نهاية مباراة إيطاليا وسويسرا بالتعادل وجورجينيو يعقد موقف الأتزوري

نهاية مباراة إيطاليا وسويسرا بالتعادل وجورجينيو يعقد موقف الأتزوري


محرم إبراهيم

فشل متوسط ميدان المنتخب الإيطالي جورجينيو في إقتراب حسم التأهل لبلاده إلى كأس العالم بعدما أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 89 أمام المنتخب السويسري خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما لحساب الجولة التاسعة من المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

 

إنتهت المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق حيث تقدم الضيوف بهدف مبكر عند الدقيقة 11 من تسديدة قوية لسيلفان فيديمير وتعادل جيوفاني دي لورينزو في الدقيقة 36 من عمر المباراة.

 

كاد المنتخب الإيطالي أن يحسم المباراة ولكن كان لجورجينيو رأي آخر بإهدار ضربة جزاء احتسبها الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور بعد العودة لتقنية الڤار.

 

وفي الثواني الأخيرة أخطأ الحارس دوناروما في إحدى الكرات ولكن لم يستغلها الهجوم السويسري لقتل اللقاء ومعاقبة المنتخب الإيطالي وإرسال الأتزوري للملحق.

 

بدأ روبيرتو مانشيني المدير الفني لإيطاليا بتشكيل مكون من ،،

حراسة المرمى :

جيانلويجي دوناروما

الدفاع :

جيوفاني دي لورينزو – ليوناردو بونوتشي – فرانشيسكو أتشيربي – إيمرسون بالميري.

الوسط :

نيكولو باريلا – جورجينيو – مانويل لوكاتيلي.

الهجوم :

فيدريكو كييزا – أندريا بيلوتي – لورينزو إنسيني.

وقام بإجراء تبديلاته الخمسة المسموح له بها بدأها في الدقيقة 58 بدخول ساندرو تونالي ودومينيك بيراردي وخروج مانويل لوكاتيلي وأندريا بيلوتي وفي الدقيقة 69 بخروج نيكولو باريلا ونزول بريان كريستانتي وأتمها بتبديل مزدوج في الدقيقة 80 بخروج لورينزو إنسيني وإيميرسون بالميري ونزول جياكومو راسبادوري ودافيد كالابريا.

 

بينما بدأ مورات ياكين مدرب سويسرا المباراة بتشكيل مكون من ،،

حراسة المرمى :

يان سومير

الدفاع :

ريكاردو رودريغيز – فابيان سكار – سيلفان فيدمير – مانويل أكانجي.

الوسط :

دينيس زكريا – روبين فارغاس – ريمو فريلير – ريناتو ستيفن – شيردان شاكيري.

الهجوم :

نوا أوكافور.

وأجرى تبديلاته الخمس بدأها في الدقيقة 69 بتبديل مزدوج بدخول أوليسيس جارسيا وكاستريوت إميري وخروج ريكاردو رودريغيز وريناتو ستيفن وفي الدقيقة 79 أجرى تبديلين آخرين بدخول فابيان فراي وجبريل سو بدلا من نوا أوكافور وشيردان شاكيري وأتمها في الدقيقة 87 بخروج روبين فارغاس ودخول آندي زيكيري.

 

أدار المباراة طاقم تحكيم إنجليزي بقيادة أنتوني تايلور وأنذر فيدريكو كييزا ولورينزو إنسيني من المنتخب الإيطالي وفابيان سكار ومانويل أكانجي وأوليسيس غارسيا من سويسرا وعاد لتقنية الڤار ومساعديه ستيوارت أتويل وبول تيرني مرتين الأولى في قرار هدف التعادل لأصحاب الأرض والثانية في قرار ضربة الجزاء لإيطاليا.

 

بهذه النتيجة يستمر الوضع كما هو إيطاليا في الصدارة برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف عن سويسرا الثاني بنفس الرصيد.

 

يذكر أن المنتخب الإيطالي سيواجه أيرلندا الشمالية في ملعب ويندسور بارك بينما تلتقي سويسرا مع بلغاريا في زيوريخ بالجولة الأخيرة لحسم الفريق المتأهل والفريق الذي يخوض الملحق يوم الإثنين المقبل العاشرة إلا ربع بتوقيت القاهرة.

ياسين سويتش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *