الهاتفتقنية

كيفية منع ارتفاع درجة حرارة هاتفك – ma3laumat

كيف تمنع ارتفاع درجة حرارة هاتفك

إنه عام 2022 والهواتف الذكية أفضل من أي وقت مضى. لدينا هواتف ذكية قوية بميزات رائعة وقوة كبيرة ، والتي تتيح لنا التواصل مع أحبائنا وتصفح الإنترنت والقيام بالعديد من الأشياء الأخرى. على مدار السنوات القليلة الماضية ، تحسنت الهواتف كثيرًا ، لكن ارتفاع درجة الحرارة يمثل مشكلة لا تزال إحدى المشكلات الرئيسية لبعض الهواتف الذكية. إذا كانت درجة حرارة هاتفك مرتفعة أيضًا ، فيمكننا مساعدتك. في هذا الدليل ، ستتعرف على سبب ارتفاع درجة حرارة هاتفك وكيفية منع ارتفاع درجة حرارة الهاتف. لنبدأ.

لماذا ترتفع درجة حرارة هاتفك؟

قبل الوصول إلى موضوعنا ، من المهم أن نناقش أسباب ارتفاع درجة حرارة هاتفك. عندما يتعلق الأمر بارتفاع درجة الحرارة ، يمكن أن يكون هناك العديد من العوامل التي تعززه ، ولكن هذه بعض العوامل الرئيسية التي تسبب ارتفاع درجة الحرارة.

  • تصميم غير كامل: التصميم غير الكامل هو أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع درجة الحرارة. عادةً ما تنفق شركات الهواتف الذكية الكبرى أطنانًا من المال على البحث والتطوير لهواتفها للتأكد من عدم ارتفاع درجة حرارة هواتفها كثيرًا. ومع ذلك ، فإن شركات الهواتف الذكية الصغيرة لا تفعل ذلك ، مما يؤدي عادةً إلى تصميم معيب. باختصار ، إذا كنت لا تريد ارتفاع درجة حرارة هاتفك كثيرًا ، فتأكد من حصولك على الهاتف من شركات مشهورة مثل Apple و Samsung وغيرها.
  • تطبيقات معيبة: وبالمثل ، إذا قمت بتثبيت تطبيق غير مُحسَّن ، فسوف تستنزف البطارية ، ونتيجة لذلك ، سوف ترتفع درجة حرارة هاتفك.
  • الإفراط: إذا كنت تستخدم هاتفك لفترة طويلة واستمرت في شحنه أثناء الاستخدام ، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى ارتفاع درجة الحرارة.
  • الزائد: إذا قمت بشحن هاتفك بنسبة 100٪ وتركته يشحن طوال الليل ، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى خفض صحة البطارية ونتيجة لذلك ، قد تواجه سخونة زائدة.

كيف تمنع ارتفاع درجة حرارة هاتفك

في القسم السابق ، أوضحنا سبب ارتفاع درجة حرارة الهواتف الذكية. سنقوم الآن بمشاركة بعض النصائح الفعالة التي يمكنك استخدامها لمنع ارتفاع درجة حرارة هاتفك.

تأكد من استخدام هاتفك في درجة الحرارة المثلى

تم تصميم الهواتف الذكية لتستخدم في درجات حرارة مثالية ، وإذا كنت تعيش في منطقة شديدة البرودة أو ساخنة ، فمن المحتمل أن ترتفع درجة حرارة هاتفك. تميل العديد من الهواتف الذكية إلى السخونة الزائدة ، خاصة عند استخدامها في مناطق درجات الحرارة المرتفعة. لذا ، إذا كنت تعيش في منطقة حارة ، فتأكد من استخدام هاتفك في غرفة مكيفة. خلافًا لذلك ، تأكد من عدم استخدام هاتفك لفترات طويلة لتجنب ارتفاع درجة الحرارة.

لا تستخدم الكثير من التطبيقات أو التطبيقات الثقيلة في نفس الوقت

لقد تحسنت الهواتف الذكية كثيرًا على مر السنين وأصبحت معالجاتها أيضًا قوية جدًا. ومع ذلك ، فمن الصحيح أيضًا أن التطبيقات أصبحت أثقل في نفس الوقت وتحتاج إلى الكثير من الموارد. لذلك ، إذا كنت تستخدم العديد من التطبيقات أو التطبيقات الثقيلة في نفس الوقت ، فسوف تستهلك المزيد من الطاقة وبالتالي سوف يصبح هاتفك ساخناً. على سبيل المثال ، إذا قمت بتشغيل تطبيقات ثقيلة مثل PUBG و Facebook و WhatsApp وغيرها في نفس الوقت ، فسوف تستهلك المزيد من الطاقة وفي النهاية سوف ترتفع درجة حرارة هاتفك. لذلك إذا كنت لا تريد أن يحدث هذا ، فقم فقط بتشغيل عدد قليل من التطبيقات في نفس الوقت للحصول على أداء أفضل وتجنب ارتفاع درجة الحرارة.

أيضًا ، إذا كان لديك هاتف ذكي قديم ، فمن المحتمل أن تتعرض لارتفاع درجة الحرارة في كثير من الأحيان. لذلك إذا حدث هذا مع هاتفك ، فيمكنك استخدام الإصدارات الخفيفة من التطبيقات التي ستساعدك كثيرًا في إصلاح مشكلات السخونة الزائدة.

قم بتغيير حافظة هاتفك

تحتوي معظم الهواتف الذكية هذه الأيام على ظهر زجاجي يمنحها مظهرًا متميزًا ، ولكنه يجعلها أيضًا أكثر عرضة للكسر إذا سقطت. لذلك ، يفضل الكثير من الناس استخدام حافظة جيدة لحماية هواتفهم الذكية. ومع ذلك ، إذا لم تستخدم حافظة جيدة ، فقد تحبس الحرارة ، والتي تتبدد عبر الجزء الخلفي من الهاتف ، ويمكن أن يسخن هاتفك.

لذلك ، إذا ارتفعت درجة حرارة هاتفك ، يمكنك تغيير حافظة هاتفك وتجربة أخرى. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم علبة بلاستيكية ، يمكنك التبديل إلى حقيبة جلدية للتحقق مما إذا كان كاهنًا. إذا استمرت المشكلة ، فيمكنك استخدام حافظات الهاتف المخصصة ، والتي تم تصميمها لمنع ارتفاع درجة حرارة هاتفك.

لا تفرط

الشحن الزائد هو القاتل البطيء لبطارية هاتفك ، وإذا قمت بإفراط في شحن هاتفك بانتظام ، فسيؤدي ذلك إلى تقليل صحة البطارية وفي النهاية ستبدأ في مواجهة مشكلات الشحن الزائد لأن البطارية ستطلق الطاقة بسرعة. لذلك نوصي بعدم زيادة شحن هاتفك وشحن البطارية بنسبة 90٪ فقط لتجنب الشحن الزائد.

كيف يمكنني تبريد هاتفي؟

إذا ارتفعت درجة حرارة هاتفك وتريد تبريده ، فيمكنك استخدام الطرق التالية.

  • قم بإيقاف تشغيل جهازك: من أسرع الطرق لتبريد الهاتف الذكي المسخن إيقاف تشغيله. اتركه لبضع دقائق ، وسيعود إلى درجة حرارة الغرفة.
  • إغلاق جميع التطبيقات: يمكنك أيضًا تبريد هاتفك الذكي عن طريق إغلاق جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية.

هل يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة الحرارة إلى تلف هاتفك؟

نعم ، يمكن أن يتلف هاتفك الذكي بسبب السخونة الزائدة ، لكن ذلك لا يحدث بسرعة. يحدث هذا فقط إذا قمت بتعريض هاتفك لدرجات حرارة قصوى. إذا ارتفعت درجة حرارة هاتفك إلى درجة حرارة عادية ، فلن يتعرض لأي ضرر في معظم الحالات ، لكننا لا نزال نوصي باتخاذ خطوات لمنع ارتفاع درجة الحرارة.

خاتمة

من المؤكد أن ارتفاع درجة الحرارة يمثل مشكلة كبيرة في الهواتف الذكية ، ولكن يمكنك استخدام النصائح المذكورة أعلاه لتجنب ارتفاع درجة الحرارة. نأمل أن يكون هذا الدليل مفيدًا لك ، وإذا كنت تريد منا تغطية موضوع من اختيارك ، فيرجى إخبارنا بذلك في التعليقات. تحقق أيضًا من هذا الدليل حول كيفية حماية هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android من القرصنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى