الربح من الأنترنت

كيفية كسب المال باستخدام ChatGPT (13 طريقة)

أحد أهم الموضوعات على الإنترنت في الوقت الحالي هو كيفية كسب المال باستخدام ChatGPT. تناقش مقالتنا 13 طريقة سهلة لاستخدام أداة الذكاء الاصطناعي لكسب المال. وسنقدم لك بعض الأمثلة العملية لما يجب عليك فعله للحصول على ما تريده من الذكاء الاصطناعي.

أنشأ Open AI ، الذي شارك في تأسيسه Elon Musk بقيادة الرئيس التنفيذي Sam Altman ، ChatGPT استنادًا إلى GPT-3.5 ، أو تقنية “المحولات الأولية التوليدية”.

روبوت الدردشة المزود بالذكاء الاصطناعي قادر بشكل ملحوظ على الانخراط في محادثات حقيقية والاستجابة بنصوص شبيهة بالبشر بشكل مذهل.

مقالات ذات صلة

ChatGPT مثير ويفتح إمكانيات لا حصر لها لكيفية تفاعلنا مع التكنولوجيا.

قائمتنا الخاصة بكيفية كسب المال باستخدام ChatGPT

يمكن لنموذج اللغة الكبير التنبؤ بالكلمة التالية وإنشاء محتوى مكتوب.

يتعلم ChatGPT اتباع التعليمات وتقديم الاستجابات المناسبة للبشر باستخدام تقنية RLHF (التعلم المعزز مع التغذية المرتدة البشرية). RLHF هي طبقة تدريب إضافية رائعة.

ضع في اعتبارك أهمية كتابة مطالبات واضحة ومفصلة عند استخدام ChatGPT. لا يتعلق الأمر كثيرًا بتدريب روبوت الذكاء الاصطناعي. بدلاً من ذلك ، تحتاج إلى تدريب نفسك على ما يجب أن تطلب منه القيام به ، وكيفية صياغة طلباتك ، ومستوى التفاصيل الذي يجب أن تقدمه ، وما إلى ذلك.

ستحتاج إلى مراجعة ما يكتبه ChatGPT بعناية ثم مراجعة التعليمات التي قدمتها له. استمر في الإضافة أو التغيير حتى تحصل على الإجابة الصحيحة.

ChatGPT هو نظام ذكاء اصطناعي قوي جدًا وبعيد المدى ، ولكن قد تكون بعض المعلومات التي يولدها غير دقيقة. قم بتعديل كل شيء ينتج عنه وتحقق من الحقائق.

كيفية كسب المال باستخدام ChatGPT
كيفية كسب المال باستخدام ChatGPT

1. إنشاء مقاطع فيديو باستخدام ChatGPT

يمكنك الجمع بين ChatGPT والتقنيات الأخرى لإنشاء مقاطع فيديو يمكنك بيعها لكسب المال . استخدم هذه البرامج معًا بطريقة ذكية لإنشاء مقاطع فيديو ممتازة.

فيما يلي بعض الأمثلة على هذه التقنيات.

تستخدم Pictory و Murf و Speechify وما إلى ذلك تقنية الذكاء الاصطناعي لتحويل النص الطويل ومحتوى الفيديو تلقائيًا إلى مقاطع فيديو قصيرة. تعد مقاطع الفيديو القصيرة مثالية للمشاركة الاجتماعية أو توصيات المنتج أو مقاطع الفيديو التوضيحية أو العروض التوضيحية للمنتج أو مقاطع الفيديو التسويقية الأخرى. و ChatGPT هي الأداة المثالية لإنشاء البرامج النصية الصحيحة أو تعليمات الفيديو.

بمجرد إنشاء الفيديو الخاص بك ، ستحتاج إلى تعليق صوتي. يمكن لـ ChatGPT إنشاء نصوص للتعليق الصوتي. ويمكن لتقنيات تحويل النص إلى كلام تحويلها إلى تعليقات صوتية كما يحلو لك.

كيفية جني الأموال عبر الإنترنت باستخدام ChatGPT يمكنك استخدام ChatGPT لإنشاء نصوص أو تعليمات لإنشاء صور لمقاطع الفيديو ونصوص صوتية احترافية.

يوجد أدناه نموذج للتعليق الصوتي ونص فيديو تم إنشاؤه في ثوانٍ. ستؤدي إضافة تعليمات أكثر تفصيلاً إلى الحصول على أفضل النتائج. يمكنك أيضًا إضافة الكلمات الرئيسية التي ستحتاجها لتحسين محركات البحث.

بمجرد إنشاء الفيديو الخاص بك ، ستحتاج إلى تعليق صوتي. يمكن لـ ChatGPT إنشاء نصوص للتعليق الصوتي. ويمكن لتقنيات تحويل النص إلى كلام تحويلها إلى تعليقات صوتية كما يحلو لك.

كيفية جني الأموال عبر الإنترنت باستخدام ChatGPT يمكنك استخدام ChatGPT لإنشاء نصوص أو تعليمات لإنشاء صور لمقاطع الفيديو ونصوص صوتية احترافية.

يوجد أدناه نموذج للتعليق الصوتي ونص فيديو تم إنشاؤه في ثوانٍ. ستؤدي إضافة تعليمات أكثر تفصيلاً إلى الحصول على أفضل النتائج. يمكنك أيضًا إضافة الكلمات الرئيسية التي ستحتاجها لتحسين محركات البحث.

لا يزال إنتاج الفيديو مطلوبًا ؛ يفضل الناس عمومًا المشاهدة بدلاً من القراءة.

2. قم بتحديث أوصاف الفيديو

يمنحنا YouTube حوالي 5000 حرف ، أو حوالي 500 كلمة ، لوصف مقاطع الفيديو. عادة ما تظهر أول 150 حرفًا في نتائج البحث. هذا هو الجزء الذي له أكبر تأثير على ما يفعله الجمهور ، ويصنفه YouTube لأغراض تحسين محركات البحث.

انسخ وصف الفيديو الحالي والصقه في موجه ChatGPT ، واطلب منه إعادة كتابته. تأكد من أن ChatGPT يستخدم أبسط لغة ممكنة ، ولا يكتب أكثر من 150 حرفًا ، ويتضمن موضوع الفيديو من منظور تحسين محركات البحث.

تعتمد خوارزمية الفرز الافتراضية في YouTube على مدى الصلة بالموضوع. لذلك كلما كان عنوان استعلام البحث أكثر صلة بالموضوع ، زادت احتمالية ظهوره في البحث.

بمجرد أن تعتاد على تعليمات ChatGPT لتحديث أوصاف فيديو YouTube ، يمكن أن تصبح مساعدك الافتراضي تقريبًا. يمكنك تقديم خدماتك كمحدد للوصف ومتخصص في تحسين محركات البحث.

تذكر أن هناك مليارات من مقاطع الفيديو على YouTube ؛ إذا قمت بتسويق خدماتك بشكل جيد ، يجب أن تحصل على الكثير من العمل.

3. تقديم خدمات التأليف والنشر

يمكن أن تكون كتابة الإعلانات مملة ، خاصة إذا كان عليك القيام بذلك يومًا بعد يوم. أجد أن ChatGPT يساعدني في العثور على الإلهام أو التغلب على عقبة الكاتب. غالبًا ما يحتاج صانع المحتوى الذي يكتب نسخة مقنعة وفعالة من شأنها أن تتحول إلى دفعة أو اتجاه جديد.

يمكنك كتابة ChatGPT باستخدام أطر عمل محددة للكتابة مثل PAS و AIDA و BAB. على سبيل المثال ، استخدم مطالبات مثل:

إنشاء PAS (مشكلة ، إثارة ، حل) لهذا المحتوى المكتوب.

اكتب BAB (قبل ، وبعد ، والجسر) حول هذا الموضوع.

قم بإنشاء AIDA (انتباه ، اهتمام ، رغبة ، عمل) لهذه المقالة.

اطلب من الذكاء الاصطناعي إعادة الكتابة حتى تحصل على شيء قريب مما يمكنك استخدامه. يمكنك بعد ذلك تقديم خدمات احترافية لكتابة النصوص ، سواء لنصوص مواقع الويب أو أوصاف المنتجات أو النصوص الإعلانية.

باستخدام ChatGPT لمساعدتك ، يمكنك إنشاء نصوص بشكل أسرع.

4. كتابة الكتب الإلكترونية والنشر الذاتي

محاولة الحصول على ChatGPT لكتابة رواية خيالية كاملة هي عملية تستغرق وقتًا طويلاً. عليك العمل مع الذكاء الاصطناعي للحصول على ما تريد والاستمرار في تحسين مطالباتك. يوجد أدناه مثال على رواية رومانسية قياسية.

تباع الروايات الرومانسية بشكل جيد للغاية وهي رسمية تمامًا. بمجرد أن تعتاد على الصيغ وتعرف أي شخص في الرواية هو البطل ، يمكنك كتابة وبيع الروايات الرومانسية بسرعة.

تواصل مع ChatGPT. إذا كنت مثابرًا ، وعلى استعداد للقيام بالعمل الذي لا يمكنك القيام به ، وكنت صبورًا ، فقد يكون ChatGPT هو الحل لكسب المال بشكل أسرع في كتابة الكتب الإلكترونية.

5. تقديم خدمات الترجمة

تبدو ترجمة لغة ما أمرًا بسيطًا ، لكنها أكثر تعقيدًا مما تبدو عليه. لترجمة نص بنجاح ، يجب أن تفكر في التعقيدات الثقافية ، والكلمات التقنية ، والغرض ، والجمهور ، وما إلى ذلك.

نظرًا لأن ChatGPT هو نموذج للتعلم الآلي ، يمكنك تدريبه على ترجمة جميع تعقيدات اللغات. لكن هذا سيكلف ثروة ويستغرق وقتًا.

إن أسرع طريقة لكسب المال من خلال تقديم خدمات الترجمة هي تقديم أبسط أشكال الترجمة. لا تحتاج الترجمة القياسية إلى مصطلحات أو اختلافات ثقافية في النص. لذا يمكنك استخدام ChatGPT لترجمة الكتيبات والمواد التدريبية وأوصاف المنتجات ، والتي تمثل فرصًا هائلة.

على سبيل المثال ، إذا كنت تريد اختبار إمكانيات ChatGPT ، فاختر فقرة يسهل التحقق منها. في المثال أدناه ، تمت ترجمة فقرة من الترجمة القياسية المكتوبة باللغة الفرنسية إلى اللغة الإنجليزية.

للتحقق من دقة الترجمة ، يمكنك التحقق من ترجمة Google أو مطالبة ChatGPT بترجمة النص الذي تم إنشاؤه مرة أخرى إلى اللغة الإنجليزية ومقارنة الاثنين.

إذا نظرت إلى المثال أدناه ، فإن المقارنة كانت مثالية ، حيث تختلف كلمة واحدة فقط عن النص الأصلي. هذا يعني أنه يمكنك القيام بترجمات قياسية دون معرفة اللغات على الإطلاق.

6. توليد أسماء الشركات والشعارات.

من السهل نسبيًا إنشاء أسماء تجارية وشعارات باستخدام ChatGPT.

يمكنك أن تطلب من نموذج AI أن يعطيك تفاصيل حول ما تريد ، ومن هو الاسم والشعار ، والموقع ، والتركيبة السكانية المالية ، والمزيد. وسيقدم اقتراحات بناءً على بيانات التدريب الخاصة به.

على سبيل المثال ، اطلب منه إنشاء عشر أسماء شركات وشعارات لمتجر أحذية جديد في باريس.

يستغرق الأمر بضع ثوانٍ فقط ويسمح لك بإنشاء حوالي عشرة اقتراحات. اختبرها أولاً على Google لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء مشابه.

بعد ذلك ، ابحث عن الاختلافات على منصات التواصل الاجتماعي لمعرفة ما إذا لم يتم التقاطها بالفعل. ويمكنك إجراء بحث عن علامة تجارية وطنية عبر الإنترنت مجانًا أو البحث حسب المنطقة.

Fiverr هو أفضل مكان لبيع الأسماء التجارية والشعارات ؛ يمكن أن يساعدك العثور على شيء جديد وجديد باستخدام ChatGPT على كسب المال.

7. استخدم ChatGPT لكتابة التعليمات البرمجية لأدوات الويب البسيطة.

يمكن أن يقوم ChatGPT بأكثر من إنشاء نص يشبه النص البشري. يمكنك استخدامه لتصميم أدوات الويب لموقع الويب الخاص بك.

على سبيل المثال ، إذا كنت بحاجة إلى آلة حاسبة يمكن لفريق المبيعات الخاص بك استخدامها لحساب العمولات ، فيمكن لـ ChatGPT إنشاء واحدة لك. وإذا تغيرت معدلات العمولة الخاصة بك ، فلن يستغرق تغييرها سوى القليل من الوقت دون دفع شخص ما للقيام بذلك.

8. التدوين

كما نعلم جميعًا الآن ، هناك حاجة إلى إرشادات واضحة ومفصلة لـ ChatGPT لإنتاج محتوى عالي الجودة من المرجح أن يكون أصليًا للغاية أو يتخذ وجهة نظر معينة.

ستحتاج إلى تضمين الزاوية التي تريد أن تتخذها المقالة وأي معلومات أساسية ذات صلة.

ومع ذلك ، يجب أن تجعل المدونة ملكًا لك ، بصوتك ووجهة نظرك الفريدة. هنا يمكنك الاستفادة من Originality.ai بشكل جيد من خلال التحقق من النسبة المئوية لنص AI والسرقة الأدبية.

9. أعد كتابة مشاركات المدونة وعناوين منشورات المدونة.

هذه المهمة أسهل قليلاً لأنك لا تطلب من الذكاء الاصطناعي كتابة محتوى جديد لك ؛ أنت تقوم فقط بتحديث محتوى منشور المدونة الحالي لزيادة حركة المرور.

ستحتاج إلى إجراء بعض أبحاث تحسين محركات البحث وتحديد الكلمات الرئيسية التي يجب تضمينها. انسخ والصق ، ودع ChatGPT يقوم بالعمل نيابة عنك.

كالعادة ، لن تحصل على نتيجة مثالية ، لكنها يمكن أن توفر لك الكثير من الوقت ، خاصة إذا كنت بحاجة إلى إعادة كتابة أو تحديث منشورات مدونة متعددة. يعد تحديث منشورات المدونة أمرًا ضروريًا ويجب القيام به كثيرًا ، لذا فإن تقديم خدماتك للقيام بذلك يمكن أن يكون مربحًا للغاية.

10. كتابة محتوى لوسائل الإعلام الاجتماعية.

منشورات وسائل التواصل الاجتماعي هي المكان الذي يكون فيه ChatGPT مثيرًا للإعجاب حقًا.

تعد التغريدات القصيرة ، والتعليقات التوضيحية على Instagram ، ومقالات LinkedIn الطويلة والمشاركات ، وردود TikTok ، والتغريدات ، والتعليقات ، والنصوص ، و Facebook Messenger ، و YouTube القصيرة كلها أمثلة على كتابة محتوى الوسائط الاجتماعية. كلما كان المنشور أقصر ، كانت النتيجة أفضل ، وهي سريعة جدًا!

يوجد أدناه مثال من منشور حديث على LinkedIn يوضح مقدار التفاصيل المطلوبة في الاستعلام. وسيتعين عليك الاستمرار في الإضافة والمراجعة.

11. إنشاء دورة وبيعها على منصات التعلم الإلكتروني.

قم بإنشاء دورة باستخدام ChatGPT ومنصات إنشاء الفيديو وبيعها على منصات مثل Udemy و Skillshare.

يعد ChatGPT مثاليًا لتنظيم الدورات التدريبية الخاصة بك. يقوم بإنشاء خطط الدروس والنصوص الإعلانية لترويج دورتك. استخدم Synthesia لإنشاء محتوى وسائط متعددة لجعل الدورة أكثر جاذبية.

يوجد أدناه نموذج لخطة درس ChatGPT لدورة مدتها 4 أسابيع (ساعتان في اليوم) حول الترميز.

12. اكتب السير الذاتية

قد يكون البحث عن وظيفة مرهقًا. مجرد الإعداد الذي تحتاج إلى القيام به قبل التقديم يمكن أن يبدو وكأنه وظيفة بدوام كامل. قد تحتاج إلى:

تحسين وتحديث ملفات تعريف LinkedIn الخاصة بك والوسائط الاجتماعية الأخرى.

قم بتحديث سيرتك الذاتية.

قم بتحرير سيرتك الذاتية وسيرتك الذاتية القصيرة لكل وظيفة تتقدم لها.

استخدم ChatGPT لكتابة سيرتك الذاتية وسيرك الذاتية وخطابات التعريف وبيع خدماتك كخبير.

13. تقديم خدمات تخطيط خط سير الرحلة.

تعد ChatGPT مثالية لتخطيط الطرق نظرًا لمعرفتها الواسعة بالأمم والثقافات والجغرافيا العامة للعالم. استنادًا إلى إدخالات الدردشة الخاصة بك ، يمكن لـ ChatGPT إنشاء مسار وتحسينه بمستوى سهل من التفاعل.

يمكنك استخدام النتيجة كنقطة بداية وإضافة بيانات الأسعار واللوجستيات الحالية. النتائج استثنائية وجاهزة للاستخدام تقريبًا. إنها طريقة رائعة لاستخدام ChatGPT لكسب المال من خلال التخطيط لطرق السفر.

الخلاصة: كيفية كسب المال باستخدام ChatGPT

خدشت مقالتنا فقط سطح طرق كسب المال باستخدام ChatGPT. الاحتمالات لا حصر لها ، ويمكنك أن تكون مبدعًا في كيفية استخدامها.

كما هو الحال دائمًا ، يمكن أن تكون التقنيات الجديدة مخيفة لكثير من الناس. أول شيء يجب القلق بشأنه هو: هل سيتولى الذكاء الاصطناعي وظيفتي؟

في بعض المناطق ، نعم ، ستفعل ، مثل أي آلة جديدة يمكن أن تتفوق على البشر. ومع ذلك ، فإنه يفتح عالمًا جديدًا بالكامل من الاحتمالات ويمهد الطريق لتوصيفات وظيفية جديدة. على سبيل المثال ، تعتبر الهندسة السريعة بالفعل مجموعة مهارات مطلوبة بشدة.

يعد ChatGPT بعيدًا عن الكمال ، وغالبًا ما يتطلب ما ينتج عنه مزيدًا من التحرير والإدخال أكثر مما يستحق ، ولكنه يصل إلى هناك ، ويمكنك بالفعل كسب المال باستخدامه.

أخيرًا ، على الرغم من أنه مجاني للاستخدام في الوقت الحالي ، إلا أنه قريبًا جدًا سيتم تحقيق الدخل منه ومكلف الاستخدام ؛ بعد كل شيء ، كلف تطويرها المليارات.

وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال ، تعتزم شركة Microsoft Corp دمج ChatGPT وإمكانيات الذكاء الاصطناعي الأخرى في منتجاتها وجعلها متاحة كمنصات يمكن للشركات الأخرى البناء عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى