تاريخ مواجهات مصر والجابون بتصفيات كأس العالم

تاريخ مواجهات مصر والجابون بتصفيات كأس العالم


كتبت: نجاح على

يستعد المنتخب الاول لكرة القدم المصرى، لخوض مواجهة جديدة مع المنتخب الجابونى بتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

تاريخ مواجهات المنتخبين:

يعد المنتخب المصرى صاحب الكلمة العالية في تاريخ مواجهاته مع المنتخب الجابونى، حيث تقابل المنتخبان من قبل 4 مناسبات، سيطر، منتخب الفراعنة على النصيب الاكبر منهما بالفوز 3 مرات وتعادل الايجابى لى لقاء وحيد.

فيما جاءت المواجهةالأولى،ى في 28 مارس سنة 1994، واقيمت على ملعب الشاذلي زويتن في تونس، وكانت ضمن دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية و فاز بها الفراعنة برباعية نظيفة، سجلها كل من: بشير عبدالصمد ” هدفان ” وأيمن منصور وحمزة الجمل.

بينما أقيمت المباراة الثانية بين مصر والجابون في 6 من يناير سنة 2002، وكانت مباراة ودية، على ملعب أسوان، وانتهت بفوز مصر برباعية اخرى ، سجلها هذه المرة، كل من: أحمد صلاح حسني، حسام حسن، عبدالحليم على وعبدالظاهر السقا.

كما اقيمت المباراة الثالثة بين مصر والجابون، منذ 17 سنة، وتحديداً في 29 مايو 2004، وكانت مباراة ودية أيضا وفاز المنتخب المصرى بثنائية للنجم حسام حسن.

اقيمت المباراة الرابعة بين المنتخبين، منذ شهرين وتحديد في شهر سبتمبر الماضى من هذا العام 2021 وانتهت المباراة بنتيجة التعادل الايجابى بهدف لكل منهما وسجل للفراعنة مصطفى محمد.

يذكر أن منتخب مصر نجح في الفوز فى 3 مباريات وتعادل المنتخبين فى لقاء وحيد، استطاع المصرين هز شباك منتخب الجابون فى تلك المباريات الاربعة، 11 مرة ، مقابل هدف وحيد فى الشباك الفراعنة، فيما جاء حسام حسن هداف لقاءت المنتخبين .

ياسين سويتش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *