نمودج إعلان تجاري عن الملابس جاهز

نمودج إعلان تجاري عن الملابس جاهز


اعلان تجاري عن الملابس جاهز

ما هي الطريقة الصحيحة لأنشاء إعلان تجاري عن الملابس صحيح وجذاب؟ هناك مجموعة من الأساسيات التي يتوجب على المعلن القيام بها حتى يحقق مبيعات وأرباح من الإعلان الذي يقوم به.

من أهم الإعلانات المتواجدة على الانترنت هو إعلان تجاري عن الملابس، هذا النموذج من الاعلانات التجارية للملابس تتبع فن الدعاية الإعلانية وتسمى بالمصطلح التقني بـ copyright.

أهم شيء يجب أن تعرف هو أن كل رجل مبيعات أو مسوق إلكتروني ناجح لابد أن يتقن فن البيع من خلال الإعلانات والكلمات، وفن الإعلان هو المسؤول عن أن هناك إعلان يحقق أرباح هائلة وهناك إعلان آخر لا يحقق أرباح، يعني أن جودة الإعلان وطريقة تصميمه هي المسؤولة عن ارتفاع الأرباح في المبيعات.

توجد مجموعة من الاستراتيجيات الضرورية التي يجب على كل معلن اتباعها من أجل إنشاء أي نموذج إعلان تجاري ناجح، سواء كان محتوى موقع أو فيديو أو فيسبوك أد أو أي وسيلة أخرى.

أفضل نموذج الإعلان عن الملابس والإكسسوارات

أي شخص يدخل إلى الانترنت بهدف تسوق الملابس، فإنه يبحث عن معلومات معينة يجب أن توفر في المنتج أو الملابس التي يبحث عنها.

أهم شيء يجب أن يضعه المعلن في عين الاعتبار هو توفير المعلومات المشتركة بين أغلب العملاء، يعني توفير المعلومات التي يبحث عنها أغلب الناس والضرورية التي يجب أن تتوفر في كل منتج مثلا: (الثمن، الحجم ، اللون، النوع…)

كل إعلان تجاري ناجح ومربح لابد أن تتواجد فيه مجموعة من الشروط التي تثير انتباه العملاء، لذا سأقدم لك افضل استراتيجيات نموذج إعلان للملابس ناجح ومربح.

1 العنوان:

أهم شيء بجب على المعلن العمل عليه هو العنوان، ومكن أن تلعب هذه الاستراتيجية الدور الأكبر في نجاح الإعلان التجاري، أثناء اختيار العنوان لابد من الأخذ بعين الاعتبار مجموعة من الجزئيات المتعلقة بالإعلان الجذاب أهمها:

  • اختيار الكلمات المفتاحية
  • استهداف الأمور التي تثير اهتمام العملاء في السوق التجارية
  • اختيار كلمات قصيرة في العنوان ( خمس كلمات على الأكثر)
  • يجب أن يتوفر العنوان على أرقام بالإضافة للكلمات.
  • استخدام كلمات تثير الفضول مثلا ( أسرار…- اكتشف…- أهم…- أفضل…- أحسن…- كل ما تحتاجه…)
تعرف على كيفية إضافة "عنوان لإعلانك" يجذب إنتباه الزائرتعرف على كيفية إضافة "عنوان لإعلانك" يجذب إنتباه الزائر

إن الهدف من العنوان في الإعلان التجاري للملابس ليس هو تحقيق الربح أو تحقيق مبيعات كثيرة، لكن الهدف من العنوان هو إثارة الفضول لدى العامل ودفعه إلى اكتشاف المنتج الذي تروج له، يعني أن العامل سيدخل على الإعلان ثم ينتقل إلى قراءة العنوان الثاني ثم الثالث وهكذا، وهذا الأمر يسمى في الإعلان التجاري للملابس بـ sleeper method، وهو دفع العامل إلى القراءة إلى غاية وصوله إلى ما يبحث عنه أي النقر من أجل شراء الملابس أو المنتجات.

2 المدخل introduction

هذه الاستراتيجية هي العبارة التي تكون مباشرة بعد العنوان وغالبا ما تلعب هذه العبارة دورا كبيرا في جعل العملاء والزوار يقضون وقتا أطول في قراءة أو تصفح موقعك. على سبيل المثال إذا كان العنوان هو:

  • 10 طرق لكتابة إعلان تجاري ناجح
  • العبارة التي ستكون تحت العنوان مباشرة لابد من أن تكون مثيرة أيضا وجذابة مثلا:
  • كيف تقوم بإنشاء إعلان تجاري للملابس بشكل محترف حتى لو لم تكن لديك أي خبرة…
  • إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ لأنشاء إعلان تجاري للملابس ستجد الحل النهائي لهذا الأمر…

مثل هذه العبارات تنفي مجموعة من الاعتراضات التي تكون عند الزائر، يعني أن مثل هذه العبارة تثير الفضول لدى العامل وتجعله ينسى أمر أنه لا يملك خبرة، هذا الأم يجعله يدخل للاكشاف والاستفادة.

3 تجربة العملاء

من الأمور المهمة أيضا في التسويق التجاري عن طريق الإعلان هو وضع تجارب العملاء بكل مصداقية، هذا الأمر يعزز الثقة عند العملاء الجدد ويجعلهم يقررون تجربة منتجاتك بكل ثقة ودون أي خوف.

مثلا نحن نقوم بإنشاء نموذج إعلان تجاري للملابس، لابد أن أضع مجموعة من تجارب الزبناء الذين استفادوا من منتجاتنا بشكل إيجابي وكم شخص قام بالاستفادة، وهل أعجبهم المنتجات، وغيرها. هذه التجارب تؤكد مصداقية الموقع أو صفحات بيع الملابس على الفيسبوك أو انستغرام.

نموذج اعلان
نموذج اعلان

 هناك إحصائية ترى بأن أكثر من 60 بالمئة من العملاء تصدق تجارب الناس ولا تصدق كلام البائع، لأنك أنت كبائع تسعى إلى تسويق منتجاتك من خلال العبارات بالتالي لن يقتنع بكلامك، لكن تجارب الآخرين تؤكد على مصداقية الموقع وموثوقيته.

لابأس بوضع تجربتك أنت كمسوr أو كصاحب الموقع، لأنك تضع بهذا الأمر وزن وقيمة لموقعك، لأن أغلب المتسوقين والعاملين أذكياء وإذا لم تكن متخصص في المجال الذي تمارسه، فهذا سيؤثر سلبا على عملية التسويق وسيفقد المصداقية.

الأمر الآخر الذي يجب أن تأخذه بعين الغعتبار هو أنك تملك مجموعة من المنافسين الذين يتنافسون معك على المنتجات التي تعرضها، فأنت لست لوحدك في السوق.

 لذا، لابد أن تكون متميزا عن الآخرين سواء في المنتجات أو حتى في طريقة الإعلان عن هذه المنتجات، على سبيل المثال تقول:

“اليوم سنتحدث عن أمور لم يتحدث عنها أحد من قبل”

“اليوم جئت لكم بالحل النهائي الذي لن تجده في مكان آخر”

4 صور ذات جودة عالية

اعلان تجاري عن منتج
اعلان تجاري عن منتج

أغلب العملاء والمتسوقين للملابس تثيرهم الصور، إذ يمكن للعامل أن يحم على المنتج فقط من خلال الصورة، فإذا كنت تقدم صور عالية الجودة للملابس والمنتجات التي تقدمها وتصوير المنتجات باحترافية، سيجعل المستهلك أو العامل يدخل على موقعك أو صفحتك إذا كنت مروج على الفيسبوك.

من أهم المواصفات التي يجب أن تتوفر في صورة المنتج الذي تعرضه للبيع هي: الجودة العالية والدقة في التصوير

  • تصوير المنتج من جميع الجوانب وعدم الاقتصار على جانب واحد
  • تصوير الملابس على العارضات les mankan
  • اختيار خلفيات ذات ألوان مفتوحة، أفضل لون هو اللون الأبيض.
  • عرض الملابس على أشخاص حقيقين، واختيار الأشخاص المناسبين لأثارة انتباه المستهلك والعامل
  • مراعاة المستهلكين الذين سيشاهدون صورة المنتج من الهواتف الذكية ومن الكمبيوتر
  • تصوير الملابس التي تعرضها على موقعك بألوان مختلفة

5 موضوع العرض

اعلانات ملابس
اعلانات ملابس

في هذه المرحلة لابد من أن تركز على تقديم الحل الذي يبحث عنه العميل، بمعنى لابد أن توضح للعميل الأشياء التي سيستفيدها من هذا الموضوع أو هذا الموقع الذي يزوره.

 أنا مثلا كعامل لابد من أن أعرف بأن هذا الوقت الذي سأقضي على موقع بيع الملابس ماذا سأستفيد؟ هل سأجد ما سأبحث عنه؟

الأمر الآخر وهو طرح الإشكالية التي يجب معالجتها، وعرض المشكل الذي يعاني منه أغلب العملاء أثناء التسوق أو أثناء شراء الملابس مثلا. يعني أن تعرض للعميل المشكل الذي يعاني منه أثناء البحث عن الملابس على الانترنت وأن تشارك هذا المشكل معه

على سبيل المثال:

“في السابق كنت أجد صعوبة كبيرة حينما أريد شراء الملابس على الانترنت، لأنني حنما كنت أدخل إلى موقع معين لا أجد المنتجات التي أبحث عنها، أو أن أسعارها تكون مرتفعة كثيرا..

“هل إعلاناتك لا تحقق أرباح رغم أنك صرفت ميزانية كبيرة عليه”

بعد عرض الموضوع على هذا الشكل سيقول العامل مع نفسه، “نعم أنا أيضا أعاني من هذا المشكل”، هذا الأمر سيجعله يستمر في القراءة والتصفح من أجل إيجاد الحل.

6 تقسيم المنتج إلى أنواع

نموذج اعلان تجاري
نموذج اعلان تجاري

حينما يدخل المستهلك على الموقع حتى إذا لم يكن في نيته الشراء، حينما يجد الملابس التي تعرضها مقسمة، كل في تصنيف معين، يثير هذا الأمر إعجاب العامل ويقرر الشراء.

على سبيل المثال لدي موقع يعرض ملابس متنوعة، ما يجب أت أقوم به هو تقسيم هذه الملابس:

  • ملابس للرجال
    • ملابس صيفية
    • ملابس شتاء
    • ملابس أطفال
  • ملابس للنساء
    • ملابس صيفية
    • ملابس شتاء
    • ملابس فتيات

حينما يجد العامل ترتيب للمنتجات على هذا الشكل، يسهل عليه الدخول وإيجاد المنتج الذي يبحث عنه والتسوق دون الحاجة إلى إضاعة وقت طويل في البحث

7 تقديم نوع المقاس ونظام المقاسات

من الأمور المهمة جدا في إعلان تجاري للملامس هو وضع مقاسات متعددة للعملاء حتى يتعرف كل شخص دخل إلى موقعك على المقاس الذي يناسبه.

أغلب مواقع بيع الملابس على الانترنت يغفلون عن هذه الخطوة منهم مواقع كبيرة مثل ايباي. لابد من أن يعر المعلن كيف يضع المقاسات على الملابس التي يعرضها حتى يجعل كل من دخل إلى الموقع يدخل للتسوق، لذا من المهم أن يتم وضع جميع المقاسات.

لابد من أن تكون المقاسات الموجودة على الموقع متوفرة بالفعل في الملابس، يعني لابد أن تكون المصداقية في هذا الأمر، وهذا مهم جدا بالنسبة لتجربة المستهلك.

إعلان عن منتج تجاري
إعلان عن منتج تجاري

8 الرموز النقطية

هذه الخطوة تعني وضع الحلول أو الخطوات التي ستقدمها في موضوعك على شكل نقاط أو خطوات قصيرة وليس على شكل فقرات طويلة.

الرموز النقطية غالبا ما تكون سهلة في القراءة وتجلب القارئ فقط من خلال النظرات الخاطفة دون أن يحتاج إلى قراءة الكل، يمكن وضع هذه الخطوة بطرق مختلفة:

  • إما من خلال نقط
  • ·….
  • ·….

أو على شكل أرقام:

  1. …..
  2. …..
  3. …..
إعلان تجاري
إعلان تجاري

أو يمكن وضعها أيضا على شكل جدول

أنا أريد أن أضع إعلان تجاري لملابس مثلا “معطف” في هذه المرحلة يجب أن أقوم بالتالي:

اسم المعطف:
نوع المعطف:

فوائده:

  • ذو جودة عالية
  • مصنوع من ماركة عالية…
  • مقاوم للبرد
  • يوجد بألوان متعددة
  • متاح للرجال والنساء

9 عكس المخاطر

اعلان عن تخفيضات ملابس
اعلان عن تخفيضات ملابس

أي شخص جديد يدخل على موقعك ليشتري نوع من الملابس فأنه يبقى مترددا هل يشتري أم لا، وهل إذا اشترى سوف يتمكن من استلام منتجاته أم سيتم النصب عليه.

هذه من بين الشكوك والمخاوف التي نجدها عند أغلب العملاء، لذا لابد أن تلعب أنت كمعلن على عكس هذا الخطر الذي يراود المستهلك، وقلب هذا الأمر إلى ثقة، أي أن تجعله يثق في الموقع من خلال بعض التقنيات.

لما تعمل ضمان لذلك العامل تجعله يطمئن ويبادر على الشراء، لأنك وضعت له ضمان جعله يرتاح ويطمئن، من بين الأمثلة على هذه الخطوة والتي نجدها عند مجموعة من المواقع مثل ايباي أو علي اكسبرس.

  • ثضع مثلا ضمان 30 يوم لأرجاع المنتج، يني في حال لم يعجبك المنتج الذي قمت بشراءه، يمكنك إرجاعه في مدة لا تتجاوز 30 يوم وستتمكن من استرجاع أموالك.
  • يمكن أيضا أن تضع ضمان استبدال المنتج في مدة معينة
  • الدفع عند الاستلام: هذه الخاصية من أهم الخصائص التي تجعل العامل مطمئن 100/100 لأنه يعرف بأنه لن يخاطر بماله، بل سيقوم بشراء الملابس أو المنتج الذي يريد ولن يدفع الثمن حتى بعد وصول المنتج إليه، هذا الأمر لن يترك له أي مجال للشك.

10 دعوة العمل

بعد أن قدمت الموضوع والحجج التي تقنع العالم بالشراء منك، وضعت له المصداقية، عكست المخاطر ووضعت له الضمان وغيرها من وسائل الاعلان التجاري.

الآن أصبح العامل عارف وفاهم كل شيء وما عليه سوى أن يقوم بالشراء سواء من خلال التواصل معك أو الشراء اون لاين من الموقع.

11 موضوع الاستعجال

نموذج عن اعلان تجاري
نموذج عن اعلان تجاري

العميل عرف السعر وكل المعلومات الخاص بالمنتج، يجب أن تجعله أنت كمعلن أن يشتري الآن وألا يؤجل عملية الشراء إلى وقت آخر، كيف تقوم بذلك؟

مجموعة من الطرق التي يمكنك القيام بها مثلا:

  • “سارع بالشراء الكمية محدودة من هذا المنتج قد تنتهي في أي لحظة”
  • “المخزون قليل”
  • “باقي قطعتين فقط من هذا المنتج”
  • “تم حجز 5 قطع اليوم باقي ثلاث قطع في نفس اللون…”
  • “هناك تخفيظ حاليا في هذا المنتج.”

خاتمة:

كانت هذه أهم الاستراتيجيات التب يجب أن تتوفر في الإعلان التجاري كي يكون إعلانا ناجحا، ليجعل الزوار يتوافدون عليه ويحقق صاحبه الربح. أتمنى أن تكون هذه المعلومات قد نالت غعجابكم.

كما أقول دائما في الأخير إذا كانت لديكم أي أسئلة أخرى حول هذا الموضوع أو المواضيع الأخرى ما عليكم سو تركها في التعليقات حتى نجيب عليها جميعا.

السلام عليكم

فيروز التميمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *