برامج

تحميل برنامج Handbrake لضغط الفيديوهات وتقليل مساحتها

[ad_1]

أصبحت مقاطع الفيديو من بين أهم الوسائل التي يعتمد عليها مختلف مستخدمي مواقع التواصل وكذا اليوتيوب وغيرها الأمر الذي يدعو الإعتماد على أحد البرامج المميزة التي تساعد على ضغط الفيديو وكذا تقليل مساحتها وغيرها العديد من الأمور الهامة كرفع مقاطع الفيديو على النت وهو الأمر الذي يجعلك تواجه فيديوهات تتجاوز أكثر من 30 دقيقة مت الحفاظ على جودته العالية، ولا بد أنكم تساءلتم حول سر هذا الأمر.

السر هنا عزيزي القارئ هو برنامج handbrak المميز الذي يعتمد عليه عدد كبير من المستخدمين والذي يعد من أفضل برامج ضغط مقاطع الفيديو، لذا سوف نعمل اليوم على شرح تحميل برنامج Handbrake لضغط الفيديوهات وتقليل مساحتها وتقديم عدد كبير من المعلومات المميزة حول هذا البرنامج وشرح كل خصائصه خطوة بخطوة.

تحدثنا فيما سبق حول برنامج ضغط الصور وتصغير حجمها الذي عملنا من خلاله تقديم أفضل البرامج التي تساعد في هذا اللمر وكذا تقديم شرح شامل عليها، وكذا مقال برنامج تحويل الفيديو إلى جميع الصيغ الذي سوف يساعدك على تحويل صيغ الفيديو وكذا تصغير حجمه.

برنامج Handbrake

برنامج Handbrake هو أحد أفضل برامج ضغط الفيديو والذي يمتلك شعبية كبيرة بين مستخدميه مع القدرة على مشاركة مختلف الفيديوهات على مواقع التواصل دون الحاجة للتفكير في مساحة الفيديو مهما كبُر والأكثر من ذلك هي المحافظة على جودتها.

كل هذا من الأمور النادرة التي يمكن إيجادها في برنامج واحد أو على برامج المونتاج الشهيرة والتي تمتلك صعوبة استخدام وهذا بالضبط هو ما يجعل برنامج Handbrake مميز عن كل البرامج بسهولة استخدامه وتوفير العديد من الخدمات في برنامج واحد فقط.

مميزات برنامج Handbrake

يمتلك برنامج handbrake العديد من الخصائص والمميزات وهو الأمر الذي سوف أعمل على تلخيصه لكم في هذه الفقرة.

  • القدرة على ضغط مساحة الفيديو وهذا دون أن تتأثر جودته وهذه تعد الميزة الأساسية في هذا البرنامج.
  • برنامج handbrake هو برنامج سهل الإستخدام وهذا هو السبب الذي صمم عليه.
  • يعمل برنامج handbrake على كل أنظمة التشغيل الويندوز.
  • يعمل برنامج handbrake على ماك وهذا دليل ثان على تميزه.
  • برنامج handbrake هو برنامج مجاني تماما.
  • هو عكس البرامج الشبيهة له والتي تقدم نسخ تجريبية فقط وغير مجانية.
  • لست بحاجة إلى تحميل وتفعيل برنامج HandBrake مدى الحياة لأنه لا يحتاج ذلك.

كيفية تنزيل برنامج HandBrake

سوف نتعرف في هذه الفقرة على طريقة تحميل برنامج HandBrake خطوة بخطوة، وبعد ذلك سوف نعمل على تقديم شرح مفصل حول كيفية استخدامه.

1- إضغط هنا لتحميل برنامج HandBrake.

2- بعد ذلك سوف يتم توجيهك لصفحة التحميل.

3- كل ما عليك القيام به هو الضغط على Download المتواجدة تحت خيار Windows وهذا إن كنت سوف تشغل البرنامج على جهاز ويندوز، أو الضغط على Download المتواجدة تحت MacOS.

4- بعد ذلك سوف يتم تحميل البرنامج على جهازك بشكل مباشر.

وبهذا سوف تكون تمكنت من تحميل برنامج HandBrake، لذا دعونا ننتقل لشرح كيفية استخدامه.

كيفية ضغط الفيديوهات من خلال برنامج Handbrake

حديثنا في هذه الفقرة حول شرح برنامج HandBrake بعد التعرف على طريقة تحميله على جهازك، فبعد تحميل البرنامج قم بالضغط عليه ثم اتباع خطوات تثبيت البرنامج بشكل عادي، أما فيما يخص طريقة استخدامه فهو برنامج سهل للغاية.

1- قم بفتح برنامج HandBrake.

2- قم بسحب الفيديو الذي تريد ضغطه وإفلاته على البرنامج.

3- بعدها سوف تظهر لك العديد من الإعدادات مثل تغيير صيغة الفيديو وهي من أهم الأدوات لتصغير الفيديوهات لأجل التحكم في مساحته وغيرها العديد من الإعدادات الظاهرة على الصورة وهي سهلة الإستخدام بشكل كبير والتي سوف نشرحها بشكل مفصل في الفقرة القادمة.

4- بعد إعداد الفيديو قم بالضغط على خيار Start من أجل بدأ عملية ضغط المقطع بشكل مباشر.

مهام يمكنك القيام بها عن طريق برنامج Handbrake

يمكنك من خلال برنامج Handbrake القيام بالعديد من المهام التي سوف نعمل على شرحها في هذه الفقرة مع تقديم شرح مبسط عن مل مهمة على حدة، فما الذي ننتظره دعونا نعمل على شرح برنامج Handbrake وتقديم المهام المميزة في هذا البرنامج.

دمج ملفات Subtitles مع الفيديو

من بين أفضل الخصائص التي يوفرها هذا البرنامج هي القيدرة على دمج ملفات Subtitles مع الفيديو، نعم ملفات Subtitles التي تساعد في ترجمة الأفلام وذلك عبر تثبيت ملفات Subtitlesعلى الفيديوهات وكل ما عليك القيام به هو الضغط على خيار Add Trick ثم بعدها خيار Add SRT لإضافة ملف الترجمة على الفيديو.

تغيير صيغة الفيديوهات لتصبح متوافق مع التلفاز وأقراص DVD

من بين أهم الخصائص المميزة على برنامج Handbrake هي تغيير صيغة الفيديوهات لتصبح متوافق مع التلفاز وأقراص DVD مثل تغيير صيغة فيديو MP4 إلى صيغة MPEG-4 التي يمكنك من خلالها تشغيل الأفلام هلى شاشة التلفاز أو من خلال قارئ اسطوانات DVD.

تصغير حجم مقتطع الفيديو مع الحفاظ على جودتها

كذلك من بين أهم المهام التي يوفرها برنامج هاند بريك هي تصغير حجم مقتطع الفيديو مع الحفاظ على جودتها وذلك من لجل رفعها على قناة اليوتيوب على سبيل المثال سرعة، حيث يجدر بالذكر على أنه باستخدام هذه الخاصية لا تتأثر جودة الفيديو وتبقى جودته كما هي وهذا هن المميز بهذا البرنامج.

حذف الضجيج من الفيديو

من بين الخصائص المميزة على هذا البرنامج هي قدرته على حذف الضجيج من الفيديو وهو أمر مميز للغاية والجميل أكثر هو بطريقة سهلة فلست بحاجة إلى برامج المونتاج وكل ما عليك هو الضغط على خيار Filters ثم بعدها على خيار Tune ثم قم باختيار مستوى حذف الضجيج من على الفيديو فهو يقدم 4 درجات قم بتجربة كل واحدة على حدة حتى تحصل على التعديل المناسب لك.

برنامج Handbrake وقنوات اليوتيوب

إنشاء قناة يوتيوب هو أمر راود العديد من الأشخاص ومن الممكن القول على أنه حلم لذا الكثير ولكن من بين الأسباب التي كانت عائق أمامهم هو طريقة رفع الفيديوهات التي تمتلك مساحة كبيرة.

ولكن مع تحميل برنامج HandBrake لن تواجه هذا المشكل بعد الأن وحتى لو كنت تمتلك قناة يوتيوب فمن الأكيد على أنك بحاجة إلى تحميل برنامج ضغط الفيديو HandBrake المميز واستخدامه في هذا الأمر دون تضييع الكثير من الوقت والمجهود.

الأفضل في هذا هو أن برنامج هاند بريك سوف يسهل عليك عملية رفع مقاطع الفيديو بجودات مختلفة، وفي حالة عدم امتلاكك لقناة وتفكر في إنشاءها، فما الذي تنتظره!!.

روابط تحميل برنامج handbrake

حديثنا في هذه الفقرة حول روابط تحميل برنامج handbrake الأمر الذي يحتاجه كل مستخدم وذلك لوجود اختلاف على نواة نسخة الويندوز التي يستخدمها المستخدم لهذا قررنا تقديم روابط تحميل HandBrake 32-bit وكذا HandBrake 32-bit.

1- تحميل برنامج HandBrake 32 bit

إضغط هنا ل تحميل برنامج HandBrake 32 bit.

2- تحميل برنامج HandBrake 64 bit

إضغط هنا لتحميل برنامج HandBrake 64 bit.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى