أفضل 9 برنامج عارض الصور بجميع الصيغ مجانا للكمبيوتر

أفضل 9 برنامج عارض الصور بجميع الصيغ مجانا للكمبيوتر


الجميع قد يحتاج الى برنامج عارض للصور بجميع الصيغ لأن الأشخاص يميلون إلى تصوير ونشر كل ما يحدث في حياتهم، لذلك في بعض الأحيان قد تتوفر على صورة لكن بصيغة مختلفة لم تعمل مع عارض الصور المتوفر لديك،

لحل هذا المشكل وحتى تتمكن من عرض أي صورة كيفما كانت صيغتها، ستحتاج حتما الى برنامج عارض الصور بجميع الصيغ. لقد سبق أن تحدثنا في موضوع سابق عن أفضل 11 برنامج فتح الصور ويندوز 10 لهذا سنكمل اليوم حديثنا في نفس السياق وسنعرض بإذن الله برنامج عارض الصور بجميع الصيغ

في هذا المقال سوف أعرض لك أفضل برامج عرض الصور بجميع الصيغ مجانية التي ستساعدك على عرض جميع صورك والتحكم فيها وكذلك إمكانية التعديل عليها.

قبل البدء في عرض محتويات هذا الموضوع، إذا كنت متابع جديد لموقعنا أو فاتتك بعض المواضيع، دعني أولا أعرض لك بعض المواضيع السابقة التي لها صلة بهذا الموضوع، والتي من الممكن أن تكون في حاجة إليها.

دعنا الآن ننتقل مباشرة إلى شرح برامج عرض الصور.

1- برنامج 123 Photo Viewer

يستحق 123 Photo Viewer بالتأكيد أن يكون على ضمن قائمة أفضل برامج عرض للصور. إنه برنامج سريع وسهل الاستخدام يعمل مع جميع صيغ الصور المختلفة وله ميزات قوية. يمكنك بسهولة إدارة الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا كنت تريد عرض الملف التالي أو السابق، فحرك الماوس إلى جوانب الصورة. أيضًا، يقدم البرنامج خيار تكبير فوري. فقط اضغط على الصورة وقم بتكبيرها؛ اضغط على الصورة مرة أخرى للعودة إلى حجمها الأصلي.

مميزات 123 Photo Viewer

  • يدعم 123 Photo Viewer العمليات المجمعة للعديد من الأغراض. على سبيل المثال، يمكنك تحويل صيغ الصور وتغيير حجم الصور المتعددة وحتى إعادة تسميتها.
  • يعمل 123 Photo Viewer مع أنواع الملفات المتحركة مثل WebP و APNG و GIF وما إلى ذلك.
  • يمكنك التبديل إلى وضع ملء الشاشة والإيقاف المؤقت ومتابعة عرض الرسوم المتحركة وكذلك الرجوع للخلف والأمام إطارًا بإطار. من الممكن أيضًا حفظ إطارات الرسوم المتحركة كملفات فردية.

2- برنامج ACDSee

باستخدام برنامج ACDSee   المجاني، يمكنك بسهولة عرض صورك بجميع الصيغ والوصول بسرعة مع إمكانية تعديلها وتحريرها.

في بعض الأحيان، يمكن أن يعمل عارضو الصور ببطء، لكن برنامج ACDSee يسمح لك باستعراض وتحرير الصور بسرعة.

من الممكن استخدام الماوس أو عناصر تحكم لوحة المفاتيح للتمرير عبر الصور وتدويرها وتكبيرها وتصغيرها. أيضًا،

من الممكن تصحيح التعريض الضوئي والألوان والتباين وحتى إصلاح تأثير العين الحمراء التي يظهر في الصور لتحسين المظهر العام للصورة.

مميزات برنامج ACDSee

  • الميزة المميزة لبرنامج  ACDSeeوالتي تجعله أفضل عارض للصور في Windows هي أنه يسمح لك بمشاهدة الملفات داخل أرشيفات ZIP دون فك ضغطها.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام برنامج ACDSee لإجراء التحرير الأساسي للصور.
  • يبسط هذا البرنامج عملية الطباعة وتعيين صورة كخلفية لسطح المكتب.
  • يأتي مزوداً ببعض الفلاتر والميزات المتقدمة التي تعمل على تحسين سير العمل وعملية التحرير.

3- برنامج IrfanView

IrfanView (سمي على اسم مبتكره IrfanSkiljan) هو برنامج برنامج عارض الصور بجميع الصيغ، لقد كان متاحًا في السوق منذ أكثر من 15 عامًا ولا يزال أحد أكثر البرامج المفيدة التي يمكنك تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيكون من الخطأ تسميته مجرد برنامج لعرض الصور لأنه قادر على أكثر من ذلك بكثير.

يسمح لك IrfanView بالاطلاع بسرعة على الصور الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أكما كانت صيغتها وكذلك إنشاء عرض شرائح.

من السهل تعلم جميع ميزات IrfanView، حيث أن البرنامج به واجهة قديمة بعض الشيء ولكنها لا تزال عملية. يمكنك استخدام اختصارات لوحة المفاتيح المختلفة لتسريع سير عملك.

مميزات IrfanView

  • يعد IrfanView أكثر من مجرد عارض صور أساسي. تعتبر الأداة المثالية لإدارة وتحرير ملفات الوسائط. إذا كنت بحاجة إلى محول أو منظم ملفات RAW.
  • يوفر البرنامج أيضًا محرر صور جيد الميزات ووظيفة تحويل الملفاتوواجهة الماسح الضوئي. إذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى المزيد من الميزات، فيمكنك استخدام المكونات الإضافية.
  •  يساعدك IrfanView في التعامل مع المهام عرض الصور بشكل فعال.
  • يمكنك استخدامه في عرض جميع الصور بجميع الصيغ الممكنة دون أي مشاكل في التشغيل.

إذا كنت من محبي التصميم والديزاين وتريد تعلم تصميم الفيديوهات من الصور، فإنك بحاجة إلى برنامج تصميم فيديو من الصور، لهذا سأقترح عليك هنا تحميل برنامج صنع فيديو من الصور والاغاني للكمبيوتر الذي يمكنك العمل عليه في تصميم فيديو خاص بك بطريقة سهلة وبسيطة، واحترافية في نفس الوقت.

4- برنامج Honeyview

Honeyview هو عارض صور سريع جدًا ومريح يعمل مع مختلف أنواع صيغ الصور. يوفر القدرة على عرض الملفات داخل مجلدات ZIP أو RAR دون الحاجة إلى فك ضغطها. أيضًا، يتميز البرنامج بواجهة مستخدم أنيقة.

تصبح إدارة الصور أمرًا سهلاً باستخدام برنامج Honeyview. يسمح لك بنسخ الصور أو نقلها بسرعة إلى المجلد الضروري.

مميزات Honeyview

  •  إذا كانت صورك تحتوي على علامات جغرافية، فيمكنك عرض الموقع على خرائط Google بمجرد النقر على زر شريط الأدوات.
  • لا توجد ميزات أخرى أقل فائدة مثل مرشحات العرض والتأثيرات وتراكب معلومات EXIF والواجهة القابلة للتخصيص وتكامل قائمة السياق الاختياري، والمزيد.
  • سيكون برنامج Honeyview أفضل عارض للصور متنوعة الصيغ للأشخاص الذين يرغبون في عرض الصور وتحسينها قليلاً.
  •  تجدر الإشارة إلى أن البرنامج لا يحتوي على بعض وظائف تحرير الصور الأساسية مثل ضبط التباين ودرجة اللون والتشبع. ولا يتضمن أداة الاقتصاص أيضًا.

5- برنامج ImageGlass

ImageGlass هو برنامج عرض صور غني عن التعريف  سهل الاستخدام تم تصميمه كبديل لائق لـ Windows Photo Viewer. ومع ذلك، يمكن للبرنامج إدارة الملفات بشكل أفضل لأنه يتضمن خيارات إضافية. علاوة على ذلك، هناك العديد من الإضافات التي يمكنك إضافتها للبرنامج لتوسيع قدراته.

يحتوي ImageGlass على واجهة مرتبة وبسيطة، لذلك حتى المبتدئ يمكن أن يتعلمها. بصرف النظر عن كونه خفيف الوزن وعملي، يدعم هذا البرنامج عرض الصور بجميع الصيغ

 ولديه ميزات كافية لإدارة الصور بشكل فعال.

مميزات ImageGlass

  • الميزة الرئيسية التي تميز برنامج ImageGlass عن غيره من برامج عرض الصور هي القدرة على عرض معلومات الملف المهمة.
  •  لا يعرض شريط العنوان اسم الصورة فحسب، بل يعرض أيضًا مسار الملف ودقة الوضوح والحجم والمقياس والوقت وما إلى ذلك.
  • من الممكن التبديل بين وضعي ملء الشاشة وعرض الشرائح. على الرغم من أن المطورين غابوا عنه بعض الأشياء، إلا أن ImageGlass لا يزال يستحق الاهتمام به.
  •  هذا البرنامج مفتوح المصدر يعمل بشكل جيد. من الجيد تثبيت هذا البرنامج إذا كنت تريد عرض الصور وتنظيمها بسرعة.

6- برنامج XnView

يتيح لك XnView تصفح الصور بسرعة وعرض الصور بجميع الصيغ، بالإضافة الى عرض الشرائح وفرزها باستخدام خيارات متنوعة. يحتوي البرنامج على ميزات أساسية لتحرير الصور مثل تدوير الصورة والقص وتغيير الحجم.

يمكنك أيضًا تحسين السطوع واللون، وتطبيق مرشحات مختلفة، وإنشاء صفحة ويب، وما إلى ذلك. علاوة على ذلك، من الممكن إجراء غالبية هذه العمليات في وضع معالجة مجموعة الصور.

مميزات XnView

  • باستخدام برنامج XnView، يمكنك العمل مع صور متعددة في وقت واحد، مع فتح أكثر من مثيل واحد من البرنامج.
  • يتميز XnView بمجموعة من الخيارات لتخصيص الإعدادات. كما يوفر أيضًا وظيفة السحب والإفلات وإدارة الألوان.
  • يمكنك وضع علامة على الصور وتثبيت مكونات إضافية، كما يدعم البرنامج أكثر من 45 لغة.
  • بغض النظر عما تريد صورك من أجله، يمكنك التأكد من أن عارض الصور المجاني XnView يتضمن جميع الميزات الضرورية.

“بما أن تركيب الفيديوهات وعمل المونتاج أصبح من الأمور الأساسية اتي يجب على كل شخص تعلمها، أجد من الضروري أن أقدم لك بعض المواضيع والمواقع التي ستسهل عليك كثيرا عملية تصميم الفيديوهات، يمكنك البدء في التعلم من اليوم من الصفر غلى الاحتراف عن طريق أفضل موقع تصميم فيديو اونلاين.”

7- برنامج WidsMob PhotoVault

باستخدام WidsMob PhotoVault، يمكنك عرض الصور بجميع صيغها JPEG و PNG و BMP وصيغ صور أخرى و 50 نوعًا مختلفًا من ملفات RAW وصورGIF.

يمكن للمستخدمين تجميع الصور في ألبومات وتصديرها إلى البريد الإلكتروني أو الى الهرد دسك. إلى جانب ذلك، يحتوي WidsMob PhotoVault على مجموعة واسعة من ميزات تحرير الصور.

مميزات WidsMob PhotoVault

  • الميزة الرئيسية لبرنامج WidsMob PhotoVault هي توفر مستويات مختلفة من الأمان لتشفير الصور وإخفائها.
  • ليست هناك حاجة إلى تقنية إضافية أو مساحة تخزين إضافية لحفظ الصور المخفية. سيتم نقلهم إلى قاعدة بيانات شخصية.
  • عن طريق هذا البرنامج لا يمكن لأي شخص أو برنامج العثور على صورك المشفرة.

8- برنامج Movavi Photo Manage

Movavi Photo Manager هو واحد من بين العديد من برامج عرض الصور المتوفرة في الأنترنت، يستحق Movavi Photo Manager اهتماماً خاصاً. نظرًا لكونه سريعًا وموثوقًا، فهو بديل ممتاز للبرامج المضمنة في نظامي التشغيل Windows و Mac OS.

 باستخدام برنامج عرض الصور هذا، من السهل تنظيم صورك وتحسينها. يمكنك حتى عرض الصور ذات العلامات الجغرافية بنقرة واحدة.

مميزات Movavi photo manager

  • يسمح لك برنامج Movavi photo manager بتسريع سير عملك بشكل كبير.
  • يعمل برنامج Movavi على عرض الصور بجميع الصيغ ما يصل الى 60 صيغة بما في ذلك RAW و JPEG و PNG.
  • يسمح لك البرنامج بتقسيم عملك بناءً على الموضوع أو العميل أو النموذج باستخدام العلامات.
  • باستخدام Movavi، يمكنك أيضًا اقتصاص صور متعددة وقلبها وتدويرها أو العمل مع كل صورة على حدة.

الآن يمكنك أن تنسى الجلوس أمام الكمبيوتر لساعات وترتيب صورك. لا تضيع وقتك في البحث في العديد من الملفات للعثور على الملف الضروري.

9- برنامج Windows Photo Viewer

أولئك الذين يستخدمون Windows منذ أوقات إصدار XP قد يعرفون Windows Photo Viewer. في السابق، كان يُسمى Windows Picture and Fax Viewer ، ولكن لاحقًا، أعاد المطورون تسميته إلى Windows Photo Viewer.

مع إصدار Windows 10، لم تقم Microsoft بتثبيت هذا البرنامج مسبقًا وقدمت للمستخدمين خيارات أخرى لعرض الصور وتحريرها. تم استبدال Windows Photo Viewer بـ Windows 10 Photos. ومع ذلك، لم تقم Microsoft بإزالة هذا البرنامج تمامًا ويمكنك تنشيطه باستخدام مفتاح التسجيل.

مميزات Windows Photo Viewer

  • يسمح لك عارض الصور بعرض الصور وتدويرها بالإضافة إلى عرض الشرائح.
  • أيضًا، من الممكن مشاركة الصور باستخدام خيارات الطباعة أو إرسال الصور عبر البريد الإلكتروني أو نسخها على قرص.
  • يعمل البرنامج مع مختلف صيغ مثل BMP و JPEG و JPEG XR و PNG و ICO و GIF و TIFF.

خلاصة:

كانت هذه بعض أفضل برامج عرض الصورللويندوز بجميع الصيغ، عن طريق هذه البرامج ستتمكن من عرض جميع صورك والتحكم بها بكيفيات مختلفة، إضافة إلى التعديل عليها.

جميع برامج عرض الصور بجميع الصيع التي قدمت لك نا يمكنك تحميلها مجانا عن طريق روابط التحميل التي وضعت لك في الاعلى، ايضا طريقة استخدام هذه البرامج سهلة وبسيطة، لن تحتاج منك إلى اي خبرة.

أرجو ان يكون المقال مفيد بالنسبة لك، وأن تكون قد حققت منه الاستفادة المرجوة، كالعادة لا تبخل علينا باسئلتك واستفساراتك، ولا تنس مشاركة المقال إذا أعجبك.

انتهى.

هويدا صالح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *