إزالة ?m=1 من روابط مدونات بلوجر لتحسين محركات البحث

إزالة ?m=1 من روابط مدونات بلوجر لتحسين محركات البحث

طريقة إزالة ?m=1 من روابط مدونات بلوجر

عند تصفح المدونات من جهاز محمول، عادة ما تظهر اللاحقة؟ m = 1 في روابط مدونة بلوجر ، والتي تبدو غريبة بعض الشيء ولا يحبها معظم المستخدمين. أيضًا، قد تواجه بعض المدونات مشكلات في تكرار المحتوى في تحسين محرّكات البحث بسبب الارتباط m = 1 في المدونة. كثير من الناس يريدون إزالة اللاحقة m=1 أو m=0 من مدونات بلوجر الذي يواجه مشكلة في معرفة كيفية القيام بذلك. لذلك، في هذه المقالة، سأقدم لك الطريقة الأسهل والأكثر أمانًا لإزالة ?m=1 من روابط المدونة لتحسين محركات البحث ولإصلاح مشكلة المحتوى المكرر.

شِرح كيفية حذف ?m=1 من روابط مدونات بلوجر لتحسين محركات البحث

يعد تحسين المحتوى الخاص بك لمحركات البحث أمرًا بالغ الأهمية لترتيب موقع الويب الخاص بك. ولكن ماذا لو تم تقديم نفس المحتوى من خلال رابطين مختلفين؟ نعم، نحن نتحدث عن منصة بلوجر. يعرض نفس صفحة الويب أو منشور المدونة عبر عنواني URL – أحدهما لمستخدمي سطح المكتب والآخر لمستخدمي الهاتف المحمول.

توفر منصة بلوجر ارتباطات أساسية لأجهزة المكتبات مثل أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وروابط أساسية مع الامتداد ?m=1 لمستخدمي الأجهزة المحمولة. سأشرح هذا في هذا المنشور حول تطوير مدونة بلوجر، حيث أناقش كيفية إصلاح مشكلة اللاحقة ?m=1 لمدونات بلوجر وإزالة ?m=1 من مدونات بلوجر.

لماذا تظهر اللاحقة ?m=1 في روابط مدونة بلوجرعند عرضها من جهاز محمول؟

تعتبر منصة بلوجر قديمة بعض الشيء لأنه من قبل، لم تكن معظم قوالب المدونات مستجيبة. ومن هنا تأتي الحاجة إلى لاحقة للسماح لمستخدمي سطح المكتب والجوال بمشاهدة الإصدارات المختلفة.

اقرأ أيضًا: كيفية تخصيص كل علامة تبويب أو فئة بألوان مخصصة في بلوجر (الفئات بألوان مختلفة)

لذلك، من أجل تحديد الجهاز بشكل صحيح، يوفر بلوجر اللاحقة ?m=1 في رابط المدونة. عندما يزور شخص ما مدونتك من هاتف أو جهاز لوحي، ستبدو الصفحة أو رابط المدونة على النحو التالي:

https://yoursite.com//?m=1

حاليًا، ليست هناك حاجة إلى أي تغييرات لإزالة هذه اللاحقة لأن معظم القوالب الجديدة تستجيب الآن ولا تعرض إصدارات منفصلة لأحجام شاشات مختلفة.

لا يوجد حل دائم لهذه المشكلة، ولكن يمكنك إظهار رابط نظيف وخالي من اللواحق للزائرين عند دخولهم إلى مدونتك أو تصفحها من جهاز محمول.

للقيام بذلك، تحتاج إلى استخدام رمز يقوم بالعمل نيابة عنك. سأوضح لك في هذه المقالة كيفية إزالة؟ m = 1 من روابط المدونة لأغراض تحسين محركات البحث.

ولكن قبل شرح كيفية إزالة ?m=1 من روابط المدون، قد يتبادر إلى الذهن السؤال التالي:

كيفية إزالة ?m=1 من روابط مدونات بلوجر لتحسين محركات البحث
حذف ?m=1 من مدونات بلوج

هل إزالة ?m=1 من روابط المدونة تؤثر على تصنيفات المدونة أو تحسين محركات البحث؟

الإجابة: بالتأكيد لا، لن تتسبب إزالة ?m=1 في أي ضرر لصفحة مدونة Blogger في محركات البحث. تهتم محركات البحث بالمحتوى ومدى جودة إجابات / مطابقة هذا المحتوى لاستعلام المستaخدم – عند البحث عنه.

يمكنك معرفة ما يؤكد كلماتي (هل إزالة ?m=1 من روابط المدونة آمنة للترتيب أو تحسين محركات البحث) من خلال زيارة صفحة الأسئلة المنشورة في مجتمع Google Blogger.

في الأساس، نحن لا نزيل اللاحقة من الرابط، بل نخفيها للتأكد من عدم استخدامها في حالة قيام الزائر بنسخ رابط الصفحة ومشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي أو في أي مكان آخر، للتأكد من أن هذا لا يسبب مشاكل في الظهور الارتباط كرابط آخر لمحرك البحث لتجنب الازدواجية.

للتأكد من ذلك، يمكنك إضافة الامتداد إلى رابط مدونتك بعد تطبيق الإرشادات أدناه وسترى أن الرابط سيعمل وينقلك إلى نفس الصفحة بدون صفحة الخطأ.

كيفية حذف ?m=1 من روابط مدونات بلوجر

  1. بداية، انتقل إلى Blogger.com
  2. انقر فوق المظهر> تحرير HTML
  3. الآن، اضغط CTRL + F على لوحة المفاتيح وابحث <head>
  4. انسخ كود JavaScript أدناه، والصقه مباشرةً تحت التسمية<head>، واحفظ القالب.
  <script>/*<![CDATA[*/function rmurl(e,t){var r=new RegExp(/\?m=0|&m=0|\?m=1|&m=1/g);return r.test(e)&&(e=e.replace(r,""),t&&window.history.replaceState({},document.title,e)),e}const currentUrl=rmurl(location.toString(),!0);/*]]>*/</script>

لذلك قمنا ببساطة بإزالة أو إخفاء؟ m = 1 من روابط Blogger لأغراض تحسين محركات البحث.

إقرأ أيضا:

اضافة أزرار التحميل و المعاينة الى مدونة بلوجر بشكل احترافي

اضافه قفل روابط التحميل بكلمه سر

اخفاء مقالات تصنيف معين من الصفحة الرئيسية في بلوجر

dhtproo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.