ووردبريس

كيفية إضافة حقوق النسخ لووردبريس

[ad_1]

كيفية إضافة النشر والتأليف لووردبريس

من الشائع جدًا على شبكة اﻹنترنت أن تظهر في أسفل المواقع حقوق النسخ CopyRight، لكن دائما هناك مشكلة، فأغلب المواقع تُظهرها مصحوبة فقط بالتاريخ الحالي، على سبيل المثال: كل الحقوق محفوظة © 2018.

هكذا نكون قد وضعنا حقوق النسخ فقط للمواضيع المنشورة في العام الحالي. وماذا عن المواضيع التي نشرت في أعوام سابقة، ليس لديك عليها حقوق؟

من المنطقي أن يتم إضافة حقوق النسخ كاملة منذ العام الذي تم فيه نشر أول تدوينة إلى التاريخ الحالي و ذلك لضمان حقوق كل المواضيع المنشورة خلال هذه الفترة، شيء كهذا: كل الحقوق محفوظة | سعيد نورتي © 2012-2020.

اقرأ أيضا: طريقة وضع الإعلانات داخل محتوى المقالة في ووردبريس

للحصول على هذه النتيجة قمت بكتابة دالة تجلب السنة التي تم فيها نشر أول تدوينة من قاعدة البيانات ثم مقارنته مع السنة الحالية، في حالة التساوي، أي أن الموقع جديد ولم يمر على إنشاء أكثر من سنة، يتم عرض السن الحالية فقط، أما في حالة العكس فيتم عرض التاريخ منذ السنة التي تم فيها نشر أول تدوينة إلى السنة الحالية، شيء كهذا:

كل الحقوق محفوظة – [إسم الموقع] © [التاريخ]

قم بإضافة هذا الكود إلى ملف functions.php للقالب المفعّل أو لإضافتك المخصصة.

اقرأ أيضا: طريقة التحكم في ظهور المقالات على ووردبريس

/** * Get footer credits text * * @param array $args * @return string */ function sb_get_footer_credits_text( $args = array() ) { global $wpdb; $defaults = array( 'first_year' => get_transient( 'sb_get_first_year' ), 'current_year' => date( 'Y' ), 'symbol' => '©', 'text' => esc_html__( 'All right reserved', 'text-domain' ), 'site_name' => get_bloginfo( 'name' ), 'text_separator' => ' | ', 'years_separator' => '-', ); extract( apply_filters( 'sb_footer_credits_args', wp_parse_args( (array) $args, $defaults ) ) ); if ( false === $first_year ) { $sql = "SELECT YEAR(min(post_date_gmt)) AS first_year FROM $wpdb->posts WHERE post_status="publish""; if ( false === $first_year ) { $post_date_gmt = $wpdb->get_results( $sql ); // WPCS: cache ok. db call ok. unprepared SQL OK. if ( is_array( $post_date_gmt ) ) { set_transient( 'sb_get_first_year', $post_date_gmt[0]->first_year, MONTH_IN_SECONDS ); unset( $post_date_gmt ); } } } $output = $text . $text_separator . $site_name . ' ' . $symbol . ' '; if ( $current_year !== $first_year ) { $years = $first_year . $years_separator . $current_year; $output .= $years; } else { $output .= $current_year; } return apply_filters( 'sb_footer_credits_text', $output ); }
Code language: PHP (php)

بعد حفظ التغييرات في ملف functions.php عليك فتح ملف footer.php ووضع الكود التالي في المكان المناسب.

<?php echo esc_html( sb_get_footer_credits_text() ) ?>
Code language: PHP (php)

إذا أردت التغيير في القيم اﻹفتراضية للدالة عن طريق تمرير مصفوفة لها بقيم مخصصة كالتالي:

$args = array( 'first_year' => '2012', 'current_year' => '2018', 'symbol' => '©', 'text' => 'كل الحقوق محفوطة', 'site_name' => 'إسم الموقع', 'text_separator' => ' | ', 'years_separator' => '-', ); echo esc_html( sb_get_footer_credits_text( $args ) );
Code language: PHP (php)

كذلك يمكنك تغيير القيم اﻹفتراضية للدالة عن طريق المرشح (filter) sb_footer_credits_args وذلك على النحو التالي:

اقرأ أيضا: عرض مقالات ذات صلة دون إضافة في ووردبريس

/** * Change copyrght args via filter * * @param array $copyright * @return void */ function sb_change_footer_credits_args( $args ) { $args['first_year'] = '1820'; $args['text'] = 'جميع الحقوق محفوطة'; $args['site_name'] = 'موقعي الجميل'; return $args; } add_filter( 'sb_footer_credits_args', 'sb_change_footer_credits_args' );
Code language: PHP (php)

كذلك يمكنك التعديل على النص كليا أو حذفه بواسطة المرشح sb_footer_credits_text، يمكنك استخدامه على سبيل المثال لرفع الحقوق عن صفحات ومقالات معينة، على هذا الشكل:

/** * Change or hide copyrght via filter * * @param string $output * @return void */ function sb_filter_footer_credits_text( $output ) { if ( is_single( array( 85, 56, 64 ) ) ) { return 'هذه المقالة لا تتوفر على حقوق النقل والتأليف'; } if ( is_single( array( 67, 24, 37 ) ) ) { return 'حقوق النشر و التأليف لهذه الصفحة مختلفة'; } if ( is_page( array( 55, 44, 55 ) ) ) { return; } } add_filter( 'sb_footer_credits_text', 'sb_filter_footer_credits_text' );
Code language: PHP (php)

الهدف اﻷساسي من هذا النوع من الشروحات التي أنشرها هو محاولة إيصال بعض الأفكار التي يمكن تطبيقها على ووردبريس والتعريف بقدراته وإمكانياته، بقليل من المعرفة بلغة الـ PHP ونواة ووردبريس يمكننا التغيير و التعديل على أي شيء تقريبا والوصول إلى النتيجة التي نريدها.

إذا أعجبك الموضوع لا تبخل علي برأيك من خلال التعليقات.

اقرأ أيضا: طريقة عرض المقالات اﻷكثر تعليقا في ووردبريس دون إضافة


close

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى