الاستعلام عن صلاحية الإقامة 1443برقم الإقامة وافد لمعرفة تاريخ انتهاء صلاحية الاقامة والتجديد عبر منصة أبشر moi.gov.sa

الاستعلام عن صلاحية الإقامة 1443برقم الإقامة وافد لمعرفة تاريخ انتهاء صلاحية الاقامة والتجديد عبر منصة أبشر moi.gov.sa


الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد 1443برقم الإقامة وافد لمعرفة تاريخ انتهاء صلاحية الاقامة والتجديد عبر منصة أبشر moi.gov.sa زادت عمليات البحث لمعرفة كيفية الاستفسار عن صلاحية الإقامة مع رقم الإقامة في المملكة العربية السعودية ، حيث يحتاج المغتربون الوافدون إلى معرفة تاريخ انتهاء الإقامة 1443من خلال نظام Absher الإلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب إلى الحكومة المؤسسات ، لأن المملكة لا تتسامح مع أي شخص يقيم في المملكة دون تجديد صلاحية الإقامة ، وفرض عقوبات صارمة ، سيتم ترحيل الوافد.

صلاحية الاقامة

الاستعلام عن صلاحية الاقامةوافد صحة هوية المقيم في المملكة العربية السعودية تعد صلاحية هوية المقيم في المملكة العربية السعودية من أهم الأمور بالنسبة لكل مقيم في المملكة ، وتصدر المملكة هوية المقيم إلكترونيًا عبر بوابة أبشر لمدة خمس سنوات ، و يتم إصدار تصريح الإقامة من قبل صاحب العمل ، وتجدر الإشارة إلى أن صلاحية الإقامة مجددة للعمل الأسرة قبل 14 شهرًا من انتهاء صلاحيتها. أما بالنسبة للعمالة التجارية ، فيتم تجديد الهوية قبل ستة أشهر من نهايتها. لذلك ، يجب مراقبة صلاحية الإقامة ويجب التحقق باستمرار من تاريخ تجديد الإقامة.

استفسر عن صلاحية الإقامة عبر أبشر يتم الاستعلام عن استفسارات الإقامة من خلال رقم الإقامة عبر منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية ، ويسعى المغتربون لتجديد إقامتهم بمجرد الانتهاء منها ، حتى لا يخضعون للعقاب من قبل السلطات السعودية. فيما يلي الخطوات:

شاهد أيضا: صلاحية الإقامة السعودية 1443عبر بوابة ابشر –

الإستعلام عن صلاحية الإقامة عبر أبشر

  • أدخل عبر النظام الأساسي Absher.
  • https://www.moi.gov.sa
  • ثم اختر الأعمال Absher.
  • تسجيل الدخول عن طريق كتابة رقم الهوية وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • ثم اخترت الاستفسارات الإلكترونية .
  • ثم اخترت الاستفسار عن صحة الإقامة.
  • ستظهر لك قائمة تعرض رقم الإقامة بعد كتابة الرقم .
  • وأدخل رمز التحقق ، ثم انقر فوق بحث.
  • سيظهر لك تاريخ انتهاء الإقامة.

عقوبة عدم تجديد الإقامة يجب على كل مقيم تمديد صلاحية الإقامة ، قبل انتهاء صلاحيتها ويخضع للعقوبات التي تحددها الوزارة. هذه العقوبات هي: المرة الأولى التي يتم فيها فرض غرامة قدرها 500 ريال سعودي. في المرة الثانية ، سيتم فرض غرامة قدرها 1،000 ريال سعودي. بالنسبة للمرة الثالثة ، لن يتم تجديدها ، وسيتم فرض طرد المقيم من المملكة.

شاهد أيضا:كيفية التأكد من صلاحية الإقامة برقم الإقامة

ياسين سويتش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *