تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب (طرق صحيحة 100%)

تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب (طرق صحيحة 100%)


تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب (طرق صحيحة 100%)

في السنوات الأخيرة قامت شركة فيس بوك والتي تملك تطبيق واتس اب باضافة عدد من التحديثات والإضافات المهمة على التطبيق وكان من بين أهم هذه الإضافات خاصية تحديد الموقع، هكذا بات بإمكان المستخدمين الآن معرفة مكان أي شخص عن طريق الواتساب.

لكن إلى الآن هناك الالاف من مستعملي الواتس لا يعلمون الكثير عن هذه الميزة، وهناك أيضا من لا يعرف طريقة استخدامها، فإذا كنت من بين الأشخاص التي تبحث عن كيفية البحث عن شخص في الواتس آب، أو تسأل عن كيف احدد موقع شخص من رقم جواله، تابع موضوعنا اليوم لأننا سنقدم شرح لأكثر من طريقة لمعرفة موقع أي شخص يراسلك على برنامج الواتساب سواء بمعرفته أو بدون معرفته .

كما أشرنا أن ميزة تحديد الموقع هي معتمدة من قبل الشركة الرسمية للتطبيق، هذه الميزة متاحة بأكثر من طريقة من خلالها تستطيع وبسهولة معرفة موقع أي شخص يراسلك على الواتساب أو فيس بوك بشكل شرعي وقانوني ودون اعتماد أي طرق خطرة أو غيرها.

تم اطلاق هذه الميزة فقط من أجل  تمكين المستخدم من ايجاد أي شخص يبحث عنه، كما أنها أتت لحل مشكل تحديد المواقع وتسهيلها، ولك الآن أن تتعرف على طرق معرفة موقع أي شخص يراسلك على الواتساب، فقط تابع.

تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب

كما أشرنا أن ميزة تحديد الموقع تم اطلاقها بنية مساعدة المستخدمين في حل مشاكل تحديد مواقع الأشخاص سواء بعلمهم أو دون علمهم، وبما أن الواتس اب من أهم برامج التواصل الإجتماعي فميزة تحديد الموقع تمكنك من معرفة مكان زوجتك أو أطفالك بشكل قانوني ورسمي أيضا، ولك أن تتعرف على الطرق الآن من خلال الشرح بالفقرات التالية، ومعها معرفة طريقة تساعدك في تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب بكل سهولة وفي وقت قصير.

معرفة مكان صاحب رسالة الواتس اب

موقع Grabify IP Logger

المواقع هي أفضل وسيلة وخيار في معتمد في هذه المهمة، لست في حاجة إلى تثبيت أي إضافات أو أدوات أو برامج، كل ما عليك هو الدخول إلى  موقع Grabify IP Logger المجاني ثم مباشرة استخدامه في تحديد الآماكن، المميز في الموقع أنه سريع وفعالة ومجاني، يتيح لك أفضل خدمة على مستوى تحديد مكان أي شخص تراسله سواء على الواتساب أو ماسنجر الفيس بوك.

علمية استخدام الموقع في تحديد أماكن الأشخاص عن طريق الواتس اب سهلة ولا تتضمن أي تعقيدات، ولك أن تكتشف هذا من خلال التعليمات التالية:

الخطوة الاولى/

أولا عليك  بـ الضغط هنا لكي تتمكن  من التوجه مباشرة إلى الموقع الرسمي لـ Grabify IP Logger .

الخطوة الثانية/

الرابط سينقلك إلى داخل الموقع، وهنا ستتعرف على الطريقة المعتمدة في Grabify IP Logger لتحديد الأماكن، وبشكل أدق فكرة الموقع تقوم على خلق رابط تقوم بإرساله إلى الشخص المطلوب صديق أو غيره تراسله على الواتساب، من أن يتم النقر على هذا الرابط يعمل الموقع في الحال إلى إرسال كل البيانات التفصيلية بخصوص موقع الشخص وغيرها من المعلومات.

الخطوة الثالثة/

الآن سننتقل إلى مرحلة انشاء الرابط الوهمي، في هذه العملية سيطلب منك الموقع أن تحدد رابط موقع معروف، مثلا رابط موقع مشاهدة الافلام أو تحميل برامج أو غيرها، لكي يستطيع Grabify IP Logger خلق رابط غير مشكوك فيه أبدا.

الخطوة الرابعة/

للتوضيح أكثر عند اختيار الرابط مثلا تقوم بكتابة رابط موقع الفيس بوك، ثم بعدها تنقر مباشرة على خيار انشاء العنوانCreate URL ..

الخطوة الرابعة/

ستظهر لك نافدة صغير بها خيار تأكيد انشاء الرابط انقر على موافقI Agree &Create URL . تماما كما هو بين لنا بالصورة.

الخطوة الخامسة/

في الصفحة الموالية ستصادف اختبار عادي بسيط للتحقق من أنك مستخدم حقيقي وليس مشغل آلي تجاوزه بشكل عادي، غالبا ما تكون عملية حسابية بديهية أو تحديد نوع الصورة أو غيرها، المهم قم بانجاز المطلوب في الإختبار في الحال، وكما هو مبين في الصورة مثلا هنا الموقع بطلب منك اجراء اختبار تحديد نوع الصورة، مثلا هنا يطلب منك وضع علامة صح على الصور التي بها قارب ثم النقر على خيارCheck . بعد الانتهاء.

الخطوة السادسة/

ما أن تنتهي من هذا حتى تظهر لك صفحة جديدة تحتوي هذه الصفحة على الرابط الذي أنشأه الموقع وأصبح جاهز الآن  للإستعمال في مهمة تحديد موقع الاشخاص، كل ما عليك القيام به الآن هو نسخ الرابط الموجود أمام خيار New URL، ثم ارساله إلى الشخص المطلوب والذي تراسله إما صديق أو خطيب أو زوج أو ابن وا غيرهم، ويمكنك أن تحدد أي سبب لهذا غالبا الشخص سينقر دون أن ينتبه أو يعلم بالأمر.

الخطوة السابعة/

يمكنك ارسال الرابط على الفيس بوك وحتى على باقي منصات التواصل الاجتماعية الاخرى وليس فقط الواتساب، فور أن تتحقق بأن الشخص قد ضغط على الرابط الذي أرسلته اتجه مباشرة إلى الموقع وقم باعادة تحميل الصفحة من جديد.

الخطوة الثامنة/

مباشرة سترى أن النتائج ظهرت أمامك بالأسفل، وقد حدد موقع الشخص في ثواني مع بيان معلومات اخرى مهمة، وكما هو مبين في الصورة أن الشخص المجرب عليه يعمل بتطبيق الواتساب أما مكان تواجده فهو بمحافظة القاهرة التابعة لمصر أيضا يتم الكشف عن رقم الـ IP الخاص به ورقم IP الشركة مزودة الخدمة واسمها .

هكذا وببساطة يمكنك استعمال الموقع في تحديد موقع شخص دون علمه، بتنفيد نفس التعليمات ونفس الخطوات السهلة يمكنك تحديد مواقع الأشخاص دون أي مشاكل، كما يمكنك العمل بنفس الرابط مع عدة أشخاص، لك ينصح تكرار العملية واعتماد كل رابط مع كل شخص كي لا تتداخل النتائج فيما بينها.

برنامج تحديد مكان الشخص المتحدث معك

برنامج Locate Via SMS

من المواقع إلى البرنامج المتخصصة في الكشف عن أماكن الأشخاص بسهولة، نقترح عليكم أفضل برنامج لهذه المهمة وهو Locate Via SMS الذي يعمل بتقنيةGPS  الدقيقى في تحديد أماكن الأشخاص.

Locate Via SMS  من الخيارات الممتازة والطرق الشرعية والآمنة التي يمكنك استخدامها بشكل مجاني للوصول إلى معرفة أماكن الأشخاص، العملية تعتمد هنا على تنصيب البرنامج على هاتفك وعلى هاتف الشخص الذي ترغب في تتبعه بشكل مستمر، ما أن تنجح في هذا حتى تبدء في استقبال كل المعلومات التفصيلية بخصوص موقع الشخص عن طريق Locate Via SMS، إذ يقوم بإرسال إحداثيات الموقع عبر الرسائل القصيرة SMS .

يشترط هنا أن يكون هاتف الشخص به رصيد فكما قلنا البرنامج سيرسل كل الإحداثيات من خلال الرسائل، إذا أردت تتبع شخص مقرب يمكنك فعل كل هذا بسهولة، ولك التفاصيل على النحو الآتي:

أولا/

في البداية عليك تحميل برنامج Locate Via SMS على هاتفك عن طريق الضغط هنا سيتم تنزيل البرنامج بصيغة APK  من متجر APKPure .

ثانيا/

ما أن يحمل البرنامج على هاتفك باشر تثبيته بالشكل العادي كأي تطبيق آخر، ثم ابدء تشغيله في الحال.

ثالثا/

تماما بنفس الطريقة تقوم بتحميل وتثبيت البرنامج على الهاتف الآخر للشخص الذي تريد تثبيته.

رابعا/

الآن اتجه إلى هاتفك الذكي وقم وابدء في تشغيل البرنامج، انتقل إلى خدمات تحديد الموقع GPS وقم بتشغيلها.

خامسا/

اعلا الصفحة ستجد أيقونة البحث قم بكتابة رقم الهاتف للجهاز الآخر ثم انقر بعذها على خيارTrack  لكي يباشر الموقع في عملية تحديد الموقع خلال لحظات .

سادسا/

هنا يكفي أن تقوم بالانتظار فقط، ما أن ينتهي البرنامج من البحث حتى يرسل لك كل الإحداثيات وكل المعلومات الخاصة بالموقع بخصوص الرقم الذي أدخلته.

سابعا/

ليس هذا وحسب ستظهر لك نافدة على شكل خريطة فعلية حقيقية تظهر موقع الهاتف الذي ثبت عليه البرنامج، يمكنك أيضا الإطلاع على عدد من المعلومات الإضافية كحالة البطارية مستوى الشحن وكذا الشبكة تماما كما هو مبين في الصورة.

طريقة تحديد الموقع في الواتس اب

بخصوص الطريقة الموالية فهي لا تعتمد على مواقع أو على برامج، فقط عن طريقة ميزة مشاركة الموقع عبر تطبيق الواتساب، كما أشرنا في البداية أن هذه الميزة تمكنك من معرفة موقع الشخص بالتدقيق يكفي أن يقوم الشخص بمشاركة موقعه معك، شخصيا أستخدم هذه الطريقة في تحديد موقع شخص عن طريق GPS على الواتساب، لك أن تتعرف أنت أيضا على كيف يتم هذا من خلال خطوات بسيطة على الشكل الآتي:

الخطوة 1/

لكي تتمكن من مشاركة موقعك على تطبيق الواتساب، اتجه أولا إلى البرنامج ثم انتقل إلى محادثة الشخص الذي ترغب في مشاركة موقعك معه.

الخطوة2/

اسفل المحادثة هناك عدد من الأيقونات العروفة، اتجه إلى ايقونة أو علامة الدبوس تماما كما هو مشار إليه في الصورة بجانب زر الكاميرا انقر عليه واختر منها خيار الموقع أو Location .

الخطوة الثالثة/

هنا سيتم توجيهك على الفور إلى ميزة مشاركة الموقع، ولديك خياران حسب حالتك إما ضغط على خيار مشاركة موقعك بالبث الحي مما يسمح للطرف الآخر متابعتك خطوة بخطوة، أو النقر على خيار Send your current location لكي تتمكن من إرسال موقعك الحالي (الثابت) للطرف الآخر .

الخطوة الرابعة/

ما أن تحدد خيار المشاركة الملائم لحلتك قم بالضغط عليه، هكذا سيقوم واتساب بإرسال رابط الموقع، بمجرد قيام الشخص الآخر بالنقر على الرابط الذي أرسلته حتى ينقل مباشرة إلى خرائط جوجل للاطلاع على الموقع بالتحديد بواسطة تقنية تحديد الموقع الدقيقة GPS.

ختاما

إلى هنا نكون وصلنا على نهاية موضوعنا اليوم بخصوص تحديد موقع شخص عن طريق الفيس بوك والواتساب، الطرق المشروحة معتمدة آمنة وسهلة عن طريقها يمكنك تتبع والإطمئنان على أي شخص يهمك كحبيب أو صديق أو من أفراد العائلة، يمكنك أيضا اعتماد هذه الطرق في المسائل العملية للوصول إلى الأماكن بالمناطق التي لا تعرفها فقط بواسطة تقنية GPS وبنهج احدى الطرق.

 اعرف مكان أي شخص عن طريق رقم جواله عبر البرنامج المقترح أيضا، من خلاله يمكنك الوصول إلى احداثيات تواجد الشخص بالتدقيق مع الإطلاع على بعض المعلومات الإضافية الأخرى.

لك أن تشارك الموضوع مع أقرب الاشخاص لك على مواقع التواصل الاجتماعي، شاركنا رأيك بخصوص الطريقة الاكثر فعالية لك.

مع موضوع آخر، شكرا لتتبعكم.

أحمد لطيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *