افضل برامج عرض الصور للكمبيوتر 2021

افضل برامج عرض الصور للكمبيوتر 2021


السلام عليكم أعزائنا المتابعين ومرحبا بكم مع موضوع اليوم الذي كان من اقتراحاتكم، وكما عودناكم في مواضيع التقنية وعالم النت بتفسير وتبسيطالتقدم التكنولوجي، اليوم نحن بصدد التحدث عن برامج عرض الصور وقد يكتفي البعض بالأدواد المدمجة التي تأتي مع ويندوز ولكن سيما هو لا يعرف مزايا تحميل برامج عرض الصور.

بالرغم من تقدم أنظمة ويندوز مع دعم مايكروسوفت إلا أن الأدوات التي تأتي بها في عرض الصور ما. زالت مع الأسف ناقصة وتحتوي على الكثير من العيوب وكذا هي لا تمدنا بالكثير من المزايا التي اصبحنا نراها في بعض البرامج، لذا نحن هنا اليوم لتصليط الأضواء على أفضل برامج عرض الصور على الكمبيوتر مجانا.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع شرح وتحميل اداة اصلاح ويندوز 7 من مايكروسوفت لإصلاح جميع مشاكل الويندوز وكذا موضوع كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب ويندوز 7 و 8 و 10.

برنامج عرض الصور

كما سبق وأن ذكرنا فإن العديد من الأدوات التي تأتي مع أنظمة التشغيل ناقصة نوعا ما ولا تلبي الكثير من المتطلبات، ومن اجل ذلك ظهرت الكثير من البرامج التي تم تصميمها من قبل بعض المبرمجين المستقلين أو التابعين لأحد شركات البرمجة، فكما نشاهد أن الأدوات التي يأتي بها ويندوز تكون محدودة الإمكانيات.

ظهرت بعض البرامج في الأوان الأخيرة التي بإمكانها القيام بالكثير من الأشياء، فنجد بعضها شبيه بمواقع تعديل الصور بحيث يمكن خلالها التحرير على أحد الصور، كما أنها برامج احترافية يمكن من خلالها عرض الصور بشكل افضل وتدويرها وباستعراض الكثير من الأدوات التي يمكن استخدامها مجانا.

شرح وتحميل برنامج عرض الصور الرائع ACDSee Free

كما سبق القول ان أدوات الويندوز لا تقوم بالكثير من المهام الضرورية التي يحتاجها المستخدم في الكثير من الأحيان، لذا انت في حاجة إلى برنامج عرض الصور وأفضل برنامج عرض الصور وجدته لكم في هذا المجال هو برنامج ACDSee Free، لذا سأقوم بإعطاء شرح وتحميل برنامج عرض الصور الرائع ACDSee Free.

سنتعرف على برامج اخرى لاحقا ولكن دعنا نتعرف على أفضلها أولا، فهذا البرنامج مجاني تماما ومميز يمكن من خلاله تدوير الصور وطباعتها بكل سهولة كما يمكنك التحكم في الكثير من الأدوات خلالها، ومن أهم برامج الكمبيوتر لعرض الصور هو برنامج ACDSee Free والذي يمكن من خلاله عرض الصور بسرعة وسهولة.

يتميز برنامج ACDSee Free بالكثير من المميزات والخصائص التي سنتتطرق اليها سابقا، وهو برنامج يعرض الصور بشكل افضل على الكمبيوتر وأفضل من أدوات الويندوز، ناهيك عن إمكانية تعيين خلفية من خلاله او تحويل صورة للحاسوب أو حفظها في مكان من اختيارك وغيرها من المزايا والخواص.

مميزات برنامج عرض الصور ACDSee Free

بعدما تعرفنا على البرنامج وأهمية برامج عرض الصور قلنا حينها اننا سنعمل على شرح برنامج ACDSee Free وهو ما نحاول فعله، فمن متطلبات الشرع التعرف على أهم المزايا التي يأتي بها البرنامج، وهي لك فيما يلي:

  • برنامج مجاني تماما.
  • برنامج خفيف الحجم.
  • برنامج سهل الاستخدام.
  • برنامج لا يستهلك الكثير من موارد الجهاز.
  • برنامج يعرف سرعة فأيقة في عرض الصور.
  • برنامج يمكنك من خلاله عمل تدوير للصور بشكل سريع.
  • برنامج يمكنك من خلاله بضغطة واحدة عمل طباعة للصور.
  • برنامج يمكنك من خلاله عرض الصور بشكل افضل على الكمبيوتر.
  • برنامج يمكنك من خلاله تعييين الصورة التي تعجبك في خلفية الجهاز.
  • برنامج يقوم بدعم الكثير من صيغ الصور وخاصة الشهيرة والأكثر استخداما.
  • برنامج يقوم بدعم كافة أنظمة التشغيل ويندوز 7 و 8 و 10 وفيستا وإكس بي.
  • برنامج يمكنك من خلاله تخصيص البومات في الأمكنة التي تختارها وحفظ الصور بها.
  • برنامج يمكنك من خلاله تحويل الصور على الحاسوب بين الملفات وحفظها في المكان الذي تشاء.

شرح وتحميل برنامج ACDSee Free

بعدما تعرفنا على برنامج ACDSee Free وأهم المزايا التي يوفرها، فهو برنامج عرض الصور PNG وبرنامج فتح الصور JPG، كما يعد أيضا برنامج تقليب الصور كيفما تشاء ويتوافق مع كافة أنظمة التشغيل فهو برنامج عرض الصور ويندوز 10 و 7 و 8 وفيستا وإكس بي، فلابد إذن أن نتعرف على أدوات هذا البرنامج المميز وكيفية تحميله واستخدامه.

1- أولا اضغط هنا من أجل تحميل برنامج ACDSee Free
2- كما هو موضح لك في الصورة يمكنك:

  • عرض الصور على التوالي
  • استرجاع صورة ثم عرضها
  • تعديل طريقة عرض الصورة الى الشاشة الكاملة
  • يمكنك عبر الضغط على زر الفأرة الأيمن على الصورة ثم اختيار Full Screen
  • يمكنك استخدام لوحة المفاتيح لعرض الصور

3- لاحظ الصورة وشاهد شرح الأدوات الموضحة فيها فيما يلي:

  • يمكنك تحريك الشاشة بعد تكبيرها عبر الفأرة
  • يمكنك تحديد جزء معين من الصورة وتكبيره وحفظه
  • يمكنك تدوير الصورة أو تصغيرها او تكبيرها او حتى حذفها

ملحوظة: هناك الكثير من الأدوات المميزة الأخرى في البرنامج التي يمكنك اكتشافها بعد تحميله، وما اعجبتكم سوى نبذة فقط عن أهم الأدوات لبرنامج ACDSee Free 2021.

برنامج HoneyView Image Viewer لعرض الصور للكمبيوتر بدقة عالية

يعتبر برنامج HoneyView Image Viewer من أفضل برامج عرض الصور بجميع الصيغ الكمبيوتر، بحيث يتميز هذا البرنامج بمختلف المميزات مثل دعمه لكافة صيغ الصور وكذا دعمه لنسخ الويندوز، ناهيك عن إمكانية الاعتماد عليه في فتح الصور على الكمبيوتر مجانا وبشكل كامل.

يمكنك من خلاله أيضا فتح تصاميم فوتوشوب بصيغة psd دون الحاجة إلى محرر الصور، وهو سهل الاستخدام وسريع في عرض الصور ويتوفر أيضا على الوان مميزة تريح العين وهو مناسب لكافة الاجهزة، وهو يحتوي على الكثير من المزايا والخواص التي يمكن الاستفادة منها.

مميزات برنامج HoneyView Image Viewer مستعرض الصور للكمبيوتر

كما سبق القول أن هذا البرنامج يحتوي على الكثير من المميزات والخصائص، لهذا نود ان نتعرف على أهم المميزات في هذا البرنامج ودون ان نطيل في الكلام إليك أهم مزاياه:

  • برنامج ذو حجم خفيف على الجهاز.
  • برنامج يتميز بالسهولة في الاستخدام.
  • برنامج متوافق مع كافة أنظمة التشغيل ويندوز.
  • برنامج يدعم كافة صيغ الصور وخاصة الشهيرة.
  • برنامج يمكنك من خلاله استعراض الصور مجانا.
  • برنامج مجاني بالكامل لا يحتاج إلى أي دفوعات.
  • برنامج يمكنك من خلاله التنقل بين الصور داخل البرنامج.
  • برنامج لا يستهلك الكثير من موارد الجهاز فهو صغير الحجم.
  • برنامج يمكن من خلاله فتح ملفات الفوتوشوب بصيغة psd.
  • برنامج يمكنك تنزيله من الإنترنت في ثواني والبدأ الفوري في استخدامه.
  • برنامج يمكنك عمل نسخة له على الفلاشة وعرض الصور على الجهاز بسهولة.
  • برنامج يتوفر على نسختين نسخة تثبيت عادية على الكمبيوتر وكذا على نسخة بورتابل.

اضغط هنا من أجل تحميل برنامج HoneyView Image Viewer

تحميل برنامج عرض الصور للكمبيوتر FastStone Image Viewer 2021

برنامج FastStone Image Viewer 2021 هو برنامج آخر يتميز في هذا المجال عن الكثير من البرامج العارضة للصور، فهو برنامج يمكن استخدامه بشكل مجاني تماما كما أنه سهل الاستخدام وسريع يمكن الاعتماد عليه في فتح الصور وعرضها على جهاز الكمبيوتر بكل سهولة ودون الحاجة إلى أدوات الويندوز التي لا تلبي لك الكثير من المتطلبات.

يقوم هذا البرنامج بتوفير الكثير من الأدوات الاحترافية التي يمتاز بها لا سيما عن البرامج الأخرى بحيث يوفر مثلا أداة معالجة مجموعات الصور لتحويل مجموعات صغيرة او كبيرة وكذا إعادة تسميتها وتغيير حجمها، فهو شبيه الى حد ما ببرنامج ضغط الصور وتصغير حجمها بنفس الجودة مجانا.

يمتاز هذا البرنامج ايضا بالكثير من المزايا والخواص الأخرى مثل استنساخ الصور وإصلاح مناطق محددة فيها أي أنه يقوم ببعض مهام مواقع تعديل الصور، وهو أيضا قادر على إضافة علامات وغيرها ناهيك عن دعمه لمختلف صيغ الصور وكذا مختلف انظمة التشغيل ويندوز، ويمكنك تحميل مجانا من الرابط بالأسفل.

اضغط هنا من أجل تحميل برنامج FastStone Image Viewer

تحميل برنامج عرض الصور مجانا Download Image Viewer

بعدما تعرفنا على أفضل برنامج عرض الصور وكذا على افضل برنامج لتشغيل الصور على الكمبيوتر ومميزات تحميل عارض الصور للكمبيوتر، نود أن نتعرف على برنامج آخر مميز في هذا المجال والذي يعتبر أيضا برنامج عرض الصور على جهاز الكمبيوتر ويندوز 10 و 8 و 7 وغيرها.

يعتبر برنامج Download Image Viewer برنامج عرض الصور ويندوز 10 وبرنامج الصور للكمبيوتر ويندوز 7 و 8 وغيرها، كما أنه برنامج لعرض الصور بكافة انواعها على الكمبيوتر واللاب توب، وهو برنامج يمكنك من خلاله استعراض كافة صيغ الصور ويمكنك تحميل برنامج عرض الصور Image Viewer بسهولة.

برنامج ImageGlass

يعتبر برنامج ImageGlass أحد أفضل برامج استعراض الصور على الكمبيوتر مجانا بحيث يتميز بالسهولة في الاستخدام كما يمكن من خلال استعراض كافة شرائح الصور المحفوظة، فهو برنامج يدعم كافة صيغ الصور كما أنه يدعم أنظمة التشغيل ويندوز الشهيرة ويمكنك تحميله وتثبيته واستخدامه بكل سهولة على جهاز الكمبيوتر.

برنامج IfranView

برنامج IfranView هو برنامج عارض صور مميز وهو برنامج عرض الصور RAW أيضا وهو خفيف الحجم لا يستهلك الكثير من موارد الجهاز ناهيك عن مجانيته وسهولة استخدام ادواته، وهو برنامج أيضا يقوم بدعم أنظمة التشغيل ويندوز ويمكن من خلاله فتح جميع صيغ الصور أي أنه يمكنك الآن تحميل برنامج لفتح الصور بجميع الصيغ هذا والاستفادة منه.

برنامج PhotoViewer

برنامج Windows Photo Viewer هو برنامج فتح الصور ويندوز 10 لعرض الصور بشكل اسرع من أشهر برامج عرض الصور ويندوز 10، وهو من البرامج القديمة التي لها بصمة لا يمكن ازالتها، بحيث يتميز هذا البرنامج بالكثير من المميزات والخصائص، ويمكن القول ان الكثير من الأشخاص يفضلونه على البرامج التي ظهرت حديثا، فهو لا يحتوي على التعقيدات التي توجد في البرامج الحديثة.

برنامج XnView

برنامج XnView مثل مواقع تحرير الصور أون لاين بحيث يقوم ببعض المهام التي تقوم بها هاته المواقع، ألا وهي تحرير الصور والتعديل عليها، وهو أيضا من البرامج المعتمدة في هذا المجال، وبالرغم من عدم شهرته إلا أنه أحد البرامج التي يمكنك العمل بها والإستفادة من كافة مميزات البرامج السابقة تقريبا.

برنامج Nomacs

برنامج Nomacs من البرامج التي يمكنك من خلالها عرض الصور على ويندوز ولينكس وماك، وهو برنامج تعديل الصور ويندوز 10 يمكنك من خلاله تعديل الصور يعمل تقريبا مثل مواقع تعديل الصور، كما أنه متوافق مع كافة الصيغ ويقوم يدعمها ويمكنك استعراض الصور التي تريد عليه وبكل سهولة وهو برنامج خفيف لعرض الصور.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من البرامج التي قمنا باستعراضها، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

أحمد لطيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *