تردد قناة العراق التربوية الجديد للأطفال علي النايل سات والعرب سات للمرحلة الابتدائية 2022

تردد قناة العراق التربوية الجديد للأطفال علي النايل سات والعرب سات للمرحلة الابتدائية 2022


قناة العراق التربوية الجديدة للأطفال، واحدة من القنوات التي أطلقتها وزارة التربية و التعليم العراقية بغرض عرض إعلامي هادف يتابع فيه الطلبة و الطالبات اهم البرامج و الدروس التعليمية في إطار تطبيق وزارة التربية والتعليم العراقية التعليم عن بعد، و تخضع القناة للإشراف المباشر من السيد علي حميد الدليمي وزير التربية و التعليم العراقي بالإضافة إلى التعاون  مع المنظمة العامة اليونيسيف .

و تعتبر القناة التربوية العراقية للمرحلة الابتدائية هي القناة الثانية بعد القناة العراقية الاولى للاطفال، ومن خلالها يستطيع طلاب المرحلة الابتدائية متابعة أهم البرامج و الدروس التعليمية في إطار تطبيق نظام التعليم عن بعد في كافة الدول 

و كانت قد انتشرت مؤخرا عدة قنوات تعليمية على مستوى الوطن العربي بهدف مساعدة الطلبة والطالبات في جميع المراحل الدراسية حتى يتسنى لهم التحصيل الدراسي الهادف بعد تطبيق  معظم الدول العربية نظام التعليم عن بعد. و من ضمن هذه القنوات التعليمية تم تخصيص قناة العراق التربوية للأطفال و تهدف هذه القناة لنشر محتوى تعليمي هادف يساعد في تكملة سير العملية التعليمية عن بعد تجنبا لانتشار عدوى فيروس كورونا المستجد  بين الطلاب وحرصا على صحتهم و سلامتهم .

قناة العراق التربوية للمرحلة الابتدائية 2022

انطلقت في الاونة الاخيرة العديد من القنوات التربوية التي تهدف لمتابعة الطلبة و الطالبات  البرامج و الدروس التعليمية من خلالها خاصة بعد تطبيق نظام التعليم عن بعد بهدف أخذ الاحتياطات اللازمة والإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار العدوى بين الطلبة و الطالبات  بعد تفشي فيروس كورونا المستجد .

تردد قناة العراق التربوية الجديدة العراقية 2022

و يمكن للطلبة و الطالبات متابعة الدروس و البرامج التعليمية عبر قناة العراق التربوية الجديدة للأطفال للمرحلة الابتدائية 2021 من خلال تنزيل التردد الجديد على القمر الصناعي النايل سات و ترددها:

  •  القمر الصناعي : النايل سات 
  • التردد            : 12563 افقي 
  • التردد            : 11137
  • معامل الترميز  : 27500 

مع أطيب تمنيات إدارة القناة بمشاهدة ممتعة و محتوى هادف 

للمزيد من المعلومات زوروا موقعنا  

ياسين سويتش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *