أفضل 15 مواقع تصميم الجرافيك المجانية

أفضل 15 مواقع تصميم الجرافيك المجانية


إذا كنت مبتدئًا أو محترفًا في مجال تصميم الجرافيك، فلا بد من الحصول على مجموعة من الملحقات والأدوات والتصاميم الجاهزة، لتحسين مهاراتك وسرعتك وتقليل الوقت الذي قد تقضيه في العمل على تصميم موجود مسبقًا التصميم جاهز للعمل في المشروع الذي تعمل عليه.

هناك العديد من مواقع تصميم الصور اون لاين حيث يشترك مصممو الرسوم في مجموعة كبيرة جدًا من ملحقات وأدوات التصميم المجانية الجاهزة للعمل، مثل تصميمات مفتوحة المصدر، وأيقونات، وخطوط، وقوائم، وصور، وغيرها …

ليس هذا فقط بل يحتاج العديد من المصممي الجرافيك إلى الحصول على أيقونات خاصة بصيغ متعددة للصور مثل أيقونات تصميم png وغيرها من الصيغ الأخرى، لهذا توجد مجموعة من أفضل موقع تحميل ايقونات للتصميم png للفوتوشوب أو أي برنامج أخر، يمكنك الحصول منها على كل ما يخص تصميمات الجرافيك.

في هذا المقال خصصت لك قائمة أفضل مواقع تصميم الجرافيك التي ستوفر عليك الوقت والجهد في تصميمات الجرافيك الخاصة بك.

بما أنك مصمم صور فإن تصميم الصور المتحركة من طريقة الحصول عليها، يتم البحث عنه كثيرا، وذلك لأن العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي دائما ما يحتاجون إلى تصميم ترولات عن طريق الصور المتحركة، بإمكانك اليوم الحصول على هذه الصور من خلال الدخول على أفضل 8 مواقع لتحميل الصور المتحركة GIF مجانا بجودة عالية.

بإمكانك الاطلاع أيضا على أفضل 10 موقع ازالة خلفية الصورة اون لاين بضغطة واحدة إذا كنت تريد تغيير خلفية الصور الخاصة بك بسهولة ودون اي برامج.

مواقع للحصول على صور عالية الجودة لاستعمالها في تصميم الجرافيك:

1- موقع Unsplash

Unsplash هو موقع فريد من نوعه لتقديم صور مخزنة معروضة من أجل تصميم الجرافيك. جميع الصور عالية الدقة وهي CC0، مما يعني أنه لا توجد حقوق محفوظة لهذه الصور ويمكن استعمالها بكل حرية في التصاميم، أي أنه يُسمح لك بفعل ما تريد بهذه الصور. هنا، يمكنك أيضًا الحصول على صور مذهلة لسطح مكتبك أيضاً.

2- موقع Pexels

Pexels هو موقع للتصوير الفوتوغرافي يحتوي على أكثر من ألف صورة فوتوغرافية مجانية يمكنك القيام بها بكل ما تريد. كل واحد منهم مصرح به بموجب المشاع الإبداعي (CC0)، مما يعني أنه يمكنك نسخها وتعديلها ونقلها وحتى استخدامها صناعيًا. لا الإسناد مطلوب.

ساعدت هذه المنصة العديد من المنشئين والمدونين وكل شخص يبحث عن صورة لاكتشاف صور فوتوغرافية ممتازة يمكن استخدامها لأغراض مختلفة. جميع الصور مجانية لأي استخدام تجاري. يمكنك استخدامها على موقع عملك، أو طباعتها على القمصان، أو لأي سبب قانوني آخر. هذه المنصة تقدم أفضل الصور التي يمكنك استعمالها في تصميم الجرافيك.

3- موقع StockSnap

StockSnap هو أفضل مكان على الويب لاكتشاف الصور المجانية الرائعة التي يمكنك إضافتها الى تصميمات الجرافيك الخاصة بك. إنه يختار فقط الصور ذات الجودة العالية والأكثر دقة ويدرجها في قاعدة البيانات في جدول يومي.

يتم تفريغ جميع الصور المنقولة إلى الموقع بموجب المشاع الإبداعي – CC0 ولا تتطلب ترخيصًا. لا مزيد من العناء في محاولة فهم ما إذا كان يمكنك استخدام الصور الفوتوغرافية للاستخدام التجاري وما إذا كان عليك إعطاء الإسناد أم لا، ويحتوي على مجموعة كاملة من الفئات المختلفة التي يمكنك تصفحها، لذلك لن تعاني أبدًا للعثور على ما تحتاجه.

4- موقع LandingStock

LandingStock هي عبارة عن منصة مجانية تقدم مجموعة ضخمة من الصور المجانية التي يمكنك استكشافها بسهولة للعثور على صورتك المفضلة والحصول عليها. يتم التقاط جميع صورها وإنشاؤها من قبل فريق محترف ولا تحتوي إلا على صور عالية الجودة تجعل صفحتك أكثر جاذبية وتجذب الجمهور.

أفضل شيء في هذه المنصة هو أنها تقدم مجموعة ضخمة من الأدوات التي تجعل صورك أكثر كمالاً. بمجرد العثور على صورة الصفحة المقصودة وتنزيلها، قد ترغب في تحريرها. ما عليك سوى سحبها وإفلاتها في قسم التحرير الخاص بها حيث يمكنك بسهولة تدوير الصورة وتغيير حجمها وتحريرها.

LandingStock ليست مجرد منصة لصور تصميم الجرافيك، ولكنها تقدم أيضًا خدمة مجانية لصانع الشعار مع بعض الأدوات المتقدمة التي تجعلها أفضل من غيرها. كما يقدم ميزات أساسية مثل أكثر من 1000 صورة مجانية وعالية الجودة وأدوات تحرير احترافية، وتحديث يومي كما أنه متاح للاستخدام بلغات متعددة.

5- موقع Pixabay

يعتبر موقع Pixabay واحد من بين أفضل المواقع العالمية التي تقدم للمجتمع الدولي مشاركة صور عالية الجودة.

يوفرالموقع آلاف الصور التي يمكن للمستخدمين تنزيلها بسهولة دون أي تكلفة واستعمالها في تصاميم الجرافيك أو يمكنك بحرية استخدام أي صورة من هذا الموقع بتنسيق رقمي ومطبوع للاستخدام الشخصي والتجاري دون الإسناد إلى المؤلف الأصلي.

موقع Pixabay يمنحك عددًا كبيرًا من الصور المذهلة التي يمكنك الاستفادة منها بشكل مفتوح دون إنفاق أي أموال. تتضمن قاعدة بيانات الصور المفتوحة هذه أكثر من 400 ألف صورة مجانية بجودة عالية.

اقرأ أيضا:

مواقع للحصول على أيقونات عالية الجودة لاستعمالها في تصميم الجرافيك:

موقع The Noun Project

يقدم موقع The Noun Project ملايين الأيقونات في مختلف المجالات ولكل شيء. إنه برنامج مجاني للاستخدام على شبكة الإنترنت مصمم خصيصًا لمصممي الجرافيك الذين يودون الحصول على أيقونات مجانية لمشاريعهم.

يتيح لك هذا الموقع العديد من الإمكانيات الخاصة بتصميم الجرافيك وذلك حسب رغبتك، إذ يقدم للمستخدمين العديد من الأدوات التي يمكن الاستعانة بها في صناعة تصميم خاص بك.

باستخدام أدوات التحرير الخاصة به، يمكنك بسهولة تغيير لون الرم، والتدوير، والوجه، والخلفية.

موقع IconArchive

IconArchive هو موقع مبني مصمم بشكل جميل ويحتوي على أكثر من 735,802 أيقونة وما يصل إلى 2,458 مجموعة أيقونات التي يمكنك استعمالها في نصميمات الجرافيك الخاصة بك. كل مجموعة لها رموزها وألوانها وتنسيقاتها.

يأتي الموقع كبديل لموقع Flaticon ولكنه يقدم واجهة فريدة مع بعض المميزات والخدمات الجديدة التي تجعله أفضل من غيرها. Icon Archive هو موقع مجاني تمامًا للاستخدام ولا يتطلب أي تسجيل أو تسجيل دخول.

موقع Icons8

يعتبر موقع Icons8 واحد من بين أفضل المواقع التي يمكنك استعمالها للوصول الى كل انواع الأيقونات التي يمكن أن تحتاجها في تصميماتك، يوفر الموقع أكثر من 172,500 ايقونة مجانية للاستعمال بتنسيقات وأحجام وألوان مختلفة، تم تصميم الموقع خصيصًا للمصممين والمطورين الذين يرغبون في توفير الوقت والحصول على الكثير من الرموز المجانية.

موقع Ionicons

Ionicons عبارة عن منصة مفتوحة المصدر تترك بصماتها من خلال توفير أيقونات مصممة يدويًا ومتميزة للاستخدام في تصميم الجرافيك أو تطبيقات الويب والجوال وسطح المكتب وما الى ذلك. تأتي الواجهة الأساسية للموقع بمكتبة واسعة من الأيقونات والرموزالتي ستتيح لك العثور على أي شيء تحتاجه لتصميمك.

موقع Flaticon

إذا كنت تريد الوصول إلى أكثر من مليون أيقونة، فإن Flaticon هو أفضل موقع لك. يحتوي على مجموعات مجمعة في حزم، لسهولة التصفح.

هناك سلسلة كاملة من الأيقونات: الإستراتيجية والإدارة، والصداقة، والتجارة الإلكترونية، والتسويق، والحب وما الى ذلك، يمكنك تحميل الايقونات بصيغ متنوعة من أجل سهولة استعمالها في تصميمات الجرافيك الخاصة بك.

مواقع للحصول على تصميمات عالية الجودة قابلة للتعديل لاستعمالها في تصميم الجرافيك:

موقع Freepik

تم إنشاء Freepik لمساعدتك في العثور على الرسوم التوضيحية والشعارات وملفات PSD وملفات EPSوالمتجهات لاستخدامها في التصميم الخاص بك. هناك ما يصل إلى المئات من الملفات التي يمكنك تحميلها بشكل مجاني والتي يمكنك تعديلها وإضافتها لتصميمات الجرافيك الخاصة بك.

موقع Humaans

Humaans هو موقع إلكتروني حديث يتوفر على مكتبة من مجموعة رائعة والملفات بصيغ مفتوحة المصدر من أجل استعمالها في تصاميم الجرافيك الخاصة بك. تتضمن المجموعة العديد من الشخصيات بالإضافة إلى أدوات لتعديل الشخصيات والكائنات والعديد من العناصر الأخرى التي يمكن استخدامها لإنشاء تصاميم فريدة خاصة بك في مشاريع مختلفة.

موقع Vector Stock

Vector Stock ه; موقع يضم أكثرمن 200000 ملف التي يمكن استعمالها في تصميم الجرافيك. يمكنك فرزهذه الملفات حسب أحدث عمليات التحميل أو عن طريق المتجهات الشائعة. كما هو الحال مع المواقع الأخرى، شمل ملفات بصيغ: AI و EPS و PDF و JPG. كلها مجانية، ومع ذلك، فإن هذه الملفات للاستخدام الشخصي فقط، أي لا يجب استعمالها في الاستخدامات التجارية.

موقع Vecteezy

يمتلك موقع Vecteezy أكثر من 100000 ملف بصيغ قابلة للتعديل من أجل استعمالها في تصاميم الجرافيك الخاصة بك وبشكل مجاني تماماً، يعتبر الموقع من بين أكبر مواقع تصميم الجرافيك التي يمكنك الإستفادة منها في جميع أنحاء العالم، فهو يحتوي على مجموعة جيدة من الملفات التي يمكن استعمالها وستجد ما تبحث عنه هناك. يمكنك أيضًا التعليق على هذه التصاميم وتقديم نقد أيضاً.

موقع Vector.Me

لدى Vector.Me الكثير من التصاميم المجانية التي يمكنك استعمالها في تصاميمك. ما عليك سوى إدخال كلماتك الرئيسية، والضغط على “بحث” وتصفح حتى تعثر على ما تبحث عنه.

يمكنك البحث من خلال هذا الموقع على كل من المتجهات والشعارات والأيقونات وهناك أكثر من 280000 للاختيار من بينها صيغ AI و EPS و SVG و CDR.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن مواقع تصميم الجرافيك متعددة، لكن تختلف في مميزاتها والخدمات التي تقدم. حاولت هنا أن أجمع لك أفضل مواقع تصميم جرافيك التي يمكنك استخدامها في الحصول على أيقونات جرافيك متوعة ومختلفة من أجل استخدامها في تصميم الجرافيك الخاص بمشروعك أو موقعك الألكتروني.

ارجو أن تكون هذه المواقع التي عرضت لك هنا قد نالت إعجابك وحققت منها الاستفادة المرجوة، إذا كانت لديك أسئلة أخرى حول هذا الموضوع، لا تبخل علينا بها، وقم بوضعها في قسم التعليقات.

انتهى.

عمر المهندس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *