برنامج الحضور والغياب للطلاب | معلومة

برنامج الحضور والغياب للطلاب | معلومة


برنامج الحضور والغياب للطلاب

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو dfkte-103-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie.jpeg

أصبحت الطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية تغني المستخدم عن القيام بالكثير من الهمام اليدوية والمباشرة، وبالتالي أصبح الالاف من التطبيقات تختصر كل الجهد والتعب في بضع نقرات على شاشة الهاتف الذكي فقط، تماما كموضوعنا اليوم حول تطبيقات الحضور والغياب، فبعدما كان رئيس العمل أو الأستاد أو الشخص المكلف بأعضاء فريق مجبر على القيام بدورات يومية من أجل احصار الحضور من الغياب، بات بإمكانه الأن فعب هذا فقط عن طريق التطبيق ودون أي جه أو وقت.

هذه التطبيقات تتيح نطاق واسع جدا من الخيارات والخدمات، من التطبيقات التي تتناسب مع مجال التعليم والتدريس وبالتالي ضبط حضور الطلبة وغيابهم، ومنها من يتناسب مع عمل الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومنها من تصلح إلى استعمالات أخرى مختلفة.

“يمكنك التعرف عليها بنفسك من خلال التعرف على أقوى تطبيقات الحضور والغياب أقوى المميزات والخصائص التي تتيحها، حمل واستخدم الانسب لك من بينها”.

أفضل تطبيقات Android لتسجيل الحضور

تعرف الآن على أقوى تطبيقات الحضور والغياب مع كل المميزات التي يتيحونها، وكذا نقاط القوة، يمكنك تحميل التطبيق الذي يتناسب مع وظيفتك وظروف عملك، فتابع أفضل تطبيقات الحضور والغياب.

تطبيق Wifi Attendance

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو dfkte-104-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie.jpegتحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو dfkte-104-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie.jpeg

هذا التطبيق من التقنبات المتطورة جدا التي تعتمدها بعض الشركات خاصة من أجل ضبط حضور الموظفين وتعداد غيابهم كذلك، فكرة التطبيق جيدة واحترافية لهذا يصلح لكي يستعمل أكثر في الشركات لأنه يعمل بخاصة الواي فاي وهذا ظاهر من التسمية.ذ

استخدامات التطبيق إلى حد ما خالية من أي مشاكل أو أوصعوبات وبالتالي هي الأداة الأنسب لتقييم الحضور والغياب بالعمل، يقدم كل مكتب خدمة الواي فاي المجانية لموظفيه، الممارسة القياسية.

يبدأ عمل التطبيق حينما يصل الموظف إلى العمل ثم يتصل هاتفه الذكي بشبكة الواي فاي، وبشكل تلقائي يقوم التطبيق بوضع علامة عليه بصفته حاضرا، ونفس الشيء في حالة عدم وجوده، أيضا الأدة تتيح خيارات أوسع من حيث تسجيل الأوقات وتفاصيل أخرى خاص بالموظفين مثل وقت وصولهم ومغادرتهم ومدة بقائهم في المكتب.

يعطيك Wifi Attendance نظرة أكثر حول عمل الموظفين فالحضور لا يعني أن الموظف يعمل وفق الشكل المطلوب، وبالتالي تستطيع من خلال التطبيق الإطلاع على كل من موقع الموظف وكذا الوقت الحقيقي، الاهم من كل هذا أن التطبيق مجاني وعملي جدا مناسب لعمل الشركات، إذا تجاوز عمل التطبيق حول أكثر من 10 موظفين فستبدأ في دفع ثمنه 1 دولار / مستخدم / شهر.

ايجابيات تطبيق Wifi Attendance:

  • بالنسبة لأقوى ايجابيات التطبيق أنه عملي لدرجة كبيرة وسهل الاستخدام
  • يعتبر الأدتة الأنسب لكل من الشركات الصغيرة والمقاولات المتوسطة
  • التطبيق متاح لأجهزة الاندرويد وحى التي تعمل بنظام الايفون ios

سلبيات البرنامج:

فيما يخص السلبيات النقطة الوحيدة هنا أنه يمكن اعتبار تتبع موقع الموظفين الذي يقدمه التطبيق كانتهاك للخصوية وعمل تجسسي أكثر منه اجراء تنظيمي خص بالالتزام بالعمل.

قم بتحميل Wifi Attendance (Freemium)من هنا

تطبيق Attendance Manager for Teachers

هذا التطبيق الأداة الأمثل جدا للمؤسسات التعليمية الخاصة وحتى العامة لما لا، وجميع المنشأت التي تقدم الدروس التعليمية للطلاب، ف Attendance Manager for Teachers يمكنهم ببساطة شديدة من تبسيط عملية ضبط الحضور والغياب الخاص بالطلاب، فإذا كانت هذه العملية فيما مضى تستعرق وقت أطول، الآن يمكنك اختصارها بشكل اسهل.

تم تصميم Attendance Manager for Teachers خصيصا من أجل ربح الوقت في تقيم الحضور وتبسيطه أيضا، وبالتالي يكفي أن يقوم المستخدم بالضغط على اسم الطالب من أجل وضع علامة عليه إما كحاضر أو غائب.

التطبيق هو الأداة الانسب للمعلم لضبط حضور الطلاب فببساطة يستطيع إحداث قائمة بالموضوعات والطلاب، فور الإنتهاء من عملية الإعداد الأولي يمكنك أنذك الضغط على الأسماء إذا ما أردت تغييرها من حاضر / غياب، مع كل هذا التطبيق مازال يقدم خيارات وظيفية أوسع فمثلا قد تقوم المؤسسة التعليمية بإصدار اعلان يخص عطلة فجائية، في هذه الحالة تستطيع معرفة أو احصاء الطلاب الغائبين ضمن الرحلة الواحة عن طريق تعليم جميع، التطبيق كذلك يوفر خاصية دعم لاستيراد أسماء الطلاب من ملف CSV. يحق لك تصدير التفاصيل إذا لزم الأمر، منحيث المميزات التطبيق يوفر واجهة تشغيل احترافية ووظيفية، مع مجانية التطبيق وخلوه من أي اعلانات مزعجة.

ايجابيات التطبيق:

  • كما قلنا التطبيق مجاني خالي من أي اعلانات
  • يعتمد واجهة تشغيل عملية ووظيفية
  • يتمتع التطبيق بحماية عالية لكلمة المرور
  • التطبيق إلى درجة كبيرة يسهل عليك أخذ الحضور وتتبع النتائج

سلبيات التطبيق:

صراحة إلى الآن لم يشاهد أي نقطة ضعف مؤثرة بالتطبيق، إذا تم اكتشاف أي مكامن ضعف سنعمل على إعلامكم بها.

قك بتحميل Attendance Manager for Teachers من هنا

تطبيق Virtual Attendance

من التطبيقات المهمة التي يمكنك الإستعانة بها في حال كنت تمتلك مؤسسة أوشركة أو محل تجار كبير إلى حد ما وتعاني من مشكل احصاء الموظفين الحاشرين بشكل يومي، أو أن هذا العملية تكلفك وقت كبير كل يوم، ببساطة تستطيع تجاوز كل هذا مع تطبيق Virtual Attendance إذ سيساعدك في ضبط حضور الموظفين لديك بشكل يومي.

كل ما عليك فقط تحميل التطبيق فتحه البدأ في إنشاء قائمة تتضمن الملفات التعريفية الخاصة بكل موظف لديك، فحال كنت تملك أكثر من قسم فهذا يعني أن لكل جناح رئيس إدارة يعمل على تدبير مهام الموظفين، لكن مع Virtual Attendance يمكنك إختصار هذا الإزعاج كله عن طريقإحداث أقسام ومديرين وحتى نوبات العمل.

هكذا ستتمكن من بكل سهولة من ضبط أمو العمل أكثر عن طريق السماح لك بتعيين كل موظف لإدارات مختلفة مع رؤسائهم الإداريين، وبغستخدام التطبيق عملية إنزاج التقارير أصبحت جد سهلة وكذا التحقق من قسم الحضور .

الأكثر تميزا أن هذه الوظائف التي يقدمها التطبيق تتم فقط عن طريق رموز QR. أي أن الموظفين عليهم بعرض أجهزتهم للفحص من خلال رمز QR قصد تعليم الحضور، من جهة أخرى بالنسبة للموظفين فإن هذا التطبيق لا سنتهك أي من حريتهم الشخصية لأن التطبيق لا يعمل على تتبع المواقعهم.

الأهم هو أن خدمات التطبيق المتاحة مجانية بدون مقابل على حدود الإستعمال مدير واحد و 5 موظفين، عند الزيادة عن هذا العدد فإنك ستظطر إلى الدفع  بعد ذلك بداية من 5 دولارات مقابل عدد غير محدود من الموظفين والمديرين.

ايجابيات البرنامج:

  • يتيح خيارات تحكم أكثر عن طريق تعيين الإدارات والمديرين
  • لا يمس خصوصية الموظفين إذ لا يتبع الموقع الحي
  • التطبيق يجري مهامه هذه من خلال رموز QR

قم بتحميل التطبيق من هنا

تطبيق Attendance Register

مع البداية قد صمم هذا التطبيق كأداة أولية من أجل تمكين المستخدمين وبالضبط فئة الطلاب منهم من أجل تتبع حضورهم وتقييمه، التطبيق أعد لكي يتمكن هؤلاء من وضع خططهم الخاصة بعدد الأوراق المتبقية.

تطروت استعمالات التطبيق حتى صارت الشركات الكبيرة تعتمده من أجل ضبط حضور الموظفين العاملين بها، وبما أن Attendance Register تطبيق سهل لا يتحوي على أي تعقيدات فهذا يجعله البرنامج الأكثر استخداما من حيث البساطة والفعالية.

كل ما عليك فعله هو فقط هو:

ادخال أسماء جميع الأشخاص الذين يعملون لديك أو على شركتك، فور أن تقوم بإكمال قائمة الموظفين عبر إدخال الآسماء.

تستطيع إضافة بعض التغييرات البسيطة التي يمنحها لك التطبيق كتبديل القائمة أو إعادة ترتيبها عن طريق استخدام وظيفة السحب والإسقاط.

المهم عند اعدادك للقائمة بشكل نهائي ابدأ في تمييز الموظفين الحاضرين عن غيرهم، من أجل القيام بهذا قم بالنقر على الاسم لاطلاق التقويم

ثم اضغط كذلك على تاريخ اليوم لفتح القائمة المنبثقة وستظهر لك الآن أربعة خيارات وهي:

  • الحاضر  
  • غائب  
  • عطلة وملاحظة
  • بعد مرور بعض الوقت  

التطبيق يتيح للمستخدمين أيضا صلاحية إنشاء تقويمات لرؤية تمثيل مرئي حيث يتم تمييز الحضور باللون الأخضر ويتم تمييز علامة الغياب باللون الأحمر.

ايجابيات تطبيق Attendance Register:

  • من أقوى المميزات التي يتيحها التطبيق لكافة مستخدميه هي الفعالية والعملية والسهولة يمكن لأي شخص العمل بالتطبيق دون أي مشاكل.
  • التطبيق يقدم كافة خدماته مجانا دون مقابل لكن مع الإعلانات
  • التطبيق يعد أاة مثالية خصوصا للشركات الناشئة والصاعدة
  • التطبيق خاصة بالحضور والغياب يمكن للأستادة والإدارت التعليمية استخدامه لتتعب غياب أو حضور الطلبة

 سلبيات البرنامج:

  • بالنسبة لعيوب البرنامج أنه يحتوي على الإعلانات التي قد تكون مصدر ازعاج، ليس هناك طريقة لإزالتها
  • بالنسبة لواجهة التشغيل نوعا ما تبدو سيئة وغير احترافية

مع كل هذه السلبيات فإن التطبيق مفيد والأهمية التي يقدمها، تطغى على مكامن الضعف.

قم بتحميل التطبيق من هنا

تطبيق AttendZone

فقط من تسمية التطبيق قد تأخد فكرة سطحية عن الوظيفة الرئيسية التي يرتكز عليها التطبيق،AttendZone  تتعلق مهام التطبيق ب بمنطقة محددة أي أنه يعمل على تعقب حركات الموظفين مع إظهار مواقعهم واعلامك بذلك بشكل مستمر، يعمل التطبيق على القيام بها من خلال تتبع نظام تحديد المواقع العالمي، حتى تتمكن من الإطلاع الدقيق على أوقات تسجيل الوصول وتسجيل المغادرة التي بقومن بإجرائها الموظفون على AttendZone ، التطبيق إلى حد كبير يتناسب مع بعض المجالات من العمل طبعا كالأشخاص الذي تمتلك فريق عمل تسويقي يتضمن الفريق أعضاء الخروج وعلى نحو متكرر.

بالنسبة للأشخاص التي تنتمي إلى مؤسسات كبيرة ومكاتب عمل أو مناطق كثيرة من هذا النحو، فهنا يمكن منحها جميا صلاحية تتبع كافة العاملين الذين ينزلون من وإلى مناطق مختلفة.

التطبيق جد مهم في هذه المجالات لهذا هو مدفوع الثمن يبدأ سعر استخدامه من 5 دولارات لكل فرد إلى 10 موظفين ويصل إلى 50 دولار أمريكي، التطبيق متاح للعمل على اجهزة الأندرويد والايفون معا.

تحميل التطبيق من هنا

تطبيق Teachers App

هذا التطبيق بدرجة كبيرة مصمم للعمل على المؤسسات التعليمة وأي جهة صغيرة أو كبيرة تقدم دروس تعليمية في أي مجال، التطبيق يعمل على تسهيل مهام المعلمين والأساتدة والأطر الإدارية التعليمية في التحكم التام في عملية حضور الطلبة من عدمها، من خلال التطبيق يستطيع المعلم تقييم الطلاب واحصائهم للحضور وبالتالي التأكد طبعا من ما إذا كانوا مؤهلون للجلوس في الامتحانات في نهاية الفصل الدراسي.

تشغيل التطبيق غاية في البساطة كل ما عليك القيام به بعد التحميل والتنصيب البدأ في احداث قائمة تتضمن ملفات التعريفية الخاصة بالطلاب، ومن الضروري إدخال كل من

  • أسماءهم
  • وصورهم
  • وتفاصيل الرسوم

الأكثر تميزا في التطبيق أنه يجعل حتى الآباء على دراية تامة بالتزام ابنائهم بالحضور في الحصص التعليمية عن طريق خيار ارسال رسالة نصية للوالدية في حالة تغيب الطالب عن المدرسة، يتيح التطبيق كذلك القدرة على إعلام الطلاب أو أولياء الأمور بالتأخر في سداد الرسوم.

من أقوى المميزات التي يوفرها التطبيق هو:

القدرة على انجاز تقارير تتلق بالاختبارات التي تم اجرائها في الصف وارسالها لأولياء أمر التلاميد حتى يكونوا على دراية تامة بالمسار التعليمي لإبنهم.

أيضا التطبيق يتيح للمستخدم القدرة على تصدير كافة هذه المعلومات الضرورية بتنسيق CSV للنفاذ دون اتصال والنسخ الاحتياطي.

التطبيق يتيح كافة خدمات دون مقابل أي أنه مجاني لك فقط مدة شهر واحد، أما بعد إذا أردت استخدام التطبيق والحصول على 5000 رسالة لمدة عام واحد فعليك دفع 29.99 دولار.

ايجابيات التطبيق:

  • يمكنك أن تقوم بترسل رسالة نصية للأباء
  • ارسال بيانات تتضمن تفاصيل الامتحانات وتقيمات الطلاب مع تنبيه الوالدين حلو مسألة الحضور والرسوم والعلامات
  • يدعم خاصية تصدير بتنسيق CSV

تنزيل Teachers App (Freemium)من هنا

تطبيق Attendance

مرحبا بالمعلمين والأطر التعليمية، إليكم البرنامج الأنسب من أجل تجاوز عمليت ضبط حضور الطلبة بشكل شفهي أو من خلال المعاينة وما إلى ذلك، تستطيع الإستعانة بالتطبيق كي تتمكن من اختصار الوقت والجهد في تعليم حضور الطلاب مباشرة، لهذا الغرض تم تصميم وتطوير تطبيق Attendance لكي يعفي المستخدم من هذه الإزعاجات فقط يكفي أن تقوم بإنشاء إدخالات لكل من المواضيع والطلاب في ذلك.

تستطيع عن طريق التطبيقضبط قسم منفصل لتسجيل الشروط / الفصول الدراسية، كا يحق  للطلاب المختلفين أو مجموعات مختلفة من الطلاب أن يقرروا بكامل حريتهم المواضيع المختلفة فالتطبيق يوفر خيار انشاء المجموعات، بمجرد أن تنتهي من ضبط اعدادتك تستطيع أن تباشر عملية تعليم الطلاب الحاضرين من الغائين بشكل يوم وفقا للموضوع والمدة التي يحضرونها.

ايجابيات التطبيق:

  • من أقوى الإجابيات أنه لا يتوفر على اعلانات مزعجة
  • بسيط ولا يتضمن أي تعقيدات من حيث العمل
  • واجة استخدام عملية وبسيطة

تحميل Attendance مجاني من هنا

تطبيق Jibble

تطبيق Jibble هو أحد أقوى التطبيقات التي يمكنك التعرف عليها ضمن قائمتنا هذه الخاصة بأدوات الحضور والغياب، فإذا كنت فعلا تشتغل بمنظمة أو شركة أو وما إلى ذلك وهناك هفوة على مستوى ضبط حضور الموظفين، أو أن اجراء تتب الحضور صبع نوعا ما وشاق ولا يمكن انجازه بشكل مستور وبالكيفية المطلوبة فعليك ب تطبيق Jibble.

 البرنامج يتيح للمستخدم جميع الخيارات التقنية الكفيلة بضبط الحضور ومعه عدد من التفاصيل الأخرى المهمة كتتبع الوقت الذي يقضونه العمال بمكاتبهم أو ضمن ميدانهم،  من خلال الهوية يمكنك التطبيق من ضبط عملية الحضور وكلك تتبع الوقت الخاص بالموظفين، يطلب من الموظف مثلا أخذ صورة سيلفي للدخول أو للخروج كتحقق الهوية في نفس الوقت تتبع الحضور.

من الخيارات التقنية التي سيجدها بتطبيقJibble هو قدرته الدقيقة على تحديد المواقع، لأن مصمم بنظام تحديد المواقع العالمي، وهكذا يمكنن تتبع الأجهزة الذكية للموظفين وأماكنهم أثناء ساعات العمل، ليس هذا وحسب يقوم التطبيق أيضا بشكل تلقائي على انجاز تقارير أسبوعية وشهرية مهم هذه التقارير هو إعطائك تقييم يخص أداء كل موظف خلال هذه الفترة الزمنية المحددة.

بالنسبة لخدمات التطبيق فهي ليست مجانية مئة بالمئة التطبيق مدفوع سبدأ من 1.5 دولار على كل مستخدم بصفة شهرية ويزداد الثمن إلى 3 دولار شهريا مع كل مستخدم بناءا على إضافة المميزات والمتطلبات مثل:

  • المشرف
  • والكشك
  • وسياسات الأمان
  • وعمليات زيادة القوة، هذه الخيارات تزيد من تكلفة البرنامج عن كل مستخدم.

ايجابيات التطبيق:

  • من أهم النقاط الايجابة بالنسبة للتطبيق أنه يقدم عنونة جغرافية
  • خيارات جد أوسع تصل إلى كشف رواتب
  • يمكنك أيضا عن طريق التطبيق تتبع الوقت وتفاصيله
  • التطبيق قادر على التعامل  ممع عملاء متعددين
  • أيضا يدعم الكثير من المنصات

سلبيات البرنامج:

هو الآخر لم يتم ضبط أي مكان ضعف أو خلل إلى حد الساعة، إذا ما ظهرت أي جوانب نقص من قبل المستخدمين سنشاركها معكم.

قم بتحميل Jibble (Freemium) من هنا

ما هي أفضل تطبيقات تسجيل الحضور لنظام Android ؟

إلى الآن فقد قمنا جاهدا بجمع وعرض أقوى التطبيقات الخاصة بالحضور والغياب، وبالتالي يمكنك أن تختار من ضمنها التطبيق الأنسب لك حسب الاستعمال فليس من الضروري المكان الذي تعمل فيه أو الوظيفة، كرب عمل أو كمعلم في مؤسسة المهم هو تحديد التطبيق الذي يتناسب مع مهامك ويساعدك فيها ويسهل عليك انجازها، حتى تطور من مردودية العمل.

أحمد لطيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *