طريقة إنشاء محفظة الإيثروم و أفضل المنصات الموثوق بها لتخزين

طريقة إنشاء محفظة الإيثروم و أفضل المنصات الموثوق بها لتخزين


إستطاعة عملة الإيثروم ان تتربع على عرش الصدارة والشهرة داخل عالم العملات الرقمية المشفرة،  وأصبحت لديها قيمة عالية بفضل جودتها والمصداقية التي تنطوي عنها،  كما انه تنافس بقوة كبيرة عملة البتكوين العالمية،  وتأتي في المرتبة الثانية من بعدها،  والفضل يعود للمميزاتها الفعالة ناهيك عن جودة خدماتها التي تنفتح على العديد من المجالات. 

إذا كنت من المهتمين بمجال العملات المشفرة الا مركزية، فأنت بحاجة ماسة للحصول على أفضل محفظة للعملات الرقمية لكي تخزن اموالك عنها بهدف حمايتها من هاجس الإختراق والسرقة والقرصنة،  الأن الرموز الرقمية عندما تتركها داخل منصات التدوال بشكلعشوائي فهذا الأمر يجعلها عرضة للمخاطر.

تجذر الإشارة بأننا تعرفنا في مقال سابق عن أفضل محفظة البتكوين، والتي تفتح لك المجال الإستخدام عملة البتكوين بكل لريحية،  وتقدم الحماية القصوى الأموالك من السرقة والقرصنة،  ولقد تعرفنا ايضا عن كيفية شراء بيتكوين عن طريق سكريل وسحب الرصيد للمحفظة،  واليوم سنتعرف على أفضل محفظة إيثروم Ethereum لتخزين وتداول العملة. 

سنتعرف خلال مقالنا هذا،  عن أبرز المحافظ الإلكترونية المتعلقة بالإيثروم،  وكيفية تفعيلها خطوة بخطوة،  بصرف النظر عن أهم النصائح بعد أنشاء محفظة الإيثروم الإلكترونية،  وسنتعرف عن ماهو الإيثروم،  ناهيك عن أروع وأفضل المحافظ الموثوق بها لتخزين اموالك عنها بشكل آمن. 

ما لا تعرفه عن الإيثروم

جهاز تعدين إيثريوم

يعتبر الإيثروم من ابرز الأنظمة المتطورة والحديثة في مجال العملات الرقمية الا مركزية،  ويساهم بقوة كبيرة في تسهيل عمليات التداول المعلات الرقمية المشفرة بدون حاجتك لوسيط مالي،  ويعتمد هذا النظام الذكي على قاعدة البيانات ألى وهي شبكة البلوكشين،  والتي من خلالها تستطيع اتباع أحوال سوق العملات حتى تحصل على فرصتك المميزة لشراء اقوى العملات بأسعار منخفضة.
لما تتوفر على محفظة إلكترونية للعملات المشفرة،  ستتمكن من إرسال وإستقبال الأموال بكل اريحية دون وسيط ومن اي مكان كنت في العالم،  وستوفر الحماية القصوى لأموالك من الإختراق والمخاطر. 

محفظة Myetherwallet

والأن سننتقل للحديث عن أفضل المحافظ الإلكترونية الممتازة المرتبطة بعملة الإيثروم،  ناهيك عن كيفية تفعيلها خطوة بخطوة ولكل سهولة،  إذا هيا بنا. 

محفظة سطح المكتب

محفظة etherwallet

من أهم المحافظ الإلكترونية الممتازة والتي لايمكن الإستغناء عنها لدى مستخدمي عملة الإيثروم،  نجد محفظة سطح اامكتب،  والتي يحق لك تنزيلها بنقرة زر واحدة عبر الموقع الأصلي الإيثريوم،  من أروع مميزات هذه المحفظة انها تتوافق مع جميع الأنظمة التشغيل سواء تعلق الأمر بالويندوز او الماك.

هناك من يعتقد بأن خطوات تثبيت ملف المحفظة على حاسوبه امر معقد ويتطلب خبرة في مجال العملات الرقمية،  حقا أنت مخطأ للغاية ياصديقي،  ماعليك سوى تنزيل ملف محفظة الإيثروم على حاسوبك الخاص،  يعد ذلك ستنبثق لك محموعة من المعطيات والمعلومات المهمة حول المحفظة،  ماعليك سوى اتباع المراحل والتقر على زر التالي،  بعد ذلك يجب عليك تحديد كلمة المرور، 

أنضر أيضا:شرح موقع Spectrocoin لتبديل العملات الرقمية بسهولة

ومن الضروري ان تكون قوية ومعقدة حتى لا يتمكن شخص غيرك التعرف عنها ولو خاول مليون الف مرة،  لهذا قم بتركيب كلمة المرور طويلة وصعبة من كلمات وحروف والرموز والأرقام،  من الشيق بالذكر أن كلمة المرور هذه ستفتح لك المجال لفك التشفير المتعلق بالبرايفت كي الءي ينطوي عنه حسابك الإيثروم وهذا الأمر يغفل عنه الكثير الكثير من المستخدمين مع الأسف.

لما تنتهي من مرحلة إعداد كلمة المرور بنجاح،  سوف تبدء المحفظة في الإشتغال بطريقة غاية في الروعة،  ومن اروع مميزاتها الشيثة انها لسيطة الإستخدام،  وتحتوي على واجهة جميلة تسهل عنك التنقل ببن ازرارها وأيقوناتها.
لما تقوم بالدخول للمحفظة، ستلاحظ في الأعلى ان عملية تنزيل البلوكات من عمق شبكة البلوكشن المرابط بحسابك الإيثروم قيد الإجراء، فسرعة الانترنت التي تستخدمها هي العامل الأساسي في تحديد المدة التنزيل، إذا كنت تتوفر على سرعة الأنترنت فائقة فعملية تنزيل البلوكات ستتم بشكل جيد وخلال فترة وجيزة، لكن إذا كانت سرعة الأنترنت ضعيفة جدا، قد تستغرق العملية ساعات أو أيام مع الأسف.

شرح محفظة Myetherwallet

والأن سننتقل لخطوة غاية في الأهمية، الى وهي عمل النسخ الإحتياطي لملف محفظة الإيثروم المتعلقة بحاسبك الخاص، وذلك بهدف حمايتها من التلاف والفقدان في حالة تعرض جهازك الأي عطب تقني، لهذا الشأن ماعليك سوى الدخول لحسابك الإيثروم، وأنقر على Accounts، ستنبثق لك بعض الخيارات المتنوعة، أنقر مباشرة على زر Backup، ثم انقر ايضا عن accounts، وبالتالي ستظهر لك واجهة تحمل ملفين، هنا يجب عليك الدخول إلى ملف key store، والذي يحتوي على ملف محفظة الإيثروم المتعلقة بك، قم بنسخه، ولصقه عبر الأقراص الصلبة المتنقلة مثل USB او cart SD، بهدف حماية تلك النسخة من التلاف والفقدان، وهذا أمر مهم للغاية ولكن هناك من يغفل عنه.

ملاحظة مهمة

من الممكن ان تجد نفسك يوم من الأيام نسيت عن كلمة المرور لحسابك الإيثروم، أو يتعرض ملف محفظة الإيثروم الخاص بك للتلاف او الفقدان لظروف غامضة، وتحد نفسك عاجزا عن الدخول لحسابك الإيثروم، ولكي تستطيع إنقاد نفسك من هذه المعظلة، انصحك بخفظ جميع الأنشطة التي تجريها كل يوم، بهدف الرجوع إليها في أي كل وقت وحين.

أنضر أيضا:عملة NAGA الجديدة تنضم لعائلة العملات الرقمية

محفظة الإيثريوم الورقية

عمل حساب etherwallet

بما أن مجال العملات الرقمية غنية بالعديد من المحافظ الإلكترونية، إلا ان محفظة الإيثريوم الورقيت تظل الأفضل والأروع، نضرا لقوة الآمان الذي توفره الأموالك المخزنة عليه، ناهيك عن سهولة استخدامها، ويحق لك إنشائها بكل سهولة من الموقع الرسمي الإيثريوم، وتنطوي محفظة الإيثريوم الورقية على بعض الرموز  التي تجعل كافة خصوصياتك واموالك تحت ستار الحماية القصوى، كما انها من المحافظ الباردة التي لا تتصل بالأنترنت، مما يجعلها محمية من هاجس الإختراق والقرصنة،  لن يتمكن أي احد من التربص وتعقب خصوصياتك عنها.

لكل المستخدمين الراغبين في حماية أموالهم واستخدام العملات الرقمية بشكل دائم، أنضحكم بالإعتماد على محفظة الإيثريوم الورقية، اما إذا كنت ترغب في استخدام عملة الإيثريوم بهدف البيع والشراء والمضاربة ماعليك سوى الاعتماد على محفظة الإيثريوم لسطح المكتب التي تطرقنا إليها خلال الأسطر السابقة.

كيفية إنشاء محفظة الايثريوم Myetherwallet خطوة بخطوة

كيفية شحن محفظة بتكوين

ستتمكن من إنشاء محفظة الإيثريوم الورقة المميزة بسهولة، من خلال بعض الخطوات البسيطة التي سنعمل على شرحها، إذا هيا بنا.

في بداية الأمر ماعليك سوى التوجه إلى الموقع الرسمي Myetherwallet من هنا، لكي تقوم بتنزيل تطبيق جافا سكريبت المتعلق بالموقع، الأنه المفتاح الأساسي الإستخدام الإنشاء محفظة الإيثريوم الورقية، وتجذر الإضارة بأن شبمة الأنترنت غنية بالعديد من النواقع النضاية والزائفة التي تشبه موقع الإيثريوم، والتي تهدف لسرقة أموال المستخدمين وخصوصياتهم بطريقة عبقرية، ولكي لا تقع في فخ هؤلاء المخادعين، أنصحك بالنقر على الرابط الذي وضعناه لكم، الأنه رابط حقيقي وأصلي لموقع Myetherwallet.

أنضر أيضا:ما هي العملات الرقمية وكيفية الحصول عليها

من خلال النقر على رابط الموقع، ستنبثق لك واجهته الجميلة والبسيطة، هناك من سيشعر بالخوف من الوقوع في فخ النوقع النصاب والمخادع، فلا داعي للقلق، تستطيع التأكد من صحة الأمر من خلال النقر على روابط صفحاته على منصات التواصل الإجتماعي، او الدخول إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاص به، وستتأكد من مصداقيته وفعاليته، بكل سهولة.

ولكي تقوم بإنشاء مخفظة الإيثروم الورقية ببساطة، ماعليك سوى، النقر على خيار New wallet الإنشاء حساب جديد، ثم قم بتحديد كلنة السر من ختياراتك ومن المهم ان تكون صعبة ومعقدة ولا تتجاوز 15 حرفا متنوعا، لكي لا يستطيع اي شخص غيرك الوصول إليها ولو حاول مليون مرة، أنصحك بكتابة لكمة السر هذه على دفتر خاص بك أو في إحدى نلفاتك الشخصية، بهدف الوصول إليها في حالة نسيانها،

بكوين إثريوم

كل شئ ممكن ياصديقي فالحيطة والحذر امران لايمكن الاغفال عنهما ابدا، بعد تحديد كلمة المرور بنجاح، ستنبثق لك واجهة جديدة بشكل تلقائي، تطلب منك تنزيل ملف keystore، مما يدل على ان محفظة الإيثريوم تم حفظها على جهازك الخاص، بالتالي لم يتبقى لك سوى النقر على زر التنزيل للملف، وتنتظر شى من الوقت لتتم العملية، ثم أنقر على أيقونة طباعة محفظتك وقم باستخدام محفظتك الجديدة الإيثريوم كما تشاء وبكل اريحية ألف مبروك عليك ياصديقي.

محفظة بلوك شاين Blockchain

تعدين إثريوم كلاسيك

إستطاعة محفظة البلوك شاين أن تحقق شعبية بارزة في مجال العملات الرقيمة على الصعيد العالمي، وتعتبر من المحافظ الإلكترونية الأكثر استخداما على الإطلاق، والفضل يعود لجودة خدماتها ونوعية المميزات الشيقة التي تقدمها للمستخدمين وعشاق مجال تداول العملات الرقمية المشفرة، كما انها تخضع للتطور والتحديث بشكل دائم ومستمر، بصرف النظر عن الحماية القصوى التي توفرها لأموال أصحاب محافظ البلوك شاين على وجه الخصوص.
بفضل التطور الواسع الذي تحضى به محفظة البلوك شاين، أصبحت تشمل العديد من العملات الرقمية، لعل ابرزها عملة الإيثريوم وكذى عملة Staller حيث يتم نخزينهما في مكان واحد.

أنضر أيضا:كيفية تعدين البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى

من ابرز المميزات التي تحضى بها محفظة البلوك شاين، أنها تنطوي على بروتوكول أمان غاية في الروعة، مما يجعلك تشعر بالراحة على أموتلك المخزنة عليه، ولا يمكن لها ان تتعرض للإختراق او السرقة وهذا أمر يستحيل حدوثه، ومن ابرز خطوات الحماية التي تقدمها هذه المحفظة الفريدة من نوعها، إمكانية إضافة كلمة المرور ثانية، يعمل على حماية انشطتك ومعاملتك الخاصة بالمحفظة، ناهيك عن تفعيل التوثيق الثنائي بواسطة الهاتف او البريد الإلكتروني، حتى تتمكن من حماية خضوصياتك بقوة داخل المحفظة.

هناك مجموعة من الطرق الفعالة والمجربة لحماية محفظة البلوك شاين من السرقة، والتي تطرقنا إليها في مقال سابق حول كيفية إنشاء محفظة بلوك شاين،  فلا تتردد بالدخول إلى المقال حقا،  الأنك بحاجة ماسة الى المعطيات الواردة قيه. 

محفظة MyETherWallet

من أروع المحافظ الإلكترونية التي تفتح مجالها للجميع،  للإستمتاع بمميزاتها وخدماتها المذهشة والبسيطة،  نجد محفظة MyETherWallet، كما انها تنطوي على العديد من الخصائص التي يصعب إيجادها في المحافظ الأخرى،  نجد في مقدمتها إمكانية التحكم في رصيدك المالي بكل اريحية وبدون اي قيود ر ناهيك عن،  كما هو الحال لدى محفظة الإيثريوم الورقية.

أنضر أيضا:

كما انها معززة بمصدار قوية للحماية والأمان،  بالرغم من ذلك يجب عليك أخد الحيطة والخذر خلال التعاملات المالية التي تقوم بها بواسطة محفظتك ا الإيثريوم،  الأن عالم التكنولوجيا والتقنية  يواكب العديد من التطورات والتحديات مميا يجعل محاولة الإختراق والسرقة الأيثر يوم بعد يوم،  لهذا الشأن يجب عليك ختيار كلمة المرور لمحفظتك،  ان تكون قوية ومعقدة،  حتى يصعب على الهاكرز اتخارق جذار الأمن لحسابك، من الجميل بالذكر ان محفظة الإيثريوم الحديثة تستطيع من خلالها تحويل العملات الرقمية بكل اريحية وبون أي قيود. 

محفظة إيثريوم للهاتف

يتضح بأنك من محبي تداول العملات الرقمية من الهاتف، الأنك ترغب في الإطلاع على أحوال سوق العماات في كل وقت زمين، حتى تغتنم فرصحتك للربح وشراء العملات القوية بسعر منخفض، إذا أنت بحاحة ماسة لمحفظة jaxx، والتي تعتبر من أروع وأبرز المحافظ الالكترونية التي تستخدم على الهواتف المحمولة بدون استثناء، كما أنها غنية بكميات عالية من المميزات والخصائص المبهرة، التي تجذبك للحصول عليها بدون اتردد،

وبفضل التكور والشهرة التي حققت الى حدود، إلا انها عرضة للمخاطر والقرصنة في كل وقت وحين، وهذا ما جعلها تعتمد على أقوى بروتكول للحماية والأمان الذي تقدمها لكافة عشاقها ومستخدميها بدون اسنثناء، من أفضل المميزات التي تحتوي عنها محفظة jaxx للهاتف، انها تدعم مجموعة كبيرة من العملات الرقمية.

كما انها تدعم مختلف الهواتف الذكية سواء تعلق الأمر بهواتف الأندرويد اووالأيفون، ومن الشيق بالذكر ان هذه المحفظة الرائعة متاحة على معظم منصات تدوال العملات الرقمية، كما ان هذه المنصات تشتغل على أجهزة الكمبيوتر والتي تعمل بنظام الويندوز والماك ولينكس.

افضل محفظة إيثريوم للكمبيوتر

يحق لك استخدام أروع محفظة إيثريوم الكترونية للكمبيوتر  لتخزين اموالك عنها، والإستمتاع بمختلف مميزاتها وخدماتها الشيقة التي تسهل عنك القيام بكافة عمليات تداول بحترافية وبدون اي تعقيدات او صعوبات، تسمح لك بالتحكم في رصيدك المالي  من إيثريوم بطريقتك الخاصة.

تدعم هذه المحفظة exodus الفريدة من نوعها، حميع انظمة الحاسوب بما فيها، الويندوز والمام ولينكس، من اهم مميزاتها التي جعلتها تحضى بشعبية قوية خلال الأزنة الأخيرة، انها تمتلك واجهة الإستخدام غاية في السهولة، مما يسهل عنك التنقل بين ازراره بمرونة، ناهيك عن إمكانية تحويل وتبادل مختلف العملات الرقمية المشفرة بواسطة تقنية ShapeShift.

يحق لك استقبال وإرسال الأموال بكل سهولة من خلال محفظة الإيثوريوم للكمبيوتر، ولكي توفر الحماية القصوى لعملة الإيثريوم الخاصة بك، ماعليك سوى الإعتماد على محفظة exodus والفريدة من نوعها.

أنضر أيضا:أفضل منصات ومواقع تداول البتكوين Bitcoin والعملات الرقمية

محفظة باردة لتخزين الإثريوم

لقد تعرفنا خلال الأسطر السابقة بأن مجال المحافظ الالكترونية ينقسم الى قسمين، الأول متعلق بالمحافظ الإلكترونية الساخنة والتي ترتبط بالأنترنت، مما يجعلها عرضة لهجمات السرقة والقرصنة، كما نجد ايضا المحافظ الالكترونية الباردة والتي تعمل بعيدا عن الأنترنت، وتعتبر من المحافظ القوية والآمنة 100٪،
والتي تأخد شكل جهاز جميل صغير الحجم، يفتح لك المحال لتخزين اموالك عنه ويساعدك في ممارسة جميع انشطتك الخاصة بكل سهولة،

ومن أشهر المحافظ الباردة، نجد محفظة trezor ومحفظة keepkey، ومن أكثرها استخداما وتالقا، نحد محفظة ledger، والتي تنطوي على الحماية والآمان المميز بصرف النظر عن إمكانية إرسال واستقبال جميع انواع العملات الرقمية، كما انها تعمل على جميع انظمة التشغيل للكمبيوتر.

تنطوي جميع المحافظ الإلكترونية الباردة للإثريوم، على شكل مختلف وهائل،، وتشبه لحد كبير الأقراص الصلبة للتخزين مثل usb، مما يجعلك تخزن جميع عملاتك الرقيمة عنها بكل آمان، ومن أجل حمايتها يحب عليك وضع كود بين pin، حتى لا يستطيع أي شخص غيرك بالدخول إلى المحفظة، ويحق لك تفعيل خاضية التوثيق الثنائي بهدف تعزيز الحماية لخصوصياتك وأموالك الخاضة.

قد يفيدك:شرح محفظة Ledger Nano S لتخزين العملات الرقمية

نصائح مهمة عند إنشاء محفظة الإيثريوم الورقية

هناك العديد من النصائح المهمة والتي لا يمكن الإغفال عنها، الأنها السبيل الوحيد لحماية محفظتك الورقية الايثريوم الجديدة من الإختراق والسرقة والقرصنة، إذا هيا لنا لنتعرفغ على هذه النصائح. على النحو الأتي

  • تنطوي المحفظة الورقية الايثريوم على عنوان مهم جدا والذي يعتبر المفتاح الأساسي للدخول إلى حسابك الإيثريوم، وأنصحك بالإحتفاظ عليه في مكان أمن بعيدا عن انظار المتطفلين والأشرار.
  • يجب عليك حماية كلمة السر المتعلقة بمحفظة الإيثريوم الخاصة بك، ولا تقم بمشاركتها مع أحد.
  • قم بتخزين ملف الإيثريوم داخل مكان أمن حتى لا يتعرض للضياع والفقدان.
  • عندما تشعر بأن هناك شهص بتجسس على محفظتم ويرغب في اختراقها وسرقة أموالك، فلا تتردد للحظة واحظة من تحويل اموالك إلى محفظة جديدة.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل طريقة إنشاء محفظة الإيثروم و أفضل المنصات الموثوق بها لتخزين، حيث قمنا بشرحه وتوضيح مختلف المحافظ الإلكترونية الممتازة والهائلى الخاصة بعملة الإيثريوم العالمية والتي من خلالها ستتمكن من تزفير الحماية القصوى الأموالك وستتمكن من استخدام جميع العملات الرقمية بطريقتك الخاص وبدون أي قيود ، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

عمر المهندس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *