برامج

مشغل فيديو جميع الصيغ لويندوز 7

[ad_1]

من أهم البرامج التي سوف تحتاجها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو برنامج مشغل الفيديو للويندوز، لا يمكنك القيام بتشغيل أي فيديو على جهازك من دون أن يكون لديك برنامج مشغل الفيديو.

هناك مجموعة من برامج مشغل الفيديو جميع الصيغ لويندوز 7 التي يمكن أن تجدها على الانترنت، لكن ليست كل هذه البرامج فعالة وتشتغل بكيفية جيدة، بل هناك القليل من برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر التي تعمل بجودة عالية والتي يمكنك الاعتماد عليها في تشغيل الفيديو جميع الصيغ للويندوز.

في هذا المقال سوف أعرض لك أفضل برنامج مشغل الفيديو جميع الصيغ للويندوز 7 حتى تتمكن من تشغيل جميع الفيديوهات والأفلام على جهازك بجودة عالية وبكل سهولة.

إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج مشغل فيديو للويندوز كل ما عليك القيام به هو متابعة القراءة حتى الأخير لتتعرف على أفضل هذه البرامج.

كما تعرف فإن جهاز الكومبيوتر وأنظمة ويندوز لا يمكنها قراءة الفيديوهات من دون برامج خاصة بهذا الأمر لهذا حينما تقوم بفرمتة الكمبيوتر الخاص بك، فإنك تحتاج إلى تثبيت مجموعة من البرامج الأساسية للويندوز. ومن بين البرامج الاساسية التي لا غنى عنها في جهاز الكمبيوتر هو برنامج مشغل الفيديو للكمبيوتر.

كما قلت هناك العديد من البرامج التي يمكن أن تجدها منتشرة على الانترنت، لن أذكرها كلها هنا، بل سأقتصر فقط على ذك أفضل هذه البرامج وأسهلها، خصوصا البرامج المجانية حتى تتمكن من الحصول عليها مجانا.

برنامج مشغل الفيديو VLC media player 

برنامج VLC media player  هو برنامج غني عن التعريف ومشهور جدا بين برامج مشغل الفيديو، يمكن أن أول لك بأن هذا البرنامج هو أفضل واحد بين جميع البرامج الأخرى التي سأعرض لك في الفقرات الآتية، لماذا؟

يعد برنامج VLC media player  من أسهل البرامج استخداما في مجال قراءة وتشغيل الفيديو للكمبيوتر، إذ لن تحتاج في استخدامه إلى أي مهارات أو تعقيدات، بل يمكنك استخدامه فقط من خلال تحميله وتثبيته على جهازك بكل سهولة. رابط البرنامج ستجده في الأسفل.

مميزات VLC media player 

يتوفر هذا البرنامج على عدد كبير من المميزات لا يسعنا الوقت لذكرها كاملة، لهذا سوف أقتصر هنا على ذكر أهم مميزات برنامح مشغل الفيديو VLC media player .

  • متوفر للتحميل بالمجان
  • يستطيع تشغيل جميع أنواع الفيديوهات بجميع الصيغ
  • يمكنك استخدامه أيضا في القيام بتحويل صيغ الفيديو إلى أي صيغة تريد
  • لا سقتصر فقط على تشغيل الفيديوهات بل كذلك تشغيل المقاطع الموسيقية
  • تستطيع تشغيل فيديوهات اليوتيوب على البرنامج
  • يمكنك تشغيل ترجمة الفيديو والأفلام من برنامج VLC

طريقة تثبيت البرنامج على جهازك سهلة جدا ولا تتوفر على أي صعوبات أو تعقيدات، كل ما عليك القيام به هو تحميل البرنامج ثم الدخول عليه وتثبيته على جهازك، بعد ذلك ستتمكن من تشغيل أي فيديو على البرنامج بشكل عادي.

(تحميل البرنامج من هنا)

برنامج lecteur windows Media

يعد هذا البرنامج أيضا من برامج الويندوز المهمة والذي يعمل على تشغيل جميع الوسائط على جهاز الكمبيوتر ويندوز 7، الجميل في هذا البرنامج هو أنه يأتي مدمج مع نظام ويندوز، يعني أنك يمكن أن تحصل عليه دون الحاجة إلى تحميله، لأنه يأتي مع الويندوز.

تم تطوير برنامج lecteur windows Media من طرف شركة مايكروسوفت، وقد تم تطويره حتى يقوم بتشغيل جميع الوسائط على اختلاف الصيغ، سواء الوساط المرئية أي الفيديو والأفلام وغيرها، أو حتى الوسائط الصوتية مثل المقاطع الموسيقية.

مميزات برنامج lecteur windows Media

  • يقدم خدمات تشغيل الفيديو والصوتيات بجودة عالية جدا
  • يمكنك استخدامه أيضا في ضبط السطوع والتحكم في تدرج الألوان والتباين، وغيرها من التعيلات الأخرى.
  • يمكنك أيضا استخدامه من أجل تصفح المتاجر الموسيقية الموجودة على الانترنت
  • البرنامج مجاني للغاية ولا يحتاج إلى أي دفع مقابل الحصول عليه.

في حال لم يكن هذا البرنامج متوفر على جهازك، أي لم يتم تثبيته مع الويندوز أثناء القيام بفرمتة الجهاز، بإمكانك الحصول عليه عن طريق الرابط التالبي:

(تحميل البرنامج من هنا)

برنامج Media Player Classic

البرنامج الثالث الذي سأعرض لك في هذه القائمة هو برنامج Media Player Classic، هذا البرنامج يعد هو الآخر واحد من بين أفضل برامج تشغيل الفيديو بجميع الصيغ للويندوز7.

يستطيع هذا البرنامج أيضا تشغيل جميع صيغ الفيديو والصوتيات، وذلك لكونه يحتوي على حزمة كودك قادرة على تشغيل جميع صيغ الصوتيات والفيديوهات.

مميزات برنامج Media Player Classic

يتوفر هذا البرنامج هو الآخر على العديد من المميزات التي يمكنك الاستفادة منها، يمكن أن نذكر أهمها في النقاط التالية:

  • البرنامج متوفر للتحميل بشكل مجاني دون الحاجة للدفع
  • متوفر لنظام التشغيل زيندوز 7 ويستطيع تشغيل الفيديو بجميع الصيغ
  • يعطيك هذا البرنامج أيضا إمكانية التحكم في حجم ومقاس الفيديو أو الفلم الذي تقوم بتشغيله عليه
  • يمكنك استخدامه في تشغيل الفيديوهات والأفلام العالية الجودة

في الحقيقة هذا البرنامج يشبه في استخدامه الرنامج السابق، إذ يمكن أن نقول بأنه أحد نسخ Media Player ، لكنه يختلف عن البرنامج السابق فقط في الشكل الخارجي.

طريقة تحميل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك سهلة جدا، لن تجد فيها أي صعوبات، كل ما عليك القيام به بعد تحميل البرنامج هو الدخول عليه، ثم البدء في عملية التثبيت، بعد ذلك سيعمل البرنامح على تشغيل الفيديو على زيندوز بشكل عادي.

بإمكانك تحميل البرنامج من رابط مباشر عن طريق الدخول على الرابط التالي، والبدء في عملية التحميل.

(تحميل البرنامج من هنا)

برنامج gom player

البرنامج الآخر الذي يمكن إضافته إلى برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر بجميع الصيغ، هو برنامج gom player، من الممكن أنك لم تسمع من قبل بهذا البرنامج، وذلك لكونه برنامج غير مشهور بشكل كبير.

البعض يعتبر هذا البرنامج من البرامج البديله لبرامج تشغيل الفيديو، يمكنك أيضا استخدام هذا الرنامج في القيام بتشغيل الفيديوهات، حتى قبل اكتمال عملية تحميلها.

مميزات برنامج gom player

  • يمكنك تحميله بالمجان من الرابط في الاسفل
  • يمكنك أيضا استخدامه في عملية تغيير واجهة الاستخدام
  • يستطيع تشغيل الفيديوهات التالفة

هذا البرنامج هو الآخر سهل في الاستخدام، بالإضافة إلى أنه لا يحتاج أي مهارات في استخدامه، كما أن طريقة تثبيته سهلة جدا، مثل جميع البرامج الأخرى، كل ما عليك القيام به هو الدخول على الرابط الآتي ثم البدء في تثبيته وتشغيله

(تحميل البرنامج من هنا)

برنامج Pot Player

لا يرتقي هذا البرنامج لمستوى البرامج السابقة في هذه القائمة، لكنه مع ذلك يقدم خدمات رائعة في مجال تشغيل الفيديو بجميع الصيغ للويندوز 7. لا يقتصر الأمر على تشغيل الفيديو، بل يمكن عن طريق هذا البرنامج القيام بتشغيل الفيديوهات الناقصة أيضا.

ما يعيب على هذا البرنامج هو أنه لا يدعم اللغة العربية، وهذا العيب يؤثر عليه بعض الشيء ويجعله أقل جودة في الاستخدام من البرامج السابقة. لهذا لا نجده منتشر كثيرا في الأوساط العربية.

(تحميل البرنامج من هنا)

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن برنامج مشغل الفيديو جميع الصيغ لويندوز متوفر بالمجان ويمكنك تحميله واستخدامه من دون أي مشاكل أو صعوبات.

حاولت في هذا المقال أن أعرض لك أفضل برنامج مشغل الفيديو جميع الصيغ للكمبيوتر حتى تتمكن من استخدامه على جهازك في عملية تشغيل الفيديوهات والأفلام والاستمتاع بها.

سوف تجد هذه البرامج التي عرضت لك هنا مرتبة حسب درجة الأفضلية، إذ تجد البرامج الجيدة جدا في مقدمة القائمة، لكن هذا لا يعني أن البرامج الآخرى في هذا المقال ليست جيدة، بل على العكس.

يمكنك اختيار البرنامج الذي يناسبك من أجل تشغيل الفيديو جميع الصيغ للكمبيوتر. أرجو أن تكون هذه المعلومات التي ذكرت لك هنا قد نالت إعجابك وحققت منها الاستفادة المرجوة، في حال وجود أسئلة اخرى كل ما عليك القيام به هو وضعها في التعليقات.

السلام عليكم.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى