صحة

البردقوش لعلاج بطانة الرحم المهاجرة

[ad_1]

تجربتي مع بطانة الرحم المهاجرة

البردقوش لعلاج بطانة الرحم المهاجرة

تعاني العديد من النساء من مرض بطانة الرحم المهاجرة التي تسبب مجموعة من الأمراض والإضطربات على منطقة الرحم هذا ما يجعل أغلبهن يبحثن عن علاج بالأعشاب أبرزهم بالبردقوش والميرمية لعلاج بطانة الرحم المهاجرة.

لهذا سنحاول في هذه المقال، الإجابة على السؤال الذي يقول “هل يمكن علاج بطانة الرحم المهاجرة بالبردقوش”، كما سنقدم لكم مجموعة، من الأعشاب الأخرى، التي يمكنكم من خلالها، علاج بطانة الرحم المهاجرة إنشاء الله.

فإذا كنتم مهتمين بهذا الموضوع، فتابعو معنا القراءة إلى النهاية، ولا تنسو أيضا، الإطلاع على المقالنا السابق، الذي تحدثنا فيه عن موضوع، البردقوش [ وسماكة الرحم ].

ماهي بطانة الرحم المهاجرة؟

تجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع سماكة بطانة الرحم

وتسمى أيضا، بالإنتباذ البطاني الرحمي، (Endometriosis)، وهو نوع من الإضطراب الضار، الذي يكون على مستوى الرحم، وذلك من خلال نمو بعض الأنسجة، التي تشبه النسيج المبطن للرحم، في مناطق خارجه، كما أن قناة الفالوب والمبيضين، هما أيضا، يصابان ببطانة الرحم المهاجرة. وفي كل شهر تزداد سماكة، هذه البطانة، والتي ينتج عنها نزيف، لا يمكنه الخروجه من الجسم، مما يؤدي لتكون، أكياس في المناطق المصابة.

أعراض بطانة الرحم المهاجرة

حالات تعاني من بطانة الرحم المهاجرة وحملتحالات تعاني من بطانة الرحم المهاجرة وحملت

هناك العديد من الأعراض، التي تنتج عن بطانة الرحم المهاجرة، كالشعور بالألم الحاد، في منطقة الحوض، وذلك خلال فترات الحيض، ويتزايد الألم أكثر وأكثر، مع مرور الوقت. كما هناك مجموعة من الأعراض الأخرى، هيا بنا لنتعرف عليها:

  • العقم.
  • عزارة الطمث.
  • الشعور بالألم عند أو بعد ممارسة الجنس.
  • الغثيان والإمساك والتعب والإسهال والإنتفاخ عند فترة الحيض.
  • ألم في الأمعاء عند التبول.

اسباب مرض بطانة الرحم المهاجرة

علاج بطانة الرحم المهاجرة بالقسط الهندي
علاج بطانة الرحم المهاجرة بالقسط الهندي

بالنسبة للأسباب مرض، بطانة الرحم المهاجرة، ليس هناك سبب معين لهذا المرض، ورغم ذلك، فهناك العديد من الأسباب المحتملة، هيا بنا لنتعرف عليها:

  • عند وجود خلل هرموني، الذي يقوم بتحويل، بعض أنواع الخلايا، في الحوض او المبيض، إلى خلايا البطانة الرحمية.
  • عند وجود مشكلة، في الجهاز المناعي، هذا ما يجعل الجسم غير قادر، على أن يتعرف، على نمو أنسجة بطانة الرحم، هذا ما يجعل المناعة، لا تتصدا لها.
  • عند تدفق دم الحيض، الذي يتوفر على خلايا بطانة الرحم، وذلك عن طريق، قناة الفالوب إلى تجويف الحوض، بدلا من خروجه، من الجسم، فتلتصق بعدها، في كل من جدران الحوض، لتنمو عليه.
  • انتقال الخلايا المكونة للرحم من خلال الأوعية الدموية أو اللمفاوية من داخل الرحم إلى مجموعة من المناطق الأخرى في الجسم.
  • عند عمل عملية استئصال الرحم او الشق الجراحي الذي يؤدي إلى بطانة الرحم المهاجرة.
  • عند التعرض إلى مواد كيماوية ضارة.

هل يمكن علاج بطانة الرحم المهاجرة بالأعشاب

هل البردقوش يقوي بطانة الرحمهل البردقوش يقوي بطانة الرحم

بعد القيام بمجموعة من العمليات الجراحية، وتناول مجموعة من الأدوية، لتخفيف الٱلم الخاص، ببطانة الرحم المهاجرة، والقيام بالعلاج الهرموني، تلجأ النساء عادة، للعلاج بالأعشاب، وتجنب استخدام العلاج الطبي.

وذلك لما يسمعونه، حول علاج الطب البديل ( العلاج بالأعشاب )، ونتائجه المبهرة، لكن هل حقا، يمكن علاج بطانة الرحم المهاجرة، من خلال الأعشاب؟

في الغالب، عند استخدام الأعشاب، يتم تخفيف الٱلام، التي تنتج، عن الإصابة ببطانة الرحم المهاجرة، كما أن الأعشاب، ليس لها تأثير خطير، عند استخدامها، على الجسم، لهذا يمكنكم تجربة، مجموعة من الأعشاب، التي سنشاركها معكم، في الأسطر التالية من هذه المقال، لعلاج بطانة الرحم المهاجرة، وتخفيف أعراضه:

البردقوش Marjoram

تعتبر عشبة البردقوش، أحد الأعشاب المهمة والمفيدة للنساء، لما تحوي عليه، من عناصر مهمة، مثل الكالسيوم، والحديد ومضادات الأكسدة، والفيتامينات، والفلافونيدات، إلى جانب الكافاكورل، والثيمول، والروزمارينك، ومواد كافورية. كل هذه العناصر، تتوفر عليها عشبة واحدة، مما جعلها، مفيدة كثيرا، هيا بنا لنتعرف على ابرز فوائدها، على جسم النساء.

  • تقلل من انتفاخات الأمعاء والرحم وذلك من خلال طرد الغازات الرحمية.
  • تعمل على تنشيط الجسم لإنتاج بويضات أكثر في الرحم.
  • عمل على تنظيف الرحم من كل الألتهابات كما تساعد في علاج حالات تكيس المبايض المؤخرة للحمل لمجموعة من النساء.
  • تساعد في زيادة فرصة الحمل وتسريعه أيضا بالخصوص إذا تم تنولها بشكل مستمر مرة أو مرتين في اليوم الواحد.
  • تعمل على تنظيم الدورة الشهرية كما تساعد على تخفيف من ألمها على الجسم وذلك من خلال إرخاء عضلات الرحم وإخراج الدم العالق وتخلص من كل التشنجات والتقلصات المصاحبة للطمث.
  • تعمل على تنظيم إفراز مجموعة من الهرمونات الأنثوية التي تكون في غالب سبب في حدوث بعض المشاكل في الحمل إذا كان فيها خلل ما.

البابونج Chamomile

تعتبر هذه العشبة، متعددة الخصائص، ولها مجموعة من الإستخدامات على الجسم، كما تعمل على علاج الٱلم، المصاحبة، لبطانة الرحم المهاجرة، وقتل الخلايا الخاصة بها، وذلك من خلال تقليل، من انتاج للإسترادايول (estradiol)، الذي يقلل من وتيرة نمو الخلايا داخل الرحم، وهذا الأمر، تم نشره، حسب دراسة مخبرية، تم القيام بها، سنة 2018. دعونا الٱن نتعرف، على أبرز فوائد عشبة البابونج، بنسبة لمرض، بطانة الرحم المهاجرة:

  • تعمل على تقليل من تقلصات البطن.
  • تعمل على تسكين الٱلام بمنطقة الفخذين والرحم وأسفل الظهر.
  • تعمل على علاج تهيج أنسجة بطانة الرحم.
  • تعمل على التقليل، من ٱلام الذي يحدث قبل فترة الحيض.

لكن وجب الإشارة، عند تناول عشبة البابونج، يجب الإستشارة مع الطبيب المختص، لكي يقوم بتحديد وصفة، مع إعطاء مجموعة من التعليمات، لكيفية استخدامه، وتجنب استخدامه، مع أعشاب وأدوية أخرى، لتجنب خطر الجرعة الزائدة، أو ظهور مجموعة من الأعراض، كالتورم والوجع، والصعوبة في التنفس، وتهيج الجاد. لهذا يجب الحرص على عدم استخدامه، إذا كانت المصابة تعاني من:

  • الإصابة بسرطان الثدي أو سرطان الرحم أو المبيض.
  • أورام الليفية الرحمية.
  • عند القيام بعمليات جراحية.
  • حياسية حبوب اللقاح التي تخص كل من نباتات الرجيد. وأعشاب الأقحوان وغيرها.
  • عدم استخدامها عند فترة الحمل والرضاعة.

اللافيندر Lavender

يتم استخدام هذه العشبة، بشكل كثير، نظرا لكثرة تواجدها في الحدائق، ولما تتوفر عليه من مجموعة من الخصائص، التي تعمل على تهدئة الجسم وتحفيزه على الإستراخاء والنوم. ولتخفيف ٱلام الحيض، وتخلص من تقلصات، التي تحدث في تلك الفترة، يتم الإستعانة، بزيت اللافندر الأساسي، وتم اكتشاف ذلك، عن طريق مجموعة من الدراسات، التي تم إجرائها، خلال تجربة هذه الزيت، على رحم، وعلى بطانة الرحم المهاجرة.

لهذا أصبحت هذه الزيت، تستخدم كثيرا، لتدليك تلك المناطق، أو يتم شمُّ اللافيندر، من خلال وضع 3 قطرات منه، على اليدين، واستنشاق راحة هذه الزيت، خلال كل ستة ساعات، أو يمكن وضع هذه الزيت، على قطعة من قطن، واسنشاق رائحتها، لأكثر من 30 دقيقة، بشكل يومي. لكن يجب عدم استخدام هذه الزيت، في فترة الرضاعة والحمل، وقبل الخضوع للعمليات الجراحية، وذلك لتجنب حدوث أي مشاكل، لكل من الرضيع، أو لجسمك، كما تجدر استشارة الطبيب المختص على هذا الأمر.

الكركم Turmeric

يعتبر الكركم لعلاج بطانة الرحم المهاجرة، أحد أنواع التوابل مرة الطعم، التي يتم استخدامها غالبا، في مجموعة من الأطعمة الأسيوية، كما أنه يحتوي، على مادة الكركمين Curcumin، التي تساعد في تقليل، مجموعة من أعراض الإلتهابات، التي تحدث في الجسم.

أما بالنسبة لإصابة بطانة الرحم المهاجرة، فالكركم، يعمل على معالجة الإلتهابات، ويمنع تكاثر الخلايا الرحمية، التي تؤدي لهذه الإصابة. وقد أظهرت مجموعة من الدراسات، أن الكركم، يساعد على التقليل من مستوى الدم، الذي يصل إلى هذه الغرسات الجديد، وذلك عن طريق تقليل، من عدد الأوعية الدموية الدقيقة، والتي تتكون خارج الرحم، وهكذا يتم القضاء، على كل الخلايا الجديد.

لكن يجدر الذكر، بأنه يجب استشارة الطبيب المختص، لتحديد الجرعة المناسبة، والتي تقدر بين 3 إلى 8 جرام، في اليوم الواحد، وذلك لثلاث أشهر. كما قد تظهر، مجموعة من الأعراض الجانبية عند إستخدامه، مثل الدوخة، والغثيان، واضطرابات المعدة، والإسهال، ويجب الحذر من استخدام الكركم، عند:

  • الإصابة بداء السكري.
  • الإصابة بالعقم عند الرجال.
  • الإصابة بمشاكل المرارة.
  • الإصابة بمختلف أنواع الاضطرابات على المعدة.
  • عند انخفاض مستوى الحديد في الدم.
  • خلال فترة الحمل أو الرضاعة.

إقرأ أيضاً: امبولات الكولاجين فوائدها وأضرارها ؟

إقرأ أيضاً: انواع الشعر : كيف اعرف نوع شعري وما هي طرق العناية بالشعر ؟

الشاي الأخضر Green tea

يتوفر الشاي الأخضر، على مجموعة من الخصائص المهمة التي تجعله يساعد في علاج الإصابة، بطانة الرحم المهاجرة. وذلك لتوفر على خصائص، شبيهة بهرمون البروجسترون، حيث يعمل على تثبيط، نمو كل من الأوعية الدموية الدقيقة، والخلايا الرحمية، التي تسبب في تغدية التكاثر لبطانة الرحم، بشكل مفرط.

كما يعمل الشاي الأخصر، على تقليل من الإلتهابات الحاصلة، وذلك من خلال، منع خلايا الدم الحمراء، من إطلاق عامل النمو الوعائي، لهذا يتم استخدام الشاي الأخضر، كأحد العلاجات، لبطانة الرحم المهاجرة، لكن وجب استسارة الطبيب المختص، خلال شربه، وذلك لتجنب العديد من الأعراض الحانبية على الجسم، ومن ابرز هذه الأعراض:

  • عدم تناول مميعات الدم، مع الشاي الأخضر، وذلك لأنه يحتوي، على فيتامين K، الذي يجعل فاعليته دوائية تقل.
  • عدم تناوله عندما تكون هناك حساسية من الكافيين، وذلك لتجنب ظهور الأعراض، مثل الغثيان والقلق، والتهيج، واضطرابات في المعدة.
  • عدم شرب الشاي، وتناول الأدوية، والمكملات الغدائية الأخرى، لتجنب حدوث تفاعل فيما بينهم.

الزنجبيل Ginger

يعتبر الزنجبيل، أحد أهم النباتات، التي يتم استخدامها، لمختلف الأمراض، والتي تستعمل عموما، في الطب البديل، كما أن جذوره، تستخدم في مجموعة، من الأغراض العلاجية.

وكما أشارة مجموعة من الدراسات، التي تم إجرائها، على الزنجبيل، وتأثيره على ٱلام الطمث، تبين أن له تأثير إيجابي، ومن مفروض أنه له تأثير أيضا، على الٱلام، المتعلقة بمرض، بطانة الرحم المهاجرة، لكن تجدر الإشارة، على عدم تواجد، دراسات كافية، تأكد سلامة استخدام الزنجبيل، على مرض بطانة الرحم المهاجرة.

عشبة كف مريم

يتم استخدام فاكهة وبذور، عشبة كف مريم، في مجموعة من الأغراض العلاجية، من بينها علاج متلازمة ما قبل الحيض، وعلاح ٱلام الثدي، وأعراض الدورة الشهرية الحادة، وذلك لأن هذه العشبة، لها تأثير على الهرمونات، التي لها علاقة، مع الدورة التناسلية للنساء.

ولكل من لا يعلم شكل هذه العشبة؛ فهي شجرة تنمو، في منطقة البحر الأبيض المتوسط وٱسيا الوسطى، وتحتوي هذه الشجرة، على اوراق طويلة، شبيهة بالأصابع، وزهور باللون البنفسجي، المائل إلى اللون الأزرق.

كما تم إجراء، مجموعة من الدراسات، حول هذه العشبة، وتأثيرها على مرض، بطانة الرحم المهاجرة، حيث تبين، أن لها مجموعة من الفوائد، كما أنها شبيهة، بهرمون الإستروجين. حيث تعمل على تقليل، من حجم كيس بطانة الرحم، وتقيل من أعراض المرض، الذي يكون بسبب العملية الجراحية، وتقليل أيضا، من الإلتهابات. ويجب ذكر، ان هناك، مجموعة من الاعراض، الناجمة عند استخدام هذه العشبة، مثل حدوث اضطربات في المعدة، والشعور بالغثيان، والصداع، والحكة، وظهور حب الشباب، وصعوبة النوم.

كما يجب عدم استخدام علاج بطانة الرحم المهاجرة بكف مريم، عند الاصابة بمرض الرعاش، والأمراض الذهانية، حيث تتوفر هذه العشبة، على مجموعة من المواد، التي تؤثر على الدماغ، وتعمل على تقليل من مستوي الدوبامين، لهذا يجب تحديد، الجرعة المناسبة، من عشبة كف مريم، من قبل طبيب مختص.

رجل الأسد Alchemilla

قديما كانت عشبة رجل الأسد، تستعمل لعلاج، مجموعة من الامراض النسائية، وذلك لتوفرها، على مجموعة من الخصائص، الشبيهة بهرمون البروجسترون، القابض للأوعية الدموية، والمضاد للإلتهابات، حيث كانت نتائج هذه العشبة، لعلاج غزراة الطمث، مميزة جدا.

وتمت دراسة هذه التأثيرات، الناتحة عن هذه العشبة، في رومانيا، وذلك من خلال أخد عينات من النساء المصابات بالنزيف، وهناك دراسة أخرى، تم استخدام جزء ورقي، وجذري من هذه العشبة، على أنسجة الرحم المتبذة، لتظهر النتائج، انخفاض في الأوارم، المتواجدة على الرحم، والتقليل من مستوى السيتوكينات. لهذا فإن عشبة رجل الأسد، مفيدة جدا، لبطانة الرحم المهاجرة، وذلك نسبة لخصائصها الفينولية.

لكن ورغم توفر، هذه النبتة، على مجموعة من الفوائد، والخصاصائص العلاجية، إلا أنه تجدر ايتشارة الطبيب المختص، ولذك لتجنب الأعراض الجانبية، من خلال تحديد الجرعة المناسبة، من هذه العشبة، وتجنب استخدامها في فترات الحمل والرضاعة، وغيرها من الفترات الأخرى، التي سيتم تحديدها كما قلنا، من قبل الطبيب المختص.

العبعب المنوم Ashwagandha

العبعب المنون، وهو احد الشجيرات الصغيرة، التي تحمل زهور باللون الأصفر، والتي تنمو في شمال إفريقيا وفي الهند. تم استخدامه في القديم، ولأكثر من 3000 سنة، لعلاج مجموعة من الأمراض، ولتخفيف الضغط والتوتر، وزيادة في طاقة الجسم، والتحسين من التركيز.

ومن أهم الأمور، التي تم استخدام فيها، مستخلص عشبة العبعب المنوم، من أوراقها او من جذرها، للتقليل من نسبة الكورتيزول، والذي يكون مرتفع في غالب، لكل المصابات، بمرض بطانة الرحم المهاجرة، لهذا هناك بعض الدراسات، التي ترجح تأثير هذه العشبة، على هذا المرض.

النعنع Peppermint

يعتبر النعنع، أحد أكثر النباتات العطرية، التي يتم استخدماها، في مجموعة من المستحضرات التجميل، والمنتوجات الطبية، والعديد من المنتوجات الأخرى، بالإضافة لاستخدامه، في تحضير الشاي، الذي يضيف عليه نهكة مميزة، من نوع ٱخر.

كما يتم استخلاص الزيوت، من هذه النبتة، ويتم وضعها، في كبسولات، لتستخد كمكملات غذائية. وقد أشارة بعض الدراسات، إلى أن النعناع، يتوفر على مضادات الأكسد، التي تعمل على التقليل، من ٱلام الحوض، الذي يكون بسبب مرض، بطانة الرحم المهاجرة، لكن لم يتم تأكيد ذلك، من خلال أبحاث علمية، لهذا يجب استشارة الطبيب المختص، حول استخدام هذه النبتة، وتحديد الجرعة المناسبة منها.

القصيوم Achillea

يتم استخلاص علاج طبيعي، من جذور ونباتات، عشبة القيصوم، لما يحتوي عليه من خصائص، لعلاج مرض الانتباذ البطيني الرحمي، حيث تم تقييم تأثيره، عن طريق إجراء مجموعة من الدراسات، والأبحاث التجريبية الحيوانية.

لتأكيد هذه الدراسات، عند استخدام القصيوم، ينخفض مستوى السيتوكينات، التي تنتح عن تكون، الإلتهابات الرحمية، مثل IL – TNF – ag 6، وذلك لتوفره، على نسب من أسيتات الأيثيل المثبط، للعمليات الالتهابية، المتكونة في الرحم، خلال الإصابة بمرض، بطانة الرحم المهاجرة.

لكن وجب استسارة الطبيب المختص، لتحديد جرعة مناسبة، وذلك من خلال عمر المريض، والحالته الصحية ،وكل هذا، من أجل تجنب الأعراض الجانبية، التي يمكن أن تسببها، هذه العشبة، من بينها حساسية الجلد، كما يجب عدم استخدام هذه النبتة عند:

  • فترة الحمل والرضاعة.
  • عند إجراء عمليات جراحية.
  • عند الإصابة بالإضطرابات المسببة للنزيف.

الفاوانيا paeony

ينمو هذ النوع من النبات، في مجموعة من المناطق، في كل من أرجاء ٱسيا، وغرب امريكا، وأروبا، وينتمي إلى عائلة Paeoniaceae، وبالنسبة لشكل هذا نبات، فإنه يتوفر على أزهار كبيرة، وشكل جميل.

يتم استخدام نبتة الفاوانيا، لمجموعة من للاعراض الطبية والعلاجية، كما يتم استخدامها أيضا، على مرض، بطانة الرحم المهاجرة. حيث تم القيام، ببعض الأبحاث، حول هذه النبتة، وتأثيرها على الطمث، تبين انها تقلل، من المضادات المناعية، التي ينتج عنها، تكون الإلتهابات في الرحم. كما يتم تناول هذه النبتة، التي يتم تحضير مستخلص، من نباتتها وجذورها، عن طريق الفم.

لكن يجدر الإشارة، إلى أنه، يجب إستشارة الطبيب المختص، لكي يحدد الجرعة المناسبة، من هذه النبتة، وذلك حسب عمر المريض، وحالته الصحية، وذلك لتجنب مجموعة من الاعراض الجانبية، على المريض، مثل الإصابة بالإضطربات في المعدة، والإصابة بالطفح الجلدي، كمل يجب تجنب استخدام، هذه النبتة، عند فترة الحمل الرضاعة، وعند الإضطرابات التي تسبب نزيف، وعند إجراء العمليات الجراحية.

قشرة الصنوبر Pine bark

نبات الصنوبر، هو أحد النباتات، التي تنتمي لعائلة الصنوبريات، التي تحتوي، على 120 نوع مختلف، كما أن هذا النوع، ينمو في جميع المناطق بالعالم، ويتم استخدام مستخلص اوراق الصنوبر، في مجموعة من الأغراض الطبية والعلاجية.

حيث قامت العديد من الشركات الطبية، بصنع مستخلص منه، وأجريت الكثير من الدراسات حول تأثير هذه النبتة، إذ تبين بعدها، انها تعمل كمضاد للإلتهابات، ومنها الألتهابات المتكونة في بطانة الرحم المُهاجرة. كما أشارت بعص الدراسات الأخرى، إلى أن لحاء الصنوبر، مع موانع الحمل، يعمل على تقليل من ٱلام الرحم، حيث يجب ان يتم تناول الجرعة المناسبة، والتي تكون، بين 50 إلى 450 مليجرام، بشكل يومي، لمدة لا تقل، عن عام واحد. ولذلك مع الإستشارة بالطبيب المختص.

كما هناك مطموعة من الأغراض الجانبية، التي تظهر، عند استخدام الجرعة الزائدة، من مستخلص هذه النبتة أبرزها، تقرحات الفم، الصداع، مشاكل في المعدة، رائحة الفم الكريهة، كما يجب عدم استخدام قشرة الصنوبر عند:

  • إجراء عملية جراحية.
  • معانات مع النزيف.
  • الإصابة بمرض السكري.
  • الإصابة بأمراض المناعة الذاتية مثل مرض التصلب المتعدد والذائبة الحمامية الجلدية والتهاب المفاصل الروماتويدي.

الفاوانيا الصينية Paeonia lactiflora

وهي من النباتات، التي تنتمي إلى عائلة نبات الفاونيا، التي تم ذكرها في الفقرات السابقة، والتي تنمو في الصين.

تحتوي هذه النبتة، على مجموعة من الخصائص الكيميائية، الشبيهة بزهرة الفاونيا، حيث يتم استخلاص المركبات الكميائية، من جذور هذه النبتة، لاغراض علاجية. تعطي هذه النبتة، مفعولا إيجابيا، لعلاج مرض، بطانة الرحم المهاجرة.

حشيشة الملاك الصينية Angelica sinensis

تم استخدام عشبة، حشيسة الملاك الصينية، في قديم الزمان، لعلاج مجموعة من الأمراض، ولتعزيز الدورة الدموية، وتحسين مناعة الجسم. حيث يتم استخدام، جذور هذه النبتة، من قبل الصينيون، لعلاج مختلف الأمراض.

وأشارة بعض الدراسات، إلى أن هناك تأثير من هذه النبتة، على بطانة الرحم المهاجرة، حيث تعمل كمضاد للاكسدة، وتعمل على تحفيز المناعي، المضاد للإلتهابات، وتعمل أيضا، على التقليل من ٱلام الدورة الشهرية، والتهاب الرحم المزمن، كما تساعد على محاربة، جميع الميكروبات والعدوى البكتيرية.

لكن يحب الحذر من تناول هذه العشبة لمدة طويلة، لما تحتوي عليه من عناصر، تساهم في تكوبن، خلايا سرطانية، لهذا يجب استشارة طبيب مختص، قبل تناول هذه العشبة، لتحديد الجرعة المناسبة، والمدة المسموح بها، لاستخدام هذه العشبة. كما يحب عدم تناولها، عند فترة الحمل والرضاعة، وعند الإصابة باضطرابات النزيف.

جوسيبيوم Gossypium herbaceum

ويسمى أيضا بالقطن، الذي يتسخدمه الجميع في الغالب، كما ان محاصله الزراعية، متواجدة، في جميع أنحاء العالم، حيث يدخل في البنية الصناعية، الخاصة بصناعة الأقمشة، التي يتم استخدامها، في مجموعة من المجالات.

من بينها المجال الطبي، حيث يتوفر القطن، على سطح ناعم، كما يتم استخدام جذوره وبذوره، في مستخلصات علاجية وطبية. يتم استخدامه هذه المستخلصات، عن طريق الفم، لأنها ٱمنة، وتستعمل كدواء، يمكنكم العثور عليه، في جميع الصيدليات العامة.

يتم استخدامه أيضا، كمنشط للرحم، ومحفز له أيضا، حيث تم إجراء العديد من الدراسات، التي تنبين فعالية القطن، في علاج الانتباذ الباطني الرحمي، كما هناك بعض التجارب الأخرى السريرية، التي اظهرت، بعض الٱضرار الجانبية، لاستخدام القطن، مثل انقطاع الطمث، والعقم، ونقص في مستوى بوتاسيوم الدم، وزيادة في مستوى الأنزيمات الكبد، وتكون الوذمة، والشعور بالغثيان.

لهذا من الواجب، استشارت الطبيب المختص، لكي يقوم بتحديد الجرعة المناسبة، لعمر المريض، ولحالته المرضية، مع تجنب استخدام هذه النبتة، عند فترة الرضاعة والحمل، وعند الإصابة بالامراض الكلوية والتناسلية.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، البردقوش لعلاج بكانة الرحم المهاجرة، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى