مطابقة الكلام للواقع من ثلاثة حروف

مطابقة الكلام للواقع من ثلاثة حروف


مطابقة الكلام للواقع من ثلاثة حروف

جواب لغز لعبة فطحل العرب مطابقة الكلام للواقع من ثلاثة حروف هو: صدق

للمزيد من المعلومات عن صفة الصدق في الانسان ندعوكم لتكملة قرائة المقالة لعلنا نفيدك، فتابع.

معنى الصدق

معنى الصدق هو ان يطابق الكلام الواقع ، ضد الصدق الكدب لهدا يعتبر الصدق من احسن وانبل الاخلاق ومن الصفات المحبوبة عند الله لما لها من نفع على المجتمع والفرد وهي من الخصال التي قام ديننا العظيم بالحث عليها لوقله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ).

وقد تم وصف الرسول صلى الله عليه وسلم بالصادق الامين وايضا تم نعت بالصديق الوفي وهدا ما هو الا دليل على حسن هدا الخلق والزامية التحلي به، ان الصدق  من الصفات التي تلاصق الانسان الطيب حيث انه يقوم بالحرص على تطبيق هده الصفة في علاقاته الاجتماعية المختلفة لكي يضمن نجاحها.

ان الانسان الصادق يتخد من النزاهة والصراحق في القول اسلوبا يتعامل به مع كل الاشخاص الدين يحيطون به وهو يعلم جيدا ان حبل الكدب قصير قد يقوم بتدمير اي علاقة مهما كانت قوية.

بعض الصفاة الاخرى التي يتصف بها الانسان الطيب

هناك عدد من الصفات التي يتحلى بها الإنسان الطيب، وهذه الصفات تنعكس على كل الأشخاص المحيطين به، وحتى على نفسه.

1تجاه الاشخاص المحيطين به

العدالة:

ان الشخص الطيب يقوم بتقدير واحترام الاخرين ويعاملخم بطريقة عادلة وشفافة حيت انه يعطي كل شخص حقه ويعمل جاهدا على اظهار الاحترام والمحبة لكل من حوله.

برالوالدين:
ان الشخص الطيب رغم المشاغل التي يمر بها في حياته فانه مؤمن ببر الوالدين حيث انه دائما ما يخصص الوقت للتواصل مع والديه وللاعتناء بهم.

الاحترام:

ان الشخص الطيب والخلوق يحترم الاخرين ودائما ما يحرص على اتباع الطرق الملائمة لتجنب ايداء مشاعرالاشخاص المحيطين به ويقوم باختيار الكلمات المناسبة في المواقف الصعبة ويقوم بتجنب استعمال الالفاظ الجارحة، كا انه يعرف جيدا حدوده مع الاخرين ولا يخترقها ويقوم باحترام حرمة الاسرار ويقوم بكتمها والحفاظ عليها.

الكرم:

ان الشخص الطيب يتحلى بصفة الكرم اد انه يشعر بالسعادة عندما يقوم بمنح الاخرين جزءا من شيء كان يملكه بطريقة عقلانية، فقد يقوم بمنح هدية لاحد الاشخاص، كما ان الشخص الطيب يظهر كرمه من خلال مشاعره ودالك عن طريق الاهتمام بالاخرين مثلا دائما يراسلهم ويسأل عن احوالهم.

التسامح:

ان الانسان الخلوق يتميز بقلبه المتسامح فهو دائما يعمل على تخطي اخطاء الاخرين ويقوم بمسامحتهم على اخطائهم مما يجعل هدا الشخص انسانا عطوفا وحنون ومحب للاخرين ومتسامح معهم.

العطف:

ان الشخص الطيب يتميز بقدرته على التحكم بردود فعله وكدالك بنوع تصرفاته في الصعبة  وهو انسان عطوف يحب الناس ولا يرغب باديتهم مهما كان الامر.

مجاملة الاخرين:

ان الشخص الطيب دائما ما تجده يقوم بمدح الاشخاص من حوله ويتني عليهم دائما فهو طيب يحب المجاملة ونشر المحبة بين محيطه.

الاصغاء للاخرين:

ان الشخص الطيب يدرك اهمية الاشخاص المحيطين به والاصغاء اليهم لدالك تجدهم دائما يحرص على الاسغاء بتفاني تام للشخص الدي يكلمه وهدا تعبير منه عن المحبة والاهتمام تجاه الطرف الاخروهو يتجنب في دالك الوقت على عدم استعمال الهاتف او اي شيء قد يقوم بتشتيت انتباهه عن السماع الجيد للطرف الاخر خلال المحادثة ويتفاعل معه عن طريق المشاركة في الحوار من خلال طرح الاسئلة وتقديم النصائح المفيدة.

2 صفات الشخص الطيب اتجاه نفسه

ان الشخص الطيب دائما يمتلك صفات داخلية تقوم بالتاثير ايجابا على بناء شخصيته  من بين هده الصفات نجد:

الشجاعة:

ان الشخص الطيب يتميز بالشجاعة اللازمة لمواجهة الظلم الدي يتعرض له هو او غيره من الاشخاص المحيطين به، ويدرك تماما ان الشجاعة هي الطريقة الصحيحة من اجل اظهار القيم الحسنة حيث انه قادر على تحما مسؤولية اخطائه ومواجهتها.

الروح الايجابية:

ان الشخص الطيب يمتلك روحا نقية وايجابية اد انه دائما يركز على الجانب الجيد من الاشياء والايجابي ودائما يتفائل بالخير في كل الظروف.

الحكمة:

ان الشخص الطيب هو شخص حكيم ويدير كل امور حياته بطريقة دكية وحكيمة وياخد بنصائح الاخرين الجيدة ويتحقق دائما من الامور قبل القيام باي خطوة الى الامام.

الايمان بالدات:

ان الشخص الطيب يؤمن بنفسه وبقدراته ولا يجعل لمشاعر الغيرة من الاخرين اي طريق لتصله فهو مدرك ان شخصيته مثالية وهو يمثلك كل الصفات الحسنة والجيدة.

وبهدا نكون قد ختمنا تدوينتنا اليوم ونتمنى ان تكونو استفدتم منها ولو القليل وشكرا على وقتكم.

أثر الشخص الطيب على محيطه

الشخص الطيب دائما مايترك أثرا كبيرا على محيطه، فتنعكس جل صفاته وأفعاله الحسنة على محيطه، فتتحسن أوضاع كل من هو مجاور للطيب وسلوكياته أيضا، إن الشخص الطيل يقوم بترك بصمة ايجابية في محيطه حيت انه دائما يسعى الى: (يحرص على نظافة بيئته ودالك عن طريق ازالة الاوساخ المتواجدة فيها، وضمان العمل على تدوير الاشياء المستعملة، القيام بشراء المنتجات المحلية، التبرع بالشياء والواد التي لم يعد بحاجة لها ).

محمد جبريل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *