برامج

أفضل 6 برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر

[ad_1]

قد تتعرض أحيانا لمشكل حذف البرامج من الاندرويد، على اعتبار انن دائما معرضون لهذا المشكل، يعني في أي لحظة يمكن أن تحذف الملفات من الهاتف، إما تلقائيا أو عن طريق الخطأ.

بعد أن تحدثنا في موضوع سابق عن أفضل برنامج ريكفري استرجاع الملفات المحذوفة، طرح أحد المتابعين سؤال متعلق بـ برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر، لهذا ارتايت اليوم إلى الإجابة عن هذا السؤال في هذا الموضوع.

في هذا المقال، سوف أقدم لك أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر حتى تتمكن من استرجاع جميع الملفات التي حذفت من هاتفك بكل سهولة.

أولا قبل أن ابدأ في عرض هذا الموضوع، وتقديم أفضل برامج استرجاع الملفات المحذوفة للاندرويد، دعني أولا أقدم لك بعض النصائح المهمة حتى لا تتعرض لأي مشكل أنثاء استخدام البرامج.

من الممكن أن تجد العديد من البرامج المعروضة للتحميل على الانترنت والتي يروج لها أنها خاصة باستعادة الملفات المحذوفة للاندرويد، لكن الحقيقة التي لابد أن تعرف، هي أن أغلب هذه البرامج لا تقوم بواجبها بالشكل المطلوب.

أغلب البرامج التي تجدها منتشرة، يكون الهدف منها هو تحقيق الربح عن طريق تحميلها من طرف الزوار، لكن المشكل هو أنك حينما تقوم بتحميلها وتثبيتها، وتريد استخدامها في استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد، تجد أنها لا تشتغل.

لهذا، ولكي تتفادى وتتجنب الوقوع ضحية لهذه البرامج، سوف أقدم لك هنا أفضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة للاندرود عن طريق الكمبيوتر، غذ يمكنك استخدام هذا البرنامج بكل موثوقية لأنه معتمد ويقدم خدمات حقيقية.

1- برنامج EaseUS MobiSaver for Android 

أفضل برنامج يمكنك الرجوع إليه من أجل القيام باستعادة الملفات المحذوفة للاندرويد، هو برنامج EaseUS MobiSaver for Android .

يعرض لك هذا البرنامج خدماته بطريقة رائعة جدا، بجيث يمكنك استخدامه بسهولة كبيرة ودون اي مشاكل، هذا بالإضافة إلى المميزات الكثيرة التي يتوفر عليها.

يعمل برنامج EaseUS MobiSaver for Android  على جهاز الكمبيوتر، بشكل سريع وسهل، كما أنه يمكنك استخدامه على جميع إصدارات ويندوز سواء ويندوز 7، 8،أو 10.

مميزات EaseUS MobiSaver for Android 

  • يستطيع هذا البرنامج استرجاع جميع أنواع الملفات للاندرويد، سواء صور أو فيديوهات او ملفات أخرى.
  • برنامج EaseUS MobiSaver for Android متوفر للتحميل بالمجان دون الحاجة لدفع اي تكاليف.
  • ما يميزه أكثر هو سهولة استخدامه، بحيث لا يحتوي على اي صعوبات في الاستخدام
  • يستطيع البرنامج أيضا استرجاع حتى الملفات المحذوفة من بطاقة الذاكرة أو الفلاش ميموري

طريقة استخدام EaseUS MobiSaver for Android 

لكي تتمكن من استخدام برنامج EaseUS MobiSaver for Android من أجل استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد، سوف تحتاج لتطبيق بعض الخطوات البسيطة حتى تتمكن من استخدامه بالشكل الصحيح.

هذه الخطوات هي:

  • الخطوة الأولى:
    أول شيء تقوم به، هو الدخول على الرابط الذي تجده في الاسفل من أجل تحميل البرنامج من الموقع الرسمي.، بعد تحميل البرنامج، قم بالدخول عليه ثم تثبيته على جهازك، طريقة التثبيت سهلة ولا تحتاج إلى أي مهارات.
  • الخطوة الثانية:
    الآن بعد أن قمت بتثبيت البرنامج، يجب عليك القيام بتوصيل الهاتف مع الكمبيوتر عن طريق الكابل، ثم قم بالدخول على البرنامج.
  • الخطوة الثالثة:
    قم بالنقر على خيار scan الذي سيظهر لك على الواجهة الرئيسية وسيبدأ البرنامج في البحث عن الملفات.
  • الخطوة الرابعة:
    قم بالانتظار بعض الوقت حتى يقوم البرنامج بالبحث عن الملفات المحذوفة واسترجاعها.
  • الخطوة الخامسة:
    في الأخير جميع الملفات التي قام البرنامج باسترجاعها، سوف تظهر لك على البرنامج، قم بتحديد الملفات التي تود استرجاعها إلى هاتفك، ثم قم بالنقر على خيار Recover ليتم استعادة الملفات إلى الهاتف.

(تحميل البرنامج من هنا)

2- برنامج Smart Data Recovery Mobile

البرنامج الأخر الذي يمكنك ان تضيفه إلى برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر، هو برنامج Smart Data Recovery Mobile، يعمل هذا البرنامج هو الآخر بكيفية رائعة جدا، يحيث يمكنك من الحصول على الملفات التي تم حذفها بالخطأ من هاتفك.

مميزات Smart Data Recovery Mobile

  • على غرار البرامج السابقة، يمكنك الحصول عليه بالمجان.
  • يمكنك استخدامه بسهولة ودون أي صعوبات.
  • يستطيع استعاد جميع أنواع الملفات التي حذفت من هاتفك.

طريقة استخدام Smart Data Recovery Mobile

  • الخطوة الأولى:
    دائما أول خطوة تقوم بها هي تحميل البرنامج، من ثم تثبيته على الكمبيوتر الخاص بك.
  • الخطوة الثانية:
    قم بتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوترثم فتح البرنامج.
  • الخطوة الثالثة:
    عند الدخول على الواجهة الرئيسية للبرنامج، سوف يطلب منك اختيار نوع الملفات التي تريد استرجاعها، بعد ذلك قم بالنقر على next.
  • الخطوة الرابعة:
    إذا كان هاتفك لا يتوفر على خاصية روت، قم بالنقر على خيار quick scan، وسيبدأ البرنامج في البحث عن الملفات من أجل استرجاعها.
  • الخطوة الخامسة:
    لا تقم بان تغيرات إذا كنت تريد استرجاع كافة الملفات، أو يمكنك اختيار فقط الملفات التي تحتاج إليها، وذلك بوضع علامة علها، في الأخير قم بالنقر على Recover حتى يتم استرجاع الملفات.

(تحميل البرنامج من هنا)

3- برنامج Recuva Professional

البرنامج الثالث الذي يمكنك أيضا استخدامه من أجل اسعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر هو Recuva Professional. يعمل هذا البرنامج بمواصفات عالية جدا وبطريقة سهلة ايضا.

يعطيك البرنامج إمكانية البحث عن الملفات من خلال استخدام فحص عميق، حتى يتمكن من استرجاع حتى البرامج التي حذفت قديما واسترجاعها .

مميزات Recuva Professional

  • يعمل على استرجاع كافة أنواع المفات المحذوة بطريقة سهلة.
  • لن تجد أي صعوبة في تحميله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • يمكنك ايضا تحميل البرنامج بالمجان

طريقة استخدام Recuva Professional

  • الخطوة الأولى:
    أول شيء تقوم به هو تحميل البرنامج من الرابط الذي ستجده في الأسفل، ومن ثم قم بتثبيته على جهازك. الآن قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر، ثم قم بالدخول على البرنامج.
  • الخطوة الثانية:
    بعد الدخول على البرنامج، قم باختار قم باختيار الجهاز الذي تريد استرجاع الملفات منه، ثم قم بعد ذلك باختيار نوع الملفات التي تريد استرجاعها، ثم قم بالنقر على scan.
  • سيبدأ البرنامج بعد ذلك في القيام بفحص شامل من أجل استرجاع نوع الملفات التي قمت بتحديدها، سوف تحتاج إلى الانتظار بعض الوقت حتى يقوم البرنامج باسترجاع كافة الملفات.
  • الخطوة الثالثة:
    بعد استرجاع الملفات، سوف تظهر لك على واجهة البرنامج، من أجل استرجاعها على الهاتف، قم بتحديد الملفات التي تريد، وذلك بوضع علامة عليها، بعد ذلك قم بالنقر على خيار recover.

(تحميل البرنامج من هنا)

4- برنامج DiskDigger photo recovery

البرنامج الأول الذي شرحت هو أفضل برنامج يمكنك استخدامه من أجل القيام باسترجاع الملفات المحذوفة للاندرويد، لكن هذا لا يعني أنه البرنامج الوحيد الذي يقدم خدماته بشكل جيد، بل هناك بعض البرامج الأخرى القليلة التي يمكنك أيضا استخدامها لهذا الغرض، من بينها برنامج DiskDigger photo recovery.

يمكنك استخدام هذا البرنامج هو الآخر، لأنها يقدم خدمات استعادة الملفات المحذوفة بطريقة رائعة جدا، بالرغم من أن هذا البرنامج لا يشتغل على الكمبيوتر.

يعني يمكنك استخدام برنامج DiskDigger photo recovery لاسترجاع الملفات المحذوفة من الهاتف دون الحاجة لوجود كمبيوتر أو تحميل البرنامج على الكمبيوتر، هذا يعني انك ستقوم باسترجاع الملفات باستخدام هاتفك.

مميزات DiskDigger photo recovery

  • يتوفر هذا البرنامج للتحميل مجانا، كما أنه متاح على متجر جوجل بلاي.
  • يتميز بسهولته وبساطته في الاستخدام.
  • يعمل فقط من خال بعض نقرات حتى تتمكن من استرجاع الملفات.
  • له القدرة على ااسترجاع جميع أنواع الملفات المحذوفة.

طريق استخدام DiskDigger photo recovery

  1. الخطوة الأولى التي تقوم بها هي تحميل البرنامج، إما من جوجل بلاي أو من رابط خارجي، كما سأضع لك في التحت.
  2. بعد ذلك قم بتثبي البرنامج على جهازك بطريقة عادية جدا.
  3. قم بالدخول على البرنامج، سوف يظهر لك خيار START BASIC PHOTO SCAN قم بالنقر عليه.
  4. على الفور سيبدأ البرنامج في القيام بالبحث عن االملفات المحذوفة واسترجاعها.
  5. قم بالانتظار بعض الوقت، وستظهر لك الملفات التي تم استرجاعها.

الطريقة التي ذكرت لك يمكنك استخدامها إذا كان هاتفك لا يتوفر على خاصية روت، في حال كان هاتفك به روت، بإمكانك أيضا اسرجاع الملفات من خلال:

  1. الدخول على البرنامج.
  2. النقر على خيار FULL SCAN
  3. سيبدأ البرنامج بعد ذلك في البحث عن الملفات من أجل استرجاعها.

(تحميل البرنامج من هنا)

5- برنامج Dumpster Image & Video Restore

البرنامج الآخر الذي يمكن أن نظيفه ايضا إلى هذه القائمة، والذي يمن ان يكون أيضا بديل جيد للبرامج السابقة، هو برنامج Dumpster Image & Video Restore.

هذا البرنامج يجب ان تقوم بتحميله حتى لو لم يتم حذف الملفات، لأنه يعمل على استرجاع الملفات التي حذفت اثناء وجوده على الهاتف، يعني إذا كان البرنامج موجود على جهازك، وتم حذف الملفات، فإنه يعمل على تخزينها، ويمكنك استرجاعها في أي وقت.

هذا البرنامج مصمم ببعض التقنيات التي تعمل على استرجاع الصور التي تم حذفها من الهاتف. لا يقتصر هذا البرنامج على استرجاع الصور فقط، بل له القدرة أيضا على استرجاع الفيديوهات المحذوفة للاندرويد، على شرط الا تكون قد مرت مدة طويلة على الحذف.

مميزات Dumpster Image & Video Restore

  • مثل سابقين يمكنك تحميله بالمجان دو الحاجة للدفع.
  • طريقة استخدامه لا تتوفر على أي صعوبات أو تعقيدات، مما يعني أنه يمكنك استخدامه حتى لو كنت مبتدئ.
  • يعمل على حفظ الملفات التي تم حذفها في مكان خاص به

طريقة استخدام Dumpster Image & Video Restore

كما قلت فإن هذا البرنامج يقوم باستعادة الملفات إلى حذقت وكان مثبت على هاتفك، لكي تقوم باسترجاع الملفات المحذوفة عبر هذا البرنامج، كل ما ستحتاج إلى القيام به هو:

  1. تحميل البرنامج وتثبيته على هاتفك.
  2. الدخول على البرنامج والتوجه إلى الحافظة.
  3. سوف تجد الملفات التي حذفت محفوظة داخل حافظة البرنامج.

(تحميل البرنامج من هنا)

خلاصة:

في الأخير كانت هذه أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها من أجل القيام باستعادة الملفات المحذوفة للاندرويد من الكمبيوتر، يمكنك الاعتماد على هذه البرامج لأنها أفضل ما يمكن اختياره.

حاولت هنا أن أعرض لك نوعين من البرامج: البرامج الأولى هي القيام بالستعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر، أما الصنف الثاني يمكنك استخدامه بدون الحاجة للكمبيوتر، إذ يمكنك تحميله على هاتفك مباشرة.

أرجو أن تكون هذه المعلومات قد نالت إعجابك واستفدت منها، كالعادة، إذا انت هناك أسئلة أخرى، يمكنك أن تقوم بوضعها في التعليقات وسنجيبك عن كل أسئلتك إنشاء الله.

السلام عليكم.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى