شروط  تفرضها الإدارة العامة للجوازات لإلغاء الخروج النهائي من السعودية

شروط  تفرضها الإدارة العامة للجوازات لإلغاء الخروج النهائي من السعودية


شروط  تفرضها الإدارة العامة للجوازات لإلغاء الخروج النهائي من السعودية دعت الإدارة العامة للجوازات كافة المقيمين داخل المملكة ممن لديهم تأشيرات خروج نهائي بتأشيرات خروج وعودة بسرعة إلى الشروع في إلغائها قبل انتهائها، حتى لا يتم تطبيق الغرامات المنصوص عليها في النظام، بعد تعليق الرحلات الدولية في الدولة  وهي من ضمن الإجراءات الوقائية التي أوصت بها الجهات المختصة في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا المستجد.

جوازات العامة للسعودية 

  • ذكرت وكالة الأنباء السعودية “سبأ” أن جوازات السفر أكدت أن صلاحية “التأشيرة”.
  • يمكن تأكيدها وإلغاؤها من خلال الوصول إلى منصة الخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية “أبشر”.
  • أو من خلال بوابة “القيم” الإلكترونية ، مبينةً ضرورة الالتزام بالأنظمة والتعليمات.
  • من أجل تجنب تطبيق العقوبات المنصوص عليها في النظام بحق المخالفين في هذا المقال سوف نتكلم عن عدة نقاط. 

شاهدأيضا:أبشر للتوظيف العسكري 1443 absher رابط التسجيل في وظائف الجوازات السعودية “نساء”.. jobs.moi.gov.sa

الاستفسارات عن جوازات السعودية

  • سأل أحد المقيمين لمخابرات الجوازات السعودية: لدي تأشيرة خروج وعودة تنتهي صلاحيتها في 14 شوال 1443، وأنا حاليًا في المملكة ولم نتمكن من السفر بسبب عدم السفر. هل سيتم تمديده أم ماذا أفعل؟ استجابة جواز السفر السعودي: في حالة عدم استخدام التأشيرة خلال فترة صلاحيتها، يجب إلغاؤها لتجنب الغرامة. أسئلة لتمديد تأشيرة الزيارة العائلية هل يجوز تمديد زيارة أهل الزوجة لمدة ثلاثة أشهر مع بقاء الزوج أقل من ثلاثة أشهر؟ الرد على جوازات السفر السعودية: يمكنك تمديد تأشيرة الزيارة من خلال منصة أحدث أو إقامة قبل سبعة أيام من تاريخ انتهاء صلاحيتها.

شاهد أيضا: طرق معرفة تاريخ انتهاء الإقامة السعودية

شروط  تفرضها الإدارة العامة للجوازات لإلغاء الخروج النهائي من السعودية

  • قررت الإدارة العامة للجوازات أنه في حال تأخر المقيم عن تجديد الاقامة في الوقت المحدد قبل انتهاء الإقامة أو خلال ثلاثة أيام من انتهاء الإذن، فإن الغرامات المنصوص عليها في الإقامة يفرض النظام على النحو التالي: في حالة التأخير لأول مرة الغرامة المفروضة على المقيم 500 ريال.
  •  في حالة التأخير الثاني تكون الغرامة المفروضة على المقيم الحقيقي. وفي حال التأخير الثالث تكون الغرامة ألف ريال مع إبعاد المقيم في الخارج.

شاهد أيضا:رسوم تجديد رخصة القيادة المنتهية

وبذلك تضمن الحكومة السعودية عدم التأخير في تجديد الإقامة بالسعودية والمبادرة بتجديدها من قبل المقيمين قبل انتهاء مدة الإقامة.

 

ياسين سويتش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *