ووردبريس

أفضل قوالب ووردبريس المجانية لسنة 2023

اختيار قالب لموقعك ووردبريس يشبه إلى حد كبير إختيار إستضافة لموقعك. فأنت تريد أن تأخذ وقتك الكامل والنظر في احتياجاتك قبل إجراء الاختيار المناسب لذلك. ومع ذلك، فإن المجموعة الواسعة من قوالب ووردبريس المجانية في النت سواء المتواجدة في دليل القوالب على موقع ووردبريس الرسمي أو في المواقع الأخرى تجعل من الصعب أحتيار القالب المناسب والأفضل لموقعك.

إذا كنت تبحث عن أفضل قوالب ووردبريس المجانية لسنة 2020 ، فأنت في المكان الصحيح. سنقوم بسرد في هذا المقال أكثر من 30 قالب ووردبريس مجاني. فقد أجرينا بحثا واخترنا أفضل القوالب المجانية التي يمكنك البدء في استخدامها سواء كنت تبحث عن أفضل قالب لموقع شركة، أو أفضل قالب للمدونة ووردبريس، أو مجرد موقع جميل لأي غرض تختاره .

أفضل قوالب ووردبريس المجانية لسنة 2023

1. قالب Astra

يعتبر قالب Astra من قوالب الوودبربس المجانية التي تتميز بإمكانية تخصيصها بالكامل وأيضا بكفاءتها العالية ويدعم اللغة العربية بإمتياز. يسمح لك القالب بتغيير مختلفة العناصر في مدونتك بسهولة، بدأ من رأس (Header) وتذييل (Footer) ثم أنواع الخطوط وتناسق الألوان بالإضافة إلى طريقة عرض منشورات المدونة والمزيد من ذلك.

Astra-Theme
Astra-Theme

يتميز القالب بأنه مهيئة مسبقا لمحركات البحث (SEO) إلى أقصى حد، حيث يتميز وزن الواجهة الأمامية للقالب أقل من 50 كيلوبايت. كما يسمح قالب Astra أيضًا للمستخدم باستيراد العشرات من قوالب الجاهزة والتي تم إنشاؤها مسبقًا من خلال المكون الإضافي الحصري لموقع Astra. تأتي Astra أيضًا مع تكامل سلس مع العديد من إضافات الوودبربس الشائعة مثل Visual composer و Elementor و SiteOrigin بالإضافة إلى WooCommerce. يساعدك هذا على إنشاء موقع ويب بالطريقة التي تريدها دون جهد يذكر.

2. قالب GeneratePress

قالب GeneratePress
قالب GeneratePress

GeneratePress هو قالب خفيف الوزن تم تصميمه مع التركيز على السرعة وسهولة الاستخدام. القالب متعدد الأغراض متناسب مع الجوال، تم تصميمه ليلائم مواقع الشركات والشركات الصغيرة وأيضا المدونات. يحتوي قالب GeneratePress على واجهة بسيطة ويأتي مع ودجات في تذييل (Footer) الصفحة كما أن رأس (Header) الصفحة كامل العرض وتنسيقات عرض المقالات متعدد.

يحتوي القالب على تصميم مدونة بسيط، وهو متوافق مع WooCommerce والإضافية الشائعة الأخرى. يتميز قالب GeneratePress باالامن وهو ومحمي ومستقر وسريع, كمت انه مهيء لمحركات البحث, وإعدادته سهلة الإستخدام يدعم اللغة العربية ويدعم أيضا اغلب إضافات لتصميم الصفحات.

3. قالب OceanWP

قالب OceanWP
قالب OceanWP

OceanWP هو القالب المثالي لمشروعك. يتميز بخفة وزنه وقابلة التمدد سامي العربيجة عالية ، ستتمكنك من إنشاء أي نوع من مواقع الويب تقريبًا مثل المدونة أو معرض أعمالك وايضا الموقع الإلكتروني للأعمال أو واجهة متجر WooCommerce بتصميم جميل ومهني. سريع جدًا وسريع الاستجابة و يدعم اللغة العربية وجاهز للترجمة ومهيء لمحركات البحث وميزات WooCommerce الفريدة لزيادة مبيعاتك وأكثر من ذلك بكثير.

يمكنك ضبط الإعدادات على الجهاز اللوحي والجوّال حتى يبدو تصميم موقعك جذاب على كل الأجهزة. متوافق مع إضافات منشئي الصفحات الأكثر شهرة مثل Elementor و Beaver Builder و Brizy و Visual Composer و Divi و SiteOrigin وغيرها من الإضافات. أغلب المطورون يفضلون هذه القالب بسبب قاعدة التعليمات البرمجية القابلة للتوسيع مما يجعلها ممتعة للتخصيص والتمديد. وهو أفضل صديق لـ Elementor & WooCommerce.

4. قالب Hestia

قالب Hestia
قالب Hestia

قالب Hestia هو قالب مجاني جميل ذو تصميم متعدد الأغراض للووردبريس. وهو مناسب لإنشاء أنواع مختلفة من المواقع بما في ذلك المواقع ذات الطابع التجاري, للشركات, مواقع خاصة لعرض الأعمال أو للتجارة الإلكترونية وما إلى ذلك. القالب متوافق تمامًا مع إضافة التجارة الإلكترونية WooCommerce. لذلك، يعد قالب Hestia خيارًا رائعًا لإنشاء متاجر حديثة عبر الإنترنت.

يندمج قالب Hestia بعمق مع الإضافية المجانية لإنشاء الصفحات SiteOrigin والذي تمكنك من إنشاء صفحات مذهلة على الفور وبسهولة. يعتمد القالب على أداة تخصيص القالب التي تتيح لك تخصيص كل شيء تقريبًا من خلال المعاينات المباشرة في الوقت الفعلي. القالب يدعم إضافة المحرر Gutenberg بإمتياز, كما يدعم قالب Hestia اللغة العربية.

5. قالب Neve

قالب Neve
قالب Neve

قالب Neve هو قالب متعدد الأغراض ومتعدد الاستخدامات يناسب كل نوع من المواقع. يتميز أنه قالب مثالي للتدوين، للشركات الصغيرة والشركات الناشئة والمتاجر عبر الإنترنت أو المواقع الشخصية. على الرغم من كونه خفيف الوزن وتصميمه بسيط، إلا أن قالب Neve مليء بميزات غير محدودة. تم تهيئة هذا القالب لمحركات البحث, كما يمتاز بسرعة تحميل كبيرة، مما يجعل من السهل الحصول على مرتبة عالية في صفحات نتائج محرك البحث.

يعمل قالب Neve أيضًا بشكل جيد مع محرر Gutenberg ومنشئي الصفحات المشهورين الآخرين، مثل Beaver Builder و Divi و Elementor و SiteOrigin و Visual Composer. كما يحتوي على أكثر من 80 تصميم جاهز للإستيراد. بشكل عام قالب Neve هو كل ما قد تحتاجه لبدء موقعك.

6. قالب Zakra

قالب Zakra
قالب Zakra

خفيف الوزن لكنه قوي، يعد قالب Zakra واحد من أفضل قوالب الووردبريس المجانية المتاحة والمصممة بأداء مثالي. من خلال الجمع بين العناصر المرئية المؤثرة جنبًا إلى جنب مع لوحة تحكم غنية بالميزات، ومن المؤكد أن هذا القالب سيبهر زوارك.

تم تصميم قالب Zakra ليتوافق مع جميع إضافات منشئي الصفحات الرئيسية لتحسين تجربة تحرير الواجهة الأمامية. قالب Zakra تم تجيهزه لدعم إضافة AMP. متوافق مع المحرر Gutenberg مع WooCommerce، مهيئ هو أيضا لمحركات البحث، ومتوافق مع جل الإضافات.

من خلال إستخدام قالب Zakra سنحصل على أكثر من 20 مثال تجريبي جاهز مسبقًا مناسبًا لمواقع نخص بالذكر منها أعمال والبناء والتعليم وأطباء الأسنان والمحلات التجارية والمنتجعات الصحية وغيرها من الأمثلة. ميزات أخرى جديرة بالذكر هي التحكم في الخطوط وخيارات الألوان، كما أنه متعدد اللغات ويدعم اللغة العربية، متوافق مع الجوال وغيرها من الميزات.

7. قالب Customify

قالب Customify
قالب Customify

من المحتمل أن يكون أحد أفضل قوالب ووردبريس سريعة الاستجابة المجانية لأغراض مختلفة. يعتبر قالب Customify من أفضل قوالب الووردبريس القابلة للتخصيص في متجر ووردبريس للقوالب كما أنه متعدد الأغراض وفائق الاستجابة ومهيء مسبقا لمحركات البحث, القالب مدمج مع محرر WYSIWYG لتخصيص رأس (Header) وتذييل (Footer) الموقع، القالب يتضمن تصميمات جاهزة للإسترداد ومنها أمثلة لمواقع الأعمال والتعليم والمواقع الخاصة والمحلات التجارية والمطاعم وغيرها من الأمثلة.

بالإضافة إلى ذلك، يتوافق قالب Customify مع أكثر الإضافات شيوعًا في إنشاء الصفحات مثل Elementor و Site Origin و Divi و Siteorigin و Visual Composer بالإضافة إلى ذلك، يعمل قالب Customify بكل كفائة مع الإضافات WooCommerce و BuddyPress و Yoast وغيرها.

8. قالب ColorMag

قالب ColorMag
قالب ColorMag

قالب ColorMag هو من أفضل وأكثر شعبية بين جميع قوالب ووردبريس المجانية مع تصميمه الأنيق والرائع المثالي. إذا كنت تبحث عن إنشاء موقع خاص بالأخبار أو مجلة أو مدونة فقالب ColorMag هو الخيار الأفضل لك.

يتضمن الكثير من الميزات سهلة التخصيص بما في ذلك خيارات الألوان الأساسية وعناصر واجهة المستخدم المخصصة ومناطق عناصر واجهة الاستخدام المخصصة. كما أنه متوافق تمامًا مع المكوّن الإضافي لبناء صفحات Elementor أو Beaver Builder لإنشاء تصميمات مختلفة لموقعك. إن كنت تبحث عن عرض بضاعتك أو ببساطة فتح متجر على الإنترنت, فقالب ColorMag متوافق تمامًا مع WooCommerce. القالب أيضًا مستجيب لأي متصفح، ومجهز لمحركات البحث, ناهيك عن دعمه للغة العربية.

9. قالب Spacious

قالب Spacious
قالب Spacious

قالب Spacious هو واحد من أفضل قوالب الووردبريس المجانية التي يمكن أن تجده في دليل موقع ووردبريس للقوالب, مع أكثر من 60،000 من عمليات التثبيت. القالب يدعم اللغة العربية ويتميز بتصميم واعد وميزات قوية تتيح لك إنشاء موقع أنيق وبسهولة. القالب متعدد الأغراض يمكن استخدامه لأنواع مختلفة من مواقع الويب بما في ذلك موقع للشركات، وموقع لعرض نماذج الأعمال، المدونات أو الموقع ذو الصفحة الواحدة وما إلى ذلك. بالإضافة لديه تكامل عميق مع إضافة WooCommerce بحيث يمكنك أيضًا إنشاء متجر عبر الإنترنت باستخدام هذا القالب.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام تخصيص القالب المباشر لتخصيص شعارك، ودمج الروابط الاجتماعية ، وحتى تخصيص شريط تمرير الصفحة الرئيسية المميز. ستنبهر بكل ما يمكنك القيام به مع Spacious.

10. قالب Colibri WP

قالب Colibri WP
قالب Colibri WP

قالب Colibri WP عبارة عن قالب ووردبريس مجاني قابل للتخصيص سامي العربيجة كبيرة ويأتي مزودًا بـ 3 قوالب مصممة مسبقا يمكن استيرادها وتثبيتها بنقرة واحدة.

بعد الاستيراد المثال الذي إخترته، يمكنك ببساطة تكوين وتخصيص كل عنصر تقريبا باستخدام أداة التخصيص في الوقت الفعلي. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي القالب على أكثر من 35 مثال جاهز لاستخدام مع المحتوى الجاهز لتخصيص موقعك وفقا لرؤيتك الخاصة.

يوفر العديد من خيارات التصميم مثل فواصل الأقسام الرسومية وخلفيات الصور والتدرجات وتنسيقات الرؤوس المتعددة وتخطيطات وقائمة التنقل وغيرها من المميزات. مع قالب Colibri WP ، يمكنك إعطاء شكل مثالي لأي موقع تريده.

ما الذي يجب أخد بالإعتبار عند بحثك عن قالب؟

القالب هو مجموعة من الملفات التي تتحكم في طريقة عرض محتويات موقعك. بدون وجود قالب ، سيبدو موقعك عاديا ومملًا. قد يتضمن المكونات الرئيسية، مثل المحتوى، ولكن لن يكون هناك أي تفاصيل مصاحبة تتحكم في مظهره.

يمكنك العثور على أي قالب مناسبة للووردبربس ولأي تخصص تريده. بعضه مجاني بينما البعض الآخر له تكلفة معينة. قد يبدو اختيار القالب أمرًا صعبا، خاصة مع آلاف الخيارات المتاحة. ومع ذلك، لتزويدك ببعض الإرشادات ، إليك بعض النقاط الرئيسية التي يجب أخدها بعين الإعتبار أثناء بحثك عن قالب لموقعك:

  • الميزات والوظائف الرئيسية. عندما تبحث عن قوالب ووردبريس مجانية، ضع في اعتبارك الميزات والوظائف المختلفة التي سيحتاجها موقعك. على سبيل المثال ، يتطلب موقع للتسوق الإلكترونية أن يكون يدعم إضافة سلة التسوق.
  • مراجعات وتقييمات القالب. يمكن أن تمنحك المراجعات للمستخدمين السابقين والحاليين للقالب نظرة شاملة، بما في ذلك فوائده وعيوبه.
  • الدعم الفني والتحديثات. من دون دعم المطور للقالب، من الممكن أن يصبح القالب غير صالح مع الوقت. لذا من المهم اختيار قالب يتسم بالتحديثات المستمرة والدعم الفني الجيد.

ولتسهيل البحث، نوصيك أولا بالنظر في الميزات التي ستحتاجها لموقعك. ثم إبحث عن بعض القوالب التي تتضمن تلك الميزات، ثم تأكد من تقييمات المستخدمين ودعم المطورين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى