلى حد كبير ولكن يحتاج إلى تعديل بسيط، نريد من خلال هذه الخيارات تسهيل عملية الابتكار.

تصدير رمز Python إلى Replit

التحديث: نواصل تطوير قدرات تصدير رموز البرمجة في برنامج “بارد”. يمكنك الآن تصدير رمز Python إلى منصة Replit، بالإضافة إلى Google Colab.

السبب وراء ذلك هو أننا نريد أن نمنحك تسهيلًا في سير العمل والاستمرار في مهام البرمجة من خلال نقل تفاعلات برنامج “بارد” إلى Replit.

الخاتمة: برنامج “بارد” من جوجل الآن متاح باللغة العربية، وهذا يعد تطورًا هامًا في تجربة البحث باللغة العربية. يوفر برنامج “بارد” ميزات رائعة تساعد المستخدمين على الحصول على المعلومات بسرعة ودقة أكبر. استمتع بتجربة البحث المحسّنة باللغة العربية مع برنامج “جوجل بارد Google Bard” من جوجل واستكشف العالم الرقمي بسهولة. في الختام، أتمنى لجميع زوار موقعنا التوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى