الربح من أمازون أفلييت | شرح التسويق بالعمولة على أمازون

الربح من أمازون أفلييت | شرح التسويق بالعمولة على أمازون


بجانب التقدم الهائل الذي حققته التكنولوجيا نجد أمازون أفلييت Amazon Affiliate ، من أهم الطرق التسويقية العملاقة على الانترنيت والتي بامكانك تحقيق أرباحا هائلة بها، كما الحال بالنسبة لملايين الناس حول العالم الذين لا سيما يحققون ألاف الدولارات شهريا.

يمتاز تسويق منتجات أمازون باعتباره أكبر متجر الكتروني في العالم، والذي يقوم ببيع ما يزيد عد أريغ ألاف سلعة في كل دقيقة، كما يعد العمل في برنامج التسويق بالعمولة على موقع أمازون أفلييت من أهم الطرق للربح من الأنترنيت والمتوفرة على الاطلاق، وبطرق سهلة وبسيطة والتي بامكان أي انسان العمل عليها بل والاندماج السهل معها وكذالك الربح الفوري منها.

وللتأكيد على العمل والربح من أمازون والأنترنيت عموما نستشهد باحصائيات تتضمن حوالي 55 مليون في الولايات المتحدة الأمريكية العمل على الأنترنيت، ويأتي ياقوتهم من هذه الشركة خاصة والأنترنيت عامة كما تحصي هذه الاحصائية أيضا أن الملايين من الشباب العربي العمل في هذا المجال ليأتي مصدر قوتهم اليومي من الربح على الأنترنيت ، بخلاف ذوو الشهادات المختلفة العليا والمتوسطة والأكاديمية … والمهارات والقدرات المختلفة الذين يقفون منتظرين مصطفين في طوابير الوظيفة التي قد تأتي او لا تأتي …

الربح من أمازون أفلييت | شرح التسويق بالعمولة على أمازون

تعتبر أمازون أفلييت من أحسن طرق الربح بالعمولة، بحيث أن ما يتوجب عليك فعله كأفلييت هو إنشاء روابط خاصة بك ومشاركة منتوجات أمازون على موقعك في السوشل ميديا social midea ، ويأتي ربحك بالعمولة تلقائيا عند دخول أحد متابعيك واتمام عملية الشرء للمنتج الذي شاركته…

سنقوم عزيزي القارئ بالشرح الكامل محاولين تبسيطه ما أمكن لك في هذه المقالة، وكنصيحة نقدمها لك على العموم وهي البدأ في العمل الفوري إن كنت فعلا تفكر في تسويق المنتجات، فهذه فرصة ذهبية خاصة تم تقديمها بعد العديد من البحوث وتلخيص أفدات وما أمكن من معلومات، وكذا تفسير كيفية التسجيل وكيفية التعامل في البداية مع ترويج المنتجات وكذا أهم مواقع التسويق…

ما هو أماوزون أفلييت Amazon Affiliate

يعتبر أمازون أفلييت من أفضل البرامج العالمية في مجال التسويق بالعمولة، ومن أبسط طرق الربح وكذا تمتعها بالبساطة والسهولة والمرونة في العمل كما تمتاز بالتقصير على عملية البيع فقط.
أي انه يتم احتساب الأرباح الخاصة بك بنسبة معينة عند اتمام عملية البيع على أمازون عن طريق الرابط الخاص بك، والمميز الأكثر روعة هو أن شركة أمازون توفر لك أكثر من 12 ألف منتج وسلعة يمكن الترويج والتسويق بها، كما أن أمازون تدعم الشحن لمعظم دول العالم ما يجعلك في عدم وجود مشاكل أو صعوبة في البحث عن منتجات والتررويج لها.

-التسويق بالعمولةAffiliate Marketing واحد من أفضل المجالات للتسويق على الانترنيت الذي يأتي بمردود ضخم لمحترفيه، فهي باختصار مكافأة ومنحة يتم تقديمها ومنحها للمسوق مقابل تحقيق كل عملية بيع لمنتج معين أو خدمة معينة.
الا أن مجال التسويق بالعمولة بالضبط لا يقتصر على البيع فقط كما الحال بالنسبة لأمازون أفلييت، بل هو مجال ذات فروع عدة وضخمة فبإمكانك على سبيل المثال جمع معلومات حول مستخدمين مستهدفين أو جذب أشخاص للتسجيل في شيء معين …

مميزات أمازون أفلييت Amazon Affiliate

تتعدد امتيازات أمازون أفلييت مما يجعل الأمر سهلا ومرنا بالنسبة لك وسنحاول عرض المميزات التي لا سيما أنها ما تجعل من أمازون أفلييت أكثر روعة …
1- مجانية التسجيل في البرنامج.
2- سهولة الاستخدام.
3- لوحة التحكم ملائمة.
4- الحد الادنى لسحب الأرباح هو 10 دولار.
5- فورية الموافقة على الحساب عند التسجيل.
6- امكانية الترويج لجميع المنتجات على الموقع.
7- وجود برنامج أمازون أفلييت في السعودية والامارات.
8- قرابة توفيره في مصر عوض Souq Affiliate.
9- استطاعة الترويج لأي منتج بأي وسيلة.
10-ا نشاء روابط الاحالة الخاصة بالموقع بأدوات مختلفة.
11- تقارير مفصلة عن المنتجات التي حققت مبيعات.
12- مصادر عن كل المنتجات التسويقية الأكثر مبيعا.
13- أدوات عدة لعرض منتجات معينة على الموقع الخاص بك.
14- عدم وجود متطلبات وجب تحقيقها من أجل الانضمام الى البرنامج.
15- سهولة الامكانية في تخصيص منتجات معينة أو أقسام معينة .
16- اضافة عمولة في حالة زاد شراء منتج آخر من طرف الشخص الآتي من احالتك.
17- امكانية استخدام الصفحات والقنوات للترويج عن المنتجات .
18- امكانية استعمال أي موقع تواصل اجتماعي للترويج والتسويق.
19-السهولة في العثور على أي منتج.
20-الاحتواء عل عدد هائل من جميع انواع المنتجات.
21-تقديم عمولات مغرية لكل مستخدميها.
22- إتاحة إمكانية البيع في معظم بقاع العالم.
23-التقييم في كل المنتجات ما يمكن من معرفة مميزات المنتج.
24-إمكانية إعداد العروض الحماسية الخصة Bonus.
25- المرونة في الحملات التسويقية وإعداد الجمهور وسوق الطلب.
26-الحصول على تقارير للمساعدة في متابعة المبيعات.

عيوب أمازون أفلييت Amazon Affiliate

يقال أن كما للحسن جمال لا سيما من عيوب … الا أن عيوب أمازون أفلييت لحسن حظك لا تسبب مشاكل على العموم وهي قليلة وليست بعدة حصيلتها في ما يلي:

  • ملفات كوكيز Cookies تدوم 24 ساعة فقط.
  • قيام الموقع بخفض أرباح العمولات مع بداية هذا العام.
  • الاحتياج الى الموافقة على الحساب بعد تحقيق عدة مبيعات.
  • وسائل دفع قليلة وهي عبر شيك أو حوالة بنكية أو عبر بطاقة أمازون مجانا.

كيفية التسجيل في أمازون أفيلييت

لابد ان يجاورك سؤال كيف أتسجل في أمازون؟ فالكل يسأل في البداية عن طريقة التسجيل في أمازون أفيلييت Amazon Affiliate
يمتاز التسجيل في موقع أمازون أفيلييت بالبساطة والسهولة، وسنتعرف على كيفية إنشاء حساب أمازون أفلييت مجانا وبشكل صحيح كما سنتعرف على كل التفاصيل والمعلومات التي نحتاجها للتسجيل.
فكل ما تحتاجه هو ايمايل E-mail الموقع بالإضافة الى بعض البيانات الأخرى التي يطلبها منك الموقع لإتمام عملية التسجيل وإكمالها …

الذهاب الى موقع أمازون أفيلييت (Amazon Affiliate (AMAZON.COMوبعدها سوف تظهر صفحة بيانات فيها أغلبية الأشياء التي تتعلق بك وهي في ما يلي :

1- كأول خطوة E-mail or mobile number
*يضع أمامك خيارين بالطبع انت جديد فتفعل الخيار الأول i am new customer

2- المعلمات الخاصة بك كالاسم الكامل كتابة E-mail address
*اعادة كتابة E-mail address
*انشاء القن السري password
*اعادة كتابة password

3- أين تقطن، العنوان address line 1
*اذا لم يكف address line 2
*وإذا لم يكن يترك فارغا address line 3
*المدينة City
*الولاية أو الجهة State
*كود بوسط ZIP postal cod
*الدولة Country
*الهاتف phone number

4- التطبيقات المشارك فيها Apps or wepsites
|تقديم التفاصيل عن الموقع اذا أمكن

5- المتجر تقم باختيار رقم يكون لك ID قريب من أمازون (يمكنك اختير ميلادك)
*الحديث عن الموقع الخاص بك

في Premary topic تقوم فيه باختيار المجال الذي يعمل فيه موقعك

بعدها إن أمكن التفصيل

في مربعات الاختيار تختار المجال الذي يناسب موقعك من أمازون

نوع الموقع

كيف تجذب الزوار…

كيفية تسويق منتجات أمازون

يأتي مباشرة بعد التسجيل طريقة تسويق منتجات أمازون، من ثم سنتعرف على طرق إنشاء روابط إحالة والفرق بين أدوات بناء الروابط المختلفة على أمازون، وكذلك كيفية استخدام أهم أدوات تسويق المنتجات المتوفرة من طرف أمازون.

1- هناك خمسة خيارات ستراها في الترويج وتفصيلها كالآتي من قائمة product linking بغض النظر عن القوائم الأخرى مثل Home, promotions, tools …ext
ستقوم بالإختيار من قائمة product linking ما يلي:

1-1 أول أداة تكون عند الضغط على product links يعطيك الموقع اختيار الفئة التي تريد أولا من الأفضل اختيار البحث على عموم الأمازون وهي “All (AmazonCom)” بعدها تنتقل الى مربع البحث بجانبه والذي يمكنك من البحث عن أي شيء تريده من جميع الفئات سواء كانت ملابس، أحذية، هواتف، حواسب، كتب، مجوهرات، أتات، كاميرا، أدوات منزلية … وكل ما يختر ببالك من منتجات.
يمكنك مثلا البحث عن iphone 11 ثم تحصل على رابط الإحالة من خلال البحث عن اسم المنتج الذي تريد كما قمت سابقا بالبحث عن أيفون 11 من ثم تضغط على Go.

2-1 بعدها ستشاهد مجموعة من المنتجات بنفس الاسم الذي تم استعماله في مربع البحث وكل منتج بثمن مختلف حسب الجودة… وبالتالي ستقوم بالضغط على Get Link على يمينك بعد اختيار المنتج الذي تريد ترويجه …

3-1 يمكنك الآن الحصول على كود HTML والذي يمكنك من وضع المنتج كأفلييت Affiliate في الموقع الخاص بك والذي يضع أيضا رابط الإحالة الخاص بك …

هكذا تكون قد انتقلت تلقائيا الى الوضعية التالتة Costomise & Get HTML فيكون بالتالي قد وضع أمامك خيارات الموقع حسب المنتج الذي تريد ترويجه خاصة صورة المنتوج واسمه ورابط الإحالة الخاص بك

4-1 كما يمكنك أيضا الحصول على رابط إحالة مختصر للمنتج من خلال Text Only ثم اختيار Short Link في الأسفل بعدها أو اختيار Text & Image وبالتالي استخدام هذا الرابط لتسويق المنتج الذي تريد ترويجه.

2- الأداة الثانية خاصة ب Banners

وهي أداة تمكن من الحصول على كود جافا سكريبت، الذي هو متغير يقوم بعرض مجموعة من الصور لمنتجات على شكل إعلان الذي يمكن تركيبه على أي موقع . بحيث يعرض عليك الموقع Banner Links أو Banner Links For Software ، الذي هو ذات إحداثيات وقامات مختلفة للإختيار أمامك مثل 125×125 من بين 234×60 أو 468×60 الى آخر الاختيارات من ثم تنزل للأسفل لاختيار السوفتور Software وغاللبا ما تقوم باختيار “JS” نظرا لملائمة المنتوج الذي تريد تسويقه .

3- تأتي الأداة الثالثة وهي Native Shooping Ads

وهي عبارة عن إعلان ديناميكي يحتوي على ترشيحات لمنتجات قد تهم الزائر، والتي تتغير بشكل مستمر والتي يمكنك أيضا اعتمادها كموقع بديل أدسنس بالنسبة للمواقع المتخصصة في مجال معين .

4- إعلان Mobile popover

وهو إعلان موجه بشكل خاص لمستخدمي الموبايل ويظهر للمستخدمين أثناء متابعة محتوى الموقع، كما يشبه أيضا إعلان أدسنس الموجه لمستخدمي الموبايل أو الهواتف .

5- آخر أداة وهي Link To Any Page

والتي من خلالها يمكنك نسخ رابط لأي منتج تريد الترويج له من ثم الحصول على رابط الإحالة للمنتج مباشرة، كما تعتبر هذه الأداة أيضا من الأدوات التي تسمي بها الرابط الخاص بك.

الربح من أمازون عبر تسويق منتجات أمازون

بعد مناورة الحديث حول أمازون أفيلييت Amazon Affiliate ومشاطرة مميزاته وعيوبه وكذا طريقة التسجيل وكيفية التسويق فيه، سنعمل جاهدا على الحديث وفهم أهم طرق الربح من أمازون وأبرز الطرق التي يمكن الاعتماد عليها من أجل تسويق منتجات أمازون وتحقيق أعلى الأرباح والمبيعات.

1- انشاء موقع لتسويق منتجات أمازون

¤ المواقع المتخصصة في شيء معين أو نيتش مصغر Micro Niche ، تعتبر من أفضل المواقع التي يمكن الاعتماد عليها في مجال التسويق بالعمولة بشكل عام، وتتميز هذه المواقع بأن جمهورها يكون مستهدف للغاية ما يجعل الأمر سهلا نظرا لإمكانية عرض إعلانات لمنتجات أمازون والتي لا سيما تلائم هذا الجمهور بدلا من عرض منتجات عشوائية والتي قد تكون غير ملائمة.

¤ يمكن أيضا الاستفادة من الموقع في عمل مراجعات لبعض المنتجات للزوار، ثم ستتمكن بعدها من توفير رابط إحالة للمنتج بحيث إذا قام القارئ بشراء المنتج يتم احتساب عمولة لصالحك، كما أن مميزات هذه الطريقة بأنها تعتمد بشكل مباشر على مجال السيو خاصة أو تهيئات محركات البحث من أجل جلب زوار مستهدفين بشكل مجاني الى الموقع .

¤ بعد هذه الخطوات يمكنك إنشاء موقع بسهولة من خلال بعض المنصات مثل بلوغر أو ووردبريس بدون حاجة الى امتلاك خبرة في البرمجة، وبالطبع ستجد الدروس على الأنترنيت عن كيفية إنشاء مواقع من خلالهم بسهولة، بعد ذلك يمكنك بدأ مقالات بنفس الاسلوب الذي ذكرناه وبعدها في نهاية المقال ستقوم بوضع رابط إحالة للمنتج على أمازون.

2- تسويق منتجات أمازون على فايسبوك

¤ يعتبر موقع فايسبوك Facebook أكبر موقع سوشل ميديا Social Midea في العالم ومن أكبر المواقع التي تحتل كل بقاع العالم. وبالتالي يمكنك أن تجعله مفيدا لك من خلال ترويج منتجات والتسويق بها خاصة جعله كموقع حافل بالأرباح بالنسبة لك، وذالك من خلال إرسال مستهدفين عن طريق ربط الإحالة الخاص بك، ويمكنك اعتماد طريقة مجانية من خلال إنشاء صفحات أو مجموعات في مجال معين أو كذا نشرها على البروفايل الخاص بك وتقوم بنشر محتوى حول هذا المجال وبعد ذلك يمكنك ترشيح منتجات مناسبة للمتابعين لتسويقها.

¤ الطريقة الثانية هي من أقوى الشبكات الإعلانية وهي الاعتماد على إعلانات فايسبوك والتي يمكنك من خلالها اختيار جمهورك بطريقة متناهية، إلا أن هذه الطريقة يجب عليك أن تنتبه فيها الى عدم ترويج موقع أمازن بشكل مباشر في الإعلان ولكن يتم ترويج صفحة هبوط أو مقال مراجعة الذي يحتوي على رابط إحالة وهذه الطريقة تعتبر من أهم طرق الربح على فايسبوك بشكل فعال جدا …

3- تسويق منتجات أمازون على يوتيوب

¤ يعتبر اليوتبوب Youtupe أعلى وأضخم موقع لمشاهدة الفيديوهان Videos في العال وهو المقصد الأول لمن يبحث عن مشاهدة مراجعات لأي منتج يريد شرائه وهناك في الموقع توجد مئات آلاف من المراجعات لمختلف المنتجات في جميع المجالات، وتعتبر أيضا هذه الطريقة من أهم طرق الربح على اليوتيوب بدون أدسنس أو أي إعلانات من خلال الاعتماد على ترويج المنتجات وهكذا يمكنك أنت أيضا أن تعتمد على الموقع في تحقيق مبيعات على أمازون من خلال نشر مراجعات من خلال نشر مراجعات للمنتجات في مجال معين.

¤ يفضل أن تركز على منتجات من نفس الفئة حتى تجمع قناتك مشتركين لديهم نفس الاهتمامات والأجمل في الأمر هو أنك لا تحتاج الى الكثير من المعدات لكي تبدأ في تسجيل المراجعات ولكن من الأحسن أن تكون جودة عالية للفيديو لا تقل عن 720P وكذا وجب التركيز على وضوح الصوت …

4- تسويق منتجات أمازون على إنستغرام

¤ يعد حاليا موقع انستغرام Instagram من أفضل المنصات التي يستخدمها المسوقون خاصة في مجال التجميل، الملابس والموضة.
وينصح بهذه الطريقة خاصة لمن يريد العمل أمازون أفلييت السعودية والإمارات بالخصوص أن هذه الدول هي من الأكثر استعمالا للانستغرام وتيليغرام وكذلك سنابشات، فمن المعلوم التواجد الكبير الذي يظهر لدول الخليج خاصة على منصة تيليغرام وتعتبر المنصة الأفضل لمن يستهدف فئة المستعملين ما بين 18 الى 24 عام .
¤ الربح من الانستغرام واحدة من أهم طرق الربح على الأنترنيت عن طريق ترويج المنتجات على الموقع، وذلك بعد إنشاء حساب على الموقع ثم البدأ في نشر المنتجات التي تريد تسويقها والشيء الأفضل في هذه الطريقة أنها تزيد من نسبة المتابعين انستغرام حقيقيين بدون برامج وهم نفسهم المستعدين لشراء المنتجات التي تقوم بنشرها على الحساب الخاص بك…

كيفية سحب الأرباح من أمازون أفلييت

لقد سبق لنا التنويه الى طريقة سحب الأرباح من أمازون أفلييت وقد ذكرنا أن هناك ثلاث وسائل فعالة يمكن من خلالها سحب الأرباح الخاصة بك، وهي شيك او Gift Card أو التحويل البنكي وسنقوم بالشرح أكثر للسحب بأحدى هذه الطرق في الخطوات الموالية:

1- من إعدادات الحساب يمكن الدخول الى وسيلة الدفع Change Payment Method
ستدخل من بوابة Account Setting ثم ستحصل على خيارات قم باختيار Change Payment Method من بين تلك الخيارات.

2- بعد هذا ستظهر طريقة الدفع وستجد الوسائل الثلاثة التي تستطيع السحب من خلالها والتي قد تحدثنا عنها سابقا قم باختيار الوسيلة التي تناسبك لمن التحويل البنكي Pay Me Direct Deposit تبقى هي الوسيلة الأفضل في السحب، ولكن يكمن الإشكال في عدم توفير هذه الوسيلة في جميع الحسابات فهي متاحة فقط عند الحسابات الأمريكية لذلك يتوجب عليك امتلاك حساب بنكي أمريكي، ولكن هذا الإشكال عنده حل فيمكنك إستخدام حسابك على بايونير فهو حساب أمريكي لاستلام أرباحك فكل ما يجب عليك فعله هو التسجيل في بايونير وهو تسجيل مجاني لإنشاء حساب بنكي …

3- ستقوم الآن بتسجيل المعلومات التي تخص الحساب البنكي الخاص بك وبعد الانتهاء سيتم تحويل دفعاتك تلقائيا وذلك شهريا إذا تجاوزت الحد الأدنى من أمازون 10$

استراتيجية الربح من أمازون أفليت Amazon Affiliate

1- التركيز على نيتش واحد فقط لتسويق المنتجات.
2- محاولة العمل في نيتش تكون فيه نسبة العمولة مرتفعة.
3- إستخدام أكثر من وسيلة ترويج واحدة خاصة عبر موقع الكتروني.
4- لا تقم بالترويج للمنتجات التي حصلت على أقل من أربعة نجوم.
5- يجب تجربة الاعتماد على الاعلانات المدفوعة على منصات مثل فايسبوك.
6- محتوى المقارنة بين المنتجات من أكثر المحتوى الذي يحقق أرباحا ومبيعات.
7-الإهتمام بأوقات الأعياد والمناسبات مثل رأس السنة وكذا عروض الجمعة البيضاء.
8- مراجعة التقارير بشكل دوري لمعرفة أكثر المنتجات التي تحقق زيارات ومبيعات.
9- متابعة أحدث العروض والخصومات في مجالك والقيام بالنشر عنها وترويج منتجاتها.
10-في البداية ركز على المنتجات ذات السعر الذي يتراوح بين 50$ و 100$ بحد أقصى.
11- دراسة مجال السيو لمعرفة كيفية كتابة ترشيحات والصعود بالمقالات للنتائج الأولى.
12- القيام بنشر رابط إحالة International وليس لدولة واحدة.
13- حاول بناء جمهور مستهدف من خلال نشر منشورات تخص المجال الذي تنشط فيه.
14-التركيز على المنتجات التي توفر شحن مجاني للدول المستهدفة أو تدعم خدمة أمازون برايم.

الربح من الانترنت | التسويق بالعمولة في امازون شرح التسجيل و ربح المال المبتدئين

عمر المهندس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *