لعبة بلياردو للاعبين العرب من السعودية 

لعبة بلياردو للاعبين العرب من السعودية 


لعبة البلياردو هي أحد الألعاب المفضلة لدى الكثيرين من اللاعبين العرب خاصة في السعودية. فهي لعبة ممتعة تناسب جميع الفئات العمرية من الرجال والسيدات. يمكنك أن تجد لعبة بلياردو في الكثير من النوادي الرياضية ومراكز الشباب. تجد أيضًا لعبة بلياردو اون لاين في كثير من المواقع على الإنترنت. فهي العاب مجانية عبر الانترنت تقدم لك الكثير من المتعة والتدريب وتحسين مهارتك. دعنا نتحدث عن لعبة البلياردو أفضل العاب اون لاين بمزيد من التفصيل فيما يلي.

كيفية لعب بلياردو

لعبة البلياردو هي احد العاب الطاولة والتي تحتاج بعض المهارة والكثير من الممارسة. تتكون اللعبة بشكل أساسي من ثلاثة أجزاء: طاولة اللعب، عصا اللعب وكرات البلياردو. بالنسبة للطاولة، في الغالب يكون طولها ضعف العرض. فإذا كان العرض 1 متر، فإن طول الطاولة يكون 2 متر.، كما تحتوي الطاولة أيضًا على 4 جيوب في الزوايا الأربع بالإضافة إلى جيبان في الوسط.  تجد على الطاولة 16 عشرة كرة طاولة. أحد الكرات المميزة هي الكرة البيضاء، بالنسبة لباقي الكرات فإنها تحمل ارقام فردية أو زوجية. أما العصا، فهي التي تستخدمها من أجل ضرب الكرات الخاصة بك وإدخالها في الجيوب الموجودة على زوايا الطاولة. في أغلب الأحيان يكون طول هذه العصا 150 سم، ولكن قد تجد عصا أقصر أو أطول. لذا، من المهم اختيار عصا تناسبك من حيث الطول، كما أن العصا لها نهاية مدببة قليلًا وهي التي يتم ضرب الكرات بها.

 يتم لعب البلياردو بين لاعبين فقط. في البداية، يتم وضع الكرات داخل مثلث من أجل تحديد شكلها. بعد ذلك، توضع الكرة البيضاء مقابل المثلث ويبدأ اللاعب الأول بضرب الكرات من خلال ضرب الكرة البيضاء. الهدف من اللعبة هو ادخال الكرات الخاصة بك في الجيوب قبل اللاعب المنافس. يسمح لك بضرب الكرة البيضاء فقط بشكل مباشر. إذا دخلت الكرة البيضاء داخل أحد الجيوب، فإن ذلك يعتبر خطأ عليك وينتهي دورك. إذا تمكنت من أدخال أحد الكرات الخاصة بك داخل الجيوب، فإنك تتابع اللعب حتى تفشل في ذلك ليبدأ دور المنافس. ينطبق الأمر على اللاعب الأخر أيضًا. 

بصفة عامة، يتم وضع كرة التهديف (الكرة البيضاء) في بداية اللعب على استقامة الكرات بعد وضعها بشكل مناسب داخل المثلث. يتم إزالة المثلث، ويبدأ اللاعب الأول في ضرب الكرة البيضاء لكي تصيب كرات المثلث. إذا تمكن من أدخال أحد الكرات التي تتخذ شكلين مختلفين، فإنه يكون صاحب هذه النوع من الكرات ويواصل اللعب حتى يفضل في ادخال أي كرة. يحين الآن دور اللاعب الأخر الذي يستهدف إدخال الكرات من النوع الأخر في الجيوب. اللاعب الذي يقوم بإدخال الكرات الخاصة به هو الرابح.

 أنواع العاب البلياردو 

تتوفر في النوادي المختلفة أنواع من العاب البلياردو. تتشابه هذه الألعاب كثيرًا فيما بينها من حيث الشكل والقواعد إلا أن هناك بعض الاختلافات الهامة فيما بينها. من أشهر هذه الأنواع هو لعبة البلياردو الفرنسي، البلياردو الإنجليزي والبلياردو الأمريكي. البلياردو الفرنسي: يطلق على هذا النوع أيضًا لعبة الكاروم. تتكون هذه اللعبة من طاولة بلياردو عادية تحتوي على ستة جيوب. يتم وضع ثلاثة كرات فقط على الطاولة. الكرة الأولى باللون الأحمر. الكرة الثانية باللون الأبيض والثالثة أيضًا باللون الأبيض ولكن تكون مميزة ببعض النقاط السوداء. يكون التهديف من خلال قيام اللاعب بضرب كرات الخصم إلى جانب الكرة الحمراء، أو يكون من خلال ضرب جوانب الطاولة الأربعة بكرة التهديف الخاصة بك. 

البلياردو الإنجليزي: يطلق على هذا النوع أيضًا لقب لعبة السنوكر وهو أكثر العاب البلياردو شيوعًا في الدول العربية. يتم اللعب باستخدام مجموعة من الكرات والهدف منها هو اسقاط الكرات الخاصة بك أولًا في جيوب الطاولة من خلال ضرب كرة التهديف. بالنسبة للبلياردو الأمريكي فهي تشبه كثيرًا النوع الإنجليزي. ليس ذلك فقط، بل هناك أنواع أخرى من العاب البلياردو مثل لعبة السفاح cutthroat والتي تسمح لشخصين أو ثلاثة للعب على نفس الطاولة. في هذا النوع يتم تقسم الكرات من 1 إلى 7، ومن 8 إلى 15 في حالة اللعب الزوجي. في حالة اللعب الثلاثي يكون هناك مجموعة من 1 إلى5، من 6 إلى 10 ومن 11 إلى 15. الهدف من هذه اللعبة هو أن تقوم بإدخال كرات المنافس في الجيوب مع الاحتفاظ بالكرات الخاصة بك على الطاولة. الفائز هو من يحافظ على كراته على الطاولة. هناك أيضًا العاب بلياردو أخرى تستطيع الوصول إليها عبر الانترنت.

هل يمكن لعب البلياردو اون لاين مجانًا

العاب الانترنت انشترت جدًا بفضل التقنيات الحديثة وبرامج العاب مجانا عبر الانترنت. تجد لعب البلياردو منتشرة بشكل كبير على الانترنت فهي أحد العاب المجانية على النت حيث تلعب من خلال هاتفك الجوال أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لا حاجة إلى طاولة اللعب التقليدية التي تشغل مساحة كبيرة، وذلك بفضل العاب الانترنت. يمكنك الاختيار بين العاب اون لاين حيث تلعب البلياردو بدون تحميل. تستطيع أيضًا في هذه الحالة اللعب بمفرد في مواجهة برنامج اللعبة أو اللعب اون لاين في مواجهة لاعبين أخرين من حول العالم. الخيار الثاني هو أنك تستطيع تحميل العاب البلياردو على هاتفك أو أي جهاز تستخدمه في اللعب. هنا تصبح العاب البلياردو أحد العاب المجانية بدون نت وذلك لأنها لا تتطلب من اتصال بالإنترنت إلا عند التحميل أو إذا كنت ترغب في اللعب في مواجهة لاعبين حقيقيين اون لاين. 

العاب البلياردو هي ألعاب مجانا ولا تتطلب منك دفع أي نقود للحصول عليها. استمتع بهذه اللعبة في أي مكان من خلال التابلت أو هاتفك الذكي. هي أيضًا فرصة رائعة من أجل التدريب على مهارة اللعب واكتساب الخبرة التي تساعك على تحقيق الكثير من الانتصارات. اختر أفضل العاب مجانيه عبر الانترنت وهي لعبة البلياردو واستمتع باللعب في أي وقت وأي مكان.

لعبة البلياردو السعودية المفضلة

يفضل الكثير من المواطنين في السعودية Saudi Arabia على وجه التحديد العاب البلياردو. فهي اللعبة التي تناسب الشباب، الكبار والصغار وتمنحك وقت ممتع مع أصدقائك أو أفراد عائلتك. فهي لعبة ذكاء أيضًا تجعلك تخطط للربح وأن تفكر بشكل جيد أي من كرات البلياردو سيدخل الجيوب بشكل أسهل وأضمن من الباقي. لا يمكننا أن نقول أنها العاب اولاد فقط، بل يمكن للسيدات الاستمتاع بها من خلال العاب عبر الانترنت. في أي وقت وأي مكان تستطيع الوصول لأفضل العاب انترنت لعبة البلياردو وتنمية مهارتك في اللعبة. 

من الأسباب الأخرى التي جعلت من البلياردو أحد أفضل العاب سعودية هي أنها مجانية عبر الانترنت ولا يوجد حاجة إلى دفع أي نقود من أجل اللعب أو التحميل أيضًا. من النقاط المهمة أيضًا هو أن لعب البلياردو ممتع حقًا ويضيف جو من الإثارة والتشويق مع ضربة العصا لأي كرة، وسقوط الكرات داخل الجيوب. أنت تعلم تمامًا مدى المتعة التي تحصل عليها من اللعب. يمكنك الآن تحميل اللعبة والاستمتاع بها حسب رغبتك مقلها مثل لعبة ورق أو غير ذلك.

ياسين سويتش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *