تردد قناة الجزيرة 2021 Al-Jazeera TV على العرب سات والنايل سات

تردد قناة الجزيرة 2021 Al-Jazeera TV على العرب سات والنايل سات


تردد قناة الجزيرة الجديد الذي تم بثه مع بداية العام الجاري، حيث سعت جميع القنوات لعمل تحديث شامل بترددها لتقديم أفضل خدمه لمتابعيها، وذلك ما سعت قناة الجزيرة للعمل عليه كونها أحد القنوات الرائدة في مجال الإعلام الإخباري الذي يغطي مختلف الأحداث حول العالم، وخاصة كافة الأخبار الخاصة بالشأن العربي بجميع جوانبه، فدعونا نتعرف عبر السطور التالية على التردد الأحدث لها.

 قناة الجزيرة

قناة الجزيرة هي إحدى القنوات الهامة في تغطية الأحداث السياسية العربية، يرجع مقرها إلى الدوحة في دولة قطر، وقامت بالعمل بكد واجتهاد في شتى المجالات السياسية المختلفة، بذلك نجحت في إثبات وجودها الإعلامي بين باقي القنوات الفضائية، كما نافست بقوة بينهم، حتى صارت من أكبر المنصات الإخبارية في العالم، لم يقف نجاح القناة عند هذا الحد بل طورت من نفسها، لذلك قامت بإعداد قنوات أخرى باللغة الانجليزية لتحاكي باقي سكان العالم، وتصل رسالتها في مختلف الأنحاء حتى أصبحت تملك عدة قنوات إعلامية مختلفة، تهتم بالبث المباشر على مدار اليوم دون انقطاع، وذلك أكسبها شهرتها الواسعة في مجال الإعلام.

شاهد أيضًا: تردد قناة الجزيرة الرياضية المفتوحة الجديد 2021 على النايل سات وعرب سات

تردد قناة الجزيرة الجديد 2021

قامت قناة الجزيرة بعمل تحديثات جديدة HD، على جميع الأقمار الصناعية المختلفة، لضمان توصيل خدماتها بشكل أفضل إلى جميع متابعيها في مختلف أنحاء العالم وذلك يعد الاهتمام بتحري الحقائق قبل بثها في جميع القضايا الإخبارية التي تثير اهتمام المواطنين، وذلك ما تسعى دائماً إلى لتقديمه، لتظل الأولى في مجالها، وهكذا حازت قناة الجزيرة على ثقة جميع المواطنين في الوطن العربي، لقيامها بتقديم محتوى إخباري مفيد حول الأحداث السياسية القائمة على مستوى العالم.

تردد الجزيرة 2021 الجديد على النايل سات

قامت الجزيرة بتحديث شامل لتردد القنوات الخاصة بها على جميع الأقمار الصناعي، وذلك لتحسين وتطوير خدمات البث المقدمة لمتابعيها، وجاء التحديث على النحو التالي:

تردد قناة الجزيرة 2021 معدل الترميز معامل تصحيح الخطأ  الجودة
10971(V)27500             3/4    SD

شاهد أيضًا: تردد قناة الجزيرة الوثائقية الجديد 2021 على النايل سات

تردد قناة الجزيرة مباشر على سهيل سات

تم تحديث تردد الجزيرة  على القمر الصناعي سهيل سات لتطوير برمجة القنوات، لذلك تهتم بمتابعة أحدث التعديلات على تردداتها لبث تغطية لائقة للمتابعين لها.

تردد الجزيرة على سهيل سات        معدل الترميز        معامل تصحيح الخطأ          الجودة
 11604 (H)      27500                  3/4          SD

تردد قناة الجزيرة على هوت بيرد

حرصاً من قناة الجزيرة على تقديم أفضل صورة، بأعلى درجة كفاءة وجودة مرتفعة، ولذلك عملت على إرضاء مشاهديها، وقامت بتحديث ترددها على القمر الصناعي الهوت بيرد ليصبح:

تردد قناة الجزيرة هوت بيرد    معامل الترميز    معامل تصحيح الخطأ  الجودة
      12111(V)        27500      3/4    SD

البرامج الإخبارية الأشهر على قناة الجزيرة

تمكنت قناة الجزيرة من تصدر المجال الأخبار الإقليمي والعالمي بباقة مميزة من البرامج الإخبارية، بذلك استطاعت تغطية كافة الأخبار الاقتصادية، والسياسية لمختلف أنحاء العالم، ومن أهم تلك البرامج:

  • البرنامج الكبير ما وراء الخبر.
  • برنامج شاهد على العصر.
  • البرنامج المميز موعد في المهجر.
  • برنامج ما خفي كان أعظم.
  • البرنامج المشهور السر الخفي.
  • البرنامج الحواري حوار مفتوح.
  • برنامج الاتجاه المعاكس.

لماذا الجزيرة في المقدمة

بذلك أصبحت قناة الجزيرة في صدارة القنوات الإخبارية حول العالم، وذلك بفضل باقة مميزة ومنوعة من القنوات التي ضمت كافة الاهتمامات والاتجاهات، فدعونا نتعرف على ما وراء هذا النجاح:

  • منذ بداية بث قناة الجزيرة مما يقرب من خمسة وعشرون عامًا، وقد عرفت بسرعتها العالية في تحليل الأخبار وسرعة تغطيتها في أي مكان لاسيما الشأن العربي.
  • رغم أنها من أكثر القنوات التي تلاقي هجوم ونقد من فئة كبيرة من النخبة، إلا إنها تعتبر المصدر الأول للأخبار لقاعدة عريضة من مشاهدي الوطن العربي، وذلك بسبب شفافيتها ودقتها في نقل الخبر.
  • حرقت الجزيرة منذ بدايتها أن تكون مصدر لتأييد الحريات وتسليط الضوء على حقوق أصحاب الرأي، ومناقشة الموضوعات المعقدة،وذلك حرصًا منها أن تكون صوت لكل ذي حق.
  • الاهتمام باستخدام أحدث التقنيات في بث برامجها بين الإس دي، والإتش دي لتقديم أفضل جودة لمتابعيها.
  • الاهتمام بالعنصر البشري وتوفير مراسلين في جميع أنحاء العالم، وبؤر الصراع، وذلك لمتابعة الأحداث في نفس اللحظة.
  • متابعة التطور التكنولوجي، والاهتمام بمنصات التواصل الاجتماعي والتفاعل مع المتابعين، ومناقشة أراءهم في متابعة الأحدث المحلية، والعالمية.

إلى هنا نكون انتهينا من مقالنا عن تردد قناة الجزيرة، وذلك كونها من أشهر القنوات الاخبارية في الوطن العربي، التي تصدرت محركات البحث للتعرف على ترددها الجديد، وذلك مطلع العام الحالي، و هكذا الجزيرة دائمًا ما تتطلع إلى تقديم أسرع وأفضل تغطية لمختلف الاحداث حول العالم.

ياسين سويتش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *