تقنيةووردبريس

معرفة نوع قالب ووردبريس المستخدم في أي موقع

معرفة نوع قالب ووردبريس ,WordPress لديه بيئة عمل رائعة جدًا وهو واحد من الخيارات الأكثر شيوعًا لبناء المواقع. واحدة من الميزات التي يبرز فيها هو تنوع القوالب المتاحة للاستخدام. سواء كنت مبتدئًا أو خبيرًا عندما يتعلق الأمر بهذه المنصة ، قد تجد نفسك بين الحين والآخر ترغب في التعرف على القالب الذي يستخدمه موقع آخر.

بغض النظر عن سبب رغبتك في التحقق من القالب الذي يستخدمه موقع وردبريس ، هناك العديد من الأدوات التي يمكن أن تساعدك في ذلك. تتضمن هذه الأدوات العديد من كاشفات البرمجيات عبر الإنترنت وملحقات المتصفح. لحسن الحظ ، فإن جميع هذه الأدوات سهلة الاستخدام نسبيًا.

معرفة نوع قالب ووردبريس
كيفية التعرف على القالب الذي يستخدمه أي موقع

في هذه المقالة ، سنناقش لماذا قد ترغب في معرفة القالب الذي يستخدمه موقع وردبريس. ثم ، سننظر إلى ثلاث طرق لتحديدها. فلنبدأ.

لماذا قد ترغب في معرفة نوع قالب ووردبريس المستخدم في أي موقع؟

كما قد تعرف ، يتطلب بناء موقع فعال وجذاب بالكثير من التفكير. واحدة من الخيارات الأكثر أهمية التي تريد اتخاذها في البداية هي اختيار القالب المناسب:

تقنيات وردبريس عادة ما تمكّنك من تصميم صفحات الويب والمكوّنات الفردية مثل التذييل والحاجيات. في النهاية ، سيحدد اختيارك القالب مدى قابلية استخدام وتوسع موقعك. على الرغم من أنك ستجد نفسك في بعض الأحيان محتارًا بين الآلاف من الخيارات للوصول إلى التصميم المثالي.

عمومًا ، يمكن أن يكون تغيير القالب بمجرد إطلاق موقعك له تداعيات سلبية ، مثل فقدان التعرف على العلامة التجارية أو تلف المحتوى. قد تحتاج حتى إلى إجراء عملية إعادة تسويق كاملة. لذلك ، سترغب في الاستغناء عن الوقت لاختيار القالب المناسب من البداية.

إذا وجدت تصميمًا تريد تقليده – سواء لموقع عميل أو موقعك الخاص – فسيكون من الذكاء تحديد القالب الذي يقف خلفه حتى تتمكن من تكراره. بالطبع ، هناك أسباب أخرى يمكن أن تدفعك لمعرفة القالب الذي يستخدمه موقع الويب. على سبيل المثال ، قد ترغب في إعادة إنشاء موقع لممارسة مهارات التصميم والتطوير.

كيفية التعرف على القالب الذي يستخدمه أي موقع

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لمعرفة اسم القالب والإضافات المستخدمة في أي موقع ووردبريس. يمكن استخدام أدوات التحليل المتاحة على الإنترنت، أو الاطلاع على ملفات CSS و HTML، أو الاتصال بمطور الموقع والطلب منه معلومات حول القالب والإضافات المستخدمة.

إذا كنت تبحث عن معرفة نوع الموقع، فيمكنك استخدام محركات البحث للحصول على معلومات حول الموقع، وذلك عن طريق كتابة اسم الموقع في محرك البحث والاطلاع على النتائج المعروضة.

بعد معرفة اسم القالب، يمكن الحصول على هذا القالب بعدة طرق، منها البحث عنه في متجر قوالب ووردبريس، أو الاتصال بالمطور المسؤول عن الموقع للحصول على الملفات اللازمة لتثبيت القالب.

كما يمكن استخدام أدوات التحليل المتاحة على الإنترنت لمعرفة الإضافات المستخدمة في أي موقع، وذلك عن طريق إدخال عنوان الموقع في أحد هذه الأدوات. وبعد ذلك ستعرض الأداة قائمة بالإضافات المستخدمة في الموقع.

وبشكل عام، يمكن الحصول على معلومات كافية عن أي موقع ووردبريس من خلال استخدام أدوات التحليل والتصفح المتاحة على الإنترنت، ويمكن الاتصال بمطور الموقع للحصول على المزيد من المعلومات والمساعدة في العثور على القالب المستخدم في الموقع.

يمكن التعرف على القالب الذي يستخدمه الموقع بعدة طرق، وهي كالتالي:

التعرف على القالب باستخدام What WordPress Theme Is That

What WordPress Theme Is That هو موقع يتيح لك معرفة القالب المستخدم في موقع ووردبريس عن طريق إدخال عنوان الموقع في الحقل المخصص لذلك. بعد إدخال عنوان الموقع، يتم عرض معلومات عن القالب المستخدم في الموقع، بما في ذلك اسم القالب والمطور ورابط تنزيل القالب، كما يوفر الموقع معلومات عن الإضافات المستخدمة في الموقع ونسخة ووردبريس المستخدمة.يمكن الوصول إلى هذا الموقع عبر الرابط التالي:إضغط هنا

معرفة نوع الموقع باستخدام WPThemeDetector

WPThemeDetector هو موقع يتيح لك التعرف على القالب المستخدم في موقع ووردبريس، كما يوفر أيضًا معلومات عن الإضافات المستخدمة في الموقع ونسخة ووردبريس المستخدمة. يمكنك استخدام WPThemeDetector عن طريق إدخال عنوان الموقع في الحقل المخصص لذلك، وبعد ذلك يتم عرض معلومات مفصلة عن القالب المستخدم في الموقع، بما في ذلك اسم القالب ورابط تنزيل القالب واسم المطور، كما يوفر الموقع معلومات عن الإضافات المستخدمة في الموقع ونسخة ووردبريس المستخدمة. يمكن الوصول إلى WPThemeDetector عن طريق الرابط التالي: إضغط هنا

معرفة اسم القالب و الاضافات المستخدمة في اي موقع ScanWP

ScanWP هو موقع آخر يساعدك على معرفة القالب والإضافات المستخدمة في موقع ووردبريس. يتيح الموقع للمستخدمين إدخال عنوان الموقع في الحقل المخصص لذلك، ومن ثم يتم عرض معلومات مفصلة عن القالب والإضافات المستخدمة في الموقع، بما في ذلك اسم القالب واسم المطور ورابط تنزيل القالب، وقائمة بالإضافات المستخدمة في الموقع ونسخة ووردبريس المستخدمة.

يوفر ScanWP أيضًا خدمة تحليل الموقع لتقييم سرعة التحميل وأداء الموقع، ويوفر توصيات لتحسين سرعة وأداء الموقع.

يمكن الوصول إلى ScanWP من خلال الرابط التالي: إضغط هنا

معرفة اسم القالب أو التصميم والاضافات باستخدام IsItWP

IsItWP هو موقع يساعدك على التعرف على القالب المستخدم في موقع ووردبريس، وكذلك الإضافات المستخدمة ونسخة ووردبريس. يمكنك استخدام الموقع عن طريق إدخال عنوان الموقع في الحقل المخصص لذلك، وبعد ذلك يتم عرض معلومات مفصلة عن القالب والإضافات المستخدمة في الموقع، بما في ذلك اسم القالب واسم المطور ورابط تنزيل القالب.

يوفر الموقع أيضًا مراجعات وتحليلات شاملة للقوالب والإضافات المتاحة في وردبريس، بما في ذلك توصيات وتقييمات المستخدمين.

يمكن الوصول إلى IsItWP من خلال الرابط التالي: إضغط هنا

معرفة قالب وورد بريس لأي موقع بطرق مختلفة WP Sniffer

WP Sniffer هو امتداد للمتصفح جوجل كروم يساعدك على كشف القالب والإضافات التي تم استخدامها في موقع ووردبريس. بمجرد تثبيت الامتداد، يمكنك زيارة أي موقع ووردبريس والنقر على زر WP Sniffer في شريط الأدوات لعرض معلومات مفصلة عن القالب والإضافات المستخدمة في الموقع، بما في ذلك اسم القالب واسم المطور ورابط تنزيل القالب.

يمكن الوصول إلى WP Sniffer من خلال رابط متجر جوجل كروم من خلال الرابط التالي: إضغط هنا

معرفة نوع الموقع Theme Check

Theme Check هو إضافة تساعد مطوري القوالب في وردبريس على فحص جودة القالب الذي تم إنشاؤه. تقوم الإضافة بفحص القالب وإبلاغك بأي مشاكل محتملة تتعلق بمعايير وأدلة وردبريس الرسمية، مما يساعد على تحسين جودة القالب وجعله أكثر موثوقية وصلابة.

يمكن تنزيل إضافة Theme Check من مستودع الإضافات الرسمي لوردبريس من خلال الرابط التالي: إضغط هنا

معرفة نوع قالب ووردبريس يدويًا

  1. قم بزيارة الموقع الذي ترغب في معرفة سمته.
  2. افتح متصفح الويب الخاص بك وانتقل إلى صفحة الموقع.
  3. بعد ذلك، قم بالنقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان على الصفحة ثم اختر “عرض الصفحة المصدر” (View page source) أو “فتح بمحرر النصوص” (Open in text editor) إذا كنت تستخدم متصفحًا مثل Google Chrome أو Firefox.
  4. بعد ذلك، ستظهر الصفحة الكاملة للموقع بالكود المصدري. قم بالبحث في الكود عن كلمة “wp-content/themes/” باستخدام محرك بحث الصفحة المصدر أو اضغط على Ctrl + F وأدخل الكلمة في حقل البحث.
  5. يمكن أن تظهر الكلمة المطلوبة جنبًا إلى جنب مع اسم السمة التي يستخدمها الموقع، على سبيل المثال، يعد “wp-content/themes/twentytwenty” سمة “Twenty Twenty” التي يستخدمها الموقع.

يمكنك الآن البحث عن اسم السمة على موقع ووردبريس لمعرفة المزيد حولها وتنزيلها إذا رغبت في استخدامها على موقعك الخاص.

.

خاتمة

بغض النظر عن سبب رغبتك في معرفة نوع قالب ووردبريس المستخدم في أي موقع ، يمكنك العثور بسرعة على المعلومات التي تبحث عنها والانتقال إلى تحقيق أهدافك. عندما يكون لديك تصميم فعال ، يمكنك تحسين موقعك بشكل كامل لتحقيق النجاح.

إليك أهم طرق لاكتشاف القالب الذي يستخدمه موقع ووردبريس:

  1. استخدام مواقع الكشف عن القالب مثل What WordPress Theme Is That ، WPThemeDetector ، وغيرها.
  2. استخدام أدوات متصفح مثل WP Sniffer.
  3. البحث في ملفات الموقع عن أي معلومات تشير إلى القالب المستخدم.
  4. الاتصال بمالك الموقع أو المطور والسؤال مباشرة.
  5. استخدام إضافة Theme Check لفحص جودة القالب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى