الحماية

اختراق واتساب وقراءة الرسائل طريقة جد سهلة يجب الحذر منها

[ad_1]

بعد أن نشرنا المقال السابق الذي كان حول هل يمكن تجسس على الهاتف عن طريق الايميل ؟ وصلتنا مجموعة من التعليقات حول طرق اختراق الواتساب وقراءة الرسائل.

غالبية الناس الذين تواصلوا معنا كان غرضهم هو التجسس على هواتف أبنائهم من أجل معرفة الأشخاص الذين يتحدثون معهم، والمواضيع التي يتحدثون عنها، من أجل مراقبتهم من الانحراف أو تعاطي المخدرات.

إذا كنت تشكين بأن زوجك يخونك مع امرأة أخرى وتريدين التيقن من ذلك دون أن تفتحي الموضوع معه، ومراقبته في كل خطوة يخطوها إلى العمل أو إلى أي مكان آخر، وقراءة الرسائل التي تصله عبر الواتساب أو الايمايل، أو التصنت على المكالمات التي يجريها أكملي قراءة هذا المقال لتزيلي كل هذه الشكوك،

بعد أن قمت ببحث على قنوات اليوتيوب ومواقع الويب وجدت مجموعة من الأشخاص يشرحون طرق اختراق الواتساب، معظم الفيديوهات على اليوتيوب تشرح كيفية التجسس على  الواتساب بطرق سهلة والتجسس على الواتساب بدون برامج وكذا اختراق الواتساب في دقيقة ، وغيرها من المواضيع

ما يجب أن اشير إليه هو أن هذه الطرق مجرد كذب ولا تعمل أبدا في التجسس على الواتساب، كل ما يهدف إليه أصحاب هذه القنوات على اليوتيوب هو الاستفادة من مشاهدتك لفديوهاتهم من أجل الربح فقط وليس بهدف تقديم المعلومة الصحيحة، لذا لا تصدق كل ما يقال على اليوتيوب.

بالرغم من أن الشخص الذي يشرح على الفيديو يبين لك بالتفصيل الطريقة ويقول لك سأجرب هذه الطريقة أمامك حتى تصدق، إلا أنه يخدعك فقط، لأنه في الغالب يقوم بعمل مونطاج للفيديو بطريقة احترافية، أي يقوم بقط ولسق اللقطات حتى يبين لك أنه فيديو حقيقي، لكن في الأصل يكون الأمر كله عبارة عن خداع.

هذه الطرق التي سأقدم لك في هذا المقال ليس الهدف منها هو تطبيقها في أمور مخالفة للقانون، بل فقط معرفتها من أجل تجنبها وعدم الوقوع ضحية لها، أو استخدامها في أمور خيرة.

قبل أن تفكر في استخدام هذه الطرق قم بقراءة قانون البلاد للاطلاع على العقوبات التي قد تطبق عليك، في حالة استخدمتها بطرق غير شرعية ودون إذن.
كما أقول دائما لا يتحمل موقعنا مسؤولية أي تصرف خارج على القانون.

قبل البدء في موضوعنا أدعوك لقراءة مقال هل يمكن اختراق حساب فيسبوك بالهاتف للاطلاع على الطرق التي يستخدمها الهاكرز لاختراق حسابات فيسبوك، وكذا لمعرفة كيفية حماية حسابك.

جدول المحتويات

هل يمكن التجسس على الواتساب بطريقة مباشرة.

عند البحث في فيديوهات اليوتيب عن طرق التجسس على الواتساب، وجدت البعض يشرحون طرق التجسس على الواتساب باستخدام تطبيقات ويقدمون بعض تطبيقات التجسس على الواتساب، أما البعض الآخر فيشرح طرق التجسس على الواتساب مباشرة، أي التجسس على الواتساب بدون برامج.

من بين الطرق التي يشرحها هؤلاء هي:

  • التجسس على الواتساب عن طريق تغيير عنوان MAC
  • التجسس على واتساب باستخدام مواقع الويب
  • التجسس على واتساب للايفون عن طريق iCloud

 هذه الطرق كلها باطلة. قد تكون هناك برامج للتجسس على الواتساب سأشرحها في هذا المقال فيما بعد، لكن التجسس على الواتساب مباشرة لا يمكن أو قد أقول مستحيل، لأنه لا توجد أي طريقة حاليا يمكنها اختراق الواتساب والتجسس عليه مباشرة، يمكن أن تكون طريقة قديمة لكن تأكد أنها لم تعد تعمل الآن لماذا؟

 قامت شركة واتساب يعمل بنظام أمان عالي للتطبيق من أجل حماية رسائل المستخدمين والحفاظ على خصوصياتهم خصوصا بعد أن عملت شركة واتساب شراكة مع شركة Open Whisper Systems الخاصة بالأمن المعلوماتي.

تمت هذه الشراكة سنة 2014 من أجل تأمين الرسائل الواردة والصادرة عبر الواتساب، وتمكين الشخص المرسل والمستقبل فقط من الاطلاع على الرسائل، ولا يمكن الاطلاع على الرسائل حتى من قبل إدارة الواتساب.

هناك طريقة واحدة يمكن استخدامها في قراءة رسائل الواتساب لشخص آخر لكن ليس التجسس بشكل كامل هي ما سأتحدث عنه الآن قبل الانتقال إلى شرح التطبيقات.

قراءة رسائل الواتس اب عن طريق whatsapp web

الطريقة الوحيدة التي يمكن استخدامها لقراءة رسائل واتساب شخص آخر دون استعمال أي تطبيق هي خدمة whatsapp web التي توفرها واتساب.

تمكنك خدمة whatsapp web من تشغيل الواتساب على الكمبيوتر والتواصل عليه بدل التواصل على الهاتف، لكن هذه الطريقة تحتاج إلى أن يكون الكمبيوتر الخاص بالمستعمل مرتبط بالهاتف عن طريق شبكة الانترنت حتى يتم الاتصال.

يستغل البعض هذه الطريقة للتجسس على الواتساب وقراءة رسائل شخص آخر، لكن لابد من توفر شروط معينة حتى تعمل هذه الطريقة بشكل صحيح، الشروط الواجب توفرها هي:

  • أن يكون الشخص الذي تريد التجسس عليه موجود معك في نفس المكان
  • أن تحصل على هاتف ذلك الشخص
  • أن تقوم بمسح رمز الواتساب على الكمبيوتر.
أسهل طريقة للتجسس على الواتس اب بدون برامج

الطريقة سهلة للغاية ما عليك سوى الحصول على هاتف ذلك الشخص، إذا كنت تعرفه ممكن أن تقول له أريد أن ألتقط صورة بهاتفك مثلا، بعد الحصول على هاتفه، قم بالدخول إلى تطبيق الواتساب الخاص به ثم ادخل على ثلاث نقط الخاصة بالإعدادات سوف تجد whatsapp web بعد ذلك قم بالدخول إلى موقع whatsapp web على الكمبيوتر وقم بمسح الرمز من هاتفه على الموقع.

سوف تحصل على كافة رسائل ذلك الشخص بل ستحصل على نسخة من الواتساب الخاص به، يمكنك قراءة رسائله أو الاطلاع على statut كما ستصلك كل الرسائل التي تصله على هاتف في نفس الوقت.

المشكل في هذه الطريقة أنه بمجرد ما يبتعد ذلك الشخص عنك لمسافة معينة، أو قام بإغلاق الأنترنت من هاتف يمكن أن ينقطع الاتصال عنك ولن تصل أي رسالة بعد ذلك، يعني أن هذه الطريقة تنفع فقط في اللحظة التي يكون الشخص قريب منك ومتصل على الانترنت.

كيف تقرأ رسائل واتساب شخص آخر على هاتفك

يمكنك قراءة رسائل أي  شخص التي تصله على الواتساب والتي يرسلها، وذلك بنفس طريقة whatsapp web فقط عوض استخدام الكمبيوتر هذه المرة تستخدم هاتفك، كل ما عليك القيام به هو الدخول إلى الموقع الرسمي whatsapp web من خلال الرابط السابق وذلك عن طريق متصفح google chrome ثم نسخ الرمز من هاتفه على موقع whatsapp web الذي فتحته على هاتفك، ويسظهر واتساب ذلك الشخص أيضا على هاتفك.

تقريبا هي نفس الطريقة السابقة ليس هناك اختلاف كبير بينهما، ستستفيذ من نفس الامتيازات السابقة، وفي حالة قام بغلق الانترنت سوف ينقطع الاتصال عنك.

تطبيقات التجسس على وات ساب

الطريق الثانية التي سأشرح لك المتعلق بقراءة الرسائل والتجسس على الواتساب هي استخدام التطبيقات الخاصة بالتجسس، هناك بعض التطبيقات التي تقوم بهذه المهمة على أكمل وجه، ويستخدمها أغلب الناس لمراقبة أبنائهم وبناتهم، لكي لا يمارسوا أي فعل خطير مثل المخدرات أو الانحراف، هذه التطبيقات تستخدم أيضا بين الأزواج الذين يشكون في بعضهم البعض، وذلك كي يتأكد كل طرف بأن الطرف الآخر صادق معه ولا يخونه في السر.

تطبيق WhatsPlus – last Seen Tracker

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو dddd-1.jpg

 من التطبيقات التي يتم استخدامها لأهداف نبيلة، حيث يستطيع الشخص الوصول إلى واتساب الشخص المستهدف والتجسس عليه، مثلا يمكنه أن يعرف الوقت الذي يقضيه على الواتساب، متى كانت آخر مرة اتصل فيها على واتساب، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على الأشخاص الذين يتواصل معهم.

يعمل هذا التطبيق عن طريق رقم الهاتف بعد تنزيل التطبيق وتثبيته على الهاتف، سوف يطلب منك إدخال إسم الشخص والبلد ثم رقم الهاتف وفي الأخير الضغط على next  ثم سيبدأ التطبيق في العمل.

يعمل تطبيق WhatsPlus – last Seen Tracker بخاصية الإشعارات التي تخبرك بأي نشاط يقوم به الطرف الآخر عن طريق إشعارات تصلك إلى هاتفك. التطبيق مجاني ويعمل بطريقة سهلة.

تطبيق wLog

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو Sans-titre-1-5.jpg

هو أحد التطبيقات الأخرى التي يمكن العمل بها في التجسس على واتساب شخص آخر عن طريق إدخال رقم هاتفه يستطيع هذا التطبيق الوصول إلى رسائل الطرف الآخر وإخبارك بها بالإضافة إلى معرفة الأوقات التي كان فيها اون لاين.

يمكن استخدام هذا التطبيق أيضا في تعقب هاتف الشخص المستهدف ومعرفة المكان الذي يتواجد فيه، سينفعك هذا التطبيق كثيرا في معرفة مكان تواجد صديقته، هل هو نفس المكان الذي أخبرتك به أم أنها تكذب عليك. بالرغم من أن هذا التطبيق هو تطبيق تجسس فالأمر يتوقف على طريقة استخدامه هل تستخدمه من أجل المنفعة أم لا.

استخدام تطبيقات الكي لوجر Keylogger

طريقة اخرى معروفة جدا بين الهكرز وتستخدم هذه الطريقة في العديد من العمليات. تطبيقات الكي لوجر لا تستخدم فقط في اختراق حسابات مواقع التواصل الاجتماعية, بل ايضا تستخدم في اختراق الحسابات البنكية.

لاستخدام هذا التطبيق ستحتاج إلى الوصول إلى هاتف الشخص الذي تريد التجسس على هاتفه مرة واحدة فقط, إذا وصلت إلى هاتفه، وقمت بتثبيت تطبيق Keylogger على هاتفه. أي عبارة أو كلمة سيكتبها على لوحة لمفاتيح سوف تصل إليك يعني أن هذا التطبيق يعمل بالكي أي الكلمات المفاتيح.

الشخص الذي قمت بتثبيت التطريق على هاتفه كل الأنشطة التي يبحث عنها سوف تصلك وستتمن من معرفة أي المواقع التي دخل عليها اليوم، حيث ستصلك الرسالة على الشكل التالي:

قام الشخص الذي تتجسس على هاتفه بـ
 

كتابة: مرحبا
كتابة: كيف الحال:
دخل على facebook.com
دخل على: [email protected]

يعني أن كل عمليات التجسس التي تحدث عن طريق تطبيق Keylogger تتم من خلال لوحة المفاتيح، وتعطيك كل عمليات البحت والكيوورد التي كتبت باستخدام لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف.

التجسس على واتس اب شخص ما عن طريق الباك اب

الأمر الذي لا يعلمه الكثير من الناس أنه يمكنهم حفظ نسخة من الواتساب كاملا بالمحادثات وكل الرسائل التي يتم تبادلها على الواتساب، يمكن القيام بهذه العملية من خلال خاصية الباك اب.

تمكنك هذه الخاصية من خفظ كل الأرقام والملفات والرسائل المشتركة بينك وبين الأشخاص الآخرين على الواتساب، ونقل كل هذه المعلومات إلى هاتف آخر باستخدام رقم واتساب جديد.

يتم استخدام هذه الطريقة من  طرف الاشخاص الذين يشترون هاتف جديد ولا يريدون ضياع الأرقام والرسائل الموجودة في الواتساب القديم.

التجسس على الواتساب عن طريق الويفي

الاتصال بالويفي واحد من الثغرات التي يمكن استغلالها للوصول إلى هاتف شخص آخر والتجسس على الواتساب الخاص به، وتتم هذه العملية بطريقة البرمجة، أي لا يمكن لأي شخص هاوي العمل بهذه الطريقة، بل يعمل بها فقط الهاكرز أو المبرمجين المحترفين، إذ تحتاج هذه الطريقة إلى ابتكار ملف مدمج بعناصر ضارة، ثم إرسالها على شبكة الويفي، ما إن تقوم أنت بالدخول إلى الهاتف عن طريق تلك الشبكة، يتم اختراق هاتفك.

كيف يتم اختراق الهاتف بالويفي؟

يتم قطع إنشاء صفحة مزورة شبيهة بصفحة كود الويفي، بعد ذلك يتم تمريرها علر الويفي، حينما تدخل أنت على شبكة الويفي للانصال بالانترنت، يطلب منك إعادة كتابة الكود.

انت في هذه الحالة ستكتب الكود في الصفحة المزوة دون أن تشعر بالفرق، لأنها تشبه تماما الصفحة الرسمية، هكذا سيتم اختراق هاتفك عن طريق هذه الصفحة المزورة التي تكون مدمجة بالعديد من الفيروسات الضارة التي تقضي على نظام أمان الهاتف وتتمكن من اختراقه.

برامج التروجانت للتجسس على الهاتف.

إذا كنت متابع قديم لموقعنا فقد قرأت في أحد المواضيع السابقة عن هذه الطريقة، لأننا شرحناها في العديد من المواضيع السابقة. إذا كنت متابع جديد للموقع سأشرح لك هذه الطريقة.

يستخدم المبرمجون المحترفون والهاكرز المحترفون طريقة التروجانت في اختراق جميع أنواع الأجهزة الحديثة التي تعمل بشبكة الانترنت. تسمى هذه الطريقة أيضا بطريقة النجرات أو حصان طروادة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو bvbb.jpg

يقوم المحترفون في هذا المجال يتصميم برامج خاصة بالاختراق، هذه البرامج تكون مدمجة بالعديد من الفيروسات التي تنتشر في جهاز الشخص المقصود وتخترقه.

غالبا ما يتم تصميم هذه البرامج على شكل برامج معروفة، مثلا تجد برنامج خاص بنتظيف الهاتف أو تسريع الهاتف، حينما تقوم أنت بتثبيت البرنامج على جهازك، يتضح لك أنه لا يعمل، إذا لماذا تم وضعه؟

في اللحظة الذي قمت بتثبيته على جهازك، قام التطبيق بنشر الفيروسات في جهازك من أجل اختراقه، إذا كانت الفيروسات قوية، ستخترق جهازك حتى وإن كان به مضاد فيروسات، وهكذا يمكن أن يصل المخترق عبر هذا البرنامج إلى جميع البيانات والحسابات المفتوحة على جهازك، وبالتالي سرقتها.

يتم العمل بهذه الطريقة يشكل آخر، مثلا يتم إرسال صور على البريد الإلكتروني الخاص بك، من طرف شخص مجهول، حينما تدخل أنت إلى الصورة تظهر لك مجرد صورة عادية، لكنها في الاصل ليست صورة هي عبارة عن فيروس.

يستطيع المخترق من خلال هذه الصورة فقط التجسس عليك، وفتح الكاميرا الخاصة بجهازك والمايكروفون والتجسس عليك بجميع الطرق الممكنة، كما يمكنه القيام بأي تعديل على جهازك مثل إغلاقه أو تشغيله كما يشاء. ببساطة الجهاز الذي الخاص بك يصبح ملك للمخترق.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو wwww.jpg

برامج التجسس على الواتساب خطيرة

سوف أقتصر في هذه الفقرة على الحديث عن برنامجين فقط، هذين البرنامجين يغنيانك عن كافة البرامج الأخرى الخاصة بالتجسس على الواتساب التطبيق الأول هو تطبيق FlexiSpy والثاني هو تطبيق mSpy

مراقبة الواتساب لـ Androidو Iphone باستخدام FlexiSpy

 هو أحد البرامج المشهورة جدا في مجال مراقبة الهواتف الذكية، بالرغم من المنافسة الكبيرة في مجال مراقبة الهواتف من قبل مجموعة من الشركات، إلا أن كل هذه الشركات لم تستطع التغلب على برنامج FlexiSpy ولا زال يكتسح المجال ويحتل المرتبة الأولى في مجال المراقبة والتجسس.

المقر الرئيسي لهذا البرنامج يوجد في آسيا الشيء الذي يمكنه من مجموعة من الامتيازات، ويجنبه مشكلة المساءلة القانونية، لأن التطبيق صمم في الأصل لمراقبة الأطفال وتعقبهم لحمايتهم من الاختطاف الذي أصبح كثيرا. هذا الأمر جعله يكتسي صبغة قانونية.

هل شراء تطبيق مشروع قانونيا.FlexiSpy

الجواب نعم. مشروع ويمكن شراؤه دون أي مشاكل فقط يجب مراعاة بعض الأمور، وهي الغاية من شراءه، فإذا كان الشخص يريد استخدامه مثلا من أجل مراقبة أبناءه، فهذا مسموح، لكن إذا كان يريد استخدامه لقضاء مصالح وأغراض تضر الطرف الآخر، فقد يتعرض الشخص الذي يستخدمه إلى عواقب وخيمة في حالة تم الإبلاغ عنه. لذا لاستخدام هذا التطبيق لابد من مراعاة الأمور التالية:

الحصول على موافقة الشخص الذي تريد استهدافه أولا
في بعض الدول مثل الولايات المتحدة لا يسمح باستخدام برنامج FlexiSpy في مراقبة الزوجة أو التجسس عليها، لأنه يعتبر عملا غير قانوني في القانون الأمريكي، ومن حق الزوجة رفع دعوة ضد هذا التصرف.

مميزات برنامج FlexiSpy

يتوفر برنامج FlexiSpy على باقتين الباقة المميزة والباقة القصوى وكلاهما يقدمان الخصائص الأساسية في التطبيق التي تتمثل في:

  • غير قابل للكشف نهائيا خصوصا في نظام ISO
  • مراقبة الهواتف الذكية وتتبع مكان صاحبها.
  • مراقبة سجل المكالمات.
  • مراقبة الصفحات التي يقوم الشخص المستهدف بزيارتها على هاتفه.
  • مراقبة المحادثات الواردة أو الصادرة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • قراءة رسائل البريد الالكتروني
  • إمكانية تفعيل الكاميرا والمايكروفون أو توقيفها.

برنامج FlexiSpy غير متوفر بالمجان بل يمكن شراءه بمبلغ 68 يورو شهريا للخطة الأستسية، و 199 يورو بالنسبة لخطة أكستر الربع سنوية.

معلومات عن برنامج FlexiSpy

  • سنة الانطلاق: 2004
  • الموقع: آسيا
  • أنظمة الاشتغال:android ; ISO , black berry9
  • برامج المراقبة: فيسبوك، واتساب، جيميل، سنابشات فايبر، سكايب. كاميرا الهاتف، المايكروفون، المكالمات، الرسائل النصية، تعقب مكان الهاتف…
  • السعر: 99 يورو شهريا، الخطة الأساسية. 199 يورو خطة إكستير
  • متاح باللغة العربية.

تحميل وتثبيت  برنامج FlexiSpy

أولا بعد أن تقوم بتحميل FlexiSpy لابد من معرفة بعض الإجراءات قبل تثبيته على هاتفك، وهي أن البرنامج يقدم لك إمكانية الاستفادة من خدمة العملاء التي يمكن الاستعانة بها من أجل فك شفرة حماية الشخص الذي تريد التجسس عليه, يبلغ سعر هذه الخدمة حوالي 40 دولار، يمكنك الحصول على هذه الخدمة بالتوجه إلى الصفحة الخاصة بالتثبيت والضغط على BUY NOW.

الآن بعد أن تعرفنا على هذه الإجراءات الممكن اتباعها، دعونا ننتقل إلى طريقة تثبيت برنامج  FlexiSpy على الهاتف من أجل البدء في المراقبة.

بعد تحميل البرنامج من الموقع الرسمي لـ FlexiSp، ستحتاج إلى بريد إلكتروني شغال من أجل شراء باقة Premium. سوف تصلك رسالة على هذا البريد الإلكتروني بعد انتهاء عملية التحميل، الرسالة الأولى يؤكد عملية الشراء، والثانية تحتوى على المعلومات والبيانات التي ستحتاجها من أجل تسجيل الدخول على بوابة FlexiSpy Portal.

بعد أن قمت بإدخال المعلومات والبيانات على بوابة FlexiSpy Portal، الآن سوف تبدأ في تثبيت البرنامج.

طريقة التثبيت على نظام ISO

سوف تجد أنواع الهواتف التي تريد كسرها، قم باختيار iPhone، ثم اضغط على خيار كسر الجهاز ، ثم متابعة العملية بالضغط على التالي أو next حسب اللغة التي تستخدمها.

  • الخطوة التالية هي تثبيت تطبيق Cydia. ثم الانتقال إلى علامة التبويب، من ثم التوجه إلى “المصادر” ثم الضغط على “تحرير”، ثم “إضافة“.
  • إضغط على خيار إضافة المصدر بعد الدخول على  موقع ios.mflx.biz، بعد ذلك عد إلى تطبيق Cydia. ثم حدد مستودع ios.mflx.biz .، ثم قم بتثبيت System Core  من داخل المستودع.
  • قم بإعادة تشغيل من خلال الضغط على إعادة تشغيل Springboard .، ثم افتح بعد ذلك مباشرة System Core ، وقم بإدخال رمز التسجيل، سوف يعطيك خيارين، أن تظهر مرئيا أو لا.
  • هكذا ستتمكن من مراقبة هاتف الشخص المستهدف بكل التفاصيل، إذا أردت إعادة تشغيل البرنامج مرة أخرى ما عليك سوى فتح Dialer  ثم إدخال رمز التسجيل

الطريقة معقدة بعض الشيء لكن إذا ركزت معي جيدا وتتبعت كل الخطوات من الأول إلى الأخير سوف تتمكن من تثبيت البرنامج على الهاتف بطريقة صحيحة.

تثبيت FlexiSpy على هاتف يعمل بنظام Android

تثبيت FlexiSpy على الاندرويد أقل صعوبة من تثبيته على الايفون، ويمكن تثبيته بالطريقة الصحيحة من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • التوجه إلى البوابة، لكن الآن عوض أن تختار أيفون ستختار اندرويد، ثم قم بالمتابعة بالضغط على التالي.
  • يوفر لك تطبيق FlexiSpy رابطًا فريدًا لتنزيل تطبيق على هاتف Android المستهدف. لا تنقر عليه الآن ، فقط قم بتدوين ذلك.
  • بعد القيام بمتابعة ستجد رابط سنحتاجه لاحقا وليس في هذه الخطوة. الآن سوف تفتح قائمة الإعدادات في هاتف الشخص الذي تريد التجسس عليه، ثم توجه إلى خيارات الأمان، بعد ذلك قم باختيار تمكين مصادر غير معروفة  ثم تابع العملية بالضغط على موافق.
  • الخطوة التالية هي فتح متصفح Chrome من نفس الهاتف الذي تريد التجسس عليه، ثم قم بنسخ الرابط الذي ذكرت في الخطوة 2 من أجل أن تبدأ عملية تحميل البرنامج
  • بعد اكتمال التحميل ستجد البرنامج يحمل إسم SystemUpdate قم بتثبيته باتباع التعليمات، إذا طلب منك إذن الجذر قم بالضغط على نعم.
  • بعد اكتمال عملية التثبيت سيتم عمل restart  للهاتف، أي إعادة تشغيل. بعد ذلك توجه إلى التطبيق FlexiSpy. الذي قمت بتثبيته للتو، قم بالدخول إليه، ثم قم بإدخال رمز التنشيط الذي وصلك في الأول على البريد الإلتروني.
  • في الأخير ستتمكن من رؤية سجلات الدخول والخروج من خلال العودة إلى FlexiSpy Portal

mSpy لمراقبة الواتساب والهاتف

هو أحد التطبيقات التي يستطيع اختراق الهاتف بأكمله والوصول إلى كافة البيانات في الهاتف من أجل مراقبة كل الأنشطة التي يقوم بها ذلك الشخص على هاتفه، بالإضافة إلى تعقبه وتقفي أثره من بين الأمور التي يستطيع برنامج mSpy القيام بها:

  • التجسس على وسائل اتصالاتك مثل المكالمات الواردة على الهاتف أو المكالمات التي تجرها انت، ثم الاطلاع لى الرسائل النصية وقراءتها، بالإضافة إلى قراءة كل الرسائل الواردة على البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الجتماعي كالواتساب، فيسبوك، أنستغرام، تويتر …
  • مراقبة تصرفات وسلوكيات الشخص المستهدف من خلال التعرف على الأنشطة التي يقوم بها على الويب والمواقع التي يدخل إليها والتطبيقات التي ينزلها والملفات التي يدخل إليها بكثرة.
  • التجسس على تفضيلات المستخدم، من خلال الوصول إلى كاميرا الهاتف وتشغيلها أو توقيف تشغيلها، بالإضافة إلى التحكم في المايكروفون واستخدامه في التصنت على المحادثات الصوتية أو المرئية التي يقوم بها الشخص المستهدف.
  • التحكم في إعدادات الهاتف وتغييرها ومسح البيانات التي تريد، أو حجب الوصول إليها من طرف ذلك الشخص، بالإضافة إلى مراقبة حالة البطارية والتحكم في لوحة المفاتيح. الخ

تحميل تطبيق MSPY

تشغيل برنامج mSpy في مراقبة هاتف الايفون

يعمل على جميع أنظمة الهواتف الذكية بنوعيها Android و iPhone. قد يتطلب العمل عل هذا البرنامج بعض الوقت عند تثبيته، لأنه أول ما يفعل هو كسر نظام حماية الهاتف المستهدف من خلال عمل روت لذلك الهاتف، الشيء الذي يتطلب بعض الوقت.

في حالة ما إذا وجدت أي صعوبة في العمل على برنامج mSpy والعمل به يمكن اللجوء إلى الموقع الرسمي للبرنامج وشراء خطة Premium.

بعد الحصول على خطة Premium سوف يمنحك الموقع بريد إلكتروني هو الذي ستستخدمه في تشغيل التطبيق، حيث ستصلك رسالة في هذا البريد بها كل المعلمات الخاصة بالتسجيل.

يمكنك الدخول عن طريق الرابط الذي سيتم إرساله عبر البريد يجب عليك بعد ذلك تسجيل الدخول عن طريق اتباع المعلومات والخطوات التي تم إرسالها عبر البريد

كيف أقوم بتثبيت Premium على الهاتف بالشكل الصحيح؟

يجب تحميل البرنامج، من ثم الدخول إليه عن طريق الانتقال إلى علامة التبويب ثم الضغط على مصادر ثم تحرير، بعد ذلك الضغط على إضافة.

  • أدخل بعد ذلك على  http://repo.mspyonline.com كمصدر. ثم قم بالنقر على العودة إلى Cydia.
  • الخطوة التالية هي تحديد  مستودع Mtechnology LTD .ثم تثبيت ملف iPhoneInternalService من خلال الضغط عليه ثم الضغط على install.
  • قم بفتح الملف الذي قمت بتحميله للتو وقم بإدخال رمر التسجيل الذي ذكرنا في الاول على الملف لكن بعد إعادة تشغيل اللوحة سيتم بعد ذلك إعادة تشغيل الهاتف تلقائيا restart.
  • بعد إعادة تشغيل الهاتف سيختفي برنامج mSpy.
  • ما عليك سوى الانتقال إلى لوحة مفاتيح mSpy وستجد الهاتف الذي على هذه اللوحة.

أسئلة وأجوبة  عن التجسس على الواتس اب

قمنا بإضافة هذه الفقرة خصيصا للإجابة على كل الأسئلة التي تصلنا على البريد الإلكتروني أو التي تصلنا في التعليقات، ولأن موضوع اليوم حساس بعض الشيء فيه مصطلحات تقنية كثيرة، لذلك نعلم أن عدد كبير سيكون لديه تساؤلات إما حول طريقة تثبيت البرامج أو حول طريقة اشتغالها، لذا سنعرض عدد من الأسئلة مع الإجابة عليها. نتمنى أن يكون سؤالك ضمنها.

هل تطبيقات اختراق WhatsAppتعمل؟

الجواب هو نعم. لماذا؟ إذا تمكن الشخص الذي يريد التجسس عليك من الوصول إلى هاتفك، فهذا يعني أنه يمكنه التجسس عليه بعدة طرق هي ما ذكرناه في الأعلى، وبالتالي يمكنه تعقبك وقراءة رسائلك، ليس هذا فقط، بل يمكنه أيضا سرقة بياناتك.

لقد قاموا باختراق الواتساب الخاص بي بالرغم من أني لا أعطي هاتفي لأحد. كيف فعلوا ذلك؟

في هذه الحالة هناك احتمالين، الأول هو إذا كان هذا الاختراق كان منذ بضع سنوات مثلا قبل سنة 2014، فإن هذا الأمر ممكن، لأنه قبل هذه السنة كان نظام الأمان في واتساب هش وضعيف للغاية، مما يمكن أي شخص من اختراقه، فقط عن طريق كود بسيط أو باستخدام رقم هاتفك.

أما إذا كانت عملية اختراق الواتساب الخاص بك تمت بعد 2014، فهذا لا يتعلق بنظام الأمان في التطبيق، بل يعطينا احتمالية استخدام المخترق لبرامج النجرات، التي تحدثنا عنها في الفقرات السابقة أو ما يعرف بالتروجانت، يعني أن الواتساب الخاص بك تعرض لهجوم خطير باستخدام برنامج ملغم.

كيف يمكنني حماية WhatsApp الخاص بي من الاختراق؟

بما أن الطرق الخطيرة للتجسس على الواتساب هي من خلال الوصول إلى الهاتف الخاص بك، فهذا يعني أن طريقة الحماية في هذه الحالة، هي تجنب أن يقوم أي شخص بالاقتراب من هاتفك أو العمل عليه، لأن هذا هو الخطر الذي يتم عن طريقه اختراق الهاتف والوصول إلى الواتساب، حتى وإن كان صديق لك، قد يستخدم بعض الطرق السابقة على هاتفك فقط من باب المزاح، لكن الأمر قد يتطور وقد يشكل خطورة كبيرة فيما بعد. لذلك، تجنب وضع هاتفك في متناول إي شخص.

يمكن تجنب هذا الأمر بطريقة أخرى بسيطة، وهي وضع كود أمان للهاتف، إما كود PIN أو نقش، وذلك لحماية من دخول أي متطفل، حتى لو سقط في يد شخص آخر.
استخدم طرق تتبع الهاتف عن طريق الايميل، وذلك لفرمتة الهاتف في حالة تم سرقته.

كيف أعرف ما إذا كان شخص ما يقرأ رسائل WhatsApp الخاصة بي؟

يمكنك معرفة هذا الأمر بطريقة بسيطة جدا وهي فتح الواتساب الخاص بك على موقع WhatsApp Web. من جهاز آخر، سواء كان كمبيوتر أو هاتف. طريقة فعل ذلك شرحناها فوق.

إذا تمكنت من الدخول إلى الواتساب عن طريق WhatsApp Web. بشكل عادي ستعرف أنه لا أحد قام بالتجسس عليك، أما إذا صادفت أي مشكل في الدخول حينها سيكون الواتساب الخاص بك مراقب ومخترق من طرف شخص آخر.

هل يوجد برنامج تجسس واتس اب برقم الهاتف مجانا ؟

 هذا السؤال يتكرر كثيرا ويطرح بصيغ متعددو مثل  هل يمكن اختراق واتس اب اندرويد عن طريق الرقم ؟ أو ماهي طريقة التجسس على الواتس اب عن طريق رقم الهاتف ؟

الجواب هو: نعم يوجد لكن يجب الحذر في اختيار هذه البرامج وعدم تصديق كل ما يروج على اليوتيوب لأن أغلب البرامج التي تروج هناك لا تعمل كما يجب.
البرامج التي تعمل بطريقة جيدة هي البرنامجين الذين تحدثت عنهم في الأعلى، بالإضافة إلى التطبيقات الثلاثة الاخرى.

هل يمكن التجسس على الواتساب بدون برامج؟

من الصعب حدوث ذلك، خصوصا في هذه السنوات الأخيرة بسبب نظام الحماية الالي الذي أصبح يتوفر عليه تطبيق الواتساب. لكن قد يحدث ذلك إذا كان هاتفك متاح للتصفح من طرف شخص آخر.

خاتمة

ختاما أتمنى ألا أكون قد أطلت عليك كثيرا، لكن الموضوع يستحق ذلك، لأنه مهم جدا ويحتاج إلى التركيز من أجل فهم كل الخطوات والطرق التي شرحتها، إذا كان لديكم أي تساؤل بخصول الموضوع، أو أي فقرة وجدتم فيها أي صعوبة في الفهم، تواصلوا معنا عبر التعليقات، واطرحوا أسئلتكم والمواضيع التي تريدون منا شرحها. نقوم بقراءة كل التعاليق، وسنكون سعداء بالإجابة عن أي تساؤل أو استفسار.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى