بيان رسمي الكاف يضع شروط عودة الجماهير بجميع مسابقاته 

بيان رسمي الكاف يضع شروط عودة الجماهير بجميع مسابقاته 


قام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بالاعلان عن موافقته لحضور الجماهير بشكل كامل في جميع مسابقاته التي ينظمها.

حيث وضع الكاف، بعض الشروط التي لابد من توافرها من أجل السماح لجميع الاتحادات الأفريقية بحضور الجماهير بشكل كامل، طالما هناك موافقة من الجهات الصحية في كل بلد وذلك عبر بيان رسمى اصدره الكاف عبر موقعه الرسمى.

فيما وضع الاتحاد الإفريقي، الشرط الأول لحضور الجماهير بشكل كامل هو أن يكون الملعب متوفر فيه جميع شروط ومتطلبات الكاف والفيفا وأن يكون قادر على استيعاب المشجعين.

كما أضاف الاتحاد فى باقى شروطه ببيان رسمى والذى جاء كالاتى :

1- لابد أن يقدم الاتحاد المحلي والنادي إلى الكاف خطاب رسمي يفيد بموافقة السلطات الصحية على السماح بحضور الجماهير وتحديد العدد أيضا.

2- أن يتم اتخاذ وتنفيذ كافة التدابير اللازمة والخاصة ببروتوكول المباراة ضد فيروس كورونا ويتم إرسال التقارير إلى الاتحاد الإفريقي.

3- يجب أن يكون هناك ضابط أمن وسلامة وطنية لتنظيم المباراة، كما بات من الضروري إرسال كافة المعلومات والوثائق المدعمة إلى الكاف للتحقق من تنفيذ هذه الشروط قبل 24 ساعة من المباراة المعنية.

4- سيقوم الاتحاد أو النادي المعني بالمباراة بتقديم أيضا المستندات التي تؤكد الامتثال للشروط والمتطلبات إلى مفوض اللقاء أو المنسق العام الذي يتم تعيينه من الكاف وذلك عند الوصول إلى ملعب المباراة.

5- أنه إذا أوفى الاتحاد أو النادي قبل الموعد النهائي المحدد، بجميع الشروط المذكورة سابقاً سيتم السماح له تلقائياً بحضور الجماهير بالعدد الذي سيتم السماح به من جانب الجهات الصحية المحلية بالإضافة إلى بروتوكول فيروس كورونا للفيفا والكاف، وسيحصل على الموافقة بحضور المشجعين.

6- كما أنه إذا لم يتم إرسال وجمع المستندات المذكورة سابقاً قبل 24 ساعة من المباراة، سيتم منع الجماهير من الحضور، وفي حالة عدم تنفيذ أو الامتثال لهذا الأمر، سيتعرض الاتحاد المحلي العضو لعقوبات تأديبية من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ياسين سويتش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *