أفضل برنامج تعريفات اي جهاز كمبيوتر لابتوب

أفضل برنامج تعريفات اي جهاز كمبيوتر لابتوب


أفضل برنامج تعريفات أي جهاز كمبيوتر لابتوب، وكيفية تحميل تعريفات أي جهاز  كمبييوتر، إذا كنت تريد تحميل تعريفات جميع أجهزة الكمبيوتر، فأنت في المكان الصحيح، ما عليك سوى التركيز ومتابعة المقال إلى آخره.

لقد وصلتنا مؤخرا مجموعة من الاسئلة من المتابعين حول برنامج تعريفات الكمبيوتر driver ، ومواقع تعريفات الكمبيوتر، وذلك لأن معظم مستخدمي أجهزة الكمبيوتر أو لابتوب يصادفون مشكلة عدم وجود تعريف معين داخل اللابتوب، سواء كانت تعريفات للصوت أو الماوس أو الكيبورد، إلخ.

هناك العديد من الشركات التي توفر الهاردوير، بينما يكون الويندوز مجرد قلب تلك الأجهزة، ويشتغل وفق ما توفره، وهنا يأتي دور التعريفات بحيث تقوم بربط نظام التشغيل، بالأجهزة الخارجية للكمبيوتر، وقد يكون جهازك لا يتوفر على التعريفات أو يفتقد لتحديثات مهمة خاصة بالتعريفات.

سأقدم لك في هذا المقال أفضل برنامج سيساعدك في معرفة وتحديد تعريفات أي جهاز كمبيوتر لابتوب لا يتوفر عليها جهازك ثم تحميلها وتثبيتها بنقرة واحدة فقط.

 كل ما عليك فعله هو متابعة هذا المقال إلى آخره من أجل الاستفادة من هذه البرامج وثتبيث أحدها.

لماذا برنامج تعريفات الكمبيوتر مهمة؟

نؤكد لك أن برنامج تعريفات جميع الأجهزة الكمبيوتر واللابتوب سيساهم على  تحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام ويندوز بمختلف إصداراته، كما أنه من الضروري معرفة أن  أدوات تحديث برامج التشغيل لها قيمة كبيرة بالنسبة لجهازك.

يجب أن تكون برامج تشغيل الجهاز في أحدث إصدار للحفاظ على عمل الأجهزة بسلاسة وطلاقة ودون أي مشاكل. سواء كانت مشكلة تتعلق بالصوت أو البلوتوث أو لوحة اللمس أو جهاز الكمبيوتر الخاص.

القائمة التي سأقدم لك في الفقرات الآتية تحتوي على أفضل برامج تحديث تعريفات، اكتشف بنفسك البرنامج الذي تريد اختياره لجهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي يعمل بنظام ويندوز.

1. برنامج DUMO by KC Softwares

أول برنامج أقترحه عليك في هذه القائمة هو برنامج الغني عن التعريف DUMO by KC Softwares ، والذي يشتهر كثيرا في مجال السوفتوير الخاصة بالكمبيوتر.

يهتم هذا البرنامج بتطوير بعض التطبيقات الأكثر سهولة في الاستخدام لنظام التشغيل الويندوز، عمل هذا البرنامج مؤخرا على زيادة برنامج لمستعملي الويندوز بكافة إصداراته ابتداء من الإصدار السابع إلى الإصدار العاشر.

على عكس البرامج الأخرى، يتمتع هذا البرنامج بمجموعة من الخاصيات التي تجعل منه فريدا من نوعه، فهو يكتشف لوحد التعريفات التي لا يتوفر عليها جهازك عبر عمل سكان كلي و شامل للجهاز.

أهم مميزات DUMO by KC Softwares

  • ستحصل على أحدث إصدار من الموقع الرسمي وستكون قادرا على تحميل وتتبيث واحد من أهم برامج تشغيل الأجهزة.
  • يمكن القول أن أفضل خيار في هذا البرنامج  هو أنه لا يجلب أي برامج إعلانية مزعجة.
  • اعتمده العديد من مستخدمي ويندوز بناء على تجارب واختبارات أجريت عليه، والتي أكدت كفاءته في التعامل مع تعريفات جهاز الحاسوب المحمولز
  • أغلب المستخدمين الذين جربوا هذا البرنامج، أكدوا أن البرنامج مميز وفعال، بالإضافة إلى سهولة استخدامه مما يضعه اليوم في أول المراتب.
  • هذا البرنامج سهل للغاية فيما يتعلق بالاستعمال بحيث يقوم بمسح القائمة الكاملة للأجهزة في غضون ثوانٍ قليلة.
  • بالإضافة إلى كل هذا ، يستطيع من خلال هذا البرنامج بنقرة واحدة أن تتمكن من تحديث جميع برامج التشغيل الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز.

من بين أهم مميزاته الآخرى هو سهل الاستخدام ويتميز بسرعة المسح السريع كما أن تحديث التعريفات يتم بنقرة واحدة، هذا البرنامج مجاني بالكامل، لكن يتوفر على نسخة أكثر تطورا واحترافية للاستعمال، فإذا كنت ستستعمله لتحسين أجهزة شركة ، فأنصحك بالنسخة المدفوعة التي تبدأ من 14 دولار.

(رابط تحميل DUMO by KC Softwares)

2. برنامج DriverPack Solution    

أفضل برنامج تعريفات أي جهاز كمبيوتر التي أستخدمه شخصيا حينما ينقصني تعريف معين على الكمبيتر هو برنامج DriverPack Solution، وذك للمميزات الهائلة التي يقدمها هذا البرنامج في تقديم تعريفات جميع الأجهزة.

أهم مميزات DriverPack Solution    

  • يستطيع هذا البرنامج من العمل بشكل تلقائي وذل من أجل العثور على التعريفات الناقصة في الجهاز ومن ثم إعادة تحميلها من جديد بآخر إصدارات ثم إضافتها مباشرة على الكمبيتور.
  • من المميزات الآخرى الرائعة التي يتوفر عليها البرنامج ايضا، هي إمكانية تحديث أي تعريفات قديمة موجودة على الجهاز إلى آخر إصدار

توجد نسختان من برنامج DriverPack Solution النسخة الأولى يمكنك استخدامها اون لاين أي من خلال الاتصال بالإنترنت.

من مميزات هذه النسخة انها سهلة جدا في الاستخدام وبسيطة، يمكنك استخدامها في تحميل تعريفات اي جهاز كمبيوتر.

هناك نسخة أخرى وهي عبارة عن أسطوانة يتم تثبيتها أثناء تثبيت نسخة الويندوز أو يمكن ايضا وضعها وحرقها على الفلاشة ومن ثم تشغيلها من الفلاشة.

هذه النسخة الأخيرة من البرنامج لا تحتاج إلى أي اتصال بالغنترنت، بل تكون محملة بجميع تعريفات الكمبيوتر التي يحتاجها الجهاز لجميع أجزاء الهاردوير الخاصة بالكمبيتور.

هذه التسخة حجمها كبير نسبيا يمكن ان يصل على 17 جيجابايت، يعني أنها تحتاج إلى جهاز كمبيوتر قوي حتى تقوم بتشغيلها.

في حال كان جهازك متواضع وعادي يمكنك استخدام النسخة الأولى اون لاين، لأنها تقوم بنفس الدور ولا تقل اهمية على النسخة الثانية.

(تحميل برنامج DriverPack Solution)

3. برنامج Driver Booster

يعتبر هذا البرنامج هو الآخر من بين أهم برامج تعريف الكمبيوتر  المحمول والذي من خلاله يمكنك تعريف اي حاسوب أو لابتوب بكل سهولة، كما أنه يتميز بكونه  يعمل مع جميع إصدارات الويندوز ابتداء من الإصدار السابع إلى الإصدار العاشر بدون مشاكل أخرى.

 يعمل هذا البرنامج  بدون وجود حدود للتحديثات  أيضًا، هذا يعني أنه يمكنك تحديث أي عدد من التعريفات على الكمبيوتر الخاص بك في أي وقت تريد.

بالإضافة إلى ما ذكرت يقوم برنامج تعريفات الكمبيوتر هذا بعمل نقطة استعادة افتراضية على السيرفرات الخاصة بالموقع  قبل تحديث التعريفات وذلك تحسبًا لحدوث أي مشكلة.

أهم مميزات Driver Booster

  •  من بين أهم ميزات الأخرى التي يتمتع بها هذا البرنامج هو كونه سهل جدًا في التعامل والاستخدام ويمكنه أن يقوم بتثبيت التعريفات في الخلفية بدون إزعاجك بظهور نافذة التثبيت أمامك أو الإعلانات الإضافية.
  • علاوة على هذا، البرنامج توجد به خاصية فريدة تستطيع معانية تعريفات جديدة على الكمبيوتر قبل تثبيته تمامًا على جهازك.
  • لا يوجد بهذا البرنامج الكثير من المشاكل كباقي البرامج من هذه النوعية،  فهو لا يتطلب سوى اتصال بالإنترنت كي يقوم بعمل فحص التعريفات على جهازك و تحميل كل ما تحتاجه.
  • الميزة الأخيرة والأهم هي كون هذا البرنامج مجاني مائة بالمائة و لا تضطر لدفع مصاريف إضافية ، فهو مخصص للإستعمال الشخصي فقط.

(رابط تحميل Driver Booster)

4. برنامج Snappy Driver Installer

إن كنت تبحث عن برنامج يجمع بين السرعة في الأداء والجودة في النتائج، فمن المؤكد أن هذا البرنامج هو الأنسب لك، برامج التعريفات هذا مميزة جدًا، ويمكنك من خلاله الحصول على تعريفات أي لابتوب أو حاسوب مهما كان جهازك.

أهم مميزات Snappy Driver Installer

  •  من أبرز الميزات التي يتمتع بها هذا الجهاز هو كونه من البرامج المحمولة أي أنك لن تحتاج إلى تثبيته على الكمبيوتر الخاص بك بل على العكس من ذلك ، يستطيع العمل كرجل إسعاف صغير، تستطيع اللجوء إليه كلما احتجت إلى مساعدة.
  • يمكنك كذلك من خلال هذا البرنامج تثبيت أكثر من تعريف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أي جهاز كمبيوتر في نفس الوقت ، كما أنه ليس من الضروري أن يتصل بالإنترنت.
  •  تستطيع أيضًا من خلال هذا البرنامج تثبيت أي عدد من التحديثات دون مواجهة أية مشاكل أو قيود.

 هذا البرنامج يتوافق مع العديد من إصدارات الويندوز ، بحيث يعمل على إصدار الويندوز 10 و 7 و 8 الإكس بي ، و ويندوز ڤيستا ، كما أنه يعمل مع 32 و 64 ، هذا البرنامج يوجد به أيضا بعض المشاكل و السلبيات البسيطة في من أهمها كونه  لا يدعم خاصية جدولة فحص التعريفات، بالإضافة إلى أن استخدامه ليس سهلًا جدًا وخصوصًا بالنسبة للمبتدئين.

(رابط تحميل Snappy Driver Installer)

5. برنامج Driver Talent

آخر برنامج لدينا في هذه اللائحة، هو برنامج درايفر تالن الخاص بتعريفات الكمبيوتر لابتوب والذي لا يقل أهمية وشعبية عن البرامج الأخرى.

 كان هذا البرنامج معروفا باسم آخر في السابق إلى أن تغير اسمه وصار على ما عليه الآن Driver Talent ،  هذا البرنامج من برامج التعريفات الرائعة جدًا لما يوفره لك من خصائص كثيرة ومميزة.

أهم مميزات Driver Talent

  • من خلال هذا البرنامج الفريد من نوعه بإمكانك الآن أن تحصل على تعريفات للكمبيوتر المحمول الخاص بك بشكل مباشر ودون الحاجة إلى إرهاق نفسك بالبحث الطويل والمكلف للجهد والوقت على مواقع الإنترنت.
  •  كما أن هذا البرنامج هو الآخر يتميز أيضا بسهولة استخدامه وثباته على الكمبيوتر ويندوز، بدءا من تثبيت البرنامج على جهازك ومرورًا بتشغيله وانتهاء بتثبيت التحديثات.
  • نؤكد لك أنه لن تواجه أي مشاكل مع هذا البرنامج في الغالب، هذا يرجع للسمعة التي يمتلكها البرنامج بين كل البرامج الأخرى.

خلاصة:

كانت هذه أفضل البرامج التي يمكنك الاتماد عليها من أجل تحميل تعريفات الكمبيتور لابتوب، وكذا تحميل تعريفات جميع الاجهزة، كل ما عليك القيام به، هو تحميل أحل هذه البرامج واتباع التعليمات المذكورة في الأعلى من أجل تحميل تعريفات الكمبيتور أو تحديث التعريفات القديمة.

أرجو أن يكون المقال قد نال غعجابك واستفدت من المعلومات الواردة فيه، كالعادة في النهاية أرجو أن تترك لنا أسءلتك واستفساراتك، ايضا إذا كانت لديك اي إضافات أخرى يمكنك تركها في التعليقات حتى يستفيد منها غيرك.

لا تنس، إذا أعجبك المقال، يمكنك مشاركته مع اصدقائك حتى تعم الفائدة.

السلام عليكم.

أحمد لطيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *