الغاز

ثلاث فواكه بدون نقاط | معلومة

[ad_1]

فواكه بدون نقاط

ثلاث فواكه بدون نقاط

لعبة الكلمات المتقاطعة. من أهم الالعاب التي تساعد على تنمية القدرات المعرفية لدى الاشخاص، وذلك لكمية وقيمة المعلومات التي تقدمها. وقد تصادف أحيانا بعض الأسئلة التي يصعب حلها مثل سؤال ثلاث فواكه بدون حروف.

في هذا المقال سأقدم لك الحل والجواب الصحيح عن لغز ثلاث فواكه بدون نقاط، ستجد أيضا في الاسفل مجموعة من الفواكه الأخرى بدون نقاط، والتي لم تسمع بها من قبل، تعرف عليها. إلعب واستفد.

إليكم حل اللغز

غالبا ما نجد مثل هذه الالغاز في ألعاب الكلمات المتقاطعة أو فطحل، لكن يمكن أيضا أن نحتاج إلى مثل هذه المعلومات، خصوصا بالنسبة للاشخاص الذين يشاركون في مسابقات الثقافة العامة، لذلك، وضعت لك هنا كل فواكه بدون نقاط التي يمكنك أن تجدها في الطبيعة.

  ثلاث فواكه بدون نقاط لم تسمع بها من قبل

ثلاث فواكه بدون نقاط
ثلاث فواكه بدون نقاط

هنام مجموعة من فواكه بدون نقاط التي يمكن أن نجدها في الطبيعة، أو التي يزرعها الأنسان، بعض هذه الفواكه معروفة في مناطق وعية وغير معروفة في مناطق أخرى، كما أن تسميات فواكه بدون نقاط التي سأقدمها لك هنا تختلف من مكان لآخر. تابع معي لتتعرف على ما هي فواكه بدون نقاط وفوائد كل فاكهة على صحة الإنشان

فاكهة كاكا

تعرف أيضا باسم “الخرما”، “التين الكاكي”. هي من الفواكه حلوة الطعم واللذيذة. يرجع أصلها الى شرق آسيا والصين، لكنها عرفت انتشارا في باقي الدول في الآونة الاخيرة. تسمى عند اليونان “شجرة الآلهة”، وتنمو في درجة حرارة متوسطة، لا تتعدى26 درحة مئوية.

لفاكهة الكاكا مجموعة من الفوائد الغذائية والصحية، فهي تحتوي على السكريات، البروتينات، اليود، الرصاص… تساعد فاكهة الكاكا على الوقاية من مجموعة من الامراض، كالسرطان والزايمر. كما تساعد على تقوية الجهاز المناعي.

فاكهة دوكو

فاكهة صغيرة نوعا ما، دائرية الشكل ذات لون ذهبي، تتواجد بشكل كبير في ماليزيا، غير منتشرة كثيرا في باقي أنحاء العالم، حيث يصعب تصديرها، وذلك راجع لكونها سريعة الفساد، ولا تبقى طازجة لفترة طويلة.
إذا كنت من الوافدين على ماليزيا، جرب فاكهة دوكو كوجبة خفيفة.

فاكهة العرموط

له أسماء أخرى”الكثمري”، “الاجاص”، ويسميه أهل المغرب “بوعويد”. هي فاكهة تشبه التفاح نوعا ما، لكنها ليست دائرية الشكل. يرجع أصل هذه الفاكهة الى القوقاز وأروبا عامة.
للعرموط مجموعة من الفوئد، فهو يساعد على تحسين عملية الهضم، ومعالجة ضغط الدم، كما أنه مفيد لمرضى السكري ولتصلب الشرايين.

فواكه أخرى بدون نقاط

اسماء فواكه بدون نقاط
اسماء فواكه بدون نقاط

فاكهة الحماط

يسمى أيضا “الجيمز” أو “فاكهة الصحراء”. هو عبارة عن فاكهة تشبه كثيرا ثمار التين.
للحماط فوائد كبيرة على الجسم، فهو يساعد على تقوية المناعة، والوقاية من النزلات المعوية. كما يعتبر غذاء مناسب لأصحاب الحميات الغذائية.

فاكهة سالاك

تعرف أيضا بفاكهة الثعبان. لها مجموعة من الفوائد، نذكر من بينها:

تساعد فاكهة سالاك في علاج مرض العيون ونقص النظر، وذلك لإحتوائها على نسبة من “بيتا كاروتين”، حيث يحول الجسم البيتا كاروتين الى فيتامين أ، وبالرغم من أن الفيتامين أ يوجد في العديد من الفواكه كالجزر، إلا أن الإنسان قد يتعدى الكمية التي يحتاجها، وبالتالي ينعكس ذلك على صحة الجسم.
لذلك فأهمية البيتا كاروتين الموجود في فاكهة سالاك، يحوله الجسم الى فيتامين أ، حسب الكمية التي يحتاجها.

فوائد فاكهة سالاك

  • لفاكهة سالاك دور مهم في تعزيز وظائف الدماغ وتنشيط الذاكرة، وذلك لتوفرها على معدن البوتاسيوم لأهميته في الحفاظ على صحة وكهربائية الجسم، إضافة الى دوره الهام في نقل الأأكسجين الى الدماغ.
  • تمنح فاكهة سالاك الطاقة الكافية للجسم، وتمنح القدرة على التحمل.
  • تساعد على إرخاء الأمعاء لأحتوائها على البيتا كاروتين الذي يمنح الفيتامين أ، إضافة الى احتوائها على الكالسيوم والفلافونيوز وأهمية هذا الأخير في الوقاية من أمراض القلب. كل هذه العناصر ترجع بالنفع على الجهاز الهضمي.
  • تساهم أيضا فاكهة سالاك على التخفيف من أعراض البواسير وعلاجها، ويتم ذلك من خلال خلط الأوراق مع الماء أو العسل، وشرب كوب واحد بشكل منتظم كل يوم.
  • تحتوي الفاكهة على مجموعة من الفوائد الغذائية التي تعود بالنفع على البشرة، مثل مركبات الفينول وفيتامين س، إضافة الى مواد أخرى مضادة للتأكسد.
  • لفاكهة سالاك أيضا دور هام في علاج الإسهال والتخفيف من أعراضه، لكن يُنصح بتناول كمية محدودة لا تتجاوز 20 غرام من الفاكهة في اليوم.

فاكهة مارولا

نباتات من فصيلة الصابونيات، مقاومة للجفلف والتصحر، تتواجد معظمها في جنوب إفريقيا، مدغشقر ، والسودان. ذات لون أصفر فاتح من الخارج، لكن لبها الداخلي ذو لون أبيض. حجمها متوسط يشبه حجم البرقوق أو المشمش.

فوائد المارولا

  • تتوفر على عدة مواد مضادة للأكسدة وغنية بالفيتامين س. تحتوي كذلك على نسبة مهمة من الزيت، الذي يستخدم في التجميل والعناية بالبشرة.
  • يمكن تناولها بطريقتين. إما طازجة، أو مجففة. وتعد مصدر غذاء مهم للقبائل الأفريقية، كما تتغذى عليها مجموعة من الحيوانات أهمها الفيلة.

فاكهة طماطم

في بعض الدول العربية يعتبرون الطماطم من الخظر، وليست من الفواكه، وذلك لكونها قابلة للطهي، وتستخدم مع الطعام المطهو، لكن في الدول الغربية سواء الأمريكية الأوروبية أو الأسيوية، يعتبرون الطماطم فاكهة أكثر من كونها خظر، حيث يصنفونها من الفواكه، وهذا متعارف عليه في الدول الغربية.

فوائد الطماطم

  • تتعدد تسميات الطماطم من منطقة لأخرى، إذ تسمى الطماطم عند أهل المغرب “المطيشة”. للطماطم مجموعة من الفوائد الصحية على جسم الأنسان والتي لا تعد ولا تحصى، ويمكن أن نذكر من بين هذه الفوائد ما يلي:
  • الوقاية من السرطان، وذلك لكون الطماطم تحتوي على نسبة مهمة من الليكوبين مضاد الأكسدة
  • تتحتوي الطماطم أيضا على مجموعة من مضادات الإلتهابات والروماتيزم وذلك لاحتوائها على كميات عالية من مركبات البيوفلافينويدز والكارتينويدز المضادة للالتهابات.
  • تساعد الطماطم بشكل بير في تحسين صحة القلب والشرايين، وذلك لكونها تحتوي على مضادات الأكسدة كما قلنا، ونسبة مهمة من الألياف الغذائية التي تساعد على توازن الكولسترول في الدم.

لقد ذكرت لك هنا الفوائد المهمة، أو لنقل بعض الفوائد المهمة لفاكهة الطماطم، لأن هناك مجموعة من الفوائد الأخرى للطماطم التي لم أذكرها.

استنتاج:

كانت هذ أهم فواكه بدون نقط، تقريبا هذ هي كل فواكه بدون نقاط التي يمكن أن تجدها، لأنني حاولت هنا أن أجمع لك كل الفواكه بدون نقاط حتى تختار الإجابة التي تبحث عنها.

أرجو أن يكون المقال قد نال إعجاب واستفدت من هذ المعلومات التي ذكرت، إذا كان لديك أي أسئلة أخرى حول هذا الموضوع، ما علك سوى تركها في قسم التعليقات.

السلام عليكم.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى