الاستعلام الكترونيا عن تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة                      

الاستعلام الكترونيا عن تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة                      


الاستعلام الكترونيا عن تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة في هذا المقال سوف نتحدث عن الإنجازات التكنولوجية للمملكة العربية السعودية التي لم تتوقف بعد، ومن ضمنها هي الإستعلام عن التأشيرة اون لاين باستخدام الانترنت، والسبب الرئيسي في حدوث ذلك هو انتشار فيروس كورونا المستجد فبحثت الحكومة في المملكة العربية السعودية على عدة حلول للتقليل من الزحام، والحفاظ على صحة مواطنيها.                    

 الاستعلام عن التأشيرة للمغتربين

  •  الإستعلام عن التأشيرة للمغتربين، والمقيمين إلكترونيا باستخدام نظام أبشر الإلكتروني فيستطيع المواطن الاستعلام، واستخراج كل الأوراق التي يحتاجها وهو في منزله عن طريق الانترنت بكل سهولة، ويسر دون هدر للوقت، والأموال.                           

ويتم الاستعلام عن التأشيرة خروج وعودة باستخدام جواز السفر، أو رقم البطاقة، أو رقم الإقامة من خلال عدة خطوات وهي:

  •  قم بالدخول على نظام أبشر من خلال هذا الرابطhttps://www.absher.sa/portal/landing.html.           
  • من قائمة الاستعلامات أختار قسم الجوازات.   
  • ثم إختار خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة.
  • ثم اكتب رقم الإقامة، ورقم القومي الخاص بالكفيل، ثم قم بكتابة الرمز الذي يظهر أمامك ثم رقم التأشيرة، وبعد ذلك رقم جواز السفر ثم اضغط على كلمة عرض.                     
  • وبعد اتباع هذه الخطوات سوف يظهر لك كل المعلومات التي تحتاجها من صلاحية التأشيرة وتاريخها وكل شئ يخص التأشيرة بعد التأكد منممن بياناتك. 
  • يوجد بعض النقاط، والملاحظات التي يجب معرفتها لسهولة معرفة التأشيرة وهي التأكد أنك ليس عليك أي مخلفات سواء كانت مرورية أو غيرها ولا تقف على هذه الملاحظة فقط بل ويجب احضار نموذج طلب ويكون ملحق معه صورة شخصية حديثة ويكون عليه ختم صاحب العمل، وأن يكون جواز السفر، والإقامة  سارية. 
  • فبعد معرفة هذه النقاط الهامة يمكنك بكل سهولة استعلام، واستخراج التأشيرة بكل سهولة وفي وقت قليل جدا ويجب طباعتها عن طريق وزارة العمل لتحصل على دليل مادي عليها قبل سفرك لأي دولة.                                         
  •  وفي الختام يجب أن نشكر الحكومة في المملكة العربية السعودية لتوفيرها معظم الخدمات إلكترونيا حفاظا على صحة المواطنين و توفيرا لوقتهم، وجهدهم ويجب أن تسير باقي الدول العربية على هذا النهج تسهيلا على  المواطنين.  

شاهد أيضا: الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة فقط عبر مقيم في المملكة العربية السعودية 1443

ياسين سويتش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *