الحماية

أخطر برنامج اختراق واي فاي حقيقي (كيف تحمي نفسك منه)

[ad_1]

برنامج اختراق واي فاي حقيقي

إذا كنت تظن أن برامج الاختراق يتم استخدامها فقط لمعرفة كلمة السر أو التطفل على شبكات الواي فاي لأشخاص آخرين، فإنك مخطئ، لأن هذه البرامج لها أدوار أخرى عدا ما هو مروج له. يعني أنه يمكن استخدامها للغرضين: إما الاختراق أو حماية الشبكة. وهذا يرجع إلى الطريقة التي ستستخدمها.

كنا قد أجبنا في المقال السابق عن سؤال هل يمكن تجسس على الواتس اب برقم الهاتف، وشرحنا فيه بعض الطرق التي يستخدمها بعض الهاكرز في التجسس على الواتساب، قبل هذا المقال أيضا أجبنا عن سؤال آخر وصلنا من أحد المتابعين هل يمكن اختراق الهاتف عن طريق رابط ؟ قدمنا فيه أيضا طرق لحماية هاتفك من أي عملية اختراق

في هذا المقال سوف أشرح مجموعة من البرامج التي يعمل بها أخصائيون في مجال الحماية من الهاكرز، يمكنك استخدام هذه البرامج في أمور خيرة، لذا لا أنصحك باستخدامها من أجل مضايقة الآخرين واختراق شبكاتهم، لأن هذا ليس أمرا أخلاقيا.

إذا كنت تسأل: هل يمكنني اختراق واي فاي الجيران؟ أو هل يمكن اختراق شبكات الواي فاي الجديدة؟ أو هل يمكن كشف كلمة سرر الواي فاي؟ أو كيف أحمي شبكتي من تطفل أجهة أخرى. سأقول لك نعم يمكن ذلك، وبإمكانك أيضا حماية شبكة الانترنت الخاصة بك وتوقيف أي شخص يريد اختراقها. للقيام بذلك ستحتاج إلى العمل بإحدى هذه البرامج.

بسبب التطور التكنلوجي وظهور عدد من الهاكرز والمخترقين الذي يستهدفون أجهزة الآخرين لاختراقها أو التجسس على حسابات الآخرين أو اختراق حساب الفيسبوك، كان من اللازم تطوير برامج لحماية الشبكات ومواجهة هجمات الهاكرز، بعض هذه الأدوات الخاصة بالحماية تم دمجها في الرواتر الخاصة بالواي فاي، لكن مع ذلك تم اكتشاف ثغرات فيها يستطيع المخترق عبر هذه الثغرات التسلل إلى داخل الشبكة والاطلاع على كافة البيانات.

هذا الأمر دفع إلى تطوير برامج مستقلة دورها هو التصدي لهجمات المخترقين وتوقيفها قبل الكشف عن بيانات الشبكة، هذه البرامج تعمل بنفس خوارزميات برامج الاختراق، لكن الغرض الأساسي منها هو الحماية، هذه الخوارزميات التي تعمل بها هذه البرامج جعلتها سيف ذو حدين، يعني يمكن استخدامها في الاختراق واستخدامها للحماية في نفس الوقت.

بسبب تعدد أنظمة تشغيل مثل وجود أنضمة خاصة بالهواتف مثل نظام الاندرويد وأخرى خاصة بالكمبيوتر مثل نظام الوينداوز، كان من الضروري تطوير برامج الاختراق والحماية لهذين النظامين، لذاك ستجد في هذا المقال برامج تعمل على أحد هذين النظامين وبرامج تعمل عليهما معا.

لننتقل الآن إلى شرح  البرامج.

برنامج  Zanti

هكر واي فاي للاندرويد حقيقي
هكر واي فاي للاندرويد حقيقي

برنامج اختراق الوايفاي القوي والأكثر فعالية zanti، يعمل هذا البرنامج من خلال أدوات مدمجة تستطيع استغلال الثغرات الموجودة في شبكات الواي فاي وكشف كلمة السر في وقت قصير.

الجميل في هذا البرنامج أن يمكن الاستفادة منه في القيام بمهام آخرى غير اختراق الواي فاي مثل:

القدرة على إظهار جميع الأجهزة المتصلة بالويفي عن طريق خاصية wifi scanner.
معرفة درجة أمان الشبكة
وقف الاتصال على المتطفلين الذين يريدون الاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بك

البرنامج تم تطويره من طر مبرمجي the house of zimperium، ليعمل على الأجهزة القديمة، لذلك يقتصر البرنامج في عملية اختراق الواي فاي على شبكات WPS، لكنه غير قادر على اختراق شبكات الواي فاي الحديثة مثل WPA-WPA2، ويعد هذا الأمر من بين عيوب هذا البرنامج.

تحميل البرنامج : https://hackpasswordwifi.com/zanti/

  2. برنامج إختراق الواي فاي aircrack-ng للأندرويد

.قد تعاني من بعض  بعض المتطفلين لى شبكة الويفي الخاصة بك ويريدون اختراقها، هذا يسبب تباطؤ الانترنت عندك، يمكنك حل هذا المشكل وحماية شبكت الويفي الخاصة بك ومنع أي شخص من التجسس أو الاختراق باستخدام برنامج aircrack-ng.

 يمكنك هذا البرنامج من تخطي  شبكة الانترنت من أجل التأكد إذا مان كانت شبكتك قابلة للاختراق أم لا، يعني يمكنك تخطي مستوى أمان الشبكة والوصول إلى الكود.

يمكنك كشف الشبكات القريبة منك حتى وإن كانت مخفية ثم اختراقها والوصول إلى كلمة السر، من خلال شن هجوم على الشبكة واختراقها باستخدام تقنية dictionary attack وكذا brute force

يعمل برنامج aircrack-ng على كل من أجهزة لينيكس إصدار 14/15/16 ، ونظام وينداوز حيث ستحتاج إلى حرق فلاشة البرنامج على Wireless USB كما يعمل أيضا على نظام الاندرويد، لكن استخدامه على الاندرويد يختلف بعض الشيء ويحتاج إلى بعض الشروط على يعمل بشكل جيد على جهازك الاندرويد.

تحميل البرنامج : https://hackpasswordwifi.com/wifi-hacker-download/

تحتاج إلى عمل روت لهاتفك حتى تتمكن من استخدام البرنامج، كما ستحتاج أيضا إلى جهاز USB OTG من أجل توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر

3. برنامج  WPA WPS tester

برنامج اختراق(واي فاي حقيقي)
برنامج اختراق(واي فاي حقيقي)

يعمل برنامج wpa wps tester على أجهزة الاندرويد، لكن ليست كل إصدارات الاندرويد يقبلها هذا البرنامج لكي يشتغل، بل يمكنه الاشتغال فقط على نسخة اندرويد 4.0 فما فوق

يستطيع هذا البرنامج الكشف عن روتراكسس بوينت الخاص بالويفي وكشف الثغرات الموجودة فيها يستطيع من خلال هذه الخاصية اختراق وكشف كلمة السر الخصة بالويفي، حتى لو قام صاحب الويفي بتغيير كلمة السر أكثر من مرة، وذلك لأن البرنامج يحفظ هوية الروتر والتالي يتمكن في أي وقت من اختراقه والصول إلى كلمة السر.

يستطيع هذا البرنامج اختراق خاصية الأمان في الويفي والوصول إلى كود  WPS عن طريق  : asus ,blink و Arissوهي خوارزميات خاصة بالكشف عن كود بين الخاص بالويفي

تحميل البرنامج : https://hackpasswordwifi.com/wps-wpa-tester/

4. برنامج dsploit لكشف الواي فاي

أخطر برنامج هكر واي فاي
أخطر برنامج هكر واي فاي

برنامج dsploit واحد من البرامج الأخرى المتخصصة في تشفير شبكات الواي فاي واختراقها من خلال استهداف الثغرات الأمنية الموجودة في هذه الشبكات.

يعمل هذا البرنامج من خلال أداة wifi penetration التي تعمل على شن مجموعة من الهجمات الكاسرة للحماية والكشف عن أضعف نقطة في شبكة الوايفاي التي تستطيع عن طريقها كشف الشبكة وتشفير البيانات. ومعرفة كلمة السر.  منها برنامج بين أنواع الهجمات التي يقوم بها برنامج dsploit هي الهجوم عن طريق تقنية Man in the middle ويستخدم كذلك تقنية Brute Force، إذ تعمل هاتين التقنيتين على قطع الاتصال بالانترنت في أي شبكة فاي فاي.

يمكن الاستفادة من برنامج dsploit في القيام بمهام أخرى المتعلقة بمواجهة الهجمات الخارجية التي يشنها المتطفلون على شبكتك، إذ يمكنه تغيير حزم البيانات الخاصة بالشبكة عند كشف أي خطر أو هجوم يهددها. هذا الأمر سينفعك كثيرا في اختبار مدى درجة أمان شبكة الواي فاي.

5. برنامج kali linux Nethunterللكمبيوتر

برنامج اختراق(واي فاي حقيقي)
برنامج اختراق(واي فاي حقيقي)

كالي لينيكس واحدة من الأنظمة المعروفة فهو نظام متكامل مثل الوينداوز وليس مجرد برنامج عادي. تم تطويره من قبل Offensive Security,   يستخدم الهاكرز المحترفين هذا النظام بكثرة في عمليات اختراق الواي فاي.

يتم استعمال هذا البرنامج في عمليات اختراق الواي فاي عن طريق أداة kali’s wifite tool إذ لا يمكن أن يشتغل دون وجود هذه الأداة، وللقيام باختراق أي ويفي كيفما كان نظام أمنه عن طريق كالي لينيكس، يحتاج المخترق إلى شرائح 802.11 من النظام، لأنها اختصاصية في عملية الاختراق.

تحميل البرنامج : https://hackpasswordwifi.com/kali-linux-nethunter/

6. برنامج  Reaver

يدعم هذا البرنامج أجهزة الاندرويد، إذ يستطيع اختراق الرواتر الخاصة بالاندرويد باستخدام  مجموعة من التقنيات، يعمل برنامج reaver على اختراق شبكات ال wps في أجهزة الاندرويد وكسر أنظمة الحماية فيها.

المميز في هذا البرنامج بالاضافة إلى ما ذكرنا هو قدرته على إعادة كشف كلمة السر أو استرجاع كلمة السر القديمة في وقت قصير ليس في الأجهزة التي تعمل بنظام wps، بل كذلك في أنظمة wpa أو wpa2

يمكن التحكم في عملية الاختراق عن طريق reaver يدويا بتفعيله أو تعطيله في الوقت الذي تشاء بالاعتماد على monitor mode أو وضع المراقبة

7. برنامج  Nmap for android

من خلال اسمه nmap for andorid يظهر أن هذا البرنامج يعمل على نظام الاندرويد، لكن مع ذلك يتوفر على نسخ أخرى خاصة بأنظمة أخرى كالوينداوز. لكن كيف يعمل برنامج nmap for andorid على اختراق شبكات الواي فاير؟

يتشابه هذا البرنامج في بعض خصائص استعماله مع البرامج السابقة، لكنه يتميز عنه باختلاف بسيط. مثلا يستطيع برنامج nmap for andorid العمل على أجهزة الاندرويد دون الحاجة لأن يكون الجهاز به روت.

يعمل البرنامج بمجموعة من الخصائص القوية في إضهار بيانات الشبكة، مثل خاصة syn التي تستطيع تجاوز النظام الآلي للحماية والوصول إلى بيانات الشبكة بالإضافة إلى فحص معايير مختلفة داخل شبكة الوايفاي مثل الجدار الناري، والاستضافات، وكذا حزم البيانات.

8. برنامج  penetrate pro

على غرار البرامج السابقة يعمل برنامج penetrate pro على كشف أنظمة WPA ليس هذا فقط، بل يمكنه أن يكشف أيضا حتى الرواتر التي تعمل بنظام حماية WEP، يستطيع برنامج penetrate pro إظهار كافة المعلومات الخصة بالروتر المستهدف، وإعطائك كافة التفاصيل عن نظام الحماية وما إذا كانت هذه الشبكة المستهدفة قابلة للاختراق أم لا

الجميل في البرنامج أنه سهل في استخدام ولا يحتوي على أي تعقيدات، يمكن لأي شخص العمل به واستخدامه على الهواتف الذكي، الشرط الوحيد لعمل هذا البرنامج هو أنه لا يستطيع كشف الهواتف بدون روت، بل ضروري من أن يكون الهاتف الذي تريس استخدامه عليه خاضع لروت.

9 . برنامج  wifikil for android

إذا كنت تعاني من تطفل الجيران على شبكة الواي فاي الخاصة بك wifikil for android هو الحل الأمثل بالنسبة لك. سوف تتمكن من قطع الاتصال على المتطفلين وأي جهاز آخر يريد الاتصال بالانترنت والتخلص منه عن طريق شبكة الواي فاي الخاصة بك، كل هذا  باستخدام هاتفك فقط، دون الحاجة إلى وجود كمبيوتر أو تعقيدات أخرى. بل على العكس طريقة اشتغال هذا البرنامج على الهاتف سهلة جدا.

ليس هذا فقط، بل يتوفر البرنامج عل صلاحيات أخرى مثل معرفة حجم الانترنت الذي تم استهلاكه سواء من طرفك أو من طرف شخص آخر، كما يمكنه أيضا كشف أسماء الأجهزة الأخرى التي تتصل عن طريق شبكتك، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على الأنشطة والمواقع التي دخلت عليها الأجهزة الأخر، لكن هذه الخاصية الأخيرة تحتاج إلى عمل روت للهاتف.

10. تطبيق اختراق الواي فاي WPS Connect

أخطر برنامج هكر واي فاي
أخطر برنامج هكر واي فاي

البرنامج الآخر في قائمتنا هو WPS Connect الخاص بأجهزة الاندرويد المعمول لها روت ليس كل أجهزة الاندرويد، بل فقط إصارات إندرويد 4.0 أو أكثر. يستطيع هذا البرنامج أن يكشف لك Pin Code الخاص بالشبكة، عن طريق معرفة هذا الكود يمكنك كشف كلمة السر أيضا، كما يظهر لك خصائص أخرى في الشبكة مثل sécurité , MAC , N de série, version WPS وغيرها من البيانات الأخرى.

يتم استخدام هذا البرنامج في غالب الأحيان من أجل كشف مدى درجة الأمان الموجودة في الشبكة، هل نظام الحماية قوي أم أنه ضعيف ويمكن اختراقه. لست هذه هي الميزة الوحيدة في هذا البرنامج، بل يمكنه أيضا قطع الانترنت عن أي جهاز آخر لا ترغب في اتصاله بشبكتك

تحميل البرنامج : https://hackpasswordwifi.com/wps-connect/

11. برنامج  WIBR + للاندرويد

الغاية الأولى التي صمم من أجلها هذا البرنامج ليست الاختراق، وإنما لغرض حماية الشبكة، من خلال شن هجمات قوية عليها مثل Bruteforce و dictionary attacks لاختبار قوة الأمان والحماية التي تتمتع بها الشبكة.

إذا كانت نظام الحماية في الشبكة التي ت شن الهجوم عليها بواسطة برنامج WIBR فسيتمكن من اختراق بيانات الأمان والوصول إلى  PIN وكلمة السر الخاصة بالشبكة وكشفها حتى لو كانت قوية ويصعب فك رموزها.

مواضيع ذات صلة

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى