الحماية

اختراق فيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

[ad_1]

ما الذي يخطر ببالك عندما تسمع شخصًا يتحدث عن اختراق حساب Facebook؟ هل أنت من المهووسين بالتكنولوجيا  هندسة البرمجيات؟ أو  أنك تريد الوصول إلى خصوصية الآخرين عبر الإنترنت؟  أم تسعى لحماية حسابك من الاختراق؟

إذا كنت أحد هؤلاء الأصناف تابع معي.

في هذا المقال سأوضح لك بعض الأمور وسأجيبك عن سؤال هل يمكن اختراق حساب فيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية.

بعد أن قمنا في موضوع سابق بنشر مقال هل يمكن اختراق الفيسبوب بالهاتف، وصلتنا مجموعة من الأسئلة الأخرى حول هذا الموضوع من بينها هل يمكن اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية، وكذا هل يوجد كود اختراق فيسبوك وقراءة رسائل ماسنجر، لذا قررت اليوم أن أجيب عن هذا السؤال، وأزيل الغموض عن هذا الموضوع.

تنبيه هام:

الغاية التي نهدف لتوصيلها من وراء هذا الموضوع هي إلقاء نظرة على طرق الاختراق، وذلك لحماية حساب فيسبوك الخاص بك من أي عملية اختراق، وكذا من أجل التصدي لأي محاولة. لا نهدف إلى أي عمل مخالف للقانون، ولا نتحمل أي مسؤولية خارج ما هو تعليمي من أجل الحماية.

الحقيقة هي أنه يمكن لأي شخص تقريبًا اقتحام حساب Facebook باستخدام بعض الطرق البسيطة، وذلك بسبب بعض الثغرات الأمنية الموجودة في فيسبوك، والتي تسمح للمتطفلين باقتحامه.

مع ذلك ، فإن هذه المعلومات والاختراقات ليست غالبا لأولئك الذين يرغبون في إرضاء فضول القرصنة ، ولكن بالأحرى يمكن أن تكون لأهداف خيرة ويمكن أن يكون أي شخص في حاجة ماسة إليها. على سبيل المثال ، الوالد الذي يشعر بالقلق بشأن من يتحدث طفله على Facebook شخص مقرب يخفي مشاكله.

هناك طرق عديدة لاختراق محادثات Facebook Messenger. والتعرف على الأشخاص الذين يتحدث معهم ابنك أو ابنتك.

 فيما يلي أسهل الطرق لمراقبة نشاط أطفالك أو موظفيك. ومع ذلك ، لاحظ أنك بحاجة إلى عذر جيد لاقتحام حساب وسائل التواصل الاجتماعي لشخص ما دون إذن.

يعرف أكثر من 70٪ من الناس في هذا العالم موقع facebook ، أكبر موقع للشبكات الاجتماعية. حتى أن بعض مستخدمي facebook أطلقوا على أنفسهم اسم مدمن Facebook حيث سيشعرون بشيء مفقود في حياتهم بينما لم يفتحوا Facebook في يوم واحد.

اختراق الفيسبوك: الهندسة الاجتماعية

سرقة حساب فيس بوك عن طريق رابط الصفحة

الطريقة التي سأتحدث عنها اليوم هي طريقة تعليمية بسيطًة حول Facebook Hacking باستخدام طريقة الهندسة الاجتماعية.

في الواقع ليس برنامجًا تعليميًا كاملاً ، ولكن على الأقل يمكنك الحصول على استنتاج حول كيفية قيام الهاكرز بهذا النوع من الهجوم حتى تتمكن أيضًا من معرفة.

لقد تلقيت هذا النوع من الهجوم بينما كان أحد أصدقائي في Facebook (تم اختراق حساب FB الخاص به من قبل شخص ما) وأرسل لي رابطًا يقودني إلى صفحة FB مزيفة.

لمعرفة كيف تعمل الهندسة الاجتماعية على الاختراق باستخدام الصفحات المزورة يمكنك الاطلاع على اختراق iPhone عن طريق الكمبيوتر ( أسهل طريقة )

إذا كان بإمكاني تقييم هذا النوع من الهجوم ، فربما سأعطيه 8 من أصل 10 نظرًا لإمكانية حصاد اسم المستخدم + كلمة المرور بشكل مباشر وسريع نظرًا لقدرته على خداع المستخدمين (خاصةً للمستخدمين الذين يعرفون فقط كيفية استخدام الإنترنت ولا يعرفون شيئًا عنها الأمان).

اختراق فيسبوك عن طريق رابط صفحة مزورة.

اختراق فيس بوك برابط

للقيام بهذا الأمر، يجب أن تتوفر لديك بعض الشروط وذلك لبدأ عملية التصيد حتى تجعل الضحية يسقط في الفخ.

المتطلبات :

  1. صفحة فيسبوك وهمية
  2. مكان استضافة الويب

خطوات:

الخطوة الأولى: أنشئ الصفحة المزيفة أولاً (يمكنك إنشاء هذه الصفحة المزيفة بسهولة إذا سبق واستخدمت أي لغات برمجة )

الخطوة الثانية: يقوم المخترق بإنشاء رابط ملفت للنظر لإقناع المستخدمين الآخرين بالنقر فوق هذا الارتباط المزيف، (مثلا يكون عنوان الصفحة احصل على المال من الأنترنت)

الخطوة الثالثة: أثناء وضع بعض الروابط على حالة facebook ، سيحصل facebook تلقائيًا على صفحة الويب الخاصة بك + الصور المصغرة على صفحة الويب الخاصة بك.

كيف يجعل المهاجم رابطه أكثر إثارة أثناء مشاركة رابط مزيف على فيسبوك؟

لجعل الصورة لم تظهر أثناء وصول المستخدم إلى الصفحة المزيفة ولكن يمكن لـ facebook الزحف إلى الصور المصغرة من الصفحة المزيفة للمهاجم … حتى يتمكن المهاجم من اختيار الصور المصغرة لعرضها أثناء مشاركة الرابط.

الخطوة الرابعة: إذا قام المستخدم بتخزين بيانات الاعتماد الخاصة به بنجاح في قاعدة بيانات الصفحة المزورة ، فسيتم إعادة توجيهه إلى صفحة facebook باستخدام برنامج نصي .

إذا لم تنجح بيانات الاعتماد في تخزينها في قاعدة البيانات ، اطلب من المستخدم مرة أخرى إدخال بيانات الاعتماد الخاصة به ،

طريقة حماية فيسبوك من الصفحات المزورة

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

1. أثناء قيامك بتسجيل الدخول بالفعل في حساب Facebook الخاص بك ، ثم أثناء استخدام التطبيق / الرابط / إلخ، يطلب بيانات الاعتماد الخاصة بك ، لا تصدق ذلك.

2. انظر بعناية إلى شريط عنوان URL.

3. إذا قمت بالفعل بوضع بيانات الاعتماد الخاصة بك هناك ، قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك في أسرع وقت ممكن.

بعض الطرق الأخرى لإختراق حساب الفايسبوك

تطبيق اختراق الفيسبوك

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

إذا كنت بحاجة إلى تتبع محادثات طفلك على Facebook لحمايته من المحتالين عبر الإنترنت أو ترغب في منع تسرب بيانات الشركة ، فإننا نوصي باستخدام تطبيق مراقبة رسمي.

باستخدام برامج مثل mSpy ، يمكنك بشكل قانوني مراقبة جميع المعلومات التي يحصل عليها الشخص على هاتفه ، بما في ذلك برامج المراسلة الأخرى وتطبيقات الوسائط الاجتماعية والمكالمات والمواقع. بشكل عام ، الأمر متروك لك لاتخاذ القرار. فقط تأكد من تحليل إيجابيات وسلبيات الطريقة المختارة ، وتجنب اقتحام خصوصية أي شخص دون الحاجة الماسة.

برنامج اختراق فيسبوك keylogging

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

كيفية اختراق شخص ما في الفيسبوك

يعد استخدام keylogger طريقة أخرى مباشرة لا تتطلب منك جهد كبير. لاستخدام راصد لوحة المفاتيح بشكل فعال، عليك القيام بما يلي:

أولا: التسجيل للحصول على حساب – حدد برنامج keylogger الذي تريد استخدامه والتسجيل للحصول على حساب مع المطور.

ثانيا: قم بتثبيت البرنامج – بعد ذلك قم بتثبيت البرنامج على الجهاز الذي تريد مراقبته. تأكد من تنشيط التطبيق قبل الوصول إلى أي خدمة تسجيل لوحة مفاتيح.

كسر كلمات المرور

ثالثا: بعد تثبيت التطبيق والتحقق منه، حان الوقت لتسجيل الدخول إلى لوحة تحكم البرنامج الخاص بك وعرض كلمات المرور.

سيؤدي استخدام تطبيق عالي الجودة إلى التقاط جميع كلمات المرور التي استخدمها الشخص على أجهزته ولقطات الشاشة لأحدث تفاعلاته.

ستعمل هذه الطريقة بشكل أفضل إذا كان بإمكانك الوصول فعليًا إلى الجهاز المستهدف لبضع دقائق. تحتاج إلى تثبيت البرنامج مباشرة على جهاز المستخدم للسماح له بالتقاط كلمات المرور وبيانات الاعتماد الأخرى. بمجرد تثبيت التطبيق على الجهاز ، سيقوم بتسجيل وإرسال كل ما يدخله المستخدم على الهاتف أو الكمبيوتر.

مطابقة كلمة المرور

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

تعتمد هذه الحيلة على إهمال وسذاجة مستخدمي Facebook الذين يستخدمون كلمات مرور ضعيفة ويمكن التنبؤ بها. ومع ذلك ، فإن استخدام هذه الطريقة قد لا يكون مثمرًا لأنه يعتمد فقط على الحظ وجهل شخص ما. غالبًا ما يستخدم الأشخاص التواريخ والأسماء ذات الأهمية القصوى بالنسبة لهم. لذلك ، سيكون من السهل جدًا كسر كلمة المرور إذا كنت تعرف معلومات كافية عنها. يتضمن هذا أشياء مثل:

  • سنة الميلاد
  • ذكرى الزواج
  • أسماء الأزواج أو الأبناء
  • أرقام الهواتف المحمولة

كلمات المرور هي حراس البوابة الرسميين لأي حساب Facebook. القرصنة غير قانونية ويمكن أن تؤدي إلى بعض العواقب غير السارة.

في الوقت الحاضر ، إذا رأيت أخبارًا ومعلومات حول نمو مستخدمي الإنترنت كانت سريعة جدًا ، لكن البعض منهم لم يعرف شيئًا عن تأمين أنفسهم أثناء الاتصال بالإنترنت ؛ أو على الأقل معرفة حدوث شيء غير طبيعي في موقع الويب الذي قاموا بزيارته.

استنتاج:

كانت هذه بعض الطق الفعالة لاختراق حساب فيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية أو التطيقات، كما قلت البدائة أن الغية من هذه الطق تعليمية بالأساس، لذا لا تحاول استخدامها لخرق خصوصية الآخرين حتى لا تتعرض لعقوبات زجرية من طرق القانون.

ارجو أن يكون المقال قد نال إعجابك واستفدت منه. إذاا كانت لديك أي أسئلة أخرى حول هذا المووع أو المواضيع السابقة، ما عليك سوى تركها في التعليقات.

السلام عليكم.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى