افضل برنامج حذف الملفات نهائيا من الكمبيوتر

افضل برنامج حذف الملفات نهائيا من الكمبيوتر


قد تحتاج في بعض الأحيان إلى حذف الملفات نهائيا من الكمبيوتر، لذا في هذه الحالة سوف تحتاج إلى أفضل برنامج حذف الملفات نهائيا حتى تتمكن من حذف برامج الكمبيوتر من الجذور.

من المشاكل التي يصادفها البعض هو مشكل حذف الملفات نهائيا من الكمبيوتر، إذ توجد بعض الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل حذف البرامج من الكمبيوتر ، هذه الطرق مهم جدا أن تعرفها، إذ تمكنك من إزالة البرامج من الكمبيوتر بدون برامج وبطريقة سهلة.

هذه الطرق التي ستجدها في الرابط السابق يمكن ألا تكون كافية من أجل حذف الملفات نهائيا من الكمبيوتر، إذ تعمل على إزالة أي ملف أو برنامج تريد، لكن من الممكن أن تبقى بعض بقايا البرنامج عالقة داخل الكمبيوتر.

لهذا سوف تحتاج إلى طرق قوية من أجل حذف الملفات نهائيا من الكمبيوتر، وذلك عن طريق برامج حذف الملفات من الكمبيوتر نهائيا.

في هذا المقال بإذن الله، سوف أقدم لك أفضل برنامج حذف الملفات نهائيا من الكمبيوتر وإزالة برامج الكمبيوتر من الجذور. فقط تابع معي حتى الاخير.

من الطرف المعروفة التي يستعملها الجميع في حذف الملفات من الكمبيوتر هي القيام بعملية حذف delete إلى سلة المهملات، ومن ثم يقومون بتنظيف سلة المهملات.

قد تعتقد بأنك بهذه الطريقة قد قمت بحذف جميع الملفات نهائيا من الحاسوب الخاص بك، لكنك في الأصل، لم تقم بحذفها نهلئيا، بل لازالت كل هذه البرامج والملفات مخبأة داخل الكمبيوتر.

في هذه الحالة سوف تحتاج إلى طريقة أخرى من أجل ازالة البرامج والملفات من الكمبيوتر نهائيا، دون أن يبقى أي منها عالقا داخل الكمبيوتر. لذا تابع معي برامج حذف الملفات نهائيا من الكمبيوتر.

برنامج Eraser

أول برنامج نبدأ به قائمتها هذه لأفضل برامج حذف الملفات نهائيا ، هو برنامج Eraser. يتم تصنيف هذا البرنامج كواحد من أقوى البرامج الخاصة بالكمبيوتر والتي يمكنك استخدامها من أجل حذف جميع البرامج والملفات من الكمبيوتر من جذورها.

يمكنك استخدام هذا البرنامج بطريقتين، إما بشكل تلقائي، أي يمكنك إعطاء أمر بحذف الملفات، وبالتالي يعمل البرنامج على تنفيذ الأمر والقيام بحذف الملفات التي امرته بها.

كما يمكنك استخدامه أيضا من أجل حذف الملفات بشكل يدوي أي عن طريق انتقاء واختيار البرامج التي تريد حذفها ومن ثم تنفيذ عملية الحذف بنفسك.

يستطيع برنامج Eraser الوصول إلى جميع الملفات داخل االحاسوب، حتى الملفات العشوائية التالفة داخل الهارديسك، وبالتالي يتمكن البرنامج من حذف هذه الملفات والتي لم تكن تعرف وجودها والتي كانت ستظل داخل الهارد لولا برنامج Eraser.

مميزاته

بالإضافة إلى كل هذه الخصائص والخدمات التي يقدمها هذا البرنامج، هناك بعض المميزات الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها أيضا، أهمها:

  • استخدام تقنية جدولة المهام حتى يتمكن من حذف أي ملفات تافهة عالقة داخل الجهاز.
  • الكتابة على الملفات هي من المميزات الأخرى التي يتوفر عليها هذا البرنامج.
  • يعمل البرنامج على حذف أي ملفات من جذورها.
  • البرنامج مجاني للغاية، يمكنك تحميله وتثبيته بشكل سهل جدا.

يمكنك تحميل البرنامج من الرابط التالي:

تحميل برنامج Eraser

أداة File Shredder Tool

يتم تصنيف هذا البرنامج أو الأداة من ضمن برامج الحماية الخاصة بالكمبيوتر، إذ تعمل هذه الأداة على إزالة أي بيانات أو ملفات من الكمبيوتر وتنظيفه بشكل نهائي، حتى لا تبقى أي ملفات مضرة يمكن أن تسبب أي مشكل داخل الجهاز.

يتوفر هذا البرنامج على الأداة التي تحذثنا عنها سابق، والخاصة بتسمية البيانات داخل الجهاز وتحديدها، إذ يعمل بنفس طريقة أداة ويندوز إكسبلور من أجل تحديد الملفات بطريقة سهلة وفرزها من الملفات الأساسية، وذلك لتسهيل عملية التعرف على الملفات من أجل حذفها، دون أن تحذف أي ملفات مهمة.

هناك بعض البرامج لا تستطيع حذف البرامج أو الملفات الكبيرة الحجم، أو تحتاج إلى وقت طريق من أجل حذف الملفات الكبيرة. هذا الأمر يوفره لك برنامج File Shredder Toolن إذ يمكنك من حذف أي ملف كيفما كان حجمه بسهلة وبسرعة.

مميزاته

من المميزات الأخرى الضروري من التعرف عنها حول هذا البرنامج هي:

  • متوفر للتحميل مجانا شأنه شأن البرامج السابقة التي تحدثت عنها.
  • له القدرة على حذف جميع الملفات في الحاسوب كيفما كان حجمها
  • يمكنك أيضا الوصول إلى البرامج واللفات العالقة داخل الهارديسك، والتي لا يمكنك الوصول إليها بطريقة عادية
  • تنظيف الجهاز من أي بقايا البرامج المحذوفة

يمكن تحميل البرنامج بشكل مباشر من الرابط التالي:

تحميل برنامج File Shredder Tool

برنامج Hardwipe

من البرامج الأخرى المعروفة التي يمكنك ايضا استخامها من أجل حذف الملفات ننهائيا من الكمبيوتر هو برنامج Hardwipe ، وهو أحد البرامج المشهورة جدا في هذا المجال.

يسمح لك هذا البرنامج من القيام بإزالة أي ملف لا ريده في الكمبيوتر من الجذور، إذ لن تعثر على أي بقايا للملفات التي حذفتها عن طريق هذا البرنامج، إلا إذا قمت بتحميلها أو إدخالها من جديد إلى الجهاز.

يمكنك عن طريق هذا البرنامج الوصول إلى جميع البيانات الموجودة على الهارديسك، بل أكثر من ذلك يمكن الوصول إلى جديع البيانات والملفات الأخرى الموجودة على أجزاء أخرى من الفلاشة أو أي بارتيشن آخر داخل الجهاز.

كما يوفر لك برنامج Hardwipe أداة الكتابة على الملفات، يمكنك استخدامها من أجل الكتابة على الملفات التي قمت بتحديدها وذلك من جل تحديد الملفات التي تريد حذفها، ومن ثم يمكنك إزالتا من الجذور.

مميزاته

يتوفر البرنامج على بعض المميزات الأخرى بالإضافة إلى ما ذكرت، يمكنك الاستفادة منها، نذكر من اهمها:

  • البرنامج متح للتحميل بالمجان، كما أن حجمه صغير لا يأخذ أي مساحة كبيرة من مساحة الهارد.
  • يمكنك تحميل البرنامج وتثبيته مباشرة مثل أي برنامج آخر، دون اي تعقيدات.
  • سهل في الاستخدام وبسيط ما يجعل افض خبار للعديد من المستخدمين
  • يتوفر على واجهة استخدام بسيطة وسهلة، والتي يمكنك الدخول منها على الملفات التي تريد حذفها نهائيا من الحاسوب.

يمكنك تحميل البرنامج مباشة من الرابط التالي:

تحميل برنامج Hardwipe 

برنامج Hardwipe (نواة 32 بيت)

برنامج ASCOMP Secure Eraser

إذا كنت تبحث عن طريقة من أجل حذف الملفات نهائيا وفي نفس الوقت حذف الملفات المؤقتة أعرض لك برنامج ASCOMP Secure Eraser، لأنه يجمع بين هاتين الخاصيتين.

أحيانا نحتاج إلى حذف الملفات المؤقتة التي تبقى عالقة في الذاكرة العشوائية أثناء تصفح المواقع على النترنت، وبالتالي من أجل حذف هذه الملفات، سوف تحتاج إلى الدخول على موجه أوامر الخاص بالويندوز، ومن ثم البحث عن الأوامر الخاصة بحذف هذه الملفات.

لكي تتفادى كل هذه المشاكل وتحصل على خصائص إضافة، يمكنك الاقتصار على هذا البرنامج، لأنه يزاوج بين حذف الملفات المؤقتة، ويعمل في نفس الوقت على حذف جميع الملفات الأخرى التي تريد والموجودة على الهاديسك.

على غرار البرنامج السابق، يستطيع هذا البرنامج حذف ملفات كبيرة الحجم دفعة واحدة، ولا يحتاج إلى وقت طويل من أجل حذف المجلدات والملفات الكبيرة الحجم.

مميزاته

يتوفر برنامج ASCOMP Secure Eraser على بعض المميزات الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها أيضا فمن أجل حذف الملفات نهائيا بطريقة احترافية، من أهم المميزات الأخرى:

  • يتوفر على واجهة استخدام جيدة وجذابة وفي نفس الوقت سهلة، حتى يتمكن أي شخص من استخدامها.
  • يعمل على حذف الملفات، إما بشكل فردي أو جماعي دفعة واحد، وذلك حسب رغبتك.
  • بالإضافة إل حذف الملفات الكبيرة التي يتعدى حجمها 2 جيجا بايت.
  • البرنامج متاح للتحميل بالمجان، يمكنك تحميله من الرابط في الاسفل.
  • هناك أيضا نسخة مدفوعة من البرنامج، يمكنك تجربتها غذا كنت قائد على ذلك، تتوفر على بعض المميزات الزائدة على النسخة المجانية.

يمكنك تحميل البرنامج مباشرة من الرابط التالي:

تحميل ASCOMP Secure Eraser

برنامج TweakNow SecureDelete

من البرامج الأخرى التي يمكن أن اصنفها مع أفضل برامج جذف الملفات وحذف برامج الكمبيوتر ، هو برنامج TweakNow SecureDelete. لماذا؟

هو الآخر برنامج له القدرة على حذف أي ملفات داخل الحاسوب بطريقة سهلة، بل يمكنه أيضا الوصول حتى إلى الملفات المسعصية من أجل حذفها من الجذور.

إذا كنت قد اكتفيت من استخدام أي بيانات أو ملفات داخل جهازك، وتريد التخلص منها بشكل نهائي وعدم ترك أي بقايا لها داخل الجهاز وعدم استرجاعها من جديد، فهذا البرنامج يمكن أن يكون و الحل الأمثل بالنسبة لك.

يدعم هذا البرنامج مجموعة من الطرق القوية في الكتابة على البيانات من بينها Gutmann واليتتيح لك إمكانية القيام بحذف الملفات بكيفية سهلة.

مميزاته

من المميزات الأخرى التي يتوفر عليها برنامج TweakNow SecureDelete والتي دائما ما نحتاجها على الحاسوب هي:

  • القدرة على حذف الملفات بشكل جماعي، أي يمكنك حذف مجموعة من الملفات دفعة واحدة، مما يوفر عليك الوقت، وبالتالي لن تحتاج إلى تضييع الوقت في القيام بحذف كل برنامج على حدة.
  • على غرار البرامج السابقة يمكنك تحميل البرنامج بالمجان دون الحاجة إلى الدفع مقابل الحصول عليه
  • يتوفر البرنامج على أفضل واجهة استخدام يمكنك أن تجدها والتي تشجعك في استخدامه بكل اريحية.
  • طريقة تحميل وتثبيت البرنامج سهلة وبسيطة، لن تحتاج منك لأي مهارات

بإمكانك تحميل البرنامج برابط مباشر من الرابط التالي:

تحميل TweakNow SecureDelete

برنامج CCleaner

هذا البرناج غني عن التعريف وقد سبق أن تحدتنا عنه في مقالات سابقة خاصة ببرامج تنظيف الكمبيوتر، يعمل هذا البرنامج على إزالة جميع الشوائب الموجودة داخل جهاز الكمبيوتر، إذ يعمل على تعزيز الجهاز وتنظيفه من لأخطار التي يمكن أن تتسرب إلى الكمبيوتر أثناء تصفح المواقع على الانترنت.

يتوفر هذا البرنامج على مجموعة من الأدوات التي يعمل بها إذ يتوفر على متفحص يمكنك استخدامه من أجل كشف الأخطار التي يمكن أن تكون قد دخلت على جهاز، وذلك من خلال فحص الهارديسك والتأكد من خلوه من الفيروسات والملفات الضارة.

كما يعمل كذلك على حذف الملفات نهائيا من الكمبيوتر بشكل تلقائي،وذلك من خلال تحديد وحدات التخزين التي تريد حذف الملفات منها، إذ يتيح لك البرنامج تحديد وحدات التخزين المساحة على الكمبيوتر سواء الهارديسك أو الفلاشة ومن ثم حذف الملفات الزائدة منها.

يمكنك استخدام أداة Drive Wiper الموجودة على اليسار من أجل الوصول إلى الميزة التي تمكنك من حذف الملفات يمكنك الوصول إلى أجزاء الكمبيوتر من خلال Entire Drive التي تمكنك من تحديد الأقراص التي تريد حذف الملفات نهائيا منها.

برنامج الغاء تثبيت الملفات المستعصية

بالإضافة إلى البرامج التي ذكرت،هناك بعض البرامج الأخرى التي يمكنك إضافتها ايضا هنا، والتي تعمل على حذف الملفات من جذورها وإلغاء تثبيتها.

هذه البرامج خاصة بإلغاء تثبيت البرامج والملفات المستعصية، على اعتبار أن هناك بعض البرامج حينما نريد إلغاء تثبيتها، نجد صعوبة في ذلك، إذ لا تريد الحذف، وبالتالي تبقى داخل الكمبيوتر تملء المساحة فقط.

إذا صادفت مثل هذه الملفات المستعصية التي تجد صعوبة في حذفها يمكنك استخدام هاد البرامج التي سأعرض لك في الفقرات الآتية.

برنامج IObit Ininstaller

برنامج إلغاء تثبيت الملفات المستعصية IObit Ininstaller هو أحد البرامج التي تساعدك على إزالة جميع الملفات المستعصية بسهولة.

من خلال هذا البرنامج سوف تتمكن من معرفة جميع الملفات العشوائية داخل نظام الوندوز،حتى إن كانت برامج أو ملفات مخفية ولا يمكنك رؤيتها.

يقوم هذا البرنامج بحذف الملفات المستعصية نهائيا من الجذور يستطيع برنامج IObit Ininstaller الوصول إلى جميع أجزاء الحاسوب مثل الهارديسك أو القرص الصلب، والفلاشة.

يعمل أيضا على الوصول إلى كل وظائف البرنامج بطريقة سهلة.هناك مجموعة من المميزات الأخرى التي يتوفر عليها البرنامج، مثل سهولة استخدامه والمجانية في التحميل، إلخ.

هناك بعض البرامج الأخرى المهمة جدا التي يمكنك استخدامها من أجل إزالة الملفات المستعصية من الكمبيوتر من الجذور، دون أن يتبقى اي أثر لهذه الملفات أو البرامج، كل هذه البرامج، سوف تجدها في افضل برامج حذف والغاء تثبيت البرامج والملفات المستعصية بالمجان للوندوز.

استنتاج:

في الأخير نخلص إلى القول بأن برامج حذف الملفات نهائيا من الكمبيوتر متعددة، ويمكن أن تجد العديد منها على مواقع الانترنت، لكن ليست كل البرامج تعمل بالشكل المطلوب وكما تريد انت.

لهذا حاولت على طول هذا المقال أن أضع لك افضل برامج حذف الملفات نهائيا من الجذور حتى لا تتبقى اي برامج عالقة داخل الكمبيوتر من شانها أن تملأ المساحة أو تسبب مشاكل في أحد البارتيشن داخل الجهاز.

أرجو أن تكون هذه البرامج مفيدة بالنسبة لك وأن تكون قد حققت منها الاسفادة المطلوبة، دائما أقولها وأكررها إذا كانت لديك أي اسئلة اخرى، لا تتردد في تركها في قسم التعليقات.

السلام عليكم.

أحمد لطيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *