تردد القنوات

تردد لقناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي 2023 على النايل سات و عرب سات

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي (AD Nat Geo HD) عند البحث عن محتوى تعليمي وترفيهي ممتاز يجمع بين الثقافة والمغامرة، لا يمكن سوى التفكير في قناة (Nat Geo Abu Dhabi). تُعتبر هذه القناة الفضائية واحدة من أفضل المصادر التي تُقدم برامجًا توثيقية واستكشافية تُعرض عجائب العالم وتُقدم وجهة نظر مختلفة للثقافات والطبيعة.

 تردد لقناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي 2023 على النايل سات و عرب سات
تردد لقناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي 2023 على النايل سات و عرب سات

إذا أردت مشاهدة قناة Nat Geo Abu Dhabi، يمكنك استقبالها عبر النايل سات. ولتلقي القناة بنجاح، ستحتاج إلى معرفة التردد الصحيح.

قد يختلف تردد قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي على النايل سات قليلاً حسب المنطقة التي تقيم فيها.لكن هناك تردد شائع يمكنك استقباله بسهولة وضبط الإشارة بشكل جيد، خاصة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مثل الجزائر والمغرب. يمكنك استخدامه لاستقبال القناة.

قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي: نظرة عامة

قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي هي قناة استكشافية عالمية تقدم برامج وثائقية مجانية باللغة العربية. تعتبر نسخة رسمية عربية لشبكة ناشيونال جيوغرافيك، وهي جزء من جمعية ناشيونال جيوغرافيك العالمية.

تم إطلاق قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي في الأول من يوليو عام 2009.مقرها في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، مملوكة لمشروع مشترك بين National Geographic Society ومؤسسة أبو ظبي للإعلام.

تتمحور برمجة القناة حول مجموعة متنوعة من الموضوعات المتعلقة بالعلوم والطبيعة والتاريخ والثقافة. يتم بث مزيج من المحتوى الأصلي الذي أنتجته ناشونال جيوغرافيك ويتم برمجته من مصادر أخرى.

أفضل البرامج على قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي:

  • مشاريع ضخمة: يكشف هذا المعرض عن عجائب الهندسة في العالم، من جدار الصين العظيم إلى برج خليفة.
  • البرية العربية: يأخذ هذا العرض المشاهدين في رحلة عبر التنوع الحيوي في شبه الجزيرة العربية.
  • Survivalist النهائي: يتابع هذا العرض الناجين المتطرفين وهم يضعون مهاراتهم على المحك في بيئات قاسية.
  • كوزموس: أوديسة في الزمكان: يستكشف هذا العرض الكون وموقعنا فيه، ويعرضه الفيزيائي الفلكي نيل ديغراس تايسون.
  • ألعاب العقل: يكشف هذا العرض عن قوة العقل البشري المخفية من خلال سلسلة من تجارب التحايل الذهني.

تُعرض قناة ناشيونال جيوغرافيك المفتوحة على تردد نايل سات.

فيما يلي معلومات التردد الخاصة بقناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي 2023 Nat Geo على النايل سات:

القمر الصناعي: Nilesat 7º
القناة: AD Nat Geo HD
التردد: 11804
الاستقطاب: أفقي (H)
معدل الترميز: 27500
معامل تصحيح الخطأ : 3/4

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك 2023 عرب سات

القمر: Arabsat 20.6°E بدر 6
القناة: AD Nat Geo HD
التردد: 11411
الاستقطاب: أفقي (H)
معدل الترميز: 30000
معامل تصحيح الخطأ : 3/4

كيفية ضبط تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك 2023 Nat Geo أبو ظبي على جميع الأقمار؟

لكي تتمكن من استقبال هذه القناة، ستحتاج إلى طبق فضائي موجه يتوجب توجيهه نحو نايل سات 201 الواقع عند 7.0 درجة غرباً. كما ستحتاج أيضاً إلى جهاز استقبال قمر صناعي يدعم تقنية DVB-S2 / 8PSK. بعد إعداد أجهزتك، يمكنك البحث عن القناة على جهاز الاستقبال الخاص بك. يجب أن يكون اسم القناة “ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي” أو “Nat Geo Abu Dhabi” أو “AD Nat Geo HD”.

يمكنك اتخاذ بعض الخطوات الإضافية التالية لضمان استقبالك للقناة:

  • تأكد من توجيه طبق القمر الصناعي بشكل صحيح.
  • استخدم مكتشف الأقمار الصناعية للمساعدة في ذلك.
  • تأكد من ضبط جهاز استقبال الأقمار الصناعية على التردد والاستقطاب الصحيحين.
  • حاول ضبط كسب LNB على جهاز استقبال الأقمار الصناعية.

تتاح قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي في أكثر من 22 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت وحسب الطلب.

تم تكريم القناة بسبب برمجتها عالية الجودة والتزامها بتقديم محتوى تعليمي وترفيهي للجمهور العربي. حازت على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة التميز الإذاعي للشرق الأوسط لأفضل قناة وثائقية في عام 2016.

عندما تتمتع بمشاهدة القناة، ستغوص في عالم من المعرفة والترفيه. تُقدِّم Nat Geo Abu Dhabi تشكيلة متنوعة من البرامج التي تغطي مواضيع مثل الطبيعة والثقافة والعلوم والتاريخ والمغامرات.

يمكنك استكشاف أعماق البحار من خلال برامجها الممتعة عن المحيطات، أو التعرف على ثقافات مختلفة من جميع أنحاء العالم من خلال البرامج الوثائقية، أو متابعة رحلات المستكشفين والأبحاث العلمية.


مميزات قناة ناشيونال جيوغرافيك 2023 Nat Geo أبو ظبي

تمتاز قناة Nat Geo أبو ظبي بجودة عالية للصورة والصوت، مما يجعل تجربة المشاهدة ممتعة ومسلية. بفضل تنوع محتواها، يمكن للجمهور من جميع الأعمار الاستمتاع بمشاهدة القناة والاستفادة من المعلومات القيمة التي تقدمها.

لا تنسى حفظ هذه الصفحة لزيارتها مرة أخرى في حالة تغيير تردد قناة Nat Geo أبو ظبي، يمكنك العثور على أحدث التحديثات حول تردد القناة وأي تغييرات محتملة على موقعنا وجميع ترددات القنوات العربية.

إذا كنت من محبي المغامرة والاستكشاف، وتتوق إلى الحصول على نظرة شاملة وممتعة حول ثقافات وعجائب العالم، فإن قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي (Nat Geo Abu Dhabi) التي تبث على النايل سات ستمنحك تجربة استثنائية. ستساهم هذه القناة في إثراء معرفتك وتوسيع آفاقك.

استمتع بالمشاهدة!

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن العالم من حولك، فإن قناة National Geographic Abu Dhabi هي مصدر رائع. تقدم مجموعة واسعة من البرامج الإعلامية والترفيهية التي بالتأكيد ستلقى إعجاب المشاهدين من جميع الأعمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى