صربيا تحقق المفاجأة وتخطف بطاقة التأهل للمونديال من ملعب النور وتطيح بالبرتغال للملحق

صربيا تحقق المفاجأة وتخطف بطاقة التأهل للمونديال من ملعب النور وتطيح بالبرتغال للملحق


محرم إبراهيم

خطف المنتخب الصربي بطاقة العبور لكأس العالم المقبلة عن المجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 بعدما حقق فوزا صعبا ومثيرا على البرتغال بهدفين لهدف خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

 

تقدم المنتخب البرتغالي مبكرا عن طريق ريناتو سانشيز في الدقيقة الثانية وتعادل دوشان تاديتش في الدقيقة 33 ومع نهاية الوقت الأصلي ظهر الهداف ألكسندر ميتروفيتش بهدف قاتل للصرب.

 

لم يؤد المنتخب البرتغالي الأداء المنتظر وظهر الفريق تائها طوال اللقاء الذي سيطر عليه المنتخب الصربي ونجحو فيما أرادو بإصرار كبير ليخطفو بطاقة التأهل للمونديال وترك البرتغال تعاني في الملحق.

 

وضح خلال اللقاء نجاح المدرب الصربي في السيطرة على مفاتيح لعب سانتوس وقدم أداء تكتيكي مميز وقام بتطبيق الضغط العالي مما كان له بالغ الأثر على الأداء وتفوقه طوال اللقاء.

 

بدأ فرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي اللقاء بتشكيل مكون من ،،

حراسة المرمى :

روي باتريسيو

الدفاع :

جوزيه فونتي – نونو مينديز – روبن دياز – جواو كانسيلو.

الوسط :

دانيلو بيريرا – برناردو سيلفا – ريناتو سانشيز – جواو موتينهو.

الهجوم :

كريستيانو رونالدو – دييغو جوتا.

وأجرى تبديلاته الخمسة بدأها في الدقيقة 64 بنزول جواو بالينيا وبرونو فيرنانديز وخروج جواو موتينهو وبرنرادو سيلفا ثم في الدقيقة 84 بخروج ريناتو سانشيز ودييغو جوتا وتعويضهم بكلا من جواو فليكس وروبين نيفيز وأتمها بعدما استقبل الهدف الثاني بنزول أندريه سيلفا بدلا من دانيلو بيريرا.

 

بينما بدأ دراجان ستايكوفيتش مدرب صربيا بتشكيل مكون من ؛؛

حراسة المرمى :

بريدراج راجكوفيتش.

الدفاع :

ميلوس فيلكوفيتش – نيكولا ميلنكوفيتيش – ستارهينيا بافلوفيتش.

الوسط :

ساسا لوكيتش – سيرجي سافيتش – نيمانيا غوديل – فيليب كوستيتش – دوشان تاديتش.

الهجوم :

أندريا زيفكوفيتش – دوشان فلاهوفيتيش.

وأجرى 4 تبديلات الأول بين شوطي اللقاء بدخول ألكسندر ميتروفيتش بدلا من نيمانيا غوديل وفي الدقيقة 65 بخروج ميلوس فيلكوفيتش ونزول أوروس سبايتش وفي الدقيقة 69 بخروج أندريا زيفكوفيتش ودخول نيمانيا رادجونيتش وفي الدقيقة 89 بمغادرة فيليب كوسيتش ودخول لوكا يوفيتش.

 

أدار اللقاء طاقم إيطالي بقيادة دانييلي أورساتو وأشهر العديد من البطاقات الصفراء كان نصيب الصرب منها 5 بدأها المدرب دراغان ستايكوفيتش للإعتراض نيمانيا غوديل وستراهينيا بافلوفيتش ونيكولا ميلنكوفيتيش وألكسندر ميتروفيتش وثلاثة للبرتغال حصل عليها جواو كانسيلو وجواو موتينهو وريناتو سانشيز.

 

بهذه النتيجة تتأهل صربيا لمونديال قطر 2022 وتترك بطاقة الملحق للمنتخب البرتغالي.

ياسين سويتش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *